ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المسؤولون والاكاديميون والمواطنون.. ل ( البلاد ) : القرارات الملكية.. انعكاس حقيقي للحس الانساني الرفيع للملك عبدالله تجاه شعبه
نشر في البلاد يوم 24 - 02 - 2011


البلاد - بخيت طالع - ابراهيم مدني - وجازي الشريف .
عبر المسؤولون والمواطنون في المملكة العربية السعودية يوم امس عن عظيم بهجتهم وسعادتهم برؤية زعيم الامة وقائد المسيرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله وهو يهبط من الطائرة الملكية في ارض مطار عاصمتنا المجيدة الرياض قادماً من الخارج بعد رحلة الاستشفاء العلاجية الناجحة وبعد ان اكرام المولى عز وجل ملكنا المحبوب بثياب الصحة والعافية.
(البلاد) التقت مجموعة من المسؤولين والمواطنين الذين نثروا افراحهم وقدموا عبارات البهجة والسعادة والشكر لله تعالى على سلامة الملك المفدى وعودته الى ارض الوطن الحبيب سالماً غانماً معافى، منوهين بالقرارات الملكية الكريمة التي اصدرها رعاه الله وكان لها أثر عظيم وترجمة حقيقية في نفوس المواطنين جميعاً.
معالي مدير الجامعة الاسلامية بالمدينة المنورة الدكتور محمد علي العقلا : هذه الاوامر الملكية الكريمة التي اصدرها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله ليست مستغربة بل تتواصل مع سبق من الاوامر الملكية جميعها تصب لصالح المواطن ولقد شملت شريحة كبيرة ومختلفة من طبقات المجتمع تبدأ بالطلاب المبعثين على حسابهم الخاص وتحويلهم الى بعثات الدولة التي ستتحمل هذه النفقات وكذلك اطلاق سجناء الحق الخاص حسب الضوابط وكذلك اطلاق السجناء المديونين حسب ما صدر من ضوابط برفقة المرسوم الكريم وكذلك التوسع الوظيفي في العديد من القطاعات الحكومية واعداد لجان لدراساتها والرفع عن الخريجين والبطالة وكذلك دعم الاندية الرياضية والادبية لمواصلة رسالتها هذه الاوامر الملكية حتماً وبعون الله سوف تساهم في رفع المستوى المعيشي ودفع التنمية الاقتصادية دفعة قوية بعون الله فحفظ الله ملكنا دائماً لشعبه.
وقال معالي مدير جامعة طيبة الدكتور منصور النزهة هذه عادات الكريم وصاحب القلب الكبير، عادات صاحب الايادي البيضاء والوالد الحنون الذي يتفقد ابنائه . ان الاوامر الملكية الكريمة جاءت تحمل العديد من مكارم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله في تلمس في كل ما يعود بالنفع لشعبه.
واننا في هذه الجامعة وبأسمي واسم جميع منسوبيها من اكاديميين وطلاب نرفع ايادينا بالدعاء لرب العزة والجلال بان يحفظه ولقد سعدنا ونحن نستمع لهذه الاوامر الكريمة التي سيكون لها بعون الله الاثر الايجابي في تحسين اوضاع الطلاب والموظفين مدنيين وعسكريين. وكذلك المواطنين والمواطنات. انها قرارات سيكون لها دور ايجابيا كبير في نفوس الجميع.
وقال معالي امين المدينة المنورة المهندس عبدالعزيز الحصين هذه بشائير الخير تحل حيث محل ابو متعب وهذه هي الاوامر الملكية التي يصدرها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله بعين ثاقبة وقلب حنون لتساهم رفاه المواطن وتمتد الى اطلاق السجناء ودعم الموظفين العسكريين والمدنيين وكذلك الاندية الادبية والرياضية والجمعيات الخيرية وزيادة فعالية صندوق الموارد البشرية للقضاء على البطالة .. هذه القرارات التي نتحدث عنها الآن بعفوية وبسرعة سيكون الاثر الكبير في رغد العيش للجميع.
