السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المناسبات السعيدة على مواقع التواصلكتب :
نشر في البلاد يوم 19 - 07 - 2012

يتطلع موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك إلى إطلاق خدمات جديدة باستمرار لكل مشتركيه؛ مما يجعل الموقع الأكثر شعبية على مستوى العالم بسبب تفاعله المستمر مع كل ما يهم المشتركين من موضوعات اجتماعية وتكنولوجية .
إطلاق
وقد أطلق الموقع مؤخرا خاصية "الأعراس والاحتفالات" والتي ستعرض المناسبات الخاصة بدءً من حفلات الخطوبة والأعراس بالإضافة إلى حفلات أعياد الميلاد على الشبكة، وستبدأ الخاصية بالظهور تباعاً لكافة المستخدمين، وهي مهيأة بحسب التغيير في الحالة الاجتماعية للمستخدم سواء من عازب إلى مخطوب أو متزوج، والتي تظهر في الملف الشخصي لكل مستخدم، وعندما يجري أي مستخدم هذا التغيير في الحالة الاجتماعية، فيمكن للأصدقاء النقر على التحديث والتهنئة وأيضاً إضافة أصدقاء مشتركين ليطلعوا على التهنئة بنفس الصفحة.
كما أعاد الموقع تصميم قسم المناسبات وتم استخدام نظام التقويم وتظهر فيه الأيام والمناسبات القادمة أو الأحداث التي تتم دعوة المستخدم إليها ويقرر حضورها.
إصدار
كما وصل إصدار جديد من تطبيق فيس بوك لنظام أندرويد بخاصية جديدة ينتظرها الكثير ممن يحب أن يصور نفسه ويرفعها مباشرة على الشبكة الاجتماعية، حيث تدعم الكاميرا الأمامية لالتقاط الصور والتحديث يحمل الرقم 1.9.7 ويتطلب أن يكون إصدار الأندرويد في الجهاز 2.2 على الأقل، حيث إن فيس بوك لن تدعم الإصدارات القديمة من أندرويد والتي أصلاً لم تعد موجودة في عدد كبير من الأجهزة.
بالإضافة إلى ذلك فتم إضافة مزايا خاصة بالمحادثات حيث يمكن التحويل بين أكثر من محادثة وإضافة أصدقاء الأصدقاء ومشاركة صور بحجم أكبر ومعرفة من متصل، كما تمت إضافة تحسينات أمنية وإصلاح بعض الأخطاء وتسريع عملية تسجيل الدخول.
تأمين إلكتروني
كما جاء على الصفحة الرئيسة لموقع فيس بوك سيكيوريتي أن الشبكة الاجتماعية فيس بوك أطلقت خدمة مضادة للفيروسات "مالوير تشيك بوينت"، وتخصص هذه الخدمة للمستخدمين الذين يشكون من وجود برامج ضارة على حواسيبهم، حيث تقوم هذه الخدمة بإغلاق المنفذ على صفحة الفيس بوك لمنع نشر الفيروس من صفحة هذا المستخدم لروابط ذات مضامين ضارة. وبعد ذلك تقوم خدمة "مالوير تشيك بوينت" بالفحص وحذف الفيروسات بمساعدة الأدوات المجانية ل "ميكروسوفت سيكيوريتي إسينتليز" أو "إم كا في سكان آند ريبير".
وعندما تتم عملية حذف الفيروسات يفتح المنفذ إلى صفحة المستخدم. وتملك شبكة فيس بوك عدة أدوات لتأمين الحماية مثلا تقوم الشبكة الاجتماعية بالتحقق من "ضرر" الروابط التي تصل إلى المستخدم.
وعندما انتشر فيروس "دي إن إس تشينجر" قامت شبكة الفيس بوك بإجراء فحص عاجل لحواسيب المستخدمين، واقترحت أدوات مرفقة لحذف الفيروس.
هذا وقد افتتح الفيس بوك في نيسان/أبريل عام 2012 قسماً للبرامج المضادة للفيروسات مجاناً، حيث تدخل ضمنها برامج "ميكروسوفت" و"إم كا في" و"سيمينتيس" و"تريند ميكرو" وغيرها من البرامج.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.