المسبار الصيني «تشانغي-6» يهبط على سطح القمر بعد شهر على إطلاقه    عدا مدارس مكة والمدينة.. اختبارات نهاية الفصل الثالث اليوم    أمير تبوك يهنئ نادي الهلال بمناسبة تحقيق كأس خادم الحرمين الشريفين    جامعة بيشة تحتفل بتخريج الدفعة العاشرة من طلابها    توجيه الدمام ينفذ ورشة تدريبية في الإسعافات الأولية    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    روبوتات تلعب كرة القدم!    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    التصميم وتجربة المستخدم    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    بلد آمن ورب كريم    ثروتنا الحيوانية والنباتية    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



لأول مرة إقامة مهرجان عالمي للثقافات والسفرة العالمية بمشاركة 26 دولة في الدرعية بالمملكة .. تحت شعار " تذوق العالم في مكان واحد"
نشر في أزد يوم 04 - 07 - 2012

يفتتح الجمعة القادم 15 شعبان 1433 ولمدة أسبوع أول مهرجان عالمي للثقافات والسفرة العالمية تحت شعار " تذوق العالم في مكان واحد "بمشاركة 25 دولة في المملكة العربية السعودية بمحافظة الدرعية وتحت رعاية صاحب السمو الأمير احمد بن عبد الله بن عبد الرحمن آل سعود محافظ الدرعية والتي تعد العاصمة التاريخية للسعودية .
ويحتوى المهرجان على العديد من الأنشطة السياحية والثقافية والتي تقام لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط منها العروض التراثية للدول المشاركة ،والفلكلورية لدول العالم المشاركة ، وكذلك مهرجان المأكولات العالمية ، ومعرضاً مصاحباً لمعروضات وصور معبرة لكل دولة عربية واجنبيه مشاركة يعكس الثقافة والحضارة والحرف التي تشتهر بها ، كما يدشن المنظمون مسرحاً مكشوفاً لتقديم اللوحات الفلكلورية والموروثات الشعبية ، ويشارك أفضل الطهاة المحليين والعالميين لعرض المأكولات المشهورة العالمية والعربية ويقوم الطهاة بتعريف الأطباق العالمية وطهوها ومكوناتها للجمهور ،كما تشارك المملكة العربية السعودية بأكبر جناح يعرض فيه تاريخ الدرعية المدينة التاريخية الكبرى ومراحل التطور التي مرت بها المدينة، ويصاحب المهرجان العديد من المسابقات الترفيهية وأخرى تخص السفرة العالمية من طهي وتذوق.
وتشارك فى المهرجان العديد من الدول العربية السعودية ومصر والمغرب والسودان والأردن وتونس وسلطنة عمان وليبيا والجزائر والكويت والعراق ومن العالم اريتريا والمجر وبريطانيا وفرنسا وكوبا وأمريكا وايطاليا وباكستان والصين والكونغو والفلبين واسبانيا وكوبا ومدغشقر ونيجريا .
وصرح المهندس خالد الوهيبى رئيس اللجنة المنظمة أن المهرجان يقام لأول مرة في المملكة العربية السعودية بهذا التنوع ويعد الأكبر من حيث المشاركة ،وأشار إلى اختيار الدرعية مكانا لإقامة المهرجان نظرا للموروث الثقافي والحضاري الهائل الذي تتميز به ، و يعكس حضارة المملكة العربية السعودية وتطورها المذهل على مر التاريخ الحديث .
وأكد الوهيبى أن المشاركة الدولية والعربية الكبرى فى المهرجان تعكس مؤشرا لنجاح للفعاليات التي تقام من 7 الى 13 يوليو الجاري كما يضم المهرجان 17 فاعلية ونشاطا مميزا وغير مسبوق تضم الثقافة والتراث المحلي والعربي والدولي بالإضافة إلى مسرح الطهي ومسرح العروض ومعرض الصور.
من جهة أخرى أضافت الأميرة سميرة الفيصل رئيس مجلس إدارة جمعية التوحد أن هذا المهرجان الذي يقام لأول مرة يحظى باهتمام ومشاركات عربية وعالمية متعددة وواسعة النطاق .
ودعت سموها الجمهور للحضور والمشاركة والاطلاع على ثقافات الغير ومشاهدة الفعاليات ، داعية الله ان يحفظ المقام السامي خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وولى عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز ويديم العهد الزاهر على ربوع المملكة العربية السعودية.
والجدير بالذكر أن جمعية اسر التوحد الخيرية تقيم المهرجان سعيا منها فى التعريف بأحد أهم أنواع الاعاقه التي يصاب بها العديد من البشر وفى نفس الوقت يعد مرض التوحد من أكثر أمراض الإعاقة انتشارا فى منطقة الشرق الأوسط واسيا .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.