فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    كريسبو للهلاليين: راح آخذ حقي    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    «التراث»: استيطان كهف «أم جرسان» بالمدينة قبل 6 آلاف عام قبل الميلاد    ذات الأكمام المفتوحة نجمة الموضة النسائية 2024    الطائي يصارع الهبوط    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مقتل قائد الجيش الكيني و9 ضباط في تحطم مروحية عسكرية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    المستقبل سعودي    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    التوسع في المدن الذكية السعودية    التعاون يتعادل إيجابياً مع الخليج في دوري روشن    أتالانتا يطيح بليفربول من الدوري الأوروبي    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    في حب مكة !    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    إسرائيل.. ورقة شعبوية !    الدمّاع والصحون الوساع    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    "سلمان للإغاثة" يوقع اتفاقية تعاون لدعم علاج سوء التغذية في اليمن    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    المرور يحذر من التعامل مع أيّ روابط ومكالمات ومواقع تزعم التخفيض    سعود بن جلوي يطلع على استراتيجية فنون جدة    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    السجن 5 سنوات وغرامة 150 ألفاً لمتحرش    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    شركة تطوير المربع الجديد تبرز التزامها بالابتكار والاستدامة في مؤتمر AACE بالرياض    أمير الشرقية يرعى حفل افتتاح معرض برنامج آمن للتوعية بالأمن السيبراني الأحد القادم    سمو محافظ الطائف يستقبل مدير الدفاع المدني بالمحافظة المعين حديثا    "فنّ العمارة" شاهد على التطوُّر الحضاري بالباحة    تحت رعاية خادم الحرمين.. المملكة تستضيف اجتماعات مجموعة البنك الإسلامي    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    رئيس الشورى بحث تعزيز العلاقات.. تقدير أردني للمواقف السعودية الداعمة    السديس يكرم مدير عام "الإخبارية"    10 آلاف امرأة ضحية قصف الاحتلال لغزة    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    جهود القيادة سهّلت للمعتمرين أداء مناسكهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ساندرز وميشيل أوباما يلقيان بثقلهما خلف هيلاري
نشر في البلاد يوم 27 - 07 - 2016

عبر كثير من مشاهير الرياضة والفن والسياسة في الحزب الديمقراطي عن دعمهم لترشيح هيلاري كلينتون لرئاسة الولايات المتحدة، وكان على رأس هؤلاء الداعمين منافسها السابق في الانتخابات التمهيدية بيرني ساندرز، والسيدة الأولى ميشيل أوباما، وقد أثار هذا الدعم استياء عدد من أنصار ساندرز الذين أطلقوا صيحات الاستهجان كلما ذكر اسم كلينتون.
ورغم استياء جانب كبير من أنصاره، أعلن السيناتور عن ولاية فيرمونت والمرشح السابق للانتخابات التمهيدية الأمريكية بيرني ساندرز أمام مؤتمر الحزب الديمقراطي الأمريكي تأييده لترشيح منافسته السابقة هيلاري كلينتون، ملقيا بكل ثقله تأييدا لحملتها في مواجهة رجل الأعمال والمرشح الجمهوري للرئاسة دونالد ترامب، وكذلك فعلت السيدة الأولى للولايات المتحدة ميشيل أوباما.
وبعد ساندرز وميشيل أوباما، تحدث الرئيس الأسبق بيل كلينتون الثلاثاء، ثم يتحدث الرئيس الحالي باراك أوباما اليوم الأربعاء قبل خطاب كلينتون مساء الخميس.
وتريد وزيرة الخارجية السابقة التي تأمل في تولي رئاسة الولايات المتحدة خلفا لباراك أوباما، أن تحول هذا التجمع إلى عرض للقوة من أجل تعزيز فرصها في الفوز على خصمها الجمهوري دونالد ترامب في الاقتراع الذي سيجري في الثامن من تشرين الثاني/نوفمبر.
وقال السناتور عن فيرمونت أمام حوالى خمسة آلاف مندوب "إذا راجعنا أفكارها وزعامتها نرى أن هيلاري كلينتون يجب أن تصبح الرئيسة المقبلة للولايات المتحدة".
وبعدما عدد النقاط المشتركة بينهما ، قال ساندرز في فيلادلفيا إن هيلاري كلينتون "تدرك" الرهانات وستتبع سياسات تقدمية.
واعترف ساندرز بخيبة أمله بعد هزيمته في الانتخابات التمهيدية، وانتقد دونالد ترامب بقدر ما أشاد بهيلاري كلينتون. كما عبر عن اعتزازه بانه دفع الحزب إلى تبني البرنامج "الأكثر تقدمية" في تاريخه. وأكد أن "هيلاري كلينتون ستكون رئيسة استثنائية وأنا فخور بالوقوف إلى جانبها".
ورحب معسكر كلينتون بهذا الخطاب التصالحي. وقال جيم جونسون أحد ناخبي تينيسي إنه "مرتاح جدا للطريقة التي يحاول فيها بيرني جمع أنصاره".
لكن جزءا من ناخبي ساندرز شعروا بالاستياء. وقد قام بعضهم بإطلاق هتافات غاضبة عن ذكر اسم هيلاري كلينتون كما فعلوا طوال النهار في أجواء متوترة.
وقال أحدهم ،تشارلز نيسواند وهو رب عائلة يبلغ من العمر 28 عاما وقدم من ميتشيغن، "ليس هناك أي ناخب لساندرز يريدها".
وألقت السيدة الأمريكية الأولى ميشيل أوباما التي تثير إعجاب كل الحزب الديموقراطي، خطابا أيضا لدعم ترشيح كلينتون.
وقالت زوجة الرئيس الأمريكي في اليوم الأول من مؤتمر الحزب الديموقراطي لترشيح كلينتون رسميا للرئاسة الأمريكية "بفضل هيلاري كلينتون، باتت ابنتاي تعرفان، وكذلك كل بناتنا وأبنائنا أن امرأة يمكن أن تنتخب رئيسة للولايات المتحدة".
وأضافت أن هيلاري كلينتون "هي الشخصية الوحيدة التي تمتلك فعليا المؤهلات لتصبح رئيسة". وأضافت "في الانتخابات الحالية، أنا أؤيدها". وتابعت ميشيل أوباما "أثق بهيلاري لقيادة هذا البلد، لأنني شاهدت تفانيها التام لأبناء بلدنا.
وتعاقب حشد من مشاهير هوليود وعالمي الرياضة والموسيقى وعشرات البرلمانيين الديموقراطيين لأكثر من ست ساعات على المنبر في القاعة الكبيرة لكرة السلة في فيلادلفيا، لينتقدوا دونالد ترامب أو ليشيدوا بسيرة هيلاري كلينتون وصفاتها.
وقالت الممثلة إيفا لونغوريا إن السناتورة السابقة تملك "مؤهلات أكبر" لتشغل منصب الرئيس. كما تحدث عدد من المهاجرين غير الشرعيين ليدينوا مقترحات ترامب المعادية للهجرة.
وتحدثت أرملة جندي أمريكي عن المشاكل التي واجهتها بعد تسجلها في دورة في "جامعة" ترامب التي أغلقت وتلاحق في القضاء حاليا.
أما الممثلة الكوميدية الأمريكية سارة سيلفرمان التي دعمت ساندرز في بداية الانتخابات التمهيدية، فقد صرحت "أريد أن أقول لأنصار "بيرني أو لا أحد" أنتم مثيرون للسخرية".
في هذا الوقت، كان ترامب يتابع باهتمام الفوضى التي سببها أنصار بيرني ساندرز في المؤتمر بعدما شهد مؤتمر الحزب الجمهوري جدلا حادا حول عدد كبير من القضايا الأسبوع الماضي.
وقال على موقع تويتر "بيرني ساندرز باع نفسه لهيلاري الفاسدة. كل هذا العمل وهذه الطاقة وكل هذا المال من أجل لاشيء! أي مضيعة للوقت!".
وكان الديموقراطيون يأملون في الاستفادة من المؤتمر لإعطاء صورة حزب موحد ومستعد لخوض الانتخابات الرئاسية في تشرين الثاني/نوفمبر خلافا للمؤتمر الجمهوري.
لكن نشر موقع ويكيليكس لحوالى 20 الف رسالة داخلية لمسؤولين كبار في الحزب، انعكس سلبا على المؤتمر الذي يشارك فيه آلاف المندوبين الديموقراطيين من كافة أنحاء الولايات المتحدة.
وبعض هذه الرسائل التي نشرت الجمعة يكشف جهودا داخلية لعرقلة حملة ساندرز الانتخابية أثناء منافسته كلينتون، وهو ما أكده أنصاره باستمرار.
وقدم الحزب في افتتاح مؤتمره اعتذاراته لساندرز على الملاحظات التي وردت في الرسائل. وقال مسؤولون الحزب في بيان "نريد أن نقدم اعتذاراتنا الصادقة للسناتور ساندرز وداعميه وللحزب الديموقراطي بأكمله على الملاحظات التي لا تغتفر".
وفي شوارع فيلادلفيا (شرق) نزل أنصار لبيرني ساندرز يعارضون ترشيح كلينتون إلى الشوارع مجددا. وقد أوقف 54 منهم ثم أطلق سراحهم بعدما دفعوا غرامات، كما قالت الشرطة.
من ناحيته رفض وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف أمس الثلاثاء اتهامات وجهت لبلاده بالوقوف وراء اختراق رسائل البريد الإلكتروني للحزب الديمقراطي.وكان لافروف يتحدث قبل بدء محادثات مع وزير الخارجية الأمريكي على هامش اجتماع لدول جنوب شرق آسيا في لاوس.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.