وزير المالية يختتم مشاركته في منتدى قطر الاقتصادي    «الوطنية للإسكان» تعقد منتدى لسلاسل الإمداد العقاري بمشاركة محلية ودولية    الحرب تركت مجتمعًا مدمرًا    واشنطن تحظر استيراد الوقود النووي الروسي    بطولة المملكة لجمال الخيل تنطلق في «ذي أرينا»    الهلال «بطل الدوري» يستأنف تدريباته.. ونيمار يبدأ الجري    الملحق الثقافي في أميركا يكشف عن فرص علمية وبحثية للشباب السعودي    2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى العربي»    5 أزمات أمام القادة العرب في قمة البحرين    ضبط مواطن بالرياض لترويجه الحشيش والإمفيتامين وأقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي    5 محاور لأدوات الإعلام السياحي بهيئة الصحفيين بمكة    ضبط 30 طن تبغ منتهية الصلاحية    أمير الباحة: سنخاطب المالية لدعم الأمانة وبلدياتها    انطلاق «استجابة 14» لاختبار قدرات 39 جهة في التعامل مع الطوارئ البيئية    أمير المدينة يستقبل أمين جائزة أمين مدني    المعهد الملكي للفنون التقليدية يستعرض الفنون السعودية والبريطانية    بيان مشترك لمجلس الشراكة الإستراتيجي السعودي البريطاني    جرس شوري لدراسة تأثير التجارة الإلكترونية على الاقتصاد    تعاون لتعزيز الرياضة المجتمعية    2374 كادراً صحياً يتأهبون للالتحاق بسوق العمل    أوبك: لا تغيير في توقعات الطلب في 2024    5 ميداليات خليجية للأولمبياد السعودي الخاص    آلية تحمل الرسوم الجمركية لمدخلات الإنتاج الزراعي    5.8 مليار لصيانة المساجد خلال 5 سنوات    فيديو.. كمين مسلح لتحرير زعيم عصابة في فرنسا وماكرون مستاء    وزير دفاع روسيا: نريد النصر في أوكرانيا ب"أقلّ" خسائر بشرية ممكنة    أمير تبوك ينوه بالجهود والإمكانات التي سخرتها القيادة لخدمة ضيوف الرحمن    فيصل بن فرحان يلتقي وزير خارجية سوريا    وزير الخارجية يلتقي وزير الخارجية الكويتي    وصول الطائرة السعودية 49 لإغاثة أهالي غزة    مستشفى الملك سعود بعنيزة ينهي معاناة"خمسينية" من تشنجات متكررة    معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الحدود الشمالية    الرياض: القبض على مقيمين مخالفين لنظام الإقامة لترويجهما حملات حج وهمية    وزير الخارجية يُشارك في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية    محافظ بيشة يدشن جمعية النخيل الإعلامية    مجلس الوزراء: ضوابط لتخصيص عقارات الدولة للقطاع غير الربحي    الكلام أثناء النوم قد يتطلب استشارة الطبيب    تغييرات كبيرة في أجانب الاتحاد    اعتماد اشتراطات الإعفاء للأسواق الحرة بجميع المنافذ الجمركية    سابتكو تواصل الخسائر رغم ارتفاع الإيرادات    القمة العربية في البخرين نحو تعزيز التضامن العربي ومواجهة التحديات المشتركة    أولى رحلات مبادرة «طريق مكة» من تركيا تصل إلى المملكة    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    القادسية يحسم لقب دوري يلو    برئاسة السعودية.. انطلاق أعمال المجلس التنفيذي ل«الألكسو» في جدة    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    ماهية الظن    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    فخامة الزي السعودي    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



التعليقات
نشر في البلاد يوم 12 - 10 - 2009

متابعة: هاني الغامدي وعلي العكاسي وحميد الخضيري وحمود الزهراني
تصوير: عبدالمنعم عبدالله ومحمد حزوب ..
