فرصة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الصدارة والتميز    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    الأزرق يليق بك يا بونو    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



آسيا تنحني لقطبي جدة
نشر في البلاد يوم 03 - 10 - 2012

متابعة: علي العكاسي ومحمد عطية - تصوير: محمد الأهدل :
تأهل الاهلي والاتحاد لنصف نهائي دوري ابطال آسيا بعد فوز الاهلي على سباهان الايراني بأربعة اهداف مقابل هدف في لقاء الاياب الذي جمع الفريقين مساء امس على استاد الامير عبدالله الفيصل بجدة وكان لقاء الذهاب في اصفهان قد انتهى بالتعادل السلبي بين الفريقين.
اما الاتحاد فقد تأهل رغم خسارته للقاء الاياب امس امام فريق جوانزو الصيني بهدف مقابل هدفين وكان لقاء الذهاب في جدة قد انتهى بفوز الاتحاد بأربعة اهداف مقابل هدفين، ليلتقي الاهلي والاتحاد في الدور نصف النهائي، وبذلك تضمن الكرة السعودية مقعدا لها في المباراة النهائية على لقب البطولة.
الاهلي × سباهان
.. قدم الفريقان منذ مستهل اللقاء فاصلا فنيا متألقا من التحركات الهجومية السريعة تبادل خلالها الطرفان إهدار الكم الوافر من الفرص المتاحة والمفتوحة وتحملت المناطق الخلفية أوزار التصدي والإبعاد لكامل الكرات الرأسية والعرضية الخطرة..
واستمرت الإمدادات الأمامية عبر مناطق العمليات وتجلى فيها من الجانب الأهلاوي تيسير الجاسم والأرجنتيني موراليس بالتسديد والتمرير مما ساهم في تفكيك التماسك الدفاعي الإيراني وأخفقت من حيث التحضير المقنن والحضور الذهني لدى فيكتور والحوسني..
الهدف الأهلاوي الأول
.. وتوجت الكتيبة الخضراء هذه الرغبة الهجومية الجامحة بركلة جزائية صريحة ارتكبها حارس سباهان الإيراني رضاي ضد المنفرد تيسير الجاسم ومعها البطاقة الحمراء.. وتصدى لها البرازيلي فيكتور الذي وضعها بكل هدوء وبراعة على يسار الحارس البديل محمد صديقي عند الدقيقة السابعة والعشرين..
.. وواصل الطاقم الأخضر حضوره وتجلياته وتقدمه الهجومي عبر مواقع العمق والأطراف والتي احدثت المزيد من حالات الإرباك داخل المناطق الدفاعية الإيرانية.
الحوسني يحرز الهدف الثاني
.. وتمكن تيسير الجاسم من نقل كرته الثابتة عبر الجهة اليمنى ليسددها معتز الموسى في القائم الأيمن وترتد للنجم العماني عماد الحوسني الذي أطلقها عنيفة تستقر في عمق شباك سباهان الإيراني عند الدقيقة الرابعة والثلاثين..
هدف سباهان الأول
.. وعلى الرغم من التسليم بالتفوق الميداني والنتائجي الأهلاوي والمسنود بالنقص العددي في الصفوف الإيرانية.. إلا أنه تمكن من إحراز هدف من كرة ثابتة ساهم الارتباك الدفاعي الأهلاوي في ولوجها مرمى المعيوف في الدقيقة السابعة والثلاثين..
الهدف الثالث للأهلي
.. لم يستكن الفريق الأهلاوي المتجلي وظل يمارس حضوره الهجومي المتألق واضاف هدفه الثالث بتوقيع الرائع عماد الحوسني الذي ترجم كرة الحربي منصور العلوية عبر الجبهة اليسرى ويرسلها رأسية عنيفة تستقر في عمق الشباك الإيرانية في الوقت بدل الضائع..
ومع هذا الحضور الأخضر الذي سجله في مراسم الحصة الأولى يعلن حكم اللقاء الاسترالي بيتر بتقدم الفريق الأهلاوي بثلاثية مستحقة مقابل هدف وحيد لسباهان الإيراني.
الشوط الثاني
.. مع بداية الحصة الثانية وبفعل إصابة البرازيلي فيكتور رمى المدير الفني الأهلاوي جارمون بعبدالرحيم الجيزاوي بديلا في المناطق الهجومية ومساندا لرباعي الوسط والرامية في النهاية بمواصلة القبض على مسرح العمليات والذي أجاد وبرع في تعزيز السيطرة الخضراء الرباعي المتألق الجاسم والباخشوين ومعتز الموسى والإرجنتيني موراليس أحدثوا الكثير من التوازن والأدائي في البناء والتمرير والتسديد ساهم الحارس السباهاني في إنقاذ مرمى فريقه والتصدي للعديد من الكرات الأهلاوية الخطرة..
.. بالمقابل تمكن الفريق الإيراني من تسييج مواقعه الخلفية واحكام رقاباته الصارمة على تحركات الحوسني مع الاعتماد كثيرا على الكرات الرأسية والطولية السريعة أملا في الحد من الفارق النتائجي..
الجيزاوي يؤمن بالهدف الرابع.
..ومع هذا الطموح السباهاني المعطل يستطيع البديل الأهلاوي عبدالرحيم الجيزاوي من تأمين مشوار فريقه النتائجي بإحراز الهدف الرابع عقب فاصل هجومي أهلاوي مبهر أودعها في مرمى الإيراني محمد صديقي عند الدقيقة السبعين..
.. واستمرت الهيمنة الميدانية الخضراء تكسو كامل اتجاهات الميدان وتسجل إمتاعها المتجاوز فيما تبقى من تفاصيل اللقاء.. أهدر معها البديلين المحياني عيسى وبدر الخميس الكم الكبير من الأهداف والتي كادت أن تزيد من الغلة المستحقة للكتيبة الخضراء.. فيما اكتفت المعطيات الميدانية لفريق سباهان بالإمدادات الأمامية الخاطفة والتي وقعت في مقصلة التسللات المتكررة والتي فرضتها العناصر الدفاعية الأهلاوية بكل اقتدار..
.. ومع هذا الحضور الميداني المبهر والمتألق للقافلة الأهلاوية الخضراء انتزعت معطيات اللقاء الكبير مستوى ونتيجة برباعية كادت أن تزيد الغلة مقابل هدف يتيم لفريق سباهان الإيراني.. وينتقل الفريق الأهلاوي للدور النصف النهائي عبر مسيرة دوري أبطال آسيا ويقابل غريمه ونظيره فريق الاتحاد.
الاتحاد × جوانزو
تأهل فريق الاتحاد الى الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال آسيا رغم الخسارة التي تعرض لها بنتيجة 1 /2 أمام فريق جوانزو الصيني في المواجهة التي جمعت الفريقين يوم أمس بالصين بالدور ربع النهائي واستفاد الفريق الاتحادي من نتيجة الذهاب التي كسبها بنتيجة 4 /2 وقد استحوذ الفريق الصيني على مجريات اللقاء ونجح في تسجيل هدفين في الشوط الأول فيما كان للبديل فهد المولد رأي آخر بعد أن سجل هدفا تاريخا أوصل الاتحاد الى الدور نصف النهائي وقد تجلت الروح الاتحادية خلال مجريات اللقاء رغم الأخطاء الفنية للمدرب الاتحادي كانيدا.
الشوط الأول
بدأ جوانزو بالضغط على مرمى الاتحاد وتحصل على ركلة زاوية ومن ثم خطأ قريب نفذ بين أحضان مبروك زايد خلال أول خمس دقائق وسط تراجع كبير من لاعبي الاتحاد.
الدقيقة السادسة هجمة منظمة لجوانزو توضع بشكل جميل ينجح مبروك زايد في اخراجها من حلق المرمى وتحويلها لركلة زاوية وبعدها بدقيقة يتحصل على خطأ من جهة اليسار تتصوب فوق العارضة.
جاءت أول هجمة للاتحاد بعد مرور 8 دقائق اثر كرة قادها أنس الشربيني وصوبها قوية بين أحضان الحارس اتبعها سوزا بكرة من الجهة اليمنى صوبها تتحول لركلة زاوية أولى للاتحاد.
الدقيقة 14 دانيل كونكا يصوب بيسراه مرت بجوار القائم.
الدقيقة 18 لوكاس يتلاعب بدفاع الاتحاد ويصوب كرة قوية بيسراه من على القوس ارتطمت بالعارضة كفرصة محققة لجوانزو.
استطاع نفس اللاعب التعويض بتسجيل الهدف الأول لفريقه عند الدقيقة 19 بعد أن تسلم كرة داخل الصندوق ونجح في الدوران وتصويبها على يمين مبروك زايد معلنا التقدم بهدفه الأول.
جاء الرد من دي سوزا بعد أن تحصل على كرة داخل الصندوق صوبها بيمينه مرت بجوار القائم.
الدقيقة 25 يتحصل الاتحاد على خطأ من الجهة اليمنى نفذها ابراهيم هزازي على رأس أسامة المولد مرت بجوار القائم.
الدقيقة 32 يقود محمد نور هجمة مرتدة ويمررها باتقان لدي سوزا وضعها بين أحضان الحارس الصيني ويضيع هدفا محققا تعود مرتدة سريعة للفريق الصيني ويتحصل على ركلة جزاء يتقدم لها كونكا ويضعها على يمين مبروك زايد كهدف ثان لجوانزو الصيني.
الدقيقة 40 يحل احمد عسيري بديلا عن المصاب رضا تكر.
الدقيقة 45 يتحصل الاتحاد على خطأ قريب نفذها سوزا تعود من الحائط كرة مرتدة سريعة نجح مبروك زايد في الخروج بتوقيت مناسب قبل وصولها للمهاجم بعدها أطلق الحكم صافرته بتقدم صيني بهدفين دون رد.
الشوط الثاني
دخل نايف هزازي بديلا عن محمد ابو سبعان وبعد مرور 3 دقائق كاد الفريق الصيني التسجيل بعد عرضية من الجهة اليسرى على رأس المهاجم مرت بجوار القائم، رد عليه سوزا بتسديدة اعتلت العارضة.
الدقيقة 58 كرة متبادلة بين لاعبي الاتحاد تصل لابراهيم هزازي من الجهة اليمنى صوبها بين أحضان الحارس يتبعها عرضية من ابراهيم هزازي على رأس نايف هزازي أمسك بها الحارس الصيني بصعوبة
تعود مرتدة نجح سعود كريري في التدخل في الوقت المناسب أخرجها ركلة زاوية.
الدقيقة 61 يتحصل كونكا على كرة قريبة من القوس صوبها يسارية ارتطمت بالقائم الأيمن وسط هجمات مرتدة خطرة للفريق الصيني.
الدقيقة 69 يخرج محمد نور ويحل بديلا عنه فهد المولد.
الدقيقة 77 ينجح البديل فهد المولد بتسجيل الهدف الأول للاتحاد بعد كرة ارسالية طويلة من احمد عسيري على رأس نايف هزازي يحولها لفهد المولد يصوبها ترتطم بالمدافع يتحول اتجاهها داخل المرمى على يسار الحارس الصيني.
الدقيقة 85 كرات متبادلة من لاعبي جوانزو تصل للمهاجم في حالة انفراد مرت بجوار القائم كفرصة خطرة ضائعة وسط استبسال دفاع الاتحاد وقطع الكرات أولا بأول وتشتيت الكرة بعيدا عن مرماهم.
الدقيقة 89 كرة صينية من الجهة اليمنى ويتوغل بها ويصوبها قوية بين أحضان مبروك زايد.
استمر الوقت المتبقي وسط ضغط صيني قابله دفاع اتحادي بروح عالية حتى نهاية اللقاء بفوز الفريق الصيني 2 /1 وبتأهل عميد الكرة السعودية رغم الخسارة ووصوله للدور نصف نهائي البطولة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.