ثوران بركان في جزر الكناري الإسبانية    « التجارة»: استخدام الهوية والسجل المدني في عروض اليوم الوطني مخالف للأنظمة    المملكة ضمن أعلى الدول الرائدة والمبتكرة في مجالي تقديم الخدمات الحكومية والتفاعل مع المواطنين    الشباب يتطلع لإيقاف نزيف النقاط أمام الهلال    ضبط قائد مركبة متهور في الرياض    الحكمي يوضح موقف السعودية بشأن التنازل عن حقوق الملكية الفكرية للقاحات كورونا    الأمن والاستقرار والتنمية    هي لنا (دار)..    أمانة عسير.. خطوة بخطوة على ضفاف الغيم ب«كورنيش الضباب»    «الصناعة»: 6 أنواع من الرخص تُحفّز الاستثمار بالثروات المعدنية            ضبط 700 مخالفة ضريبية خلال أسبوع    أسعار العنب المحلي تقفز 21 % في عام    هي لنا دار        تفاقم أزمة الغواصات.. فرنسا تلغي اجتماعاً مجدولاً بين وزير دفاعها ونظيره البريطاني    تظاهرة في واشنطن لأنصار منفذي اقتحام الكابيتول    الجزائر.. دفن بوتفليقة مع أبطال حرب الاستقلال    استهداف آلية لطالبان في جلال    فن إغضاب الحلفاء    عند الشدائد يعود الأمريكان لنادي البيض!                مصادر ل«عكاظ»: مدرب أرجنتيني على طاولة النصر        تتويج سيدات المبارزة    وزير الخارجية يبحث توطيد العلاقة الاقتصادية مع الهند    أمين عسير: اليوم الوطني ذكرى راسخة في نفوسنا    القبض على شخص أطلق النار على آخر    التعليم: رفع نسبة التحصين بين الطلاب إلى 90.5 %    إحالة مخالفات حقوق المؤلف ونظام العلامات التجارية.. للنيابة        شقيقة حامد الشويكان    صدور 110 آلاف حكم عمالي خلال عامين    فك ارتباط المخالفات المرورية !    «مسار»: اعتماد مؤسسي كامل لمركز التدريب العدلي    برؤية ولي العهد.. «جدة التاريخية» واجهة عالمية للمملكة            مهزلة الحياة!    وداعاً فؤاد عزب!    القصبي والخشاب يفوزان بالجائزة الكبرى في «من سيربح المليون»    لخدمة ذوي الإعاقة.. مسار يربط المطاف بالطابق الأرضي في المسجد الحرام    مناجاة ربي بسكون وزيارة الحبيب بأدب        أبطال يصنعون التنمية        صحة نجران تحصد 5 جوائز في برنامج وازن    أوروبا تستعد لتطعيم أطفالها.. نهاية السنة    «هي بس» هدى الفهد في أول حفلاتها الوطنية    "الحياة الفطرية" تسمح بصيد 4 أنواع من الطيور في المملكة    الجبير يلتقي سفراء الاتحاد الأوروبي لدى المملكة    عن مزج جرعات لقاحات كورونا.. هذا ما تؤكده "الصحة العالمية"    آل الشيخ: طهرنا المنابر.. اليوم الوطني لم يكن عيداً حتى يُحرّم من البعض            







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تنفيذ مبادرة نشر الألياف الضوئية
السعودية تعزز استثمارات الاقتصاد الرقمي
نشر في البلاد يوم 21 - 02 - 2021

بوتيرة متسارعة تتجه المملكة نحو تحقيق الاقتصاد الرقمي وتنويع وزيادة الناتج المحلي غير النفطي من خلال إطلاقها عدة مبادرات ومنها مبادرة تحفيز الاستثمار في نشر شبكات الألياف الضوئية، التي تبرز أهميتها في الإسهام في تمكين زيادة الناتج المحلي غير النفطي، والارتقاء بجودة الخدمات الرقمية المقدمة للمستفيدين في الصحة الرقمية والحكومة الرقمية والتجارة الإلكترونية والتعليم الذكي.
في هذا الشأن أنجزت المملكة خطوات متقدمة في مجال شبكات الاتصالات وشبكة الإنترنت، التي غطت المناطق كافة، مواكبة للتطور الكبير حول العالم في جودة الخدمات والبنية التحتية الرقمية، التي تعزز الاقتصاد الرقمي والمعرفي، وتسهل نقل البيانات في عصر الثورة الصناعية الرابعة ، وتستهدف بحلول 2023، أن تكون ضمن أفضل 30 دولة في الاقتصاد الرقمي ومحور لربط القارات رقميا.
وأكملت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في السعودية إيصال الألياف الضوئية إلى 3.5 مليون منزل، محققة بهذا الرقم مستهدفات مبادرة نشر الألياف الضوئية ضمن برنامج التحول الوطني، مع استمرار توسيع شبطة التغطية ، بهدف تسريع التحول الرقمي وزيادة الاقتصاد المعرفي ، ويقدر حجم الاستثمارات في البنية التحتية للاتصالات وتقنية المعلومات بأكثر من 15 مليار دولار في الثلاث سنوات الماضية، مما أنعكس إيجابا على إجمالي الناتج المحلي بعوائد سنوية تصل إلى نحو 50 مليار ريال وآلاف الوظاف سنويا.
وفي سياق جهودها على الصعيد العربي والدولي في مجال الاتصالات والرقمنة ، ترأست المملكة مؤخرا الاجتماع الثاني لفريق العمل العربي المعني بالتحضير للمؤتمر العالمي لتنمية الاتصالات التابع للاتحاد الدولي للاتصالات، لبحث تطورات وتحديات تنمية الاتصالات وتقنية المعلومات في المنطقة العربية.
أيضا تنطلق الأربعاء المقبل افتراضيا ورشة العمل الدولية بعنوان "إنترنت الأشياء.. تعزيز الاقتصاد وخدمة المجتمعات" والتي تنظمها تعقد هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات المعنية بإنترنت الأشياء في المملكة ، بالتعاون مع الاتحاد الدولي للاتصالات، بحضور عدد من الأكاديميين والمتخصصين في تقنيات إنترنت الأشياء ، ويفتتحها محافظ الهيئة الدكتور محمد بن سعود التميمي ومدير مكتب تقييس الاتصالات بالاتحاد الدولي للاتصالات تشيساب لي، وستشهد الورشة مشاركات إدارة الذكاء الاصطناعي و إدارة تكامل قطاع الكهرباء بوزارة الطاقة ، والمركز الوطني لتحليل البيانات والذكاء الاصطناعي في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والطاقة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.