وقال مدير شرطة المدينة المنورة اللواء عوض السرحان ان خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله مثل الغيث اذا حل فهو يجلب السعادة حيث ما كان، ان هذه الاوامر الملكية الكريمة شكلت حجر الزاوية في القضاء بعون الله على العديد من الامور التي تهم المواطنين بمختلف شرائحهم والموظفيين العسكريين والمدنيين والسجناء والطلاب والشباب والاندية والجمعيات الخيرية وما يتعلق بتوظيفهم وكل هذه الاوامر وغيرها التي صدرت كان لها الصدى الكبير في نفوس الجميع وزرع الفرحة في قلوبنا جميعا اننا باسم منسوبي الامن العام بمنطقة المدينة المنورة نعبر عن خالص سعادتنا وشكرنا لهذه الاوامر السامية الكريمة التي افرحت الجميع حفظه الله.
وقال الشيخ صالح ابراهيم امام وخطيب مسجد الحرة الشرقية قال الحمد لله على نعمه التي لا تعد ولا تحصى الحمد لله الذي بشكره تدوم الصالحات الحمد لله الذي رزق هذه البلاد المقدسة بمثل هذه القيادة الرشيدة الحمد لله الذي جعل ولاة الأمر بهذا الحرص وهذه الشفافية على راحة ورفاهية شعبها ان قرارات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز رعاه الله هي قرارات تهدف لصالح العام وهي اوامر فعلا تتلمس متطلبات الشعب اننا نسعد حين نسمع مثل هذه الاوامر التي توجه لمساعدة الجميع في العيش المهنيء ورفع المعاناة عن كاهل المواطن نسأل الله العلي العظيم ان يجعل هذا في موازين حسناته وان يلبسه صوب العافية.
وقال مدير فرع وزارة الحج بالمدينة المنورة الدكتور محمد البيجاوي انني امل من المختصين في عالم الاقتصاد والاعلام القاء الضوء الضافي على هذه الاوامر الملكية الكريمة التي اصدرها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله ودور هذه الاوامر بالانعكاس الايجابي على المستوى المعيشي في المملكة واثره على المواطن وان هذه القرارات العديدة سواء اطلاق سراح سجناء وتعميد بتوسيع في العديد من الوظائف او دعم الاندية الادبية والرياضية والجمعيات الخيرية وتشكيل لجان للقضاء على البطالة وتفعيل دور بنم الموارد لمساعدة العاطلين عن العمل وغيرها من هذه القرارات الابوية سيكون لها الاثر الرائع في سعادة الاسرة السعودية بحول الله.
وقال الدكتور بهجت جنيد مدير تعليم منطقة المدينة المنورة سابقا لقد تابعت هذه الاوامر الملكية فور اذاعتها وانا ادعو لهذا القائد والاب ولما يمتلكه من بعد نظر في تلمس حاجات شعبه ان الاوامر الملكية الكريمة التي صدرت من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز رعاه الله جعلت الفرحة فرحتين اولا بسلامة قدومه الى ارض الوطن وكذلك بهذه القرارات الكريمة التي تصب في صالح الشعب بمختلف طبقاته من طلاب وشباب وموظفين وكبار سن وتعديل بعض القرارات لصالح المواطن والدعم لعديد من القطاعات ذات الصلة المباشرة برفاهية المواطن ورفع المعاناة اننا في حيرة في التعبير عن هذه المشاعر ولكن نختتمها بدعاء ان يجعل هذه الاوامر في ميزان حسناته ويدفع بها عنه كل سوء إن شاء الله.
وقال الدكتور ابراهيم الحربي أخصائي جراحة عامة هذه الأوامر الملكية الكريمة العديدة تنوعت لتشمل الجميع وكذلك عاجلة العديد من القضايا التي تهم العديد من المواطنين والموظفين سواء عسكريين أو مدنيين أو طلاب أو رياضيين وأدباء، وجمعيات خيرية وقضايا البطالة، وغيرها نحن الآن مع هذه الفرحة لسنا بتنفيذ هذه الأوامر الملكية الكريمة التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله إن تفاصيل هذه القرارات وايجابياتها يحتاج إلى وقت ومساحة أكثر ونحن في هذه العجالة ليس أمامنا سواء الدعاء بالسعادة لمن أدخل السعادة في قلوب الجميع إنه أبو متعب الذي تعودنا منه مثل هذه المكارم - حفظه الله-.
