75 ملياراً حصاد اليوم الثاني ل"مستقبل الطيران"    "EFFIE" تختار موسم الرياض مقراً إقليمياً لجوائزها    أدوات جديدة لتطوير برمجيات الذكاء الاصطناعي    "إكس" تُطوِّر زرًا للتحقق من الذكاء الاصطناعي    مناطيد العُلا تتزين ب"النمر العربي والحِجر وخيبر"    الداخلية تستعرض تقنيات الذكاء في الحج    وصول البعثة الاولى الى المدينة المنورة لأداء فريضة الحج    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    مجلس الطيران العالمي    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    برعاية وزير الداخلية.. تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    ولي العهد‬⁩ يطمئن الجميع على صحة ⁧‫الملك سلمان    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    أشيعوا بهجة الأمكنة    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    «تلبيس الطواقي»..!    إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



استقبلهم سمو رئيس دولة الامارات .. رؤساء مجالس الشورى الخليجيين يناقشون مسيرة العمل الخليجي المشترك
نشر في البلاد يوم 23 - 11 - 2010

استقبل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة في قصر المشرف امس أصحاب المعالي رؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذين يعقدون اجتماعهم الدوري الرابع في أبوظبي .
وأكد سموه أهمية تفعيل دور البرلمانات الخليجية وبذل مزيد من التنسيق المشترك بما يشكل رافدا قويا لتعزيز مسيرة مجلس التعاون الخليجي مبرزا دور البرلمانات في تنمية وتطوير المجالات المختلفة لشعوب المجلس .
وتمنى سمو الشيخ خليفة لإجتماعاتهم التوفيق والنجاح في تعزيز دور مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة لدعم مسيرة دول المجلس بما يلبي آمال وطموحات شعوبها ويحقق رفاهيتها ، معربا عن أمله بالخروج بقرارات من شأنها أن تدعم مسيرة المجلس ووضعها أمام قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في قمتهم المقبلة في أبوظبي.
من جانبهم نقل أصحاب المعالي رؤساء مجالس الشورى والوطني والأمة لدول المجلس تحيات قاداتهم إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وتمنياتهم لسموه موفور الصحة وللشعب الإماراتي التقدم والإزدهار.
هذا وقد بدأ أصحاب المعالي رؤساء مجالس الشورى الخليجية امس أعمال الاجتماع الرابع لأصحاب المعالي رؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون لدول الخليج وذلك في العاصمة الاماراتية أبوظبي.
ويرأس وفد المملكة للإجتماع معالي رئيس المجلس الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ.
وأكد رئيس المجلس الوطني الإتحادي بدولة الامارت العربية المتحدة عبد العزيز عبد الله الغرير في كلمة افتتح بها أعمال الاجتماع أن الإجتماع يمثل نقطة إنطلاق جديدة لبناء مستقبل الاجتماعات الدورية للبرلمانات الخليجية.
وطرح أمام الإجتماع عددا من النقاط تتعلق بالعمل البرلماني الخليجي المشترك على المستوى الموضوعي والإجرائي داخليا وخارجيا.
وقال إنه فيما يتعلق بالعلاقات الدولية وتعقيداتها وتشابك التحديات التي تواجه الأمن والتنمية في دول الخليج فإن من المهم تدارس كيفية تعزيز دور الدبلوماسية البرلمانية الخليجية المشتركة في المحافل العربية والدولية لأنها أصبحت ضرورة أساسية في الدفاع عن مصالح وتنمية الشعوب.
ودعا إلى ضرورة الإتفاق على نظام عمل يعزز التنسيق والتعاون البرلماني بين المجالس التشريعية الخليجية في هذا الشأن كما اقترح كذلك تنظيم مؤتمر برلماني سنوي خليجي مشترك لدول المجلس يهدف إلى تكريس عمل المجالس التشريعية واتساع رؤاها إزاء القضايا النوعية المهمة إضافة إلى زيادة دورها لدى الرأي العام الخليجي.
ويناقش الاجتماع عددا من الموضوعات المهمة منها تشكيل لجنة للصياغة مكونة من عضو من كل مجلس من المجالس التشريعية بالإضافة إلى الأمانة العامة لمجلس التعاون واستعراض تقرير رئيس الاجتماع الدوري للعام الماضي بالإضافة إلى مذكرة رئاسة الاجتماع الدوري ال /14/ للأمناء العامين للمجالس التشريعية.
كما سيتم عرض التقرير المقدم من الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي حول مسيرة العمل الخليجي المشترك ومناقشة عدد من الاقتراحات والتوصيات منها توصية لجنة التنسيق البرلماني والعلاقات الخارجية بشأن مقترح المجلس الوطني الاتحادي الاماراتي بتنظيم مؤتمر برلماني خليجي سنوي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.