نمو الجولات السياحية ودعم الاقتصاد الوطني    «الحونشي»    حظي عجاجه والحبايب (قراطيس) !    هل بقيت جدوى لشركات العلاقات العامة؟    المسار الموثوق    أبها يتغلب على الخليج بهدفين في دوري روشن    نادي الرياض يتعادل مع 10 لاعبين من النصر    القمر يقترن ب «قلب العقرب» العملاق في سماء رفحاء    الدكتوراه لفيصل آل مثاعي    «الثقافة» و«التعليم» تحتفيان بالإدارات التعليمية بمختلف المناطق    سفارة المملكة في إيرلندا تحتفي بتخرج الطلبة المبتعثين لعام 2024    الاستثمار الثقافي والأندية الأدبية    د. رائد الحارثي: الذكاء الاصطناعي هو الحل للجدولة    "منشآت" تختتم أسبوع التمويل بمناقشة الفرص والحلول التمويلية لروّاد الأعمال    الهلال يتفنن بثلاثية أمام الطائي    تنوع أحيائي    مشروعات عصرية    ماذا بعد طلب «الجنائية» توقيف قادة في إسرائيل وحماس؟    مجدٌ يعانق النجوم    ثانوية السروات تحتفي بتخريج الدفعة الأولى من نظام المسارات    يونايتد المتعثر يقف أمام سيتي الطامح لكتابة المزيد من التاريخ    نزاهة: حادثة التسمم الغذائي بأحد مطاعم الرياض لن تمضي دون محاسبة    الراجحي يتحدى مرتفعات «باها اليونان» في كأس العالم    إثراء يختتم قمة الاتزان الرقمي "سينك" بنسختها الثانية    فيصل بن خالد يرأس اجتماع الجهات الأمنية والخدمية المشاركة في منفذ جديدة عرعر    فيلم "نورة"يعرض رسميا في مهرجان كان السينمائي 2024    فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية يكرم موظف سوداني    انطلاق الهايكنج في الحريق    موعد احتفال الهلال بلقب دوري روشن    مستشفى أبها للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "اليوم العالمي للربو"    مستشفى الحرجة يُنظّم فعالية "التوعية عن ارتفاع ضغط الدم"    عرض ضخم من الهلال لجوهرة البرتغال    وزير الخارجية يستقبل وزير خارجية النمسا    القبض على وافد بتأشيرة زيارة لترويجه حملات حج وهمية ومضللة    علامة HONOR تكشف عن بنية الذكاء الاصطناعي المكونة من 4 مستويات وتمضي قدماً مع Google Cloud من أجل مزيد من تجارب الذكاء الاصطناعي في VivaTech 2024    الداخلية: دخول مكة والبقاء فيها ممنوعان للزائرين    دفعة جديدة من العسكريين إلى ميادين الشرف    السعودية تدعم عمليات الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الفلسطينيين في غزة عبر مركز الملك سلمان للإغاثة    السعودية تفوز بعضوية مجلس منتدى النقل الدولي ITF    إصدار 54 ترخيصاً صناعياً جديداً خلال مارس 2024    أمير حائل يشكر جامعة الأمير محمد بن فهد    رفع كسوة الكعبة المشرَّفة للحفاظ على نظافتها وسلامتها.. وفق خطة موسم الحج    أدبي الطائف يقيم الأمسية السودانية ضمن لياليه العربية    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    جنة الأطفال منازلهم    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    معرض «لا حج بلا تصريح» بالمدينة المنورة    دشن هوية «سلامة» المطورة وخدمات إلكترونية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد سير العمل في الدفاع المدني    الكاتب العقيلي يحتفل بتخرج إبنه محمد    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    الأمير سعود بن مشعل ترأس الاجتماع.. «الحج المركزية» تستعرض الخطط التشغيلية    آل مجرشي وآل البركاتي يزفون فيصل لعش الزوجية    مغني راب أمريكي ينهي حياته في بث مباشر    "أبرار" تروي تحديات تجربتها ومشوار الكتابة الأدبية    استشاري: حج الحوامل يتوقف على قرار الطبيب    جناح الذبابة يعالج عيوب خلقية بشرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



لأ ن البعض يري انها تعطل سير الميادين .. جدل شبابي حول قرار أمانة جدة الخاص بنقل المجسمات بميدان درع الجزيرة
نشر في البلاد يوم 22 - 12 - 2012

بدأت أمانة جدة في عملية نقل المجسمات بميدان درع الجزيرة (تقاطع شارع الأمير سلطان مع شارع البترجي) تمهيداً لإزالة الميدان لتحقيق المزيد من الانسيابية في الحركة المرورية، الأمر الذي أثار جدلاً شديداً بين النشطاء السعوديين على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".
البداية كانت مع الشاعر والأديب ناجى بطيش الذي أشاد بجهود الأمانة في إزالة تلك المجسمات لما تسببه من تكدس مروري وقال: خطوة ذكية تشكرون عليها لأنها ستخفف من الزحام وتكدس السيارات، لكني أيضاً أرى أن توضع المجسمات في أركان الميدان لأن بعض الميادين لا تعرف إلا بمجسماتها.
وقال " Ahmed AlsultanAlamri": هذا عمل رائع ونتمنى أن تزال جميع الميادين المعطلة للسير، ونتطلع لدوارات الدراجة والفلك والكرة الأرضية فقد أصبحت عائقاً عسيراً على السير.
وأكد "Khalid Rabah " أن الميادين والمجسمات لا تسبب زحاماً إلا في دول المنطقة العربية وقال: إن نظام القيادة في الميادين عملي وانسيابي، إلا عندنا لا يوجد احترام للآخرين ولذا نرى تكدساً وزحمة غير طبيعية والسيارات تشعر وكأنها في ملاهي الألعاب، ورجل المرور واقف لا يستطيع عمل أي شيء لأن ما يحدث في شوارع جدة أكبر بكثير من درجة استيعابه، فماذا ننتظر من رجال المرور الغير مدربين تدريباً مناسباً لحركة المرور في جدة، ناهيك عن تجرؤ الجميع على المخالفات لانعدام المراقبة وتغييب العقاب ..شكراً أمانة جدة على الإنجازات المتوالية.
وقال "Abdullah Makhashen": هذه الدوارات كانت ميزة لجدة اليوم أصبحت نقمة ومصدر زحمة ليس بسبب الدوار وإنما سوء التخطيط في وزارة النقل.
وطالب " Fahmi N. Bokhari" بالمزيد من الإجراءات لإزالة الميادين والمجسمات التي تعوق المرور وقال: الحمد لله وعقبال إزالة كل الميادين في جدة، المهم مساحة الميدان ضخمة جداً أتمنى أن يكون عدد المسارات عند التقاطع في كل اتجاه 5 مسارات أو أكثر لتسهيل حركة السير.
وحذر "" Riyadh Azzahraani من تأثير إزالة المجسمات والميادين على هوية المدينة وقال: هوية جدة تشوّهت كثيراً.. روح جدة تموت ببطء.. لم يعُد من ملامح ومعالم جدة شيء يُذكر... أرجو من معالي أمين جدة المحافظة عليها قدر المستطاع.. يمكننا التطوير لكن مع المحافظة على هوية المدينة.
وقال محمد الزهراني: أهم من نقل المجسمات ترقيع الحفر المنتشرة في جميع شوارع جدة شمال وجنوب وشرق وغرب...!!! والله ربي سيحاسب المقصرين عن الضرر النفسي والمادي من هالحفر..أرجو الاهتمام بهذا الجانب أكثر من الاهتمام في الكماليات..



انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.