اللواء متقاعد يوسف حجر: كيف نصف هذه الفرحة وهذه المشاعر وننقلها بصدق عبر وسائل الاعلام إن هذه الأوامر السامية الكريمة التي أصدرها ملك الانسانية سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله ادخلت الفرحة في نفوس الجميع انه الوالد الذي دائماً يحمل البشر والخير لأبنائه هذه القرارات السامية التي تلمست بأبوية حانية متطلبات المواطنين بجميع فئاتهم اننا سعداء بهذا التلاحم وهذه المودة وهذا الحرص الواضح من هذه القيادة الرشيدة في كل ما هو في صالح الوطن والمواطن ان هذه الاوامر السامية سوف يكون لها بحول الله الأثر الكبير في رفاهية وسعادة شرائح مختلفة من الشعب الذي يحمل لقائده كل حب ومودة ويدعو له دائماً بطول العمر بالصحة والسلامة وان الله يحفظه من كل سوء.
قرارات مهمة
ويقول الأستاذ (سعود الشيخي) مدير فرع وزارة الثقافة والاعلام بمنطقة مكة المكرمة إن الاوامر الملكية الكريمة التي صدرت بمناسبة عودة خادم الحرمين الشريفين إلى أرض الوطن، هي قرارات مهمة تمس حياة المواطن السعودي، وتسعى إلى رفع مستوى الحياة العامة للشعب، انطلاقاً من حرص القيادة الرشيدة على اسعاد الوطن والمواطن.
الحس المتقدم
وقال الدكتور صالح بن سعيد الزهراني نائب رئيس النادي الأدبي بمكة المكرمة والناقد المعروف واستاذ النقد بجامعة أم القرى:
أولاً هذا الرجل هو رجل مبادرات وما صدر اليوم يعبر عن حس الانسان القيادي تجاه الشعب، وهذا الحس يؤكد ان الملك الحقيقي هو أن يملك الناس لا أن تملكهم واربعة اشهر والشعب يترقب الملك وتحولت المساجد إلى محاريب للدعاء له بأن يعيده الله سالماً معافى وكان له بهذا الحس الواعي وكان له بحسه الواعي أن يرد لنا التحية والمحبة بأحسن مما فعلنا.
فما بيننا يا سيدي ليس بينهم
ويا سيدي باب المحبين واسع
وقال الدكتور سعيد بن عائض الزهراني:
إن الأوامر الملكية الكريمة تؤكد من جديد هذا الحب الكبير الذي يحمله خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز رعاه الله لشعبه السعودي الوفي، وهو في الواقع حب غير مستغرب من ملك عاش ويعيش قريباً من هموم وطنه ومواطنيه، ولذلك تجد أن هذا الحب المتبادل بين القيادة والشعب شيء متجذر، وما هذه الجموع الكبيرة التي خرجت لاستقبال الملك المفدى أمس لدى وصوله الرياض إلا ترجمة عفوية لحب الوطن والمواطنين لملكهم رعاه الله في أروع صور الحب والتلاحم والتقدير.
أبكيتنا فرحاً يا ملك القلوب
من جانبه قال المواطن المهندس عبدالمجيد بن سعيد البطاطي المشرف العام على البلديات الفرعية بأمانة جدة . أبكيتنا فرحاً يا ملك القلوب فحبك لشعبك وحرصك على سعادته ورخائه أبكانا فرحاً فأنت بحرصك وتوجيهاتك تلمست جميع الجوانب في حياة المواطن فلم تترك أمراً يهمه الا سارعت على دعمه ومساندته مادياً ومعنوياً وهذا ديدنك حفظك الله منذ أن تسلمت مقاليد الحكم في المملكة. وأضاف المهندس عبدالمجيد البطاطي يقول : عدت يا ملك القلوب إلى وطنك ومحبيك وقبل وصولك بعثت برسائل الشوق والمحبة والعرفان لمواطنيك وبشرتهم بصدور أوامر جديدة سوف تسهم بمشيئة الله تعالى في تخفيف الأعباء عن كاهل ذوي الدخل المحدود واضافة لدعم القرارات للمشاريع التنموية والاجتماعية والخدمية في كافة أرجاء الوطن واستطرد المشرف العام على البلديات بأمانة جدة يقول حفظك الله يا عبدالله لوطنك وأمتك فأنت خير قائد لهذا الوطن المعطاء وحقق لك أمانيك وتطلعاتك المستقبلية لهذه الأمة والتي أحبتك وشكرك جهودك الرامية لتحقيق الأمن والاستقرار والرخاء والازدهار للوطن وشبابه.