تواصلت الاثارة والمتعة في مسابقة كأس الامير فيصل بن فهد لكرة القدم تحت سن (23) سنة لاندية الدرجتين الممتازة والاولى حيث اقيمت امس (10) مباريات في المجموعات الخمس ضمن منافسات الجولة الرابعة واسفرت نتائجها عن الآتي:
الأهلي × الوحدة
تقاسم فريقا الاهلي والوحدة نقاط اللقاء الذي جمعهما على ارض ملعب الامير عبدالله الفيصل بجدة ضمن منافسات المجموعة الثالثة بعد تعادلهما بهدفين لكل منهما وكان الاهلي هو البادئ بالتسجيل عن طريق لاعبه عبدالرحيم جيزاوي فيما عادل للوحدة مهند عسيري الذي ايضا سجل هدف التقدم لفريقه في الشوط الثاني من ركلة جزاء قبل ان يعادل حسن الراهب النتيجة للاهلي.
وشهدت المباراة التي انتهى شوطها الاول (1 - 1) تقاسم الفريقان المستوى الفني وعاب على ادائهما التسرع والعشوائية في نقل الكرات، كما اضاع المهاجمون عدداً من الفرص المحققة امام المرمى، ورغم التغييرات الفنية التي قام بها الدربين الا ان الاداء ظل كما هو عليه بعد ان انتهت المباراة (2 - 2).
وبذلك رفع الاهلي رصيده الى (7) نقاط ليتصدر المجموعة، فيما اصبح رصيد الوحدة (5) نقاط.
الاتحاد × الأنصار
وعلى ملعب الامير فيصل بن فهد بنادي الاتحاد ضمن منافسات المجموعة الثالثة تعادل اصحاب الارض مع الانصار (2 - 2) لتزداد صعوبة تأهلهم للدور المقبل في مباراة شهدت سيطرة اتحادية تامة على مجريات الشوط الاول ولم يجدوا اي منافسة من الانصار وفي الشوط الثاني انتفض لاعبو الانصار وبسطوا افضليتهم وحدوا من خطورة الاتحاد وعادل النتيجة بجدارة وسجل هدفي الاتحاد محمد ابو سبعان وسلطان النمري فيما سجل هدفي الانصار معاذ هوساوي.
الشوط الأول
بدأ هذا الشوط بهجوم ضاغط من الاتحاد بغية تسجيل هدف مبكر يطمئن اللاعبين على النتيجة قابله تكتل دفاعي للاعبي الانصار رغبة في المحافظة على المرمى، وعاب على اداء لاعبي الاتحاد التسرع في انهاء الهجمة وعدم التركيز اماغم المرمى مما اهدر عدد من الهجمات المحققة.
وفي الدقيقة (12) احرز محمد أبو سبعان هدف الاتحاد الاول من كرة ملعوبة من ركنية ارتقى لها برأسه وعالجها داخل الشباك.
بعدها بدقيقتين سجل سلطان النمري الهدف الثاني للاتحاد ليترجم السيطرة التامة لفريقه.
وفي اخر ربع ساعة من هذا الشوط تحرر لاعبو الانصار من مناطقهم الدفاعية وبحثوا عن تقليص الفارق ولكن محاولاتهم دائماً ما تتلاشى تحت اقدام مدافعي الاتحاد تارة وعدم التركيز امام المرمى والتسرع في انهاء الهجمة تارة اخرى وكانت اخطر هجمة للانصار في الدقيقة (44) عندما عكس السويلك كرة عرضية خطرة داخل الصندوق الاتحادي لم تجد اي متابعة من المهاجمين.
بعدها اطلق الحكم صالح العقيلي صافرته معلناً نهاية هذا الشوط تتقدم الاتحاد بهدفين نظيفين.
