ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    «صور الحجاج» تُنهي ضياع الحقائب    رصد 1000 مخالفة نقل بمكة والمدينة    غياب مختار علي عن تدريبات الأخضر    قميص النصر يخطف الأنظار في ودية البرتغال    مليون ريال مخالفات أسواق ومسالخ الرياض    تعامل سريع لإنهاء إجراءات الحاج في صالات مطار جدة    الأرصاد: طقس شديد الحرارة على مكة والمدينة والشرقية والرياض    صور مولود عابس.. تجذب ملايين المشاهدات !    بارقة أمل.. علاج يوقف سرطان الرئة    ختام العام الدراسي الحالي غداً.. العام الجديد في 14 صفر    الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    السعودية للكهرباء تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه بعشرين مشروعاً جديداً    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    قرض تنموي سعودي لنيكاراغوا    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    الأسواق الحرة في منافذنا    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    رسائل الإسلام    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    القلعة الأثرية    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    سُوء التنفس ليلاً يسبب صداع الصباح    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كيف تحكم أمريكا – الحلقة (51)
نشر في البلاد يوم 08 - 10 - 2010

في الحلقة الماضية توقف بنا الحديث عن اللجنة اليهودية الأمريكية وقلنا إن نشاطها يتركز على مساعدة إسرائيل من خلال السلطة التنفيذية والبيت الأبيض ووزارة الخارجية، كما أنها تقوم بعمل دراسات واستطلاعات للرأي لمساعدة إسرائيل ومعرفة موقف الرأي العام الأمريكي تجاه اليهود، وكذلك لمعرفة الرأي العام الأمريكي تجاه الأحداث بين إسرائيل والدول العربية مثل حرب لبنان وتزويد بعض الدول العربية بالسلاح الأمريكي، وحرب غزة، وكذلك الآن في أسطول الحربية لمعرفة الرأي العام الأمريكي تجاه إسرائيل والتصرف بخطى حثيثة في إقناع الرأي العام الأمريكي وتوجيهه في صالح دولة إسرائيل، وذلك لما تمتلكه من وسائل إعلام مختلفة حيث تمتلك شبكة واسعة من المجلات والمنشورات والمذكرات أهمها مجلة كومنتري وبرزنت تنس وكذلك المنشورات المختلفة حيث تقوم بتوزيعها على كبار الشخصيات الأمريكية والوزارات وكلها في صلبها تدافع عن ماتقوم به إسرائيل من عربدة ومجازر في فلسطين ولبنان والدول العربية الأخرى، وهذه المنظمة معنية من الضرائب ولها مكاتب في دولة إسرائيل وفرنسا والبرازيل والمكسيك.
10) المؤتمر اليهودي الأمريكي: انبثقت هذه المنظمة من المؤتمر اليهودي الأمريكي السابق ذكره في عام 1915 ويهدف هذا المؤتمر إلى حماية حقوق اليهود الدينية والمدنية وكذلك مساندة إقامة وطن قومي يهودي في فلسطين، وسبب انبثاق هذا المؤتمر وانفصاله عن اللجنة اليهودية الأمريكية السالف ذكرها إذ كانت هذه اللجنة في بادئ الأمر كما أسلفنا تعادي الصهيونية في حين أن المنفصلين عنها والمكونين لهذا المؤتمر كانوا صهاينة ويشجعون الصهيونية عقيدة ومبدءا، وقد استطاعت في عام 1922 أن تكون منظمة يهودية صهيونية مستقلة تحت قيادة الحاخام ستيفن وايز، وقد نجح المؤتمر في تنظيم المؤتمر اليهودي في عام 1943 الذي انبثق عنه مؤتمر الكومنولث اليهودي في فلسطين، وكان من أبرز المنظمين للمؤتمر اليهودي العالمي عام 1936 كما قام بنشاط كبير في إقناع الرأي العام الأمريكي بقيام دولة إسرائيل سنة 1948م ويعمل هذا المؤتمر جاهدا في تنمية المساعدات الأمريكية لدولة إسرائيل من الناحية المالية، وكذلك من الناحية الأمنية، كما يعمل هذا المؤتمر جاهدا لدى الرأي العام الأمريكي والعالمي بأن العرب هم سبب رفض السلام في المنطقة وأن إسرائيل هي الدولة المظلومة والمعتدى عليا.
انظر ياأخي كيف وأن المنظمات اليهودية تستخدم جميع الوسائل حتى أنها تكذب وتخلق أساطير لا وجود لها من أجل إقناع الرأي العام الأمريكي بمساعدة إسرائيل وحمايتها، وهذا ناتج عن قصور في نشاطنا الإعلامي، وكان من الواجب علينا وخصوصا بعد وجود الأقمار الصناعية أن توجه قنوات تلفازية إلى أمريكا الشمالية والجنوبية وإلى شرق وغرب أوروبا وإلى الصين واليابان بلغاتهم المختلفة لكي نشرح ونوصل الحقيقة عارية من الكذب عن مشكلتنا مع إسرائيل حتى يتفهم الرأي العام العالمي ولا نترك الميدان للمنظمات اليهودية الصهيونية لتصول فيه وتجول. كما يقوم المؤتمر اليهودي بمساعدة المهاجرين من اليهود السوفييت إلى فلسطين، كما يقوم هذا المؤتمر بالدعاية إلى دولة إسرائيل وإقناع الرأي العام الأمريكي بأن دولة إسرائيل هي الجناح الذي يستطيع مساعدة الولايات المتحدة في منطقة الشرق الأوسط وبسط نفوذ الولايات المتحدة عليه وهذا غير صحيح، ذلك لأن مساعدة الولايات المتحدة لدولة إسرائيل أكسب الأولى عداد سكان المنطقة بأجمعهم وأن إسرائيل أخذت تكلف الولايات المتحدة فوق طاقاتها، إذ بتنفيذ رغبات الصهاينة اشتعلت عدة حروب في دول الشرق الأوسط تسببت بقتل الآلاف من أبناء مواطني الولايات المتحدة، كما أنه بلغت ديون حكومة الولايات المتحدة أكثر من 13 ترليون دولار وأغلقت أكثر من مائتي بنك، وأن عدد الشركات التي أفلست لم يشهد نظير في تاريخ الولايات المتحدة كل هذا حدث من أجل مساعدة دولة إسرائيل الأمر الذي سوف يجعل الولايات المتحدة دولة عظمى لاتستطيع التأثير على مجريات الأحداث العالمية، وذلك من أجل الأزمة الاقتصادية التي تعيشها بسبب مساعدة دولة إسرائيل.
وحينما نعود بالكلام عن المؤتمر اليهودي السالف ذكره نجد أن نشاطه يمتد ليكون سندا لدولة إسرائيل في التأثير على الإدارة الأمريكية ومد قبول تأثير البترول العربي في الضغط على الإدارة الأمريكية كما يقوم بنشاط فعال مع منظمة مؤسسة الرؤوس اليهود في مساعدة دولة إسرائيل لدى الجهات المختلفة في الولايات المتحدة.
وإلى اللقاء في الحلقة القادمة
فاكس 8266752


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.