الخير في قدومك
من جهته قال الأستاذ موسى بن عوض المخلفي مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة الحناكية قدم الخير مع عودتك للوطن فالأوامر الجديدة لم تكن مستغربة على ملك عاهد الله وشعبه على العمل باخلاص وتفاني مؤكداً حرصه على العدالة في كافة أموره.وأضاف الأستاذ موسى يقول حقيقة لم نكن مستغربين صدور التوجيهات بزيادة مخصصات الضمان ودعم الصندوق العقاري وكذلك التوجيه بمساعد الطلاب الدارسين على حسابهم في الخارج ومنح أبناء الأسر المحتاجة فرصة دخول اختبارات القياس وتخصيص مقاعد لقبولهم في الجامعات. اضافة للعديد من القرارات والتي تخدم المواطن والشاب والشابة السعودية بشكل خاص. ومضى مدير مكتب التربية والتعليم في الحناكية في حديثه قائلاً هذه القرارات لا شك سيكون لها أثر ايجابي على تطور التعليم في بلادنا ومساعدة المواطن في تجاوز عقبات غلاء الاسعار هذا فضلاً عن دعم القرارات الجديدة للمشاريع التنموية والخدمية في كافة أرجاء الوطن. ورفع الاستاذ موسى المخلفي شكره وتقديره لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز. وقال في ختام كلمته وجودك بيننا يكفينا فخراً واعتزازاً وأنت في كامل الصحة والعافية وندرك مدى حبك لوطنك وأمتك ونسأل الله أن يوفقك لما فيه الخير فأنت القلب النابض بالحب للوطن وأهله.
أفرحتنا يا ملك الإنسانية
على الصعيد نفسه أعرب الشيخ مروان بن محمد بامانع رجل الأعمال المعروف عن سعادته بمواكبة وصول خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز إلى ارض الوطن بعد استكمال رحلته العلاجية وصدور التوجيهات السامية بدعم عدد من المشاريع التنموية والخدمية. وقال بامانع أكثر ما لفت نظري في القرارات الملكية دعم الشباب العاطلين عن العمل فهذا القرار صائب من عدة جهات وهو يستشعر مدى حاجة الشباب للدعم في هذه الفترة والتي يبحثون فيها عن وظائف لهم في القطاعين العام والخاص.وأضاف الشيخ مروان بامانع يقول: الملك عبدالله حفظه الله دائماً ما يهتم بالشباب وفي القرارات الملكية الأخيرة نجد ان جزءاً كبيراً منها موجه للشباب سواء بالدعم المباشر ومساعدته في استكمال دراسته في الداخل والخارج ومنحه فرصة القبول بالجامعات وتحمل الدولة لتكاليف دراسته.
واستطرد العقاري المعروف الشيخ مروان بامانع في حديثه قائلاً: ان صدور هذه القرارات وتزامنها مع وصول الملك من رحلته العلاجية بعثت في نفوس المواطنين موجة من الفرح والسرور وقال الأهالي افرحتنا يا ملك الانسانية فأنت الأب الروحي للوطن وشبابه وقراراتكم السديدة ان شاء الله ستكون حافزاً لأبناء الوطن للتسلح بالعلم والمعرفة وبلوغ المكانة التي تليق بهم ونتطلع اليها أيها الملك المحبوب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.