وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    القضية المركزية    توجيه بسحب الأوسمة ممن يفصل من الخدمة    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    الهلال يتطلع للحسم أمام الأهلي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    هيئة الشورى تقر إحالة عدد من التقارير والموضوعات    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    البنك السعودي الأول يسجل ملياري ريال سعودي صافي دخل للربع الأول    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الأول للورد والنباتات العطرية    حتى لا نفقد درراً !    رؤية المملكة 2030 في عامها الثامن    القيادة تهنئ ملك هولندا    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    القيادة تهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير لبلاده    إبعاد "حكام نخبة أوروبا" عن روشن؟.. القاسم يردّ    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    (800) منتج وفرص استثمار.. الرياض تستضيف أكبر معرض لصناعة الدواجن    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    مهرجان الحريد    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    العوفي يحتفل بزفاف نجله حسن    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    انطلاق تمرين "الموج الأحمر 7" بالأسطول الغربي    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    وصول التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" إلى الرياض    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    على واقع المظاهرات الطلابية.. أمريكا تعلق شحنة أسلحة لإسرائيل    رونالدو يسجل أرقام قياسية بعد الهاتريك    أجواء "غائمة" على أجزاء من 5 مناطق    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



القروني : المباراة صعبة والأهم تحقيق الفوز .. الأخضر الشاب يكسب تايلاند بهدف في الآسيوية
نشر في البلاد يوم 06 - 10 - 2010


زيبو- المنسق الإعلامي - علي الحدادي ..
نجح منتخبنا للشباب لكرة القدم في تحقيق الفوز الأول له في نهائيات أمم آسيا بعد فوزه على منتخب تايلاند (1/0) على إستاد مجمع زيبو الرياضي ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى في بطولة آسيا للشباب تحت 19 عاماً التي تقام في مدينة زيبو الصينية وسيطر التعادل السلبي على نتيجة اللقاء حتى الدقيقة 82 عندما نجح يحيى دغريري في تسجيل هدف الفوز لصالح منتخبنا.
وبهذه النتيجة تحصل منتخبنا على أول ثلاث نقاط له في البطولة ولعب مدرب منتخبنا الوطني خالد القروني بطريقة (4-4-2) بتشكيل مكون من عبدالله السديري في الحراسة وصالح القميزي ومحمد برناوي ومعتز هوساوي وياسر الشهراني وعبدالله عطيف ومعن الخضري وياسر الفهمي وهتان باهبري ومحمد مجرشي وفهد الجهني .
وكان منتخبنا قد خسر في الجولة الأولى أمام الصين 1-3 في حين خسرت تايلاند أمام سوريا 0-1 ، على أن تشهد الجولة الثالثة يوم الخميس المقبل لقاء منتخبنا مع منتخب سوريا ومنتخب الصين مع منتخب تايلاند.
وتصدرت الصين ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين مقابل 3 نقاط لكل من الأخضر وسوريا في حين بقي رصيد تايلاند خالياً من النقاط، حيث ضمن منتخب الصين بلوغ الدور ربع النهائي في حين يتنافس منتخبنا وسوريا على البطاقة الثانية.
المؤتمر الصحفي
بين مدرب منتخبنا لكرة القدم الوطني خالد القروني خلال المؤتمر الصحفي بأن المباراة كانت صعبة جدا وكانت تكتيكية وقال: في بطولات الفئات العمرية يكون هناك ضغوطات كبيرة على اللاعبين، ولكن سارت المباراة بشكل جيد وحاول كلا الفريقين اللعب من أجل الفوز والحمد لله نجحنا في تحقيق الفوز في هذه المباراة والحصول على النقاط الثلاث وأضاف "خسر منتخبي في المباراة الأولى وهذا الأمر أثر على اللاعبين، وكنا نتطلع إلى تحقيق الفوز في هذه المقابلة ولهذا فقد زاد الضغط على اللاعبين، ونتيجة لذلك كانت المباراة صعبة قدم من خلالها المنتخب التايلندي مباراة قوية ولكن استطعنا تدارك الأمور في نهاية المباراة و حققنا الأهم وهو تحقيق الفوز وثلاث نقاط وهذا هو الأهم.
