ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



افتتح اجتماع إقليمية مكافحة المنشطات.. الأمير نواف بن فيصل: المملكة من الدول السباقة في مكافحة المنشطات ونبذ كل ما هو غير مشروع
نشر في البلاد يوم 24 - 05 - 2009

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية أمسأعمال الاجتماع السابع للمنظمة الإقليمية لمكافحة المنشطات بدول الخليج العربي واليمن والدورات المصاحبة التي تستضيفها اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات ذلك بقاعة المؤتمرات بمقر اللجنة الأولمبية السعودية بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض وتستمر مدة خمسة أيام .
وبدئ الحفل بالقرآن الكريم ثم ألقى رئيس اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات الدكتور صالح القمباز كلمة رحب فيها بسمو الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز وبالحضور .. مؤكداً على أن استضافة المملكة لهذه الفعاليات لدليل ناصع لما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني – حفظهم الله من اهتمام ورعاية للرياضة والشباب ..
وأشار في كلمته إلى أن المملكة وكجزء من العالم المتحضر تضع يدها وإمكاناتها مع المجتمع الدولي الرياضي للحفاظ على الرياضة ميدانياً للتألق والمنافسة الشريفة وتشارك العالم أجمع في حماية الشباب والرياضيين من آفة تعاطي المنشطات ..
وأبان الدكتور القمباز ان اللجنة السعودية رغم قصر مدة عمرها استطاعت وبدعم من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب وسموه نائبه تنفيذ العديد من البرامج التدريبية لتأهيل الكوادر الوطنية المعترف بها دولياً وتنفيذ برنامجها الوطني .. وقد استطاعت اللجنة وخلال الأشهر الستة الماضية جمع ما يقارب مائتي عينة من الرياضات المحلية و البطولات المقامة في المملكة على مستوى دول الخليج .
وأشار رئيس اللجنة في كلمته بأنه وبتوجيه من سمو الرئيس العام وسمو نائبه سيطبق الكشف في مباريات كرة القدم السعودية اعتباراً من الموسم القادم بعد أن كلفت اللجنة السعودية بهذه المهمة .. وناشد رئيس اللجنة في كلمته الرياضيين ضرورة الإطلاع على أنظمة الرقابة على المنشطات المعلنة في اللائحة والوقوف بحزم أمام أي محاولة أو إغراء .
وفي ختام كلمته رفع الدكتور صالح محمد القمباز باسمه وباسم كافة أعضاء المنظمة الإقليمية خالص الشكر لسمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز على تبرعه السخي للمنظمة لدعم برامجها وأنشطتها .
عقب ذلك ألقيت كلمات المنظمة الإقليمية ألقاها مديرها العام محمود خليفة ومكتب الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات بآسيا ألقاها مديرها السيد كازوهير هياشي ثم كلمة الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات ألقاها مديرها العام روب كوهلير قدموا فيها خالص الشكر والتقدير للدعم الذي تجه هذه المنظمات من المملكة العربية السعودية وعلى استضافتها لهذه الفعاليات عقب ذلك ألقى سمو الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز كلمة رحب فيها بالجميع في بلدهم المملكة التي تحتضن هذا الاجتماع حرصا منها على مواصلة مسيرتها لمكافحة هذا الوباء الخطير وغير المشروع في كل الأحوال .. مشيراً سموه إلى أن المملكة من الدول السباقة في مكافحة المنشطات من خلال تبنيها لجميع القوانين الصادرة عن الهيئات الدولية ذات الشأن ، مؤكدا سموه أن موقف المملكة يأتي انطلاقاً من حرصها على مسيرة رياضية نزيهة لا تشوبها أية شائبة تحقيقا لمبدأ التكافؤ بين المتنافسين رياضيا ، فالرياضة في أساسها تقوم على التنافس الشريف العادل الذي يجعل الفرص متوازنة بين المتنافسين فعندما تنعدم فرص التوازن ينتفي الهدف الأسمى من الرياضة .. حيث أن من أبرز أسباب انتفاء التوازن في المنافسة الرياضية هو البحث عن التفوق والانتصار بطرق غير مشروعة.. وهو ما تقف ضدّه كافة الهيئات والمنظمات الرياضية في العالم.. ولعل ابرز ما يتواجد على الساحة الرياضية بحثا عن الكسب غير المشروع هي المنشطات .. تلك الآفة التي فتكت بصحة الرياضي قبل أن تفتك بمبادئ وروح وسمو الرياضة .
وأبان سموه في كلمته إن المملكة وانطلاقا من التعاليم السمحة لديننا الحنيف الذي ينبذ كل ما هو غير مشروع ويلزم بتحقيق العدالة وهو ما تطبقه في كل شأن من شئونها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أيده الله، وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام ، وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية حفظهما الله .. الذين نتلقى منهم التوجيهات المستمرة للمحافظة على شبابنا من كل ماهو مضر بهم ..
واشار سموه في كلمته إلى أن الرئاسة قد اتخذت وباهتمام مباشر من سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز على عاتقها محاربة هذه الآفة الخطرة وإبعاد الشباب والرياضيين عنها من خلال العديد من البرامج التوعية والندوات والمطبوعات التي تحذّر منها .
وعبر سموه عن سروره وسعادته كمتابع لحركة مكافحة المنشطات على مستوى العالم بحكم عضويته في اللجنة الأولمبية الدولية و عضوا في لجنة العلاقات الدولية بها التي تحرص على محاربة كل ما له صلة بالمنشطات ، أن أرى اليوم هذا التطور الملحوظ والاهتمام الكبير الذي قدمته و تقدمه المنظمة الإقليمية لمكافحة المنشطات في دول الخليج العربي واليمن على كافة الأصعدة في مجالات التدريب والتوعية والكشف على المنشطات وهي بذلك تؤكد على أمرين مهمين هما.. دعم وتعزيز حركة التطور التي يشهدها مجال الشباب والرياضة على المستوى الخليجي، بالإضافة إلى التأكيد على السعي الحثيث للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات في سبيل توحيد الجهود الدولية وتبادل الخبرات في هذا المجال.
وأشار سموه إلى أن استضافة هذا الاجتماع ما هو الا تأكيد على العمل الجماعي لتقديم كل ما لدينا من إمكانيات وطاقات في سبيل تطوير مجال الرقابة على المنشطات على المستويين الوطني والدولي وما امتثال المملكة للوائح وأنظمة اللائحة الدولية والميثاق الدولي الصادرين من الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات ( الوادا ) ومنظمة اليونسكو وتطبيقنا للبرنامج الوطني الذي وضعته وتنفذه اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات إلا أصدق دليل على عزمنا الصادق والدؤوب لدعم تلك التوجهات الدولية التي تضمنتها المواثيق إلى جانب الوقوف دعماً ومتابعة لكل أدوار ومهام اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات وهي الجهة التي قدمت وما زالت تقدم كل ماهو مأمول منها وفقاً لمتطلبات المرحلة الحالية والمستقبلية وكانت على قدر الثقة التي منحت لها في تنفيذ ما يتعلق ببرامج التوعية والتدريب والكشف على المنشطات ولازلنا نتطلع لعمل أكبر في المستقبل القريب.
وفي ختام كلمته سموه وجه شكره وتقديره للعمل الاحترافي الذي تقدمه الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات والعاملين بها لحرصهم على بقاء الرياضة نظيفة وميداناً للمنافسة الشريفة وهي خالية من داء المنشطات وكذلك الشكر لمكتب الوكالة بقارة آسيا.. كما ثمن سموه للمنظمة الإقليمية لمكافحة المنشطات بدول الخليج العربي واليمن دورها الرائد في تفعيل ما نصت عليه الأنظمة واللوائح الدولية على أرض الواقع وتوجهاتها الرامية لجعل الرياضة في المنطقة خالية من آفة المنشطات المحظورة رياضياً.والشكر لأعضاء اللجنة لإعدادهم لهذا المؤتمر .
عقب ذلك قام سمو الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز بتدشين الموقع الإلكتروني للجنة ثم قام سموه بتكريم عدد من الشخصيات الإقليمية والدولية تقديراً من سموه لإسهاماتهم في مجال مكافحة المنشطات وهم :
1- السيد/ روبرت كوهلر
ممثل الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات
2- السيد/ كازاهيرو هياشي
مدير مكتب الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات بآسيا وأوقيانوسيا
3- الدكتور / سلطان البوسعيدي
سلطنة عمان : نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة الإقليمية لمكافحة المنشطات .
4- الأستاذ/ محمود خليفة علي
مدير عام المنظمة الإقليمية لمكافحظة المنشطات لدول مجلس التعاون الخليجي واليمن .
5- الدكتور / ناصر الأنصاري
دولة قطر - عضو مجلس الإدارة
6- الدكتور / أحمد الهاشمي
دولة الامارات العربية المتحدة – عضو مجلس الإدارة .
7- الاستاذ/ أحمد الخزعل
دولة الكويت عضو مجلس الإدارة
8- الدكتور / حسين حسن الحداد
مملكة البحرين عضو مجلس الإدارة
9- الدكتور / نبيل محمد الأبهر
10- الاستاذة / نادية علي خليل الشمالي .
11- المحاضرون والمرشحون من قبل مجلس الرياضة البريطاني للمشاركة في الدورات التدريبية :
أولاً : السيد كريستوفر ديفيد .. ثانياً : السيد جون ماكدونلد .. ثالثاً : السيد أندرو مارتن
عقب ذلك تسلم سمو الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز هدايا تذكارية من المنظمات والهيئات السعودية والإقليمية والقارية والدولية تقديراً منها على الدعم والاهتمام الذي تجده من المملكة العربية السعودية .
وكان صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية قد استقبل بمكتب سموه السيد – روبرت كوهلر مساعد مدير عام الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات والسيد كازاهير وهياشي مدير مكتب الوكالة بقارة أسيا وأعضاء المنظمة الإقليمية لمكافحة المنشطات بدول الخليج العربي واليمن .. التي تعقد اجتماعاتها حالياً بالرياض .
وقد رحب سموه بهم في زيارتهم للمملكة مثمناً الجهود التي تبذلها الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات وكافة الجهات التي تعمل تحت مظلتها لمحاربة هذه الآفة وإبعادها عن الرياضة والرياضيين .. مؤكداً سموه حرص المملكة ممثلة في الرئاسة العامة لرعاية الشباب واللجنة الأولمبية العربية السعودية على التعاون مع الوكالة ودعم برامجها من خلال اللجنة السعودية لمكافحة المنشطات .. وحضر اللقاء رئيس اللجنة السعودية لمكافحة المنشطات الدكتور صالح القمباز.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.