الأرصاد : درجات الحرارة في مكة والمشاعر المقدسة تقترب من ال50    رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    العيد.. فرصة للتجديد!    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير الرياض يرعى تخريج أول دفعة من الجامعة الإلكترونية
نشر في البلاد يوم 20 - 05 - 2015

رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، مساء أول أمس ، حفل تخريج الدفعة الأولى من طلبة الدراسات العليا تخصص (إدارة الأعمال) بالجامعة السعودية الإلكترونية، بحضور معالي وزير التعليم الدكتور عزام بن محمد الدخيّل، وذلك في قاعة الملك سلمان بمبنى وزارة التعليم بالرياض .
وأقيم حفل بهذه المناسبة، بدئ بتلاوة آيات من القرآن الكريم ، ثم ألقى مدير الجامعة السعودية الإلكترونية المكلف الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الموسى، كلمة أوضح فيها أن الجامعة أنشئت عام 1432 ه كمؤسسة تعليمية أكاديمية حكومية تقدم التعليم العالي والتعلم مدى الحياة في المملكة ، وتتبنى نظام التعليم المدمج (Blended Learning) الذي يمزج بين التعليم التقليدي مع تقنيات التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد، لتصبح أول جامعة سعودية تتبنى هذا الأسلوب الذي يوفر الوقت والجهد والمال، ويحمل الطالب المسؤولية ويزيد من فعاليته وتنمية مهاراته.
وبين أن الجامعة الالكترونية بفروعها العشرة متوزعة في مختلف مناطق المملكة، وتضم أربع كليات هي ( العلوم الإدارية والمالية، والحوسبة والمعلوماتية، والعلوم الصحية، والعلوم والدراسات النظرية، يدرس فيها (380 طالبًا وطالبة) في مرحلة الماجستير في تخصصي إدارة الأعمال والأمن المعلوماتي، وإدارة الرعاية الصحية، وأكثر من (10 آلاف طالب وطالبة) في مرحلة البكالوريوس في تخصصات المحاسبة، والتجارة الإلكترونية، وتقنية المعلومات والمعلوماتية الصحية والقانون .
وأفاد أن الجامعة أجرت شراكات علمية مع بعض الجامعات العالمية لنقل خبراتها المعرفية والعلمية في مجال تخصصاتها، ومنها جامعة (ولاية كولورادو) لتقدم مواد الماجستير في إدارة الأعمال وأمن المعلومات، وجامعة (فرانكلين) لتطوير البرامج الأكاديمية، وتحقيق الجودة والنوعية، وبناء
وتصميم المقررات الدراسية الكترونيًا، وجامعة (أوهايو) لتقييم مقررات الخطط الدراسية.
وأشار إلى أن الجامعة الإلكترونية ارتبطت مع معهد (فلوريدا للتكنولوجيا) لتدريس وتقديم المقرّر وفق معايير الجودة والاعتماد الأكاديمي المحلي والعالمي، واعتمدت الجامعة الإلكترونية ممثلة في عمادة السنة التحضيرية معهد (EF) في الولايات المتحدة الأمريكية، ليكون أحد أساسيات تعليم اللغة الإنجليزية في السنة التحضيرية.
وقدّم الدكتور عبدالله الموسى في ختام كلمته الشكر والامتنان إلى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، على ما غمر به الجامعة ، من تشريف سموه حفل تخريج طلاب الدفعة الأولى من برنامج الدراسات العليا لمرحلة الماجستير في تخصص إدارة الأعمال، مبينًا أن ذلك سيدفع الجامعة لتعزيز خطواتها للمشاركة في صنع شباب المملكة وتحصينهم فكرياً.
كما قدّم شكره لمعالي وزير التعليم الدكتور عزام بن محمد الدخيّل لما يقدمه للجامعة من تسهيلات لأداء مهمتها ورسالتها والوفاء بالتزامها أمام قائد البلاد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – وتحقيق الجودة والنوعية في التعليم الأكاديمي.
بعد ذلك شاهد الحضور عرض مرئي عن الجامعة السعودية الإلكترونية، ثم ألقيت كلمة الخريجين ألقاها نيابة عنهم الخريّج فراس الفراس ، أعربوا فيها عن بالغ سعادتهم بيوم التخرّج، والحصاد العلمي الذي حققوه، مقدمين شكرهم لسمو أمير منطقة الرياض على مشاركتهم فرحتهم.
ونوه الخريجون بالأسلوب التعليمي المتطور الذي انتهجته الجامعة الإلكترونية في برنامج الماجستير والبرامج التعليمية الأخرى، مثنين على جهود إدارة الجامعة في توفير بيئة التعلم الناجحة لهم حتى تيسّر لهم مشوار الدراسة والنجاح بفضل الله تعالى.
إثر ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بند بن عبدالعزيز كلمة استهلها بالحمد والثناء لله عز وجل ، مهنئاً فيها الطلاب الذين تخرجوا وأولياء أمورهم.
وقال سموه " نتواجد في ركن من أركان هذه الدولة وهو وزارة التعليم ، وما بالك بالتعليم فهو الأساس والمنطلق للإنسان والأوطان ، وجودنا هذا المساء نحتفي بالدفعة الأول من خريجي الجامعة السعودية الالكترونية التي بنيت على أسس علمية واضحة وسليمة، وستكون بإذن لله منطلق إشعاعاً للعلم والمعرفة في وطننا العزيز " .
وأضاف سموه أن وجود الجامعة الإلكترونية بتخصصاتها وتواصلها المستمر مع الجامعات في العالم، لهو دلالة واضحة على مكانة هذه البلاد وأهلها ، واهتمام الدولة رعاها الله بأبناء هذا الوطن الذين يشاركون البناء على منهج سليم وفق الشريعة الإسلامية الصحيحة " .
وتابع سمو أمير منطقة الرياض قائلاً " إن هذه القيادة التي ننعم بقيادتها لنا وتوجيهها لنا وتسخير كل غالي ونفيس لخدمة أبناء هذا الوطن ، يحق لأبناء الوطن أن يفخروا ويعتزوا بها وأن يدعوا لها دائما بالتوفيق والسداد ".
وأردف سموه في كلمته قائلا" إن الوطن يتجلى في كل يوم بشيء جديد، وهذه الجامعة جديدةً في منهجها، جديدة في عطائها، جديدة في تخصصاتها، وستكون بإذن الله مخرجاته جديدة على وطننا وعلى جميع العالم ".
وتابع سموه " إن حفلنا هذا المساء له لون ، وطعم ، ورائحة ، تختلف عن المناسبات الأخرى، لأننا نخرّج دفعة جديدة من أبناء هذا الوطن في تخصصات قد تكون من الصعوبة بمكان، لكن على أبناء هذا الوطن لاتصعب بإذن الله حيث هناك الرجال الذين يقفون ويدعمون هذه المسيرة، وعلى رأسهم سيّدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – الذي يقدم لهذا الوطن ولأبنائه كل خير ورعاية، ويعينه في ذلك، سمو ولي عهده الأمين، وسمو ولي ولي العهد اللذين نرجو لهم التوفيق والسداد ليكملوا المسيرة مع المليك المفدى ".
ودعا سموه في ختام كلمته – الله سبحانه وتعالى – أن يحفظ لهذه البلاد أمنها واستقرارها وأن يوفق الجميع لكل خير.
وفي ختام الحفل، تسلم الخريجون شهادات التخرّج من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز ، ثم التقطت الصور التذكارية للجميع مع سموه .
عقب ذلك، أدلى سمو أمير منطقة الرياض بتصريح صحفي، عبر فيه عن سعادته بالمشاركة في هذا الحفل، وقال :" أولاً ، أتشرف أن أكون في هذه المناسبة، في ليلة من ليال التفوق، وإثبات الوجود، وعز الوطن بأبنائه، وبالجامعة التي بمستواها أظهرت لنا قدرات أبناء الوطن بالتواجد والتباري في هذه المجالات، وذلك يعطينا الاطمئنان الدائم إن شاء الله أن بلادنا بخير وعزة وكرامة، ويعطينا هذا التوجه نحو قيادتنا بأن نرفع لها الشكر على الدعم خدمة لأبناء هذا الوطن".
وأضاف سموه " تحدثت مع الخريجين عن الجامعة، وعن ما وجدوه فيها، فذكروا أشياء كثيرة ترفع الرأس وتعزز المسيرة الجيّدة، خصوصاً من إدارة الجامعة مديراً، وأساتذة، ومن مسؤولي وزارة التعليم الذين يتواجدون دائماً مع هذا النشء ليوصلوه للمستوى الجيد ، وهذه أمور يجب أن نقدرها حق قدرها، وأن ننظر للوطن نظرة تقدير واعتزاز، لأنه أصبح ولله الحمد علامة بارزة بين الأوطان، فوصلنا بهذا المستوى والمستويات الأخرى إلى مصاف الدول التي تنشد دائمًا التقدم والتطور".
وتحدث سموه عن رؤيته للتعلم الإلكتروني ومنهجيته الأكاديمية وقال :" إن هذا علم يجب أن يقدر والكل في حاجة إليه، بما في ذلك جميع قطاعات الدولة، حتى الإنسان في بيته محتاج لهذا النوع من التعليم، لذلك أنا أشجع الانخراط في هذا المجال، وأرجو أن نكون وصلنا بأول الخطوات إلى المستوى المنشود ، فأصبح هذا النوع من التعليم، لأنه يوصلك لكل جزء من العالم وأنت في مقرّك، ويجب الاستفادة من ذلك حق الاستفادة".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.