السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



17 ألف (فوهة) تصريف تواجه مياه الامطار بشوارع جدة
نشر في البلاد يوم 24 - 11 - 2014

واجه 17 الف فوهة في جدة امطار الجمعة والسبت وسط متابعات من امانة جدة، وبلاغات من المواطنين عن اغلاق بعضها والمطالبة بسرعة فتحها لتسييل حركة تدفق المياه الى مساراتها الطبيعية المرسومة. وفي الاتجاه نفسه أعلنت أمانة محافظة جدة اكتمال تنفيذ خطة مواجهة الأمطار التي هطلت بكميات غزيرة على مدينة جدة يومي الجمعة والسبت حيث تمكنت من نظافة وصيانة 17الف منهول لتصريف مياه الامطار بشوارع جدة. وعادت حركة السير الطبيعية في كافة شوارع وطرقات مدينة جدة عدا بعض التقاطعات جاري شفط ونقل المياه خلال الساعات المقبلة .وكان معالي الدكتور هاني أبو رأس قد وقف ميدانيا على عبارة السامر وسد السامر ومخطط الفهد وسد وحي ام الخير وشارع جاك ثم شارع علي المرتضي .. كما شملت جولة معاليه المطار القديم وطريق الملك عبدالله وشارع الأندلس وطريق الملك عبدالعزيز . كما وقف أمين جدة على نفق تقاطع طريق الأمير ماجد مع شارع فلسطين حيث أصبح الوضع طبيعي وحركة السير انسيابية ولم توجد معوقات ولله الحمد .
ووجهة معاليه فرق العمل الميدانية بمضاعفة الجهد وسرعة نقل مياه الأمطار التي تجمعت في بعض طرقات وشوارع جدة والعمل على مدار الأربعة وعشرين ساعة ضمن خطة أمانة جدة لمواجهة الأمطار.
ومعلوم أن جدة شهدت يوم الجمعة والسبت كميات غزيرة من الأمطار، وتعاني مدينة جدة من عدم وجود شبكة تصريف مياه الأمطار والسيول. من جهة أخرى يقوم فريق فني من امانة جدة برصد كل الملاحظات في طرقات وشوارع جدة ،وكذلك متابعة أداء الشركات العاملة على تنفيذ بعض المشاريع وأدائها والرفع بقصورها لمحافظة جدة.وبلغ عدد المواقع الحرجة التي باشرتها أمانة جدة خلال يومي الجمعة والسبت نحو ( 476 ) موقعًا حرجًا لتجمع المياه رصدت خلال يومين، وبلغت كمية المياه التي سحبتها الأمانة أكثر من 5 مليون متر مكعب عبر شبكات التصريف في مواقع متفرقة من أنحاء جدة، بالإضافة لأكثر من (300) ألف متر مكعب تم رفعها بواسطة (150) صهريجًا وتمت المعالجة بشكل كامل، كما يجري العمل على مدار الساعة إنهاء معالجة تجمعات المياه في الشوارع الداخلية.
يذكر أن أمانة محافظة جدة قد كشفت عن استعداداتها لموسم الأمطار 1436ه، من خلال تخصيص نحو 1600 عامل موزعين على فترتين صباحية ومسائية وتجهيز 512 معدة منها مضخات شفط متعددة الأحجام موزعة على نطاق 14 بلدية فرعية للتعامل مع آثار الأمطار حال هطولها في أنحاء المحافظة وتتوزع على جميع أحياء جدة، وخصصت كل بلدية فرعية بدعم ومساندة الإدارة العامة للنظافة والمرادم فرق صباحية ومسائية، موزعة على الشوارع والمحاور، ومستعدة للقيام بمهامها حال سقوط الأمطار، من تصريف، وشفط، ونظافة
سألت أمانة محافظة جدة الله أن يكلل جهودها بالنجاح وبتعاون سكان مدينة جدة معها في خدمة مدينتهم جدة وهي تقدر تعاون المواطنين الكرام معها عبر الاتصال على عمليات أمانة جدة ومواقع التواصل الاجتماعي سائلين الله أن يحفظ الجميع وان يجعلها أمطار خير وبركة على البلاد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.