السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



البلدي طالب الأمانة بمعالجة سلبيات النفايات
نشر في البلاد يوم 11 - 08 - 2012


تصوير: خالد الرشيد :
طالب المجلس البلدي بمحافظة جدة الامانة بمضاعفة جهودها لرفع مستوى النظافة في احياء المحافظة والتفاعل الفوري مع البلاغات التي ترد من الاهالي لغرفة العمليات. وقال امين عام المجلس البلدي المهندس عابد الجدعاني ان البلاغات الواردة اللامانة خلال شهر فقط تجاوزت 1500 بلاغ خاص بالنظافة كما تلقت الأمانة نحو 5500 بلاغ عن تراكم نفايات في عدد من الاحياء واضاف المهندس عابد يقول إن مستوى النظافة في عدد من الاحياء لم يرتق لطموحات المجلس البلدي والأهالي وتم ابلاغ المسؤولين بالامانة ومطالبتهم بالعمل على تحقيق المعدل المطلوب لمستوى النظافة في الاحياء المشار إليها في شكاوى الأهالي.
تراكم النفايات
إلى ذلك دعا عدد من الأهالي المسؤولين في أمانة جدة ومتعهدي النظافة الوقوف ميدانيا على مستوى النظافة في عدد من الاحياء حيث تتراكم النفايات بكميات كبيرة تفوق السعة التخزينية للحاويات وتتناثر كميات منها على قارعة الطريق وبجوار الحاويات. يقول المواطن حاتم البلوي أحد سكان ك 7 نعاني نحن الاهالي من كثرة النفايات وقلة الحاويات وأتمنى زيارة أحد المسؤولين بأمانة جدة لشارع بن لادن، حيث تتراكم النفايات لوقت طويل قبل ان يتم رفعها من قبل ناقلات النفايات واستغرب حاتم من تأخر رفع النفايات في بعض الايام وقال نعاني منذ فترة قاربت على العام من تراكم النفايات في شارع بن لادن.
الشوارع الفرعية
من جانبه يؤكد المواطن صالح الزهراني أحد سكان حي السلامة أن مستوى النظافة في الحي لم تعد كما كانت في السابق فقد تدنت كثيرا ولا يعرف الاسباب. واضاف الزهراني من المؤلم ان الدولة تدفع مبالغ طائلة لرفع مستوى الخدمات لتكون فوق مستوى طموحات المواطن ولكن الواقع يشير الى غير ذلك فالمستوى العام للنظافة في محافظة جدة دون الطموحات ولا نعلم هل هو تقصير من الأمانة أم من المقاول أو المتعهد أو كلاهما.. واستطرد المواطن صالح الزهراني يقول في رمضان تتضاعف كمية النفايات وهذا امر معروف ومسؤولو الامانة والمقاول يدركون ذلك ومن الغريب ان تكون الاستعدادات دون المستوى المطلوب. وحث المواطن الزهراني المسؤولين على متابعة عمل المقاولين المتخاذلين والمقتصرين ومعاقبتهم فجدة واحياؤها يجب ان تكون نظيفة على مدار الساعة فهي بوابة الحرمين الشريفين ومدينة سياحية وتجارية من الدرجة الأولى ويزورها الملايين من الداخل والخارج طوال العام ولا ينبغي ان تشاهد في كثير من المواقع تجمعات للنفايات خلال الفترة الماضية وشدد الزهراني على ضرورة معالجة مواقع تراكم النفايات بهذه الصورة المشاهده في هذه الايام.
الكندرة والجنوب
من جهته أشار المواطن ناصر عبدالله الخليوي إلى أن حي الكندرة يعد من الاحياء التي تعاني من تراكم كميات كبيرة من النفايات في الطرق الداخلية للحي حيث صارت مشاهد الحاويات وهي ممتلئة والنفايات تتساقط منها مألوفاً ودعا الخليوي الى متابعة متعهدي النظافة ودعمهم اذا كانوا يستحقون الدعم فترك الامور على هذا النحو ليس منطقياً. واستطرد يقول الحال نفسه تشاهده في عدد من الاحياء بجنوب جدة بدءاً من حي ك7 وطالب المواطن ناصر الخليوي الجهات ذات العلاقة متابعة القصور في الخدمات ورفع مستوى النظافة بشكل عام فمن المخجل ان تشاهد كميات النفايات بهذا الحجم في وسط الأحياء وتظل لفترات طويلة دون أن يتم رفعها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.