بعد إسقاط طائرة مسيرة .. التحالف: تدمير زورق مفخخ لميليشيا الحوثي بجنوب البحر الأحمر    هل المال المصروف من الضمان الاجتماعي أو التأهيل الشامل عليه زكاة؟    مصر تسجل 949 إصابة جديدة بفيروس كورونا    توجه للطبيب فورًا.. أطباء يحددون 5 علامات قبل الإصابة بالجلطة الدماغية    فوز أحد والساحل في دوري الأولى    صاحب المعالي الرياضية الهلال.. قوة ناعمة تحقق الرؤية وجودة الحياة    أيقونات الوطن    «مؤامرة إخوانية» لعرقلة الانتخابات الليبية    إطلاق نار يودي بحياة ثلاثة طلاب بمدرسة في ولاية ميشيغن الأمريكية    أمير جازان يدشن حملة "مكارم الأخلاق"    دراسة لتمكين «المحتوى المحلي» من فحص عروض المشتريات الحكومية    القيادة تهنئ رئيسي رومانيا وأفريقيا الوسطى    ميسي الذهبي    الشورى ل«الصحة»: سعودوا الوظائف ووطنوا اللقاحات    3.000.000 خدمة قدمتها موظفات «العدل» في 12 شهراً    «المظالم» يدمج إيداع وتبادل المذكرات في منصة «معين»    الإطاحة بمواطنَين تاجرا ب 7 أسود و3 ضباع وثعلبين في جدة!    114 صقراً تتنافس في اليوم الثالث بمهرجان الملك عبدالعزيز للصقور    تعزيز كفاءة البحوث باللغة العربية في أم القرى    سيدة تنافس 24 مرشحاً في الشرقية    أمير الرياض بالنيابة يستقبل رئيس جمعية «مكنون»    فهد بن سلطان: في مشاريع رئيس الترفيه «تخيل».. وفي تبوك أكثر وأكثر    العراق: النتائج الرسمية خلال أيام.. ولا تغيير في مقاعد الفائزين    ضبط 128 كيلوجراما من القات داخل شاحنة يقودها مقيم    سريان رفع تعليق القدوم المباشر إلى المملكة من 6 دول    اعتماد مركز التدريب الإقليمي كبيت خبرة.. وورش عمل مشتركة        تعديل نظام مكافحة الرشوة    «النيابة» توجه بضبط المتهمين بالاعتداء على وافدين                    آل الشيخ يبحث زيادة منح الطلاب السعوديين بإيطاليا    «موهبة» تؤهل 207 طلاب للالتحاق بأفضل 30 جامعة أمريكية    شاعر الوطن الحارثي وابن جخير يقصان شريط أمسيات موسم الرياض                الفيصل يطلع على خطط المرور لفعاليات «فورملا1»    الرياض تستضيف النسخة الأولى من بطولة "قفز السعودية" يناير المقبل    أمانة عامة للمعارض والمؤتمرات ب «الإسلامية»    الإمارات تتغلب على سوريا بثنائية    كوادر نسائية لإدارة وتشغيل حافلات الحجاج    سوق الأسهم الأمريكية يغلق على انخفاض            استنكار دولي لاقتحام الرئيس الإسرائيلي الحرم الإبراهيمي    رولا.. تبتكر «روبوت تنظيف الحرم ارك ARC»    خوفا من التوغل «الأطلسي» يراقب التعزيزات الروسية على حدود أوكرانيا    30 يوما لإنجاز نفق التحلية في جدة    حملة سعودية لاستقطاب السياح من جميع دول العالم    الصقور بتشكيلة «شابة» يواجه الأردن «المكتمل»    خالد بن سلطان: سنقول كلمتنا للعالم في «فورمولا1 جدة»    سمو أمير منطقة حائل يزور محافظة الغزالة    وزارة الشؤون الإسلامية تصدر قرارًا بإنشاء أمانة عامة للمعارض والمؤتمرات    أمير تبوك يلتقي المواطنين في اللقاء الأسبوعي    سمو أمير منطقة جازان وسمو نائبه يتسلمان التقرير السنوي لشرطة المنطقة ..    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




نشر في البلاد يوم 20 - 10 - 2021

تهتم المملكة العربية السعودية بالحفاظ على المحميات الطبيعية ، وانتاج وتوليد السلالات المهددة بالانقراض وإعادة إطلاقها في البيئة الطبيعية الملائمة لها. تضم العديد من هذه المحميات أنواع نباتات لا توجد في مكان آخر في العالم، كما توفر العديد منها بيئة ملائمة للحيوانات المهددة بالإنقراض وتواصلا مع هذا الاهتمام وقعت هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبد الله الملكية مع المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية أمس ، مذكرة تفاهم تهدف إلى التنسيق بين الجهتين لإجراء دراسات التنوع البيئي في محمية الإمام تركي بن عبد الله الملكية، وتبادل الخبرات والكفاءات والدعوات لحضور الدورات وورش العمل التدريبية والمؤتمرات الدولية، بما يساهم في رفع كفاءة المنسوبين والاطلاع المستمر على أحدث دراسات وأدوات ووسائل حماية وتعزيز الحياة الفطرية. يأتي هذا ضمن جهود الهيئة للتكامل مع الجهات ذات العلاقة من أجل تحقيق المستهدفات الوطنية في الحفاظ على البيئة والحياة الفطرية في المملكة.
ومثّل محمية الإمام تركي بن عبد الله الملكية في مراسم التوقيع، رئيسها التنفيذي المهندس محمد بن عبد الرحمن الشعلان، فيما مثل المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية الدكتور محمد بن علي بن بهاء الدين قربان.
وأوضح المهندس الشعلان أن المذكرة تأتي ضمن إستراتيجية الهيئة لتكون المحمية مكانًا ملائمًا للحياة الفطرية ومحفزًا لتوطين العديد من الأنواع المهددة بالانقراض وفق أفضل الممارسات العالمية، وذلك ضمن جهود المركز الوطنية الكبرى لحماية الحياة الفطرية وإعادة تأهيل الأنواع المنقرضة من البرية وإعادة التوازن الطبيعي في بيئات المملكة.
من جانبه أوضح الرئيس التنفيذي الوطني لتنمية الحياة الفطرية لتبادل الخبرات، أن المذكرة تدعم التنسيق والمشاركة وربط البيانات الناتجة مع القاعدة الوطنية للبيانات الخاصة بالتنوع الأحيائي في المركز، بهدف التحسين المستمر ورفع الكفاءة واتباع أفضل الممارسات المحلية والعالمية في مجال المحافظة والتنمية البيئية في المحمية. وبناءً على المذكرة ستقوم الهيئة بإنشاء مراكز الإكثار لتوطين وتربية الحيوانات البرية المهددة بالانقراض والحفاظ عليها وإيجاد البيئة المثالية لتكاثرها من جديد وبما يسهم في التنوع الحيوي، على أن يقوم المركز لتنمية الحياة الفطرية بتقديم الدعم والاستشارات. وتتميز محمية الإمام تركي بن عبد الله الملكية بغطائها النباتي الذي يضم أكثر من 120 نوعًا من النباتات وأكثر من 60 نوعًا من الحيوانات البرية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.