«السياحة»: «الممكنات» يخلق استثمارات تتجاوز 42 مليار ريال و120 ألف وظيفة    «التعليم»: اعتماد حركة النقل الداخلي للمعلمين    فائدة جديدة لحقنة مونجارو    علامات ضعف الجهاز المناعي    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يستعرضان هاتفيا العلاقات الاستراتيجية بين البلدين    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    حضور قوي للصناعات السعودية في الأسواق العالمية    السعودية تستضيف الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي    معرض برنامج آمن.. الوقاية من التصيُّد الإلكتروني    معادلة سعودية    رئيس الطيران المدني: إستراتيجيتنا تُركز على تمكين المنافسة والكفاءة    قطع السيارات والأغذية أكثر السلع.. تقليداً وغشاً    المملكة تجدد مطالباتها بوقف الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيّين في غزة    عدوان الاحتلال.. جرائم إبادة جماعية    القوات الجوية تشارك في "علَم الصحراء"    المطبخ العالمي    شاهد | أهداف مباراة أرسنال وتشيلسي (5-0)    «خيسوس» يحدد عودة ميتروفيتش في «الدوري أو الكأس»    في انطلاق بطولة المربع الذهبي لكرة السلة.. الأهلي والاتحاد يواجهان النصر والهلال    الهلال يستضيف الفيصلي .. والابتسام يواجه الأهلي .. في ممتاز الطائرة    يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا بتجاوزه لاتسيو    مبادرة 30x30 تجسد ريادة المملكة العالمية في تحقيق التنمية المستدامة    مجلس الوزراء: 200 ألف ريال لأهالي «طابة» المتضررة مزارعهم وبيوتهم التراثية    تفاهم لتعزيز التعاون العدلي بين السعودية وهونغ كونغ    مكافحة إدمان الطلاب للجوال بحصص إضافية    وزارة البيئة والمياه والزراعة وجولات غير مسبوقة    أضغاث أحلام    الدرعية تكشف تفاصيل مشروع الزلال    تأثير الحياة على الثقافة والأدب    إشادة عالمية بإدارة الحشود ( 1 2 )    المجمع الفقهي والقضايا المعاصرة    دورة حياة جديدة    إنسانية دولة    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يبحثان التعاون والتطورات    طريقة عمل ديناميت شرمب    طريقة عمل كرات الترافل بنكهة الليمون    طريقة عمل مهلبية الكريمة بالمستكه وماء الورد    محافظ الأحساء يكرم الفائزين بجوائز "قبس"    مركز التواصل الحكومي.. ضرورة تحققت    أتعبني فراقك يا محمد !    أمير الشرقية يرعى تخريج الدفعة 45 من طلبة جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل    سورية.. الميدان الحقيقي للصراع الإيراني الإسرائيلي    متى تصبح «شنغن» إلكترونية !    عبدالعزيز بن سعد يناقش مستقبل التنمية والتطوير بحائل    الشورى يدعو «منشآت» لدراسة تمكين موظفي الجهات الحكومية من ريادة الأعمال    أمانة المدينة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء مدينة تشليح    مجلس الشيوخ الأمريكي يمرر حزمة مساعدات أوكرانيا    الشرطة تقتل رجلاً مسلحاً في جامعة ألمانية    سعود بن نايف يشدد على تعريف الأجيال بالمقومات التراثية للمملكة    مهمة صعبة لليفربول في (ديربي ميرسيسايد)    أمير الرياض يستقبل عددًا من أصحاب السمو والفضيلة وأهالي المنطقة    العين الإماراتي إلى نهائي دوري أبطال آسيا والهلال يودّع المسابقة    أخضر تحت 23 يستعد لأوزباكستان ويستبعد مران    معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يلتقي منسوبي فرع الرئاسة العامة بمنطقة جازان    مطالب بتمكين موظفي الحكومة من مزاولة "الأعمال"    السديس يُثمِّن جهود القيادة الرشيدة لتعزيز رسالة الإسلام الوسطية وتكريس قيم التسامح    الإعلام والنمطية    دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"الشورى" يكون لجانه المتخصصة لسنته الثانية ويسمي رؤساء ونواب اللجان الأسبوع المقبل
نشر في البلاد يوم 24 - 09 - 2021

يعقد مجلس الشورى الأسبوع القادم (عبر الاتصال المرئي) أعمال جلساته من السنة الأولى للدورة الثامنة لمناقشة الموضوعات المدرجة على جدول أعماله والمحالة إليه من هيئته العامة بعد أن أنهت لجانه المتخصصة دراسة الموضوعات المدرجة وقدمت عليها توصياتها تمهيداً لعرضها على المجلس لاتخاذ قراره بشأنها.
وفي مستهل أعمال جلسة المجلس العادية الرابعة والأربعين التي يعقدها الاثنين القادم يناقش المجلس تقرير اللجنة الأمنية بشأن ما تضمنه التقرير السنوي لوزارة الداخلية للعام المالي 1441/1442ه , وتقرير تقدمت به لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب بشأن مشروع تعديل نظامي الحماية من الإيذاء وحماية الطفل المعاد إلى المجلس لدراسته وفق المادة (17) من نظام مجلس الشورى، كما يناقش المجلس تقرير لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن ما تضمنه التقرير السنوي لوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات للعام المالي 1441/1442ه , وذلك بعد أن أتمت اللجنة دراسة التقرير وقدمت عليه العديد من التوصيات تمهيداً لطرحه على المجلس للنقاش .
ويبحث المجلس خلال جلسته تقرير آخر ما قدمته لجنة الاقتصاد والطاقة بشأن ما تضمنه التقرير السنوي للمركز السعودي لكفاءة الطاقة للعام المالي 1441/1442ه، كما يناقش المجلس تقرير اللجنة المالية بشأن تعديل نظام إيرادات الدولة المعاد إلى المجلس لدراسته وفق المادة (17) من نظام مجلس الشورى، ويستعرض المجلس تقرير لجنة الحج والإسكان والخدمات بشأن وقف تطبيق جزاء الغرامة المنصوص عليها في الفقرة (1) من المادة الثانية من لائحة الجزاءات عن المخالفات البلدية، المعاد للمجلس لدراسته وفق المادة (17) من نظام مجلس الشورى.
إلى ذلك، يناقش المجلس خلال جلسته العادية الخامسة والأربعين من أعمال السنة الأولى من الدورة الثامنة التي يعقدها الثلاثاء القادم تقرير لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية بشأن مشروع الإثبات، حيث أنهت اللجنة دراسة ما تضمنه مشروع النظام من مواد وأهداف.
كما يستعرض المجلس خلال الجلسة تقرير لجنة الاقتصاد والطاقة في شأن طلب الهيئة الملكية لمحافظة العلا استثناءها من إحدى مواد نظام الشركات.
ويناقش المجلس في جلسته تقرير لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات التقرير السنوي لوزارة النقل (وزارة النقل والخدمات اللوجستية حالياً) للعام المالي 1441/1442ه، وتقريراً آخراً للجنة المالية بشأن التقرير السنوي للهيئة العامة للزكاة والدخل (سابقاً) للعام المالي 1441/1442ه , وتقرير من لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار بشأن التقرير السنوي للهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع للعام المالي 1441/1442ه .
كما أدرج المجلس في جدول أعمال الاستماع لوجهة نظر اللجنة الصحية بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم التي أبدوها تجاه التقرير السنوي للهيئة العامة للغذاء والدواء للعام المالي 1441/1442ه , وذلك أثناء طرحه للنقاش في جلسة سابقة، حيث يصوت المجلس على قراره بشأن ما رأت اللجنة من توصيات.
ويبحث المجلس في جلسته تقرير لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية بشأن مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في المملكة وبين إدارة التنمية الإسلامية الماليزية.
وعلى صعيد جلسة المجلس العادية السادسة والأربعين التي يعقدها الأربعاء القادم، يستهل المجلس أعماله بتكوين لجانه المتخصصة وتسمية أعضائها للسنة الشورية الثانية من الدورة الثامنة، كما يسمي رؤساء اللجان ونوابهم، وذلك إعمالاً للمادة (19) من نظام المجلس، وطبقاً للوائح المجلس الداخلية الخاصة بقواعد عمل المجلس ولجانه المتخصصة حيث نظمت المادتين (47، 48) تكوين المجلس من بين أعضائه اللجان المتخصصة وتسمية أعضاء كل لجنة ورئيسها ونائبه وذلك بموافقة الأغلبية، كما حددت المدة الخاصة باللجان ورئيسها ونائبه بسنة واحدة.
ويستمع المجلس خلال جلسته الأربعاء القادم إلى تقريرين يتضمنان وجهتي نظر لجنة الإدارة والموارد البشرية، بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم التي أبدوها تجاه ما تضمنه التقرير السنوي لمركز دعم اتخاذ القرار للعام المالي 1441/1442ه، حيث يصوت المجلس بعد ذلك على توصيات اللجنة بشأن التقرير، كما يصوت على ما رأته اللجنة من توصيات بشأن التقرير السنوي لمعهد الإدارة العامة للعام المالي 1441/1442ه.
ومن الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الجلسة مناقشة مشروع مذكرة تعاون بين الهيئة السعودية للملكية الفكرية في المملكة ومكتب الملكية الفكرية للاتحاد الأوروبي، إضافة إلى مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال التربية والتعليم ومشروع مذكرة تعاون في مجال التعليم العالي بين المملكة ودولة الكويت، ومشروع مذكرة تفاهم بين المملكة ودولة الكويت في مجال الرياضة، ومشروع اتفاق تعاون بين المملكة والكويت في مجال الشباب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.