أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    نائب رئيس مجلس الشورى يلتقي النائب الأول لرئيس البرلمان اليوناني    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر بيانا بحكم التحول الجنسي واستخدام الذكاء الاصطناعي    إتاحة خدمة الاستعلام عن السجل التجاري عبر "توكلنا"    السعودية للكهرباء" تشارك في مؤتمر "الطاقة العالمي" بنسخته ال 26 بهولندا    مارتينيز سعيد بالتتويج بلقب الدوري الإيطالي في قمة ميلانو    الصندوق السعودي للتنمية يوقّع اتفاقية تنموية لدعم المؤسسات المتوسطة والصغيرة بسلطنة عمان    نيابة عن خادم الحرمين .. أمير منطقة الرياض يحضر حفل تسليم جائزة الملك فيصل العالمية    ارتفاع أسعار النفط إلى 87.39 دولارًا للبرميل    طرح تذاكر مباراة الاتحاد والشباب في "روشن"    العين الإماراتي يختتم تحضيراته لمواجهة الهلال    قيادات أمن الحج تستعرض الخطط الأمنية    وزير الدفاع يبحث مع نظيره البريطاني التعاون الدفاعي    ريادة "كاوست" تحمي التنوع بالبيئة البحرية    ارتفاع في درجات الحرارة على منطقتي مكة والمدينة وفرصة لهطول أمطار بالجنوب    الإعلام والنمطية    «مسام»: نزع 857 لغماً في اليمن خلال أسبوع    منح السعوديين تأشيرة «شنغن» ل 5 سنوات    «السيادي السعودي».. ينشئ أكبر شركة أبراج اتصالات في المنطقة    «أرامكو» تبحث الاستحواذ على 10 % في «هنجلي» الصينية    3 آلاف مفقود تحت الأنقاض في قطاع غزة    تعزيز التعاون الخليجي الأوروبي    الرباط الصليبي ينهي موسم "زكريا موسى" مع أبها    في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا.. الهلال في مهمة صعبة لكسر تفوق العين    تقدير أممي لجهود مركز الملك سلمان في اليمن    «تيك توك» ينافس إنستجرام بتطبيق جديد    الشورى يوافق على مشروعي السجل والأسماء التجارية    الأزهار البنفسجية تكّون لوحة جمالية.. «شارع الفن».. مناظر خلابة ووجهة مفضلة للزوار    تجربة ثرية    غربال الإعلام يصطفي الإعلاميين الحقيقيين    الأمانة العلمية    «أضغاث أحلام» في جامعة الطائف    دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    علماء الأمة    النسيان النفسي    اختلاف زمرة الدم بين الزوجين    عيسي سند    جمعية عطاء تدشن برنامجي قناديل وعناية    العين بين أهله.. فماذا دهاكم؟    ماذا يحدث في أندية المدينة؟    سلسلة من الزلازل تهز تايوان    حاجز الردع النفسي    قصور الرياض واستثمارها اقتصادياً    أمير حائل يفتتح أكبر قصور العالم التاريخية والأثرية    أمير حائل لمدير قطاع الحرف: أين تراث ومنتوجات حائل؟    شعوب الخليج.. مشتركات وتعايش    أمانة المدينة تطلق الحركة المرورية في طريق سلطانة مع تقاطعي الأمير عبدالمجيد وخالد بن الوليد    أمير الحدود الشمالية يطلع على برامج التجمع الصحي    مساجد المملكة تذكر بنعمة الأمن واجتماع الكلمة    نائب أمير جازان يدشن حملة «الدين يسر»    الرياض تستضيف معرضاً دولياً لمستلزمات الإعاقة والتأهيل.. مايو المقبل    محافظ طبرجل يطلع على الخدمات البلدية    أكثر من ثمانية آلاف ساعة تطوعية في هلال مكة    «البيئة» تُطلق مسابقة أجمل الصور والفيديوهات لبيئة المملكة    الزائر السري    أمير الرياض يرعى حفل تخريج دفعة من طلبة الدراسات العليا في جامعة الفيصل    وزير «الإسلامية» للوكلاء والمديرين: كثفوا جولات الرقابة وتابعوا الاحتياجات    انطلاق منتدى «حِمى» بمشاركة محلية ودولية.. ريادة سعودية في حماية البيئة لمستقبل العالم والأجيال    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمر الكريم يجسد معاني الأبوة وعمقا جديدا لحقوق الإنسان
تقدير واسع لعلاج جميع مصابي كورونا بالمجان في المملكة
نشر في البلاد يوم 31 - 03 - 2020

أشادت منظمة التعاون الإسلامي وعدد من المسؤولين في المملكة بأمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله ، بتقديم الرعاية الصحية مجانًا لجميع المواطنين والمقيمين ومخالفي نظام الإقامة في جميع المنشآت الصحية العامة والخاصة في كل ما يتعلق بالعلاج من فيروس كورونا المستجد ، مؤكدين أنه جسّد أعمق معاني الأبوة الحانية ، وأسس لمرحة مرحلة جديدة من العمل الإنساني بعلاج جميع المرضى وبأعلى المعايير الطبية دونما تمييز.
