جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    مستقبل الحقبة الخضراء    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



التحكيم ما زال يواصل مواقفه السلبية .. أخضر اليد يطير بصدارة المجموعة ويلتقي البحرين غدًا
نشر في البلاد يوم 16 - 02 - 2010


بيروت - الموفد الإعلامي ناصر العساف ..
تأهل منتخبنا الأول لكرة اليد إلي الدور نصف النهائي في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2011 بالسويد، وذلك عقب تعادله أمس مع المنتخب القطري ( 26-26) في آخر مباريات الأخضر في الدور ربع النهائي للمجموعة الأولى في التصفيات التي تحتضنها العاصمة اللبنانية بيروت.
وكان الأخضر قد تصدر المجموعة بعد فوزه على إيران واليابان وتعادله مع قطر، وسيقابل المنتخب نظيره المنتخب البحريني في الدور نصف النهائي غدا الأربعاء، في حين تقابل كوريا الجنوبية منتخب اليابان، بعد أن أسدل الستار يوم أمس على مباريات الدور ربع النهائي.
( السعودية – قطر )
البداية قوية بين المنتخبين وسط استماتة من دفاع وحارسي المنتخبين،واعتمد منتخبنا على طريقة دفاعية (6/0 ) فيما مال القطريين لطريقة الدفاع المتقدم ونجح مهدي السالم في افتتاح التسجيل للأخضر قبل أن يهدر رمية جزائية ولم يستفد لاعبو الأخضر من أخطاء لاعبي قطر الهجومية وتصدى مناف آل سعيد الحارس العملاق للكرات المصوبة نحو شباكه من خارج خط التسعة أو الانفرادات.
وظهر الشد العصبي واضحا على اللاعبين من خلال إضاعة الفرص التي كانت العنوان الأبرز للعشر دقائق الاولى التي لم تشهد سوى تسجيل (5 ) أهداف ثلاثة منها للمنتخب.
وارتكب مدرب الأخضر لارس العديد من الأخطاء في تشكيلته بإشراك لاعبين في غير مراكزهم مما عطل القوة السعودية التي لعبت حتى الدقيقة (16) بعدد ناقص نتيجة استبعاد (5) من لاعبيه على دفعات أعطت الفرصة لقطر لتحقيق أول تقدم في المباراة ( 6-5)، ووجد إصرار مدرب المنتخب لارس بالاحتفاظ باللاعب مصطفى الحبيب على دكة البدلاء استغراب الجميع لحاجة المنتخب لخدماته في التسديد من خارج خط التسعة أمتار، وعز على حكمي اللقاء مشاهدة المنتخب السعودي يتقدم لتحبط قراراتهم غير الصحيحة لاعبيه بإلغاء هدف فيصل فلاتة والتغاضي عن طرد لبعض لاعبي العنابي الذين استخدموا كل أنواع الخشونة مع لاعب الدائرة حسن الجنبي.
وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني وكانت الأفضلية للأخضر في التقدم بفارق هدفين مع دخول الدقيقة الخامسة (15-13) ثم 17/14 قبل أن تتحول الأمور لمصلحة العنابي بتمويل دائرتهم باسل الريس الذي عدل الفارق إلى 17/17 في الدقيقة العاشرة.
