السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إخلاء سكان بناية من حريق شب في أخرى مجاورة تستخدم كمستودع
نشر في البلاد يوم 21 - 11 - 2013

استطاعت فرق انقاذ الدفاع المدني في جدة بعد ظهر أمس من اخلاء بناية مكونة من ثلاث أدوار وملحق ونقلهم خارج المبنى إلى منطقة آمنة بعد ان حاصرتهم سحب كثيفة من الدخان نتيجة حريق شب في بناية مجاورة مكونة من دورين وملحق مستخدمة للتخزين.
وباشرت الموقع ست فرق اطفاء وسلالم وسيارة كمامات وسيارات شفط الدخان واسعاف وفرقتا انقاذ مع تمرير البلاغ لكافة الجهات المعنية .
وعند الوصول اتضح ان الحريق في ارتداد لبناية سكنية مكونة من دورين وملحق تستخدم كافة الادوار كمستودع لمواد السباكة والكهرباء وبادرت فرق الانقاذ بشكل سريع في اخلاء البناية المجاورة للحريق بالكامل وتمشيط جميع الشقق خشية ان يكون هناك مصابين بالاختناق أو محتجزين كما قامت فرق الاطفاء باخماد الحريق رغم كثافة الدخان التي كانت تحد من تحديد مناطق اللهب كون الحريق في الارتداد الا ان البناية التابعة للارتداد مشبعة بكميات كبيرة من الادخنة .
وتحويل البناية بالكامل كمستودع واغلاق الممرات بمواد التخزين واغلاق الملحق بسقف مستعار من الهنقر كان اختباراً حقيقياً لقدرات افراد الاطفاء في التوغل والوصول الى مصادر اللهب بعد ان اكتظت بسحب كثيفة من الدخان ، وبتوفيق الله تمكن طاقم الاطفاء من اقتحام البناية بعد ان قام الانقاذ بفتح ممرات بالدور الارضي وفتح ممرات من خلال الملحق المسقف بالهنقر مستخدماً سيارة السلالم وتمكن افراد الاطفاء من الوصول الى نقاط اللهب واخماد الحريق قبل انتشاره الى المستودع المجاور و البناية .
ومن خلال المعاينة اتضح ان المبنى المكون من دورين وملحق في مساحة تقدرب 400م2 استخدم لتخزين مواد سباكة وكهرباء في جميع الادوار بنسبة 95% وهي مخالفة صريحة مستغل المبنى كدور للسكن .
من جهة اخرى استدعت ادارة الدفاع المدني بجدة مالك البناية والمستاجر واحالتهم جميعا للتحقيق مع ضبط مخالفة .
كما اهاب مدير الدفاع المدني بجدة العميد سالم المطرفي الذي باشر الحادث ميدانيا واشرف على عمليات الاطفاء مكررا النداء لكافة المواطنين بالابلاغ عن اي موقع يستخدم الاحواش او دور السكن داخل الاحياء كمستودعات من خلال الاتصال على رقم طواري الدفاع المدني او قسم السلامة ولن يترتب على اتصاله اي مساءلة .
وباشر التحقيق الكشف عن ملابسات الحادث علما انه لم تسجل أية اصابات أو خسائر في الارواح.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.