فقد أكد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين أن أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله ، بتقديم الرعاية الصحية مجانًا لجميع المواطنين والمقيمين ومخالفي نظام الإقامة في جميع المنشآت الصحية العامة والخاصة في كل ما يتعلق بالعلاج من فيروس كورونا المستجد، يعكس حرصه أيده الله على الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين والمقيمين على أرض المملكة .
وقال :"إن هذا الأمر سيشمل عددًا كبيرًا من المسلمين وغير المسلمين من رعايا الدول الأعضاء في المنظمة الذين يعيشون ويعملون في المملكة، كما يشمل المخالفين لنظام الإقامة، ما يعكس التطبيق الحقيقي لتعاليم الإسلام واهتمام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله بالإنسان المقيم في هذه البلاد أياً كانت ديانته أو عرقه، وبصرف النظر عن شرعية إقامته في المملكة، وهذه ذروة الاهتمام العملي بحقوق الإنسان والمكافحة الفعالة لفيروس كورونا".
* عمق انساني
من جانبه قال النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب ، أن الأمر الكريم أسَّس مرحلة جديدة من تعزيز العُمق الإنساني، ورسَّخ القِيم المتعلقة بجوهر كرامة وصحة الإنسان، و يدلل بيقين تام حرصه – أيده الله- على صحة الإنسان سواء كان مواطناً أو مقيماً أو حتى مخالفاً لنظام الإقامة، وهو نتاج نظرته السديدة – رعاه الله – وحنكته وحكمته وخبرته، في أن يحظى جميع المرضى بأعلى المعايير الطبية، دونما تمييز، وإيلاء حقوق الإنسان بالرعاية والعناية.
وثمّن ما حمله هذا الأمر من معانٍ تعزز الإيمان بالكرامة الآدمية وتبعث إلى التفاؤل، وتغرس روح التكاتف بين أفراد المجتمع ومؤسساته وبذل الجهود والطاقات واستنفارها، وأنه رسالة سامية، ومنهج واضح تنتهجه القيادة الرشيدة – رعاها الله – في بذل أقصى درجات الوقاية من جائحة كورونا المستجد (كوفيد 19).
وشدّد النائب العام على ضرورة اتباع الجميع للقرارات والتعليمات الصادرة من مؤسسات الدولة لضمان صحتهم وسلامة أفراد المجتمع كافة ، مشيراً إلى مُضي النيابة العامة في تعزيز جميع سبل الوقاية من هذه الجائحة والإسهام بفاعلية في تقديم أعمالها عن بُعد حرصا على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين.
وفي الختام سأل معاليه الله العلي القدير أن يعين خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان – حفظهما الله – وأن يجزيهما خير الجزاء على ما يقدمانه من خدمة للبشرية جمعاء، وأن يحفظ بلادنا من الأوبئة والأمراض إنه سميع مجيب. متمنياً للجميع بموفور الصحة والعافية، وأن يمنّ الله بالشفاء العاجل لجميع المرضى.
كما أكد الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، ان الأمر الكريم يأتي تأكيداً جديداً للأبوة الحانية والإنسانية الحادبة لخادم الحرمين الشريفين – أيده الله – تجاه من يعيش على أرض الوطن، بصرف النظر عن أوضاعهم أو ظروفهم فحياة الإنسان غالية.
وقال: "إن أمر خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – يجسد معنى القيم الإسلامية والوسطية السمحاء مقتدياً بقوله تعالى: (وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا)، فحياة الإنسان ثمينة لدى هذه الدولة المباركة وذلك يصب في مصلحة الجميع، وهذا يدل على أن حياة الإنسان وصحته أهم من أي شيء".
وفي الختام دعا الرئيس العام ، الله عز وجل لخادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – بأن ينعم عليه بدوام الصحة والعافية وأن يشفي المرضى ويرحم الموتى وأن يرفع هذا البلاء عن العباد وأن يديم نعمة الأمن والأمان على بلادنا وبلاد المسلمين.
من جهته وقال سليمان الزايدي المشرف العام على فرع الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان بمنطقة مكة المكرمة أن أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ، يمثل بهذه المساواة قمة المسؤولية وروح الإنسانية، ويجسد أعظم مبادئ حقوق الإنسان في أسمى معانيها دون النظر للماديات وتكاليف التجهيزات الطبية التي تشكل رقماً عالياً، كما يأتي الأمر الكريم تعزيزاً لدور المنظومة الصحية في بلادنا التي اثبتت كفاءاتها في مواجهة هذا الوباء واستمراراً لنهج الدولة في اجراءاتها الاحترازية التي سبقت بها الكثير من الأنظمة الصحية العالمية، وهذا النهج الذي يضع الإنسان أولاً هو سمة الأمر الكريم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.