فيصل بن مشعل يرعى اليوم الذهبي لمهرجان تين القصيم بمحافظة البدائع    طقس اليوم.. عوالق ترابية تحد من مدى الرؤية.. وسحب رعدية ممطرة    سمو وزير الداخلية يهنئ سمو ولي العهد بمناسبة صدور الأمر الملكي بأن يكون رئيساً لمجلس الوزراء    أمير جازان يهنئ ولي العهد على الثقة الملكية بأن يكون رئيساً لمجلس الوزراء    رئاسة ولي العهد لمجلس الوزراء.. ثقة ملكية لعرّاب الرؤية    سمو أمير منطقة تبوك يرفع التهنئة للقيادة الرشيدة بمناسبة صدور الأمر الملكي بأن يكون سمو ولي العهد رئيساً لمجلس الوزراء    سمو أمير منطقة الجوف يرفع التهنئة لسمو ولي العهد بمناسبة إعادة تشكيل مجلس الوزراء برئاسة سموه    سمو أمير نجران: عهد الملك سلمان .. قفزات استثنائية عززت المكانة عالميًّا وحسنت جودة الحياة    خالد بن سلمان: سنمضي على نهج ولي العهد في وزارة الدفاع    بالإجماع.. السعودية رئيساً للجنة مصايد الأسماك بمنظمة «الفاو»    اختتام فعاليات الملتقى السنوي الأول للمؤسسات الأهلية    انطلاق المؤتمر والمعرض السعودي للحوسبة عالية الأداء    إيران بين احتجاجات «الخبز» و«الحجاب»    «واتساب» سيتوقف عن العمل على هذه الأجهزة.. الشهر القادم    معايير الغرب تجاه إيران والعرب    رئيسة وزراء السويد تشكر وساطة ولي العهد    رينارد يسجل رقم جديد لنفسه مع المنتخب السعودي    «الدوليون» ينعشون تدريبات الأصفرين قبل «الكلاسيكو»    القيادة تهنئ رئيس تركمانستان بذكرى الاستقلال    وزير الثقافة يرفع التهاني لولي العهد بمناسبة الثقة الملكية بأن يكون رئيساً لمجلس الوزراء    إعادة تشكيل مجلس الوزراء برئاسة ولي العهد    احتفال العسيري والحربي بزواج حسن    آل شلبي يتقبلون التعازي في فقيدهم    أسبوع وطني في المدارس والجامعات    الفيصل يدشّن استكمال مشروع «100 كتاب وكتاب»    معرض طلابي لمنجزات الوطن في إحدى مدارس القصيم    يقاوم اللقاحات.. اكتشاف فايروس جديد يشبه كورونا!    علاج واعد أخفى السرطان من مريض تماماً وقلص أورام آخرين    مؤتمر الناشرين يستكمل جلسات اليوم الأول بنقاش حول مصير "الحكاية" ومستقبل النشر                حِكْمَة المملكة تَصْنَع السَّلام دولياً    مركبة فضائية تصطدم بكويكب لتحويل مساره                                                نوابغ المستقبل    الدور الوطني للمسجد    سعوديون جعنا فصبرنا وشبعنا فشكرنا                الدانة يستهل تحضيراته ل«الباطن»    إنقاذ جنين ووالدته تعرضا لحادث دهس بجدة            المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون.. إطلالة على العالم من قلب الرياض    شعراء جازان في يومنا الوطني «وطن عالٍ وطن غالٍ»    نجوم الفن يضيئون يوم الوطن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



7 فوائد تجعل من عصير الجزر شرابك المفضل.. تعرف عليها
نشر في أزد يوم 14 - 08 - 2016

- لعصير الجزر فوائد عديدة، لكن الفائدة تتضاعف إذا ما تم تناول ذلك المشروب البرتقالي على الريق في بداية اليوم.
يحتوي الجزر على الكثير من مضادات الأكسدة كالبيتا كاروتين وفيتامين أ وفيتامين ج، وفيتامين ه، التي تساعد على نمو العين والجلد. كما يحتوي أيضاً على الأملاح المعدنية كالفسفور والكالسيوم والبوتاسيوم والحديد.
فيما يلي، نستعرض أهم فوائد تناول عصير الجزر على الريق:
1- التنحيف
يساعد تناول الجرز على الريق، إلى جانب مغذياته، على تخفيف الوزن، ويمكن أن يتم خلطه مع بعض العصائر الأخرى كعصير الليمون أو الشمندر. لكن احذر من تناوله بكثرة أثناء النهار لأنه يحتوي على نسبة عالية من السكر.
2- تأخير الشيخوخة
يعمل الاستهلاك اليومي لعصير الجزر على الريق على تأخير الشيخوخة، وبعض مشاكل الجلد ويلعب دوراً مهماً في العناية بالبشرة.
3- في حالات الإمساك
ينصح بتناول كوب في الصباح للأشخاص الذين يعانون من الإمساك الصباحي؛ وذلك لأن عصير الجزر يحتوي على الكثير من الