فلسطين ليست صندوق رسائل    مشروع مرتقب لفتح فروع للجامعات الأجنبية في السعودية    الفنون الجميلة صناعات اصيلة في المجتمع السعودي    طقس اليوم.. استمرار الغبار على الرياض والشرقية وأمطار بالأجزاء الغربية والجنوبية    "مدن" تدشّن 58 مصنعاً جديداً في مدينة سدير للصناعة والأعمال    المركز الوطني للأرصاد : أمطار غزيرة على منطقة عسير    الجهات الأمنية تنجح في تسهيل عبور المركبات بتبوك    الأمير فهد بن جلوي يزور البعثة السعودية في قونية .. وفضيتان تضاف لرصيد الأخضر في الدورة الإسلامية    مساعدات سعودية للاجئي أوكرانيا ب10 ملايين دولار    أمير نجران يدشن مركز إدارة الأزمات والكوارث    في ختام دور مجموعات «الألعاب الإسلامية»الأخضر الأولمبي يواجه المغرب للتأهل لربع النهائي    الرئيس التركي يفتتح دورة ألعاب التضامن الإسلامي الخامسة    بدء التقديم على «جائزة المحتوى المحلي»    من زمن «المشالح» إلى زمن الميدان    6 عبارات تضعف شخصيتك.. تجنبها عند التواصل مع الآخرين    أمير تبوك: المنطقة تشهد نقلة حضارية كبرى    «المظالم» ينظم برنامجاً للقضاء الإداري    أمير الرياض بالنيابة يؤكد أهمية المعالجة العاجلة للتشوه البصري    «الغضب العارم».. تمرين لمشاة البحرية السعودية والأمريكية في ينبع    منصات حوارية ومحاضرات تفاعلية في معرض الرياض للكتاب    سمو أمير القصيم يدشّن الإهداء المقدم من موسم عنيزة للتمور لأبطال الحد الجنوبي    سمو أمير القصيم: التسويق والنوعيّة والمحافظة على الثروة المائية .. أبرز التحديات التي تواجه قطاع النخيل والتمور    قصة الترويج للشذوذ الجنسي في العالم    د. الخليفة يحذر من الإجهاد الحراري    «أخضر السلة» جاهز لتصفيات كأس العالم    في الشباك    «السوبر الأوروبي» بين سطوة الريال وطموح إنتراخت                                مجلس التعاون يعقدُ اجتماعاً مع البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن            انطلاق الملتقى التوعوي لمكافحة الاتجار بالأشخاص في المدينة        جامعة الصحافة السعودية ومدرستها الشمولية                «MBC» تُطلق مسلسل "قيامة الساحرات" في العُلا    سعد لمجرّد يغني "العاشق الهايم" للموسيقار طلال        أمير القصيم ينقل تعازي القيادة لأسرة الشهيد الحربي                أقترح جمعية لحماية المريض..    أمير تبوك ينوه بالنقلة الحضارية الكبيرة التي تشهدها المنطقة من خلال مشروعات رؤية المملكة    المملكة تستضيف أول ورشة عن المراصد الحضرية الوطنية تفعيلاً للعمل الخليجي المشترك    قائد القوات المشتركة يشيد بجهود "الشؤون الإسلامية"    وطن الأمن والإيمان    أمير مكة المكرمة يستقبل القنصل العام المغربي    رفقاً بمشاعر الناس    بناء الجسور بين أتباع المذاهب الإسلامية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




نشر في البلاد يوم 08 - 12 - 2021

أقام فيلم العُلا شراكة مع مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في دورته الافتتاحية التي تقام من 6 – 15 ديسمبر 2021. وبموجب هذه الشراكة، يصبح فيلم العُلا الراعي لسوق البحر الأحمر، وذلك تأكيداً على رسالتها في دعم إنتاج الأعمال السينمائية والتلفزيونية العالمية في محافظة العُلا.
تساهم الشراكة بين فيلم العُلا ومهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في الاحتفاء بأهم الإبداعات السينمائية العربية والعالمية، وتقديمها إلى الجمهور ، كما تتيح فرصة عرض وتقديم محافظة العُلا أمام رواد صناعة السينما المشاركين في المهرجان من جميع أنحاء العالم، إضافة إلى رعاية ودعم المواهب.
وبهذه المناسبة تستضيف فيلم العُلا حفل غداء يحضره أهم أقطاب صناعة السينما العربية والعالمية من المشاركين في مهرجان البحر الأحمر، كما تقيم ندوة لمناقشة واستعراض الفرص الإنتاجية التي تقدّمها العُلا، وأوجه الدعم والشراكة المتوفرة للجهات الراغبة بالتصوير والإنتاج في العلا، ويمكن للزوار أيضاً التواصل مع فريق فيلم العُلا من خلال جناحها الذي أقامته في سوق المعارض، والذي يضم العديد من اللجان والمعاهد والهيئات السينمائية من جميع أنحاء المنطقة والعالم.
وتشهد العُلا حالياً تصوير الفيلم العالمي "قندهار" من إخراج ريك رومان وبطولة جيرارد بتلر ("غرينلاند" ، "شبح الأوبرا" ، "300") وعلي فضل ("فيكتوريا وعبدول" ، "موت على النيل") وناڤيد نيغابان ("هوملاند")، وإنتاج كابستون وثندر رود فيلمز. "قندهار" هو أول فيلم هوليوودي بميزانية ضخمة يتم تصويره في هذه المنطقة، والتي تم اختيارها لما تقدمه من مناظر وطبيعة لا مثيل لها في العالم، إضافة إلى الدعم في تقديم المواهب وخدمات الإنتاج عالمية المستوى. يُذكر أن الفيلم حصل على التمويل من شركة كابستون واستوديوهات إم بي سي.
وقد أكّد ستيفن ستراشان مدير إدارة الأفلام في الهيئة الملكية لمحافظة العُلا على أهمية هذه الشراكة الاستراتيجية، وأضاف: "نحن سعداء للغاية برعاية سوق البحر الأحمر حيث سنتعاون مع المهرجان في صياغة هذه المرحلة الجديدة لصناعة السينما المحلية والعربية والعالمية. يتبنى فيلم العُلا رؤية المهرجان وأهدافه، حيث نسعى لبناء صناعة سينمائية مزدهرة ودعم الجيل الجديد من المواهب السعودية، لذا نتطلع للعمل مع المهرجان لتحقيق هذه الأهداف خلال السنوات القادمة."


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.