اللعب العشوائي من كلا الطرفين كان سمة بارزة في أدائهما مع تحسن مستوى التحكيم خاصة في قراراته على الأخضر نتج عنها طرد لاعب قطري بالكرت الأحمر لتعمده ضرب بندر الحربي، ولم يتغير أداء منتخبنا الذي صب تركيزه في تصدي مناف للكرات وإرسالها فاست بريك كونها الطريقة الأسهل إلا أن كثرة الاستبعاد للاعبي الأخضر الذي لعب ناقصا بلاعبين أعطى ذلك أفضلية لقطر للتقدم 22/21،ووضع هشام العبيدي وقبله ابو الرحى المنتخب السعودي في موقف محرج باستبعاد الأول بالكرت الأحمر والثاني بدقيقتين كانت كفيلة بإبقاء التقدم لقطر مع دخول الدقيقة العشرين 23/21، ولم يكن الفريق السعودي هجوما ودفاعا في يومه باستثناء مناف ال سعيد ما أعطى الأفضلية في آخر الدقائق لقطر للتقدم بفارق هدفين 25/23، ودخلت المباراة لحظاتها الحرجة في الدقيقة 28 التي كان قطر متقدما فيها بفارق هدف 26/25 قبل ان يضيع فيصل فلاته كرة في متناول التسجيل ليعود نفس اللاعب ويصحح الخطأ بتحقيق التعادل26/26 قبل نهاية اللقاء ب15 ثانية
الحلافي: حققنا المراد والأهم الوصول لكأس العالم
قال رئيس البعثة السعودية نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد عبدالرحمن الحلافي قال «حققنا المراد والأهم أن نصل لكأس العالم، وتأهلنا للدور نصف النهائي ليس هو الهدف النهائي، فمنتخبنا قادر إلي الوصول للمباراة الختامية والتأهل لكأس العالم للمرة السادسة».
وأضاف «لابد أن ننسى ما حققناه في الدور ربع النهائي، ونركز على الدور نصف النهائي، ومطلبنا الفوز لنضرب عصفورين بحجر واحد الوصول للمباراة الختامية والتأهل لنهائيات كأس العالم».
وبارك الحلافي لسمو الرئيس العام وسمو نائبه ورئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد التأهل للدور نصف النهائي، مشيرا إلى ان القادم أفضل لكرة اليد السعودية.
الخليوي: تجاوزنا المهم وبقي الأهم
بدوره قال الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة اليد «فزنا في مباراتين وتعادلنا في مباراة في الدور ربع النهائي وهي حصيلة جيدة أهلتنا للدور نصف النهائي وهذا أمر جيد، ولكن الأهم هو الفوز في الدور نصف النهائي والتأهل لنهائيات كأس العالم للمرة السادسة، ونحن واثقون من قدرات لاعبينا في تحقيق الهدف المنشود، وتقديم الصورة الجميلة عن كرة اليد السعودية في المحطة الأهم وهي الدور نصف النهائي.
وطالب الخليوي لاعبي الأخضر بعدم ضمان الوصول لكأس العالم بمجرد التأهل أول المجموعة في الدور ربع النهائي، مشيرا إلي أن هناك مباراة تعتبر هي الفيصل في البطولة الا وهي مباراة نصف النهائي، مؤكدا ان عدم الفوز فيها يعني العودة لمحطة الصفر، والدخول في حسابات معقدة في مباراة الثالث والرابع في التأهل لكأس العالم أو عدم التأهل، ومن هنا فإن مباراة الدور نصف النهائي هي الفيصل.
مناف: نعدكم بالتأهل
مناف آل سعيد أفضل حارس في آسيا وقائد المنتخب السعودي قال « قدمنا مباريات مهمة جدا في الدور ربع النهائي، فقد مسحنا الصورة التي ظهرنا فيها في مباراتي الدور التمهيدي، وقدمنا مستوانا الكبير في المحطة المهمة التي توصلنا للمحطة قبل الأخيرة وهي الدور نصف النهائي، وكل أملنا أن نرسم الفرحة على شفاه الجماهير السعودية ونكمل المشوار بالتأهل لكأس العالم والوصول إلى المباراة النهائية، ونحن قادرون على ذلك شريطة ان نلعب بنفس المستوى الذي قدمناه أمام المنتخب الياباني وليس المستوى الذي قدمناه أمام المنتخب القطري.
الحربي: منتخبنا يتطور
أما نجم المنتخب بندر الحربي فقال « تعادلنا مع المنتخب القطري لا يقلل من مستوانا المبهر في الدور ربع النهائي، فقد قدمنا مستويات رائعة فزنا على إيران واليابان، وضمنا التأهل للدور نصف النهائي، وتعادلنا مع قطر ربما لعامل الإرهاق، ولكننا نعد الجميع بالفوز على البحرين في الدور نصف النهائي والتأهل للنهائي ولكأس العالم.
وأمتدح الحربي الدور الكبير الذي يقدم من مسؤولي البعثة السعودية للاعبي الأخضر في هذه البطولة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.