السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تقنية جدة تنظم لقاء توظيفيا في مجال صيانة مقصورات الطائرات
نشر في البلاد يوم 04 - 12 - 2015

نظمت الكلية التقنية بمحافظة جدة امس لقاء توظيفيا لخريجي قسم التقنية الكهربائية في مرحلتي الدبلوم والبكالوريوس وفق آلية للتعاون مع الشركة السعودية لهندسة وصناعة الطيران أحد شركات الخطوط الجوية العربية السعودية القابضة في مجال صيانة وهندسة مقصورات الطائرات حضره أكثر من مئة خريج .وأوضح المهندس عبد الرحمن بن سعيد السريعي عميد الكلية التقنية بجدة بأن هذا اللقاء هو اللقاء الاول في هذا المجال حيث تم التنسيق له لتوظيف عدد من خريجي قسم التقنية الكهربائية في الشركة وذلك في مجال صيانة وهندسة مقصورات طائرات الخطوط الجوية العربية السعودية مؤكدا ان هذه الخطوة سيتبعها خطوات مستقبلية لتلبية الاحتياجات الوظيفية في هذا المجال وغيره من المجالات الوظيفية المناسبة .وقال السريعي بأنه هذ اللقاء قد بدء باجتماعا ضم وفدا من الشركة تم التباحث فيه لمعرفة الاحتياجات التخصصية للشركة حاليا ومستقبلا وتم وضع إطار للتعاون المستقبلي والمستمر في هذا الاتجاه معربا عن شكره للوفد وما يقومون به من تعاون مثمر وايجابي يهدف الى تعزيز اطر التعاون وتوفير الفرص الوظيفية للخريجين في مختلف التخصصات وحول آلية التوظيف أوضح السريعي بأنه قد تم استقبال الخريجين وايضاح المهام الوظيفية ومجالها في صيانة مقصورات الطائرات ومن ثم تم اجراء مقابلات شخصية حيث من المتوقع توظيف 60 خريجا في هذه المرحلة على ان يتبعها مراحل لاحقة قريبا
وأضاف السريعي بأن العمل متواصل بعقد سلسلة من اللقاءات الوظيفية المستمرة وتنفيذ عدد من البرامج التدريبية المشتركة بين قطاعات الاعمال والكلية لتأهيل التقنيين السعوديين وانخراطهم في سوق العمل وتعزيز التعاون مع جميع قطاعات سوق العمل في مجالي التدريب والتوظيف وأردف السريعي بأنه سيتم متابعة مسارات هؤلاء الخريجين الوظيفية ونتائجها وتذليل كافة المعوقات التي تواجههم والقيام بزيارات ميدانية متتابعة للتعرف على مستوى الأداء .
ودعا السريعي رجال الاعمال والشركات ذات العلاقة لزيارة الكلية والاطلاع عن كثب على برامج التدريب ومن ثم بحث آليات العمل المشترك الذي يحقق مستقبل وظيفي لخريجي الكلية في مختلف التخصصات والمجالات انطلاقاً من اهتمام المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بمخرجاتها والعمل على تفعيل آليات التعاون والشراكات مع القطاع الخاص حيث تقوم الكلية ومن خلال مركز التوجيه المهني والتنسيق الوظيفي بالتنسيق مع جميع القطاعات ميدانيا وحصر الوظائف التي تتناسب مع مخرجات الكلية ومن ثم استكمال الاجراءات المتبعة في التوظيف .
واختتم السريعي حديثه قائلا : ان الكلية التقنية بمحافظة جدة قد وضعت خطة زيارات ميدانية للشركات والمؤسسات بهدف التعرف على احتياجاتهم من خريجي الكلية في مختلف المجالات ومن ثم التنسيق لعقد اتفاقات توظيف حسب احتياجاتهم ومنها برامج التدريب المنتهي بالتوظيف والتي حققت فاعلية كبيرة في توفير الفرص الوظيفية المناسبة لمخرجات الكلية .
حضر اللقاء : المهندس ياسر سيبيه مدير عام صيانة مقصورة الطائرات والمهندس رعد الزهراني مدير مشروع صيانة الاجهزة الترفيهية و محمد هوساوي مدير قسم صيانة الاجهزة الترفيهية ومحمد الزمعي مدير قسم صيانة مقصورة الطائرات ومحمد النجار اخصائي توظيف.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.