47 اتفاقية بقيمة 19 مليار دولار في ختام اليوم الأول من مؤتمر مستقبل الطيران 2024    فيصل بن مشعل لمجلس الشورى: منجزات رائدة في منطقة القصيم وفقاً لرؤية 2030    النفط في 1 يونيو    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    نائب أمير مكة يرعى تخريج طلاب جامعة جدة    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    هنأت رئيس الكاميرون باليوم الوطني.. القيادة تعزي في وفاة الرئيس الإيراني ومرافقيه    وزير الإسكان يفتتح منتدى سلاسل الإمداد العقاري    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    القوات المسلحة تواصل تدريبات" الأسد المتأهب"    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    رسمياً .. الاتحاد يعلن رحيل "جروهي" و "رومارينيو" عن صفوفه    "البلاد" كانت حاضرة.. المنتخب السعودي للجولف يتوج بوصافة دولية الأردن    أتعبتهم ولم يتعبوني    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    أبطال آيسف يحققون 27 جائزة للوطن    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    سعود بن نايف وكتَّاب الرأي !    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    "العامري" بين استعراض المنجزات، لثانويات مكتب تعليم حلي    الجنائية تتحرك لاعتقال قادة من حماس وإسرائيل    د. العيسى يتسلَّم مفتاح محافظة الإسكندرية أعلى وسام في المدينة    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    «التعليم» تحدد أنصبة التشكيلات المدرسية في مدارس التعليم العام    جائزة الرعاية القائمة على القيمة ل«فيصل التخصصي»    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الكشافة السعودية تحتفي باليوم الوطني
نشر في البلاد يوم 27 - 09 - 2009

نظمت جمعية الكشافة العربية السعودية (اللجنة التنفيذية للاحتفاء باليوم الوطني للمملكة) امس السبت برامج احتفالات بهذه الذكرى الوطنية التاسعة والسبعين ولمدة ثلاثة أيام في محافظة الدرعية تضم باقة متنوعة وشاملة من البرامج الوطنية الموجهة لجميع فئات المجتمع وشرائحه.
وأوضح نائب رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية الدكتور/ عبدالله بن سليمان الفهد أن اللجنة حددت المواقع التي ستحتضن هذه الفعاليات وهي محافظة الدرعية، حيث يشتمل البرنامج على مخيم لمدة ثلاثة أيام تشتمل برامجه على المسابقات وتم التركيز على مجال التربية الوطنية أحد المجالات السبعة المعتمدة في المنهج الكشفي للفرق الكشفية بالمملكة. وحددت مجالات المسابقة في أفضل قصيدة مؤلفة في حب الوطن، وأجمل أداء إنشادي في حب الوطن، وأهازيج كشفية وطنية، وأجمل قصة لموقف إيجابي وطني، وأفضل صورة فوتوغرافية لمعالم وطنية طبيعية وحضارية، وأفضل رسم للوحة فنية معبرة عن أحد الأمجاد، وأفضل برنامج كشفي بمناسبة اليوم الوطني. كما تشمل البرامج معرض "من أرجاء الوطن" وهو صور فوتوغرافية لمعالم ومناظر من مناطق ومحافظات المملكة، كما يشتمل البرنامج على أوبريت إنشادي عن اليوم الوطني في حفل تدشين المناسبة،كما ستقدم كشافة الرئاسة العامة ضمن مشاركتها أوبريتا إنشاديا ومسرحية بمناسبة اليوم الوطني.
وجندت "الجمعية" لهذه المناسبة أكثر من 70 قائدا كشفيا للمشاركة في جميع اللجان العاملة ومصاحبة الفرق الكشفية، وأقرت اللجنة التنفيذية إقامة ندوة كشفية عن العمل التطوعي، والعلاقة بين العمل التطوعي وتعزيز الانتماء الوطني بمشاركة 50 كشافاً وجوالاً يمثلون جميع القطاعات الكشفية.
واختتم الفهد تصريحه بأن الدعوة لحضور المناسبة قدمت لعدد من القيادات والشخصيات الكشفية البارزة على مستوى الوطن العربي، والعالمي. من جانب آخر يناقش 42 كشافاً يمثلون جميع إدارات التربية والتعليم بمناطق ومحافظات المملكة العمل التطوعي وأثره في تعزيز الانتماء الوطني ضمن فعاليات برامج الكشافة للاحتفال بذكرى اليوم الوطني.
وستكون محاور الندوة (مفهوم العمل التطوعي، والعلاقة بين العمل التطوعي وتعزيز الانتماء الوطني، والكشافة وعلاقتها بالعمل التطوعي الوطني، ودور الكشافة في تنمية العمل التطوعي الوطني) وعرض وتقديم نماذج عملية لمشروعات وبرامج كشفية تطوعية ناجحة في مجال تنمية الانتماء الوطني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.