الشوط الثاني
جاءت بداية هذا الشوط مغايره عن الشوط الأول حيث دخل فريق الأنصار برغبة كبيرة في تعديل النتيجة والمحاولة اللحاق بالاتحاد وبعد مرور ثلاثة دقائق يمرر الشنقيطي كرة عرضية من هجمة مرتدة تجد معاذ هوساوي المندفع من الخلف ليسجل هدف فريقه الأول ويعاود الأنصار تهديد الاتحاد فمن خلال كرة مرتدة أخطأ فيها حارس الاتحاد تيسير ال نتيف في الإمساك بها هدف يرجح فيه كفته تجد المتابع معاذ الهوساوي الذي لم يجد صعوبة في هز شباك الاتحاد اعلنت تعادل الفريقين بهدفين لهدفين وذلك في الدقيقة 57 يعاود بعدها الاتحاد البحث عن النتيجة من خلال تغير مدرب الفريق حسن خليفة بإخراج عقيل القرني ودخول المهاجم فهد السلمي الذي زاد هجوم الاتحاد حيوية مهددا لمرمى الأنصار الذي حاول استغلال الكرات المرتدة في ظل تقدم لاعبي الاتحاد للبحث عن الفوز وسنحت العديد من الفرص للاتحاد ولم تجد الاستغلال الجيد مما دعا دخول عمر الخضري في تغيير ثانٍ للاتحاد ويعود مهاجم الأنصار احمد النخلي في أهدار فرصة محققة لفريقه بعد انفراده الصريح لحارس الاتحاد تيسير ال نتيف الذي انقذ شباكه من هدف محقق كان كفيل بترجيح كفة فريق الأنصار بعد تراجع مستوى الاتحاد في نصف الشوط الثاني ولكن تحرر لاعبوه بعد شعورهم بفقدان نقاط المباراة وحاولوا تهديد الأنصار ومحاصرته وسط ملعبه ولكن دون فاعلية لينتهي هذا الشوط والمباراة بتعادل ايجابي بهدفين لكل منهما.
الهلال × النصر
وعلى ملعب الامير فيصل بن فهد بالملز اعتلى الهلال صدارة مجموعته الاولى ب(12) نقطة بعد فوزه على نظيره النصر بهدفين مقابل هدف واحد ليظل النصر في نقاطه ال(9) تقدم الهلال بهدف السبق عن طريق نواف العابد وعادل للنصر محمد السهلاوي قبل ان يضيف عبدالعزيز الدوسري هدف الهلال الثاني الذي انتهت عليه المباراة.
الشوط الأول
استطاع الفريق النصراوي عبر مستهل هذه الحصة من السيطرة الميدانية على مجريات هذا اللقاء اهدر خلالها عبدالعزيز هوساوي ومعه محمد السهلاوي وريان بلال الكم الكبير من الفرص السانحة على مدار العشر الدقائق الاولى والذي طالها الكثير من السرعة والعشوائية في التمرير والتسديد.
قبالمقابل.. ركز الهلاليون على الانطلاقات الجانبية بقيادة عبدالعزيز الدوسري وعيسى المحياني والتي مثلت خطورتها على مرمى الوباري وسط يقظة دفاعية صفراء افشلت هذه المحاولات الخطرة.
وفي اعقاب مرور الربع ساعة الاولى من زمن هذا الشوط عاود الفريقان الى التكافؤ في العمليات الميدانية وتقاسما كذلك اهدار الفرص المفتوحة على مرمى الجانبين من خلال فتح المعطيات الهجومية عن طريق الاطراف والتي حركت وزادت من ارتفاع الجوانب الفنية والادائية برع في انقاذ اهم الفرص الضائعة حارسا الفريقين.
واصل الهلاليون رغبتهم الصريحة في استعادة سيطرتهم الفنية وابدال طرحهم الميداني من اسلوب 4-5-1 إلى 4-4-2 وتفكيك الرقابة المحكمة على الفريدي والمحياني ببناء الهجمات السريعة والضاغطة من خلال ظهيري الجنب وخط الوسط الذي نجح في الوصول للمرمى النصراوي لأكثر من مرة.
الهدف الهلالي الأول
وتثمر هذه التحركات عن احراز هدف هلالي مستحق بدأها الفريدي الذي ارسلها للمفرج في الجبهة اليسرى ويمررها متقنة داخل الصندوق الأصفر لنواف العابد الذي اودعها داخل مرمى كميل الوباري عند الدقيقة «33» تدخل الفني النصراوي ديسلفا بخروج هوساوي وابداله بسعود حمود املاً في تعديل معطياته الهجومية إلى 4-3-3 ومساندة ريان بلال والسهلاوي بسعود البديل.
ورغم المحاولات النصراوية عبر ما تبقى من هذه الحصة .. الا ان الهلاليين استطاعوا من الخروج بتفوق نتائجي بواقع هدف ثمين مقابل لا شيء للفريق النصراوي.
الشوط الثاني
ظهر الطاقم النصراوي في بدايات هذا الشوط أكثر حيوية ونشاطاً واصراراً بالوصول إلى ورقة التعديل النتائجي واستطاع خطا الوسط والهجوم من اقتحام المناطق الهلالية الخطرة وممارسة التسديد المباشر من العمق والأطراف.
النصراويون يحرزون التعادل
ومع هذا الاصرار النصراوي بهز الشباك الزرقاء..استطاع محمد السهلاوي من استثمار كرة ريان بلال الرأسية وتسديدها ارضية على يمين خالد شراحيلي عند الدقيقة «52».
واصلت الكتيبة الصفراء سيطرتها الادائية والتفوق الصريح في التنظيم والسرعة والانتشار ومعها اخفق الخط الهجومي في استثمار كراته المفتوحة وتعزيز هذه الانطلاقات بهدف يفرمل الرغبة الهلالية في الفوز.. الذين تمكن افراده من التصدي للتفوق النصراوي بتعاطي الكرات الخاطفة والسريعة عن طريق الاجنحة والتي مثلت ضغطاً صريحا على الخط الدفاعي الاصفر..
اجرى دومار الهلالي ابداله الاول بدخول الشلهوب بديلا لنواف العابد تطلعاً في تكثيف خط وسط الفريق العودة للطرح الميداني 4-5-1 مع ابقاء المحياني وحيداً في المقدمة الزرقاء مع اسقاط الفريدي مسانداً للانطلاقات الهجومية.
هدف الهلال الثاني
ومع هذا الطموح النصراوي في احراز ورقة التعديل النتائجي يستطيع الخط الهجومي الهلالي من بناء هجمته الاحترافية واختراق الجدار الدفاعي النصراوي لتصل إلى عبدالعزيز الدوسري الذي ابدع في ايداعها مرمى الوباري عند الدقيقة «74» .. ومع هذا الهدف يتلقى الدوسري عبدالعزيز البطاقة الحمراء لخروجه عن القانون.
حاول النصراويون من اللحاق بورقة التعادل بتعزيز خط وسطه بمنصور الثقفي بديلا للموسى ورغم انحصار الاداء الميداني في العشر دقائق الاخيرة من المباراة الا ان التحصينات الهلالية الخلفية وتكثيف مواقعه الخطرة في العمق والاطراف افسدت كامل هذه المحاولات الصفراء.
ليخرج هذا اللقاء وعبر جولته الرابعة وفي المجموعة الأولى لمصلحة الفريق الهلالي بفوز ثمين ومؤزر بواقع هدفين مقابل هدف للفريق النصراوي الذي استقر على نقاطه التسع فيما يرتفع الرصيد النقطي الهلالي إلى 12 نقطة.
الشباب × الوطني
وعلى ملعب الأمير خالد بن سلطان بالرياض وضمن منافسات المجموعة الأولى لم يجد الشباب صعوبة في كسب ضيفه الوطني بهدف دون رد سجله مهاجمه ناجي مجرشي في الشوط الاول عند الدقيقة «25».
وبسط الشباب سيطرته على معظم مجريات الشوطين ولولا يقظة دفاع الوطني في بعض الكرات لضاعف الشباب النتيجة.
وبذلك رفع الشباب رصيده إلى (9) نقاط ليحل بها ثالث ترتيب المجموعة خلف النصر الذي يملك نفس الرصيد ولكن بفارق الأهداف حل ثانياً، فيما ظل الوطني على رصيده السابق «3» نقاط.
وفي الاحساء انتهى لقاء الفتح والاتفاق بفوز الفتح2-1 رغم تقدم الاتفاق في الشوط الاول بالهدف الذي سجله اللاعب محمد الشهراني في الدقيقة الخامسة ونجح فهد الزهراني من معادلة النتيجة للفتح في الدقيقة16.
اللقاء جاء سجالاً بين الجانبين تسابق الفريقان على اضاعة الفرص ولكن حرص الفتحاويون كان اقوى لينجح صادق العيد في تسجيل هدف الفتح الثاني في الدقيقه 47من الشوط الاول وهو الوقت بدل الضائع وجاء الشوط الثاني اسرع واقوى حاول الاتفاق التعديل ولكن قوة دفاع الفتح وقفت بالمرصاد كل المحاولات ليفوز الفتح ويواصل الصدارة ويضرب الفارس للمرة الثانية..
وبذلك تصدر الفتح المجموعة الاولى برصيد 10 نقاط فيما تجمد رصيد الاتفاق عند 4 نقاط.
الرياض × الشعلة
وعلى ملعب الأمير تركي بن عبدالعزيز بنادي الرياض خطف الشعلة أول ثلاث نقاط له في المسابقة بعد أن كسب مستضيفه الرياض ضمن
منافسات المجموعة الاولى دون رد سجله عبدالله العبيد في الدقيقة «79» من زمن المباراة التي شهدت سجالاً بين الجانبين وضياع عدد من الفرص امام المرميين ولم يفلح المهاجمون في ترجمة عدد من الفرص المتاحة.
وبذلك حصد الشعلة ثلاث نقاط هامة في رصيده فيما تجمد رصيد الرياض عند النقطة «صفر» من أربع مباريات خسرها جميعاً.
الخليج × العدالة
وفي سيهات دك الخليج شباك ضيفه العدالة برباعية مقابل هدفين ضمن منافسات المجموعة الثانية في مباراة ماراثونية شهدت ثلاث ركلات جزاء وبطاقة حمراء للاعب العدالة عبدالله العباد وسجل أهداف الخليج علي المسجن من ركلة جزاء وحبيب الأحمد وعلي الشعلة وحسين التركي من ركلة جزاء فيما سجل هدفي العدالة علي العباد احدهما من ركلة جزاء وبذلك رفع الخليج رصيده إلى 7 نقاط فيما بقي العدالة على رصيده السابق نقطتين يقبع بها في ذيل ترتيب المجموعة.
هجر × القادسية
وفي الاحساء انتهى لقاء القادسية وهجر ضمن لقاءات المجموعة الثانية بالتعادل الايجابي «1-1» وكان هجر متقدما بالهدف الاول ونجح ابراهيم الكعبي من احراز التعادل للقادسية بعد مباراة جيدة المستوى اقتسم فيها الفريقان النقاط .
وبذلك رفع هجر رصيده إلى «5» نقاط، فيما رفع القادسية رصيده إلى «3» نقاط.
الفيصلي × الرائد
تعادل فريقا الفيصلي والرائد بهدف لكل منهما في اللقاء الذي جمعهما امس على ملعب مدينة الامير سلمان بن عبدالعزيز ضمن منافسات المجموعة الرابعة فيما مباراة لم ترتق الى المستوى المأمول بين الجانبين وجاء التعادل عادلا للفريقين.
وبذلك رفع الفيصلي رصيده الى (4) نقاط، فيما رفع الرائد رصيده الى نقطتين
التعاون × الحزم
نجح الحزم في خطف ثلاث نقاط مهمة عندما كسب مستضيفه التعاون بهدفين مقابل هدف ضمن منافسات المجموعة الرابعة في المباراة التي جمعتهما على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز ببريدة.
وبذلك رفع الحزم رصيده الى (4) نقاط، فيما تجمد رصيد التعاون عند (6) نقاط.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.