السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    أمير تبوك يطلع على إنجازات التجارة.. ويرأس اجتماع لجنة الحج.. اليوم    تحت رعاية ولي العهد.. انعقاد القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بالرياض.. سبتمبر القادم    «طيران الرياض» تستهدف 100 وجهة وتشارك في نهضة السياحة    السعودية و31 دولة تشارك في تمرين «الأسد المتأهب»    جامعة «مالايا» تمنح العيسى الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية    رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة تبني قرار عضوية فلسطين    «الزعيم » لا يكل ولا يمل    إزالة 23 مظلة وهنجراً عشوائياً في أحياء الطائف    19710 مخالفين للأنظمة ضبطوا في 7 أيام    «البلدية»: إيقاف وسحب «المايونيز» من أسواق المملكة    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    عساك «سالم» يا عميد    الجدعان يرأس وفد المملكة في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية ال 33    البصمة السينمائية القادمة    نحو سينما سعودية مبهرة    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    جامعة الملك سعود تتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية للجامعات    إبادة بيئية    681 مليون ريال انخفاض مبيعات النقد الأجنبي بالمصارف    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    طائرة الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا    نسيا جثمان ابنهما في المطار    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    الهلال يوافق على انتقال بيريرا لكروزيرو    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    انتخابات غرفة الرياض    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    تدريب 18 ألف طالب وطالبة على الأمن والسلامة في الأحساء    جدة .. سحر المكان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    تطوير 12 مشروعاً للعوالم الافتراضية    ولي العهد يرعى القمة العالمية للذكاء الاصطناعي سبتمبر المقبل    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    أمير نجران يكرّم المتميزين في «منافس»    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات الشرق العربي    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    هنأت رؤساء روسيا وقرغيزيا وطاجيكستان.. القيادة تعزي ملك البحرين ورئيس الإمارات    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نيابة بمطار الملك خالد على مدار الساعة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    الماء    طريق مكة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الفايز تدشن مشروعات تعليمية في جدة بقيمة مليار ريال
نشر في البلاد يوم 05 - 02 - 2013

دشنت معالي نائبة وزير التربية والتعليم لشؤون البنات نورة بنت عبدالله الفائز مشروعات تعليمية بإدارة التربية والتعليم في جده بمبلغ 994.586.995.47 ريال بواقع 72 مشروعاً يضم 126 مبنى على أحدث طرز وبمواصفات عالية الجودة.وأوضحت الفايز في اجتماعها أمس بالقيادات التربوية في تعليم جدة عبر الدائرة التلفزيونية أن حكومة خادم الحرمين الشريفين تولي قطاع التعليم الأهمية والأولية سواء من خلال الدعم المادي او الموافقة على جميع مشروعات تطوير التعليم في المملكة .
وأكدت حرص صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله وزير التربية والتعليم على أن تكون مباني التعليم نموذجية وبيئة صالحة للطلاب كونهم هم مستقبل الأمة ، وقالت : " سعدت بزيارة مدارس جدة بكافة أنواعها الحكومية والمستأجرة وسررت بما وجدت من إمكانيات عالية لتقديم تعليم ناجح كما أنني أثني وبكل فخر على الخطة التطوعية في تعليم جده حيث طبقت باحترافية عالية ونجحت نجاحا لافتا .ولفتت النظر إلى أهمية العناية والاهتمام برياض الأطفال حيث تم التعاقد مع ثلاث شركات لتعليم رياض الأطفال بثلاثة مناهج مختلفة لتقييم التجربة والخروج بمنهج ناجح مجرب , مشيرة إلى أن شركة " تطوير" تهدف إلى تنفيذ الخطة الاستراتيجية لتطوير التعليم في المملكة .وأفادت نائبة وزير التربية والتعليم لشؤون البنات أنه سيتم تأسيس مركز الأمير سلطان ين عبدالعزيز للخدمات المساندة في جدة على غرار مركز الرياض الذي أطلق مؤخرا ويعنى بتقديم جميع الخدمات المساندة للتعليم , مشيرة إلى أن توحيد الإجراءات قلص الإدارات التعليمية من 90 إدارة إلى 45 إدارة في خطوة لدمج الإدارات وتوحيد الإجراءات .
وأكدت الفائز على ضرورة عقد شراكات مع القطاع الخاص والمؤسسات الحكومية كون التعليم مسؤولية الجميع , مشددة على أهمية التركيز على التقنية والاستفادة منها قدر الإمكان مع المحافظة على القيم الإسلامية والتمسك بها .وفي ختام الاجتماع دار حوار مفتوح مع القيادات التربوية في تعليم جدة , واستمعت الفائز لآراء ومقترحاتهم وأجابت عن عدة استفسارات كما حثت الجميع على ضرورة الارتقاء بمخرجات التربية والتعليم وصولا إلى تحقيق ماتطمح إليه القيادة الرشيدة .
من جانبه ثمن مدير عام التربية والتعليم في محافظة جده عبدالله بن احمد الثقفي الدعم غير المحدود من القيادة الرشيدة للتعليم , مؤكدا أن المشروعات التي دشنتها معالي نائبة وزير التربية والتعليم لشؤون البنات هي خطوة إيجابية للتخلص من المباني المستأجرة في إطار الخطة المستقبلية لمجتمع بلا مدارس مستأجرة .
وأفاد أن عدداً من المشروعات تم استلامها والبعض جاري العمل فيه , بينما هناك مشروعات ستبدأ فعليا خلال الأيام المقبلة لمواكبة الازدياد السكاني في محافظة جدة كون تعليم جده يحدث سنويا ما يقارب 34 مدرسة للبنين والبنات في مخططات جده الجديدة .
وأشار الثقفي إلى أن بعد اكتمال تلك المشاريع ستقلص نسبة المبان المستأجرة من 45% إلى 29% وهذا يعد أمر طبيعي كون العديد من مخططات جدة القديمة لا يوجد بها أراض صالحة لعمران مدارس .
وبين أن إدارة المشاريع والصيانة بالإدارة تقوم بجولات يومية على المشاريع للوقوف على تقديم مبان صالحة وعلى أحدث طراز معماري متوفرة بها جميع وسائل السلامة بمواصفات عالمية وأنه لايتم استلام أي مبنى مخالف عن شروط البناء حتى يتم تعديله حسب العقود المبرمة مع مقاولي الإنشاء .
وكانت معالي نائب وزير التربية والتعليم الأستاذة نورة الفايز والوفد الوزاري المرافق لها ترافقهم المساعدة للشؤون التعليمية بجدة نور باقادر قد قاموا أمس بزيارة لعدد من المدارس التابعة لإدارة التربية والتعليم بمحافظة جدة .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.