نتائج النقل الداخلي للمعلمين الخميس.. و3 أيام للاعتراض    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    أوبك تبقي توقعاتها بنمو قوي للطلب العالمي على النفط    1139 مستثمراً بريطانياً في المملكة    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    وزير الخارجية: استمرار العدوان الإسرائيلي أضعف مصداقية النظام الدولي    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    شرف الخدمة    «كاوست» تطلق مبادرة المدارس الخضراء    خلق فرص العمل وتدميرها    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    حسام بن سعود يرعى حفل تخريج الدفعة ال 18 من طلاب وطالبات جامعة الباحة    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    طموحنا عنان السماء    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الرؤية والتحول التاريخي ( 2 – 4)    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    "طريق مكة"    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    الحرب تركت مجتمعًا مدمرًا    5 أزمات أمام القادة العرب في قمة البحرين    5 محاور لأدوات الإعلام السياحي بهيئة الصحفيين بمكة    5.8 مليار لصيانة المساجد خلال 5 سنوات    مستشفى الملك سعود بعنيزة ينهي معاناة"خمسينية" من تشنجات متكررة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مشروعات جديدة في بدر والمسيجيد
نشر في البلاد يوم 19 - 11 - 2016

المدينة المنورة – جازي الشريف
نفذت بلدية محافظة بدر التابعة للمدينة المنورة خلال العام المنصرم عددًا من المشروعات البلدية المختلفة في داخل المحافظة والمراكز والقرى التابعة لها، تمثلت في مشروعات سفلته وإنارة، ومشروعات درء أخطار السيول، ومشروعات حدائق وساحات، ومشروعات المرافق البلدية، إضافة إلى مشروعات نظافة.
وأوضح رئيس بلدية محافظة بدر غازي بن محمد العتيبي، أن البلدية نفذت عدة أعمال سفلته وإنارة وأرصفة للمخططات وتحسين وتجميل المداخل وإعادة تأهيل الشوارع الداخلية وإنارتها في نطاق البلدية والانتهاء من أعمال ردم الشوارع بطول 11726 متر وبعدد 135 موقفًا في مخطط الغزلاني، فيما تم الانتهاء من أعمال ردم طريق الملك عبد العزيز بمدخل بدر بطول 500 م مع تنفيذ الدوار لربطه مع حي الخشبي.
وأشار إلى أنه تم الانتهاء من تعديل مدخل بدر الشمالي بطول 1100 م مع تنفيذ دوار لربطه مع طريق الغزلاني، فيما تم إعادة تأهيل الشوارع في مخطط " د " واعتماد التصاميم لتحسين وتوسعة طريق الغزلاني الرابط مع مدخل بدر الشمالي بطول 4000 م وعرض 40 مترا، وتركيب 894 عمودًا تترواح ارتفاعاتها من بين 12 إلى 16 م، وذلك بطريق الملك فهد ومخططات الغزلاني, العدوة, الرايس, الدخل المحدود بالرايس, الدخل المحدود بالمفرق, إضافة إلى القرى التابعة إلى الواسطة والحسينية.
وبين العتيبي أن المشروعات المنفذة شملت مشروعات درء أخطار السيول, حيث تم عمل حمايات لوادي الخشبي ووادي الوسطة, وعمل 3 عبارات بوادي الخشبي و 3 عبارات أخرى بوادي مخشوش بالرايس وعبارة بمركز الواسطة، كما تم تنفيذ عمل حمايات للطرق بطول 3465 م بالقرى التابعه لبلدية محافظة بدر مركز الواسطة, قرى الحسينية, البركة, الفارعة, رحاب، إضافة إلى مشروع عمل ملعب كرة قدم وملعب متنوع بحي أدمان, وتأسيس شبكة الري والتمديدات الكهربائية والأرصفة وأعمدة الإنارة والإنارة الديكورية بحديقة مدخل بدر الشمالي.
من جهة أخرى نفذت بلدية المسيجيد والقاحة العديد من المشروعات البلدية التي تمثلت في مشروعات السفلتة والإنارة ودرء أخطار السيول وتسوير المقابر وتأهيل الشوارع.
وأبان رئيس بلدية المسيجيد والقاحة المهندس بدر بن محمد العوفي، أن العمل جاريًا على تطوير وتحسين المنطقة وتقديم خدمات تكون في مستوى رضا المستفيد، مشيرًا إلى أنه تم تنفيذ مشروعات عديدة منها حدائق وممرات مشاه وسفلتة طرق, وإنارة الطرق والشوارع, وحدائق وملاعب وممرات, وتحسين وتجميل مداخل المراكز والقرى وتأمين سيارات ومعدات ومشاريع التخلص من النفايات, واستكمال مبنى المركز الحضاري.
وأبان المهندس العوفي أن من ضمن المشروعات تحويل النظافة العامة للمراكز التابعة لنطاق بلدية المسيجيد من عقود ومقاولين إلى نظافة ذاتية من قبل البلدية وطمر النفايات بالمرمى بصفة دورية يومية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.