تشكيل لجنة الإشراف على انتخابات "هيئة المقاولين"    «مطار الملك خالد»: انحراف طائرة قادمة من الدوحة عن المدرج الرئيسي أثناء هبوطها    بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    دولة ملهمة    رابطة العالم الإسلامي تُعرِب عن بالغ قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بمشاركة 22 متحدث عالمياً .. العثمان يدشن فعاليات المؤتمر السعودي العالمي الثاني والعشرين لطب الأسنان
نشر في البلاد يوم 25 - 01 - 2011

يفتتح اليوم مدير جامعة الملك سعود الدكتور عبدالله العثمان (المؤتمر السعودي العالمي الثاني والعشرين للجمعية السعودية لطب الأسنان) تحت شعار (تعزيز التميز في العناية بالأسنان) خلال الفترة من 20 – 22 صفر 1432ه الموافق 24 – 26 يناير 2011م بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.
وينظم المؤتمر الجمعية السعودية لطب الأسنان بمشاركة وزارة الصحة.
وأوضح رئيس اللجنة العلمية في المؤتمر الدكتور / خليل العيسى أن البرنامج العلمي للمؤتمر يزخر بأسماء عالمية معروفة وذوو شهرة واسعة في مجالات طب الأسنان وقد حرصت اللجنة العلمية على استضافتهم لتقديم الجديد من الابحاث وتطبيقات في عالم طب الأسنان.
وذكر الدكتور العيسى بأنه سوف يشارك أكثر من 22 متحدثا عالميا من نخبة أطباء الأسنان في العالم من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وألمانيا والبرازيل وايطاليا وبريطانيا والمكسيك وفرنسا وبلجيكا، فضلاً عن مشاركة مجموعة من المختصين والمحاضرين المميزين في مجالات طب الأسنان المختلفة من داخل المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية ، ولفت إلى أن اللجنة العلمية حرصت عند اختيارها المتحدثين على أن يكونوا مميزين من ناحية اختيار المواضيع والتخصصات وتنوعها في معظم فروع طب الأسنان. وأوضح الدكتور خليل العيسى بأنه سيكون هناك 14 ورشة عمل مصاحبة وتم توزيعها لتشمل جميع العاملين في مجال طب الأسنان من أطباء أسنان ومساعدي أطباء أسنان وفنيي المختبر وصحة الفم والأسنان . وذكر الدكتور العيسى بأنه لأول مرة سيكون هناك ورش عمل عن الحقن التجميلية للوجه باستخدام البوتوكس والفيلر, و دورات الإنعاش القلبي و الرئوي (BLS) , و دورة في عمليات رفع! الجيوب الأنفية (Sinus Lift)في زراعة الاسنان وغيرها الكثير .
وفي ظل حرص الجمعية السعودية لطب الأسنان لتشجيع البحث العلمي والباحثين , نظمت اللجنة العلمية في المؤتمر 3 منافسات علمية لزيادة الارتقاء بالمستوى العلمي للعاملين في مجال طب الأسنان , وتم قبول أكثر من 50 ملصق علمي للمشاركة في المنافسة الأولى لأفضل ملصق علمي مشارك.
وخصصت المنافسة الثانية والثالثة لأطباء الامتياز حديثي التخرج وطلاب الدراسات العليا من خلال تقديمهم للبحوث العلمية أمام لجنة تحكيم تظم كبار الاستشاريين في مجال طب الأسنان . وفي كل منافسة سوف يكون هناك 3 جوائز للمراكز الاولى يحصل فيها الاطباء الفائزون على جائزة مالية وشهادات تقدير ودرع تذكاري .
وقد تم اعتماد البرنامج العلمي للمؤتمر (30) ساعة تعليم طبي مستمر من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.
وفي بادرة سبّاقة تنضم الجمعية تزامنا مع المؤتمر السعودي العالمي الثاني والعشرين للجمعية السعودية لطب الأسنان والذي يحمل شعار (تعزيز التميز في العناية بالأسنان) في ذات الفترة من 20 – 22 صفر 1432ه الموافق 24 – 26 يناير 2011م معرض تفتح فيه الجمعية باب المشاركة لعشرات الشركات والمؤسسات المحلية منها و العالمية بتقديم خدماتها في مجال طب الأسنان لعرض أحدث المنتجات والتقنيات التي تخدم الإختصاص .
ويُشارك في المعرض نحو 45 شركة ومؤسسة تمثل اكثر من 250 شركة عالمية وتتسابق فيها لعرض منتجاتها وآخر التقنيات, المعرض الذي يتوقع أن يتجاوز عدد زواره الثلاثة ألاف زائر سيفتح أبوابه غدا ويقص شريط الإفتتاح معالي مدير جامعة الملك سعود الأستاذ الدكتور عبد الله بن عبدالرحمن العثمان والمُقام لهذا العام على أرض مركز معارض الرياض الدولي.
وأوضح رئيس اللجنة الإعلامية د.عبد الله الكريديس إلى أن المؤتمرات التي تقيمها أو تشارك في إقامتها كلية طب الأسنان بالجامعة دائماً ما تحظى بالدعم والمساندة من قبل معالي مدير جامعة الملك سعود الدكتور عبد الله بن عبدالرحمن العثمان لما لهذه المؤتمرات من دور أساسي ومهم بالوصول بمهنة طب الأسنان والعاملين فيها من أكاديميين وممارسين للمستوى المأمول وذلك باستقطاب الكفاءات العلمية العالمية وإبراز كل جديد في مجال طب الأسنان.
وأوضح رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر ورئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية لطب الأسنان الدكتور أحمد بن مبارك القحطاني أن من أهداف المؤتمر تقديم آخر المستجدات في طب الأسنان بالإضافة إلى تبادل المعلومات والعمل على الارتقاء بالمستوى العلمي للعاملين في مجال طب الفم والأسنان، ويشارك في المؤتمر أكثر من (22) متحدثا عالميا من الكفاءات العلمية لتقديم كل جديد في مجال طب الأسنان، وسيصاحب المؤتمر معرض طبي على مساحة تزيد عن (4000م2) تشارك فيه الشركات والمؤسسات بأحدث ما توصلوا إليه في صناعة معدات ومواد وأجهزة طب الفم والأسنان في العالم ويعتبر هذا المعرض من أكبر المعارض التي نظمتها الجمعية منذ إنشائها، ويعتبر المؤتمر أكبر مؤتمر علمي على مستوى الشرق الأوسط في مجال طب الأسنان.
وأكد القحطاني أن اللجنة العلمية للمؤتمر والتي تضم مجموعة من الأطباء والاستشاريين الخبراء والمختصين استقطبت نخبة من المتحدثين الممثلين لكافة التخصصات في مجال علوم الفم والأسنان من داخل المملكة وخارجها. وأبان أن هذا المؤتمر يأتي تأكيدا على مضي الجمعية في العمل على تحقيق أهدافها التي تشمل تنظيم الندوات و المؤتمرات و اللقاءات العلمية بهدف تبادل المعلومات العلميه والمهنيه و العمل على الارتقاء بالمستوى العلمي للعاملين في مجال طب الفم والأسنان. يذكر انه قد تجاوز عدد التسجيل المبكر في المؤتمر حتى الآن الألف وثلاث مائة طبيب وطبيبة وفق بيانات وإحصائيات لجنة التسجيل الخاصة بالمؤتمر كما يتُوقع أن يتجاوز عدد زوار المعرض الثلاث ألآف زائر.
الجمعية في سطور
عقدت الجمعية السعودية لطب الأسنان منذ إنشائها عام 1401ه ندوات ومؤتمرات مُتخصصة لطب الأسنان.
ورافق إقامة هذه اللقاءات العلمية تنظيم معارض لأجهزة وأدوات طب الأسنان، بدأت بالندوة السعودية الأولى لطب الأسنان في 1401ه – 1981م، عملت مشاركة مع كلية طب الأسنان. و استمرت بعدها الجمعية السعودية لطب الأسنان في تنظيم المؤتمر السعودي العالمي لطب الأسنان سنوياً بالتعاون مع القطاعات الصحية وكليات طب الأسنان، بدءاً من المؤتمر السعودي العالمي الثاني عشر لطب الأسنان في 1421ه -2001م حتى المؤتمر السعودي العالمي الثاني والعشرين للجمعية السعودية لطب الأسنان والذي سيكون في يناير24-26 – 2011م.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.