ومن جهته أكد مدرب منتخب تايلاند سانغنابول بأن المباراة كانت جيدة وأعتقد أنه سنحت فرص جيدة لكلا الفريقين حيث كانا متكافئين، ونحن لم نسجل في حين نجح المنتخب السعودي بالتسجيل وهذه هي كرة القدم"., مؤكدا بأن منتخبه يعاني من مشاكل في الهجوم، حيث أنه سنحت له فرص للتسجيل لم يستفد منها في كلتا المباراتين في حين سنحت فرصتين أو ثلاثة لسوريا والسعودية ونجحوا في التسجيل منها". وأضاف "يجب أن نعمل على معالجة هذا الأمر، وعلى العموم أعتقد أن لاعبي فريقي تطوروا وسيكون بإمكاننا مواجهة أقوى المنتخبات الآسيوية إذا واصلنا العمل على تطوير هؤلاء اللاعبين".
وأشار إلى أنه لا يوجد نقاط في كرة القدم للفريق الذي يسيطر على الكرة، بل إن النقاط تذهب للفريق الذي يسجل الأهداف مضيفا أنا غير قلق وراض عن الأداء العام لفريقي طوال المباراة".
رئيس بعثة الأخضر : لست راضي عن الأداء
بدوره أشار رئيس بعثة الأخضر عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم ناصر الهويدي بأن المنتخب حقق الأهم في مباراة تايلاند وهو الفوز وثلاث نقاط كنا بحاجة ماسة لها للحفاظ على حظوظنا في التأهل لدور الثاني وقال: لست راضى عن الأداء ولازال المنتخب لم يقدم المستوى المأمول منه وأتمني في المباراة المقبلة أمام سوريا أن نقدم مستوى مقرون بنتيجة إيجابية والمباراة ستكون محك حقيقي لأننا سنلعبها بشعار نكون أو لا نكون وإن شاء الله نتأهل عبر منتخب سوريا لدور الثمانية.
المصيليخ : نبارك للقيادة الرياضية بالفوز
وأشاد مدير منتخبنا عبدالله المصيليخ بالفوز الذي حققه المنتخب على نظيره التايلندي وقال: المباراة كانت صعبة جدا وطغى عليها الجانب النفسي والتكتيكي طوال شوطي المباراة ولكن المنتخب السعودي استطاع تقديم مستوى جيد واستثمار إحدى الفرص التي سنحت لنا وأحرزنا منها هدف الفوز ونبارك للقيادة الرياضية وعلى رأسها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب و صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل نائب الرئيس العام لرعاية الشباب بهذا الفوز.
دغريري : سجلت أغلى أهدافي
كما عبر لاعب منتخبنا يحي دغريري عن سعادته بتحقيق الفوز على تايلاند وقال: لعبنا مباراة جيدة أمام منتخب قوي استطاع مجاراتنا وكان ندا قويا لنا ولكن الحمد الله كان التوفيق حالفنا واستطعت إحراز هدف الفوز الذي اعتبره الأغلى بالنسبة لي واهديه لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب و لصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل نائب الرئيس العام لرعاية الشباب وللجماهير السعودية التي حضرت وساندتنا طوال شوطي المباراة.
البراهيم: فوزنا مستحق
من جانبه أكد لاعب منتخبنا إبراهيم البراهيم بأن فوز المنتخب كان مستحق وقال: استطاعنا تحقيق الأهم في هذه المباراة وهو الفوز الذي كنا بحاجة إليه لمسح أداءنا في المباراة الماضية أمام الصين والحمد الله لعبنا مباراة جيدة أمام منتخب قوي ولكن نعد الجماهير بتقديم المزيد وهذا ليس مستوانا الحقيقي ومازال لدينا الكثير مؤكدا بأن المدرب خالد القروني طلب منه عدة مهام أثناء نزوله لأرضية الملعب تكمن بمساندة الهجوم وخلق عدد من الفرص للمهاجمين والحمد الله استطعنا إحراز هدف وتحقيق الفوز وأقدم الفوز هدية للرئيس العام ونائبه وللجماهير السعودية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.