"سالم الدوسري" يشارك في التدريبات الجماعية .. "والشهراني" يواصل تأهيله    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    هوساوي يعود للعميد من جديد    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    دعم الاقتصاد    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    استثمار التقنيات الرقمية في قطاع الطاقة.. «أرامكو السعودية» تعزز ريادتها في الحوسبة الكمية    طموحنا عنان السماء    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    فراق زارعة الفرح    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فيصل بن سلمان يطلق أكاديمية المدينة المنورة العالمية بتكلفة 200 مليون ريال
نشر في البلاد يوم 22 - 04 - 2015


تصوير – محمد قاسم
أطلق صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة المبادرة الوقفية للتعليم بإنشاء ( أكاديمية المدينة المنورة العالمية ) – مداك – بتكلفة 200مليون ريال ووقف المدينة المنورة التعليمي بمبلغ 500 مليون ريال ، جاء ذلك عقب رعاية سموه منتدى الاستثمار والجودة في التعليم الأهلي والأجنبي والذي تنظمه إدارة تعليم منطقة المدينة المنورة ، وافتتح سمو أمير المنطقة فور وصوله المعرض المصاحب للمنتدى والذي يحتوي على الأجنحة التعليمية الحديثة .
واكد الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ نائب وزير التعليم لشؤون البنين على الدعم الذي يوليه خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله – للمسيرة التعليمية والذي يحفز التحول من استهلاك المعرفة وتلقيها إلى إنتاجها والاستثمار فيها من خلال ضمان جودة العملية التعليمة بجميع عناصرها وتهيئة البيئة التعليمية المناسبة ، وإكساب الطالب القيم السامية والمهارات العصرية والعلوم الحديثة وصولاً إلى الاستثمار الحقيقي في الإنسان.
وأضاف آل الشيخ خلال كلمته أن التعليم الأهلي يعد رافداً حيويا مسانداً للتعليم الحكومي ، إضافة لكونه يسهم بدور فعال في دعم البنية الاقتصادية للوطن ، ويأتي منتدى الاستثمار والجودة في التعليم الأهلي والأجنبي ليكون مختلفا في أطروحاته ، إبداعيا في حلوله ، مبتعداً عن التقليدية والتكرار المستهلك ، لنصل إلى توصيات علمية وأفكار وآليات تجعل هذا النوع من التعليم فريداً ونموذجيا يشار إلى تميزه محليا وإقليميا ، وأعرب آل الشيخ عن شكره وتقديره لسمو أمير منطقة المدينة المنورة على دعمه الدائم واهتمامه بتطوير التعليم وتجويده .
وشهد سموه توقيع عدد من المشاريع الاستثمارية التعليمية ضمن مبادرات ( كلا سيرا ) والتي أتت تحت عنوان ( طيبة تستحق أكثر ) وفي نهاية الحفل تسلم سموه درعاً تذكارياً من نائب وزير التعليم بهذه المناسبة . وجاءت المساهمة في دعم ( أكاديمية المدينة المنورة العالمية ) و ( وقف المدينة المنورة التعليمي ) على النحو التالي :
1- صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز ( خمسة ملايين ريال)
2- مجموعة بن لادن السعودية ( ثلاثين مليون ريال )
3- مجموعة من الوجهاء ورجال الأعمال (خمسة وعشرين مليون ريال )
4- شركة سابك (عشرون مليون ريال )
5- البنك الاهلي التجاري (خمسة عشر مليون ريال )
6- ورثة عبدالقادر التازي (خمسة عشر مليون ريال قيمة أرض )
7- شركة السنبلة (خمسة ملايين ريال )
وتعد ( أكاديمية المدينة المنورة العالمية ) – مداك – صرحاً تعليماً عالمياً يتسم بالرقى والحداثة ، وهو مشروع خيري وقفي تبلغ تكلفته الإنشائية قرابة 200 مليون ريال على مساحة 100 ألف متر مربع ، وسيكون هنالك ( وقف المدينة المنورة التعليمي ) بمبلغ 500 مليون ريال والذي سيحتضن المشروع ، وقد أخضعت فكرة مجمع الأكاديمية لدراسة معمقة من خبراء في مجال التعليم ، والاستعانة بأفضل وأحدث التجارب العالمية ، والقيام بزيارة أكثر من 50 مدرسة حول العالم ، خلصت إلي تقديم تصور جديد في التربية والتعليم يكون للمجتمع دور مهم في العملية التربوية والتعليمية ، وتوفير بيئة متوازنة في التعليم والقيم الثقافية للدارسين، والمزج بين النظريات التعليمية المتميزة ، تحقيقاً لازدهار العقول وتذكية الإبداع ، لتصبح نموذجاً في تطبيق المناهج التعليمية المعاصرة ، إضافة إلي تقديم برامج البكالوريا الدولية ، روعي عملية الدمج بين المناهج الدراسية الوطنية والمحتوى التعليمي الهادف للقيم الاسلامية والوطنية ، ومن هذا المنطلق حرصت (مداك ) إلى إحداث نقلة تعليمية تقوم فيها بدورها بإثراء الفكر التعليمي .
وتوفر ( أكاديمية المدينة المنورة العالمية ) مداك – بيئة تعليمية متميزة للمجتمع الطلابي من الحضانة إلى الصف الثاني عشر، برسوم مدرسية تنافسية مقارنة بالمدارس الخاصة في المنطقة ، وستكون الطاقة الاستيعابية 1600 طالب وطالبة.
وتتركز الرؤية التعليمية حول الاهتمام بالطلاب وأولياء الأمور والمعلمين على حد سواء مما يخلق مجتمعاً قوي البنيان ومسدد الأركان ' وتسعى لأن تكون أهم المرافق التعليمية التي تعمل على صناعه القادة في العالم كون الأكاديمية ستوفر البيئة التعليمية الصالحة لتكوين رواد المستقبل من خلال تعزيز شخصيات الأبناء وصحتهم النفسية والبدنية لبناء إنسان المستقبل والحرص على استمرارية نجاحه على مختلف الأصعدة وتحديداً الاجتماعية والبيئية والاقتصادية منها.
تسعى ( مداك ) إلى بناء بنية تحتية تعليمية تفيد المجتمع على أوسع نطاق وسيضم هذا الصرح الضخم :
المركز المجتمعي : يقدم هذا المركز برامج اجتماعية وتربوية لخدمات المجتمع حيث يقيم بشكل دوري برامج تهم وتفيد جميع أفراد الأسرة بما يساهم في التوعية والترفية عنهم مع إكسابهم أدوات تعليمية تثريهم وتوسع مداركهم .
مركز الأم : يهدف إلى تعريف المرأة بما فضلها به الله عز وجل في المجتمع بتكليفها بالأمومة لتكون منبع التربية والتعليم للأجيال مستشعرة أهمية دور الأم في صنع الحضارات.
كلية المعلمين : تقدم التدريب المهني للمعلمين حيث تعمل بشكل مستمر على تطوير القدرات العقلية والتربوية للمعلم كما تضم مركز فكري وبحثي للبرامج التربوية التي تستفيد منها أكاديمية المدينة المنورة وغيرها من المؤسسات التعليمية والتربوية حول العالم.
المتحف ومركز الاستكشاف : وهو مركز متخصص في التعليم الاستكشافي للأطفال والشباب ، حيث يحثهم على إدراك العمق التاريخي والثقافي والعلمي للحضارة وتنمية مهاراتهم الذهنية من خلال الألعاب وتعريفهم على شتى أنواع العلوم والثقافة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.