هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    اليوم الجمعة .. نهائي كأس العالم للترويض    الطائي يصارع الهبوط    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    ذات الأكمام المفتوحة نجمة الموضة النسائية 2024    «طافش» تواجه حكماً بالسجن 4 سنوات !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مشاهدة المباريات مع الجماهير ترفع الشعور بالرفاهية والانتماء    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    مقتل قائد الجيش الكيني و9 ضباط في تحطم مروحية عسكرية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    الدمّاع والصحون الوساع    المستقبل سعودي    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    التوسع في المدن الذكية السعودية    التعاون يتعادل إيجابياً مع الخليج في دوري روشن    أتالانتا يطيح بليفربول من الدوري الأوروبي    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    في حب مكة !    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    إسرائيل.. ورقة شعبوية !    سعود بن جلوي يطلع على استراتيجية فنون جدة    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    "سلمان للإغاثة" يوقع اتفاقية تعاون لدعم علاج سوء التغذية في اليمن    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    المرور يحذر من التعامل مع أيّ روابط ومكالمات ومواقع تزعم التخفيض    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    السجن 5 سنوات وغرامة 150 ألفاً لمتحرش    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    شركة تطوير المربع الجديد تبرز التزامها بالابتكار والاستدامة في مؤتمر AACE بالرياض    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    الجمعية السعودية لطب الأورام الإشعاعي تطلق مؤتمرها لمناقشة التطورات العلاجية    أمير الشرقية يرعى حفل افتتاح معرض برنامج آمن للتوعية بالأمن السيبراني الأحد القادم    سمو محافظ الطائف يستقبل مدير الدفاع المدني بالمحافظة المعين حديثا    "فنّ العمارة" شاهد على التطوُّر الحضاري بالباحة    تحت رعاية خادم الحرمين.. المملكة تستضيف اجتماعات مجموعة البنك الإسلامي    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    رئيس الشورى بحث تعزيز العلاقات.. تقدير أردني للمواقف السعودية الداعمة    السديس يكرم مدير عام "الإخبارية"    10 آلاف امرأة ضحية قصف الاحتلال لغزة    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    جهود القيادة سهّلت للمعتمرين أداء مناسكهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جمعية روماتيزم تنظّم حملة بُغية للتوعية بأمراض الروماتيزم
نشر في أزد يوم 31 - 10 - 2021

نظمت الجمعية الخيرية لرعاية مرضى الروماتيزم - روماتيزم حملة بعنوان "بُغيْة" للتوعية بالأمراض الروماتيزمية في مدينة أبها، وذلك تفعيلاً لليوم العالمي لأمراض الروماتيزم.
وتستهدف الحملة توعية مرضى الروماتيزم واسرهم بخطر إهمال المرض وضرورة التشخيص المستمر ومتابعة إرشادات الطبيب والالتزام بتناول العلاج وعدم إيقاف الا بعد استشارة ومراجعة الطبيب.
كما تهدف الحملة الي التعريف بالخدمات التي تقدمها الجمعية للمرضى من خلال مبادراتها وبرامجها ومشاريعها التي أطلقتها حيث بلغت 31 مبادرة ترعى عبرها أكثر من 1250 مريض روماتيزم وذلك بتأمين الأدوية والعلاجات البيولوجية ذات التكلفة العالية بصورة مستمرة، وأكثر من 160 طفل روماتيزمي
وبلغ عدد المسجلين بالجمعية أكثر من 4778، وقدمت الجمعية خلالها أكثر من 7963 خدمة.
وأسهمت الجمعية في خلق جودة حياة أفضل لدى أكثر من 250 مستفيد من خلال مبادرة قادر لإجراء عمليات تغيير المفاصل لمرضى الروماتيزم وذلك بإجراء حوالي265‪ عملية.
فقد وقعت الجمعية عقود تعاونية مع عدد من المؤسسات الصحية في القطاعين العام والخاص تعاونية لإجراء أكثر من 775‪ عملية
تستهدف الجمعية أجراء 1000 عملية تغيير مفصل ضمن مبادرة قادر.
كما وقعت الجمعية عدد من العقود مع بعض المؤسسات الصحية لإجراء عمليات جراحة السُمنة لمرضى الروماتيزم من خلال برنامج السُمنة، وكذلك برنامج العلاج الطبيعي لتأهيل المرضى قبل وبعد العمليات.
وايضا من أبرز البرامج دعم الأدوية الذي خدم حتى الآن اكثر من 147‪0 مريض، وبرنامج العلاج التكافلي الذي استفاد منه أكثر من 2444 مريض.
كما أن هنالك العديد من البرامج التي أطلقتها الجمعية لخدمة المرضى برامج الدعم النفسي والجلسات الإرشادية بلغ اجمالي المستفيدين منهما 172‪2 مستفيد.
تجدر الإشارة إلى أن عدد الحملات التي اطلقتها الجمعية وشاركت فيها بما فيها حملة "بُغية" 83 حملة توعوية وتثقيفية خلال وبعد جائحة كورونا بلغ عدد المستفيدين منها أكثر من 5000 .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.