وزير المالية: أنجزنا إجراءات صرف 568 مليار ريال حتى نهاية أغسطس    سارة تحدثكم عن إنجاز للوطن في يوم الوطن..    شركة كريم تعلن عن توفر فرص وظيفية    "التعاون الإسلامي" تدين الهجوم الإرهابي على جازان بصاروخ باليستي    نجاحات متواصلة للمملكة في استضافة أبرز الأحداث الرياضية العالمية    "شاموسكا" يقترب من الرحيل عن "الشباب"    تدشين جهاز الطب الإتصالي للسكتة الدماغية بمستشفى أجياد للطوارئ    الولايات المتّحدة تجيز إعطاء جرعة ثالثة من لقاح فايزر    تمدد صلاحية تأشيرات الزيارة بغرض السياحة    مبادرات ومسابقات في احتفالات جامعة المؤسس بيوم الوطن    أضف تعليقاً إلغاء الرد    "التجارة" تشهّر بمنشأة خالفت شروط وضوابط التخفيضات    سعر "برنت" يرتفع بنسبة 0.11 %    خادم الحرمين وولي العهد يهنئان رئيس جمهورية غينيا بيساو بذكرى استقلال بلاده    التحالف : إحباط هجوم إرهابي بصاروخ بالستي أطلق على جازان    خادم الحرمين يتلقى برقيات تهانٍ من قيادة دولة قطر بمناسبة اليوم الوطني ال 91    أضف تعليقاً إلغاء الرد    إجمالى الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا فى العالم تتجاوز 230 مليون    قرعة كأس رابطة الأندية الإنجليزية    باليوم الوطني ال91.. ما الحدث الأصعب بحياة مؤسس السعودية الملك عبدالعزيز؟    الطقس: أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة    بالفيديو.. الشيخ "الشثري" يوضح شروط وإجراءات الطلاق في الشرع    إدارة المرور تكثف عملها الميداني في مواقع الاحتفال باليوم الوطني    الربيعة: المملكة قدمت لليمن خلال 6 سنوات أكثر من 18 مليار دولار    خليفة حفتر يكلف الناظوري بقيادة الجيش الليبي    بسبب كأس العالم.. "يويفا" يفتح النار على "فيفا"    الملك عبد العزيز: زعيم أدرك القيادة المصيرية والتاريخية ب "عبقرية"    نيويورك: وزير الخارجية يرأس الوفد السعودي لافتتاح الدورة 76 للأمم المتحدة    «ذا لاين».. يعزز مبدأ التكنولوجيا الخضراء بعيداً عن عوادم السيارات    الأمير محمد بن سلمان يواسي السيسي في وفاة وزير الدفاع السابق    إحباط تهريب 196 كجم حشيش داخل تجاويف مركبة بجازان    في اليوم الوطني.. نستشعر كلمة التوحيد التي قامت عليها البلاد    زيارة ولي العهد شكّلت فصلاً جديداً في العلاقات الثنائية بين السعودية والهند    رئيس وأعضاء مجلس إدارة غرفة القصيم: نفخر بمنجزات الوطن ومقدراته    حملات توعوية سعودية في اليوم العالمي ل «ألزهايمر»    الرميان: بدأنا بتشييد «نيوم».. وحجر أساس «ذا لاين» هذا العام    إتلاف مئات من «عبوات الخمور» بالعاصمة المقدسة            البطولة المفتوحة الأولى للهوكي تنطلق غداً في الدمام    خادم الحرمين.. «وسطية» تؤكدها «الأقوال» وتسبقها «الأفعال»    الإمارة            ديربي الرياض.. صدارة هلالية تصطدم بطموحات شبابية                المملكة تؤكد تضامنها مع أمن واستقرار السودان    لأول مرة .. محكمة إماراتية تلزم متهماً بحفظ سورة قرآنية    غرفة ينبع تنظم ملتقى الإبداع الاجتماعي "رؤية حديثة لماضٍ عريق"        ( الزواج.. سكن وسكون)    ( الوطن في أعين الشعراء )    وطنٌ ومجد    الحبوب: بدأ بصرف مستحقات الدفعة ال 12 لمزارعي القمح المحلي    الشاعر ناصر القرني يشارك بقصيدة حب الوطن في اليوم الوطني ال91    متحدث الأمر بالمعروف يُحذر من حساب منتحل على موقع ال"تيك توك"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الشعب الإيراني يجرد خامنئي من قدسيته
هتافات ضده.. حرق صوره واتهامه بالفساد
نشر في البلاد يوم 29 - 07 - 2021

جرّد الشعب الإيراني المرشد الأعلى على خامنئي من قدسيته، وعراه أمام المجتمع الدولي عندما اتهمه بمعاونة نظام الملالي بالفساد، معتبرا أنه أكبر معيق لتحسن الأوضاع في البلاد، مطالبا في الوقت ذاته بمساءلته عن مصدر الثروة الطائلة التي يمتكلها، فيما تكررت الهتافات ضده خلال التظاهرات الجارية حالياً، وحرق المحتجون صوره، ما يشير إلى أنه أصبح في نظرهم مجرماً كبقية أفراد النظام ولا يستحق المكانة التي يتمتع بها سابقاً.
وأظهرت صورا انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، تجمعات في ساحة ولي العصر في بهارستان بأصفهان وفي إيوان غرب، وفي بهارستان، أمس، حيث علت أصوات المحتجين بعبارات مناوئة للنظام الإيراني والمرشد الأعلى علي خامنئي، فيما حرق آخرون صوره، وسط هتافات مثل: "خامنئي اخجل واترك البلد"، و"الموت لخامنئي"، وغيرها من الهتافات الرافضة لسياسات النظام الحالي التي تتم بإيعاز من المرشد خامنئي.
وركزت التظاهرات الجارية حالية بالمدن الإيرانية بما فيها العاصمة طهران، بشكل خاص على ضرورة إبعاد خامنئي من منصبة ومحاسبته على أفعاله، بينما لا تزال الحكومة تمارس قمعها للمحتجين، ومنعهم من نقل الصورة للعالم عبر قطع الإنترنت وتقييده، مثلما فعل البرلمان أمس، عندما صوت بالموافقة على مشروع "تقييد الإنترنت"، بحظر كل تطبيقات الشبكات الإلكترونية الخاصة التي يستخدمها الإيرانيون لتجاوز الرقابة.
وأثار مشروع القانون الذي قدمه المتشددون في البرلمان، انتقادات حادة في مختلف أنحاء إيران، وبشكل رسمي، يتعلق مشروع القانون بالإشراف على الإنترنت وتأميمه. ويخشى النقاد من أن العديد من المنصات ستتوقف عن العمل، فيما أفادت صحيفة "اعتماد" اليومية بأن القانون الجديد يمكن أن يمنع الوصول حتى إلى محرك البحث "غوغل"، وهو ما يحد من وصول المعلومة كاملة عن التظاهرات الإيرانية الحالية.
ولا تزال إيران مستمرة في خروقاتها على المستويين الداخلي والخارجي، سواء أن بقمع المحتجين واعتقالهم، أو توقف مفاوضات فيينا بخصوص الملف النووي، خصوصا أنها لم تمضي كما يشتهي نظام الملالي، بعد إصرار الولايات المتحدة على موقفها الرافض للمشروع الصاروخي الإيراني، وامتلاك طهران لقنبلة نووية، ومراجعة الملف النووي بالكامل بما يتماشي مع المعاهدات والدولية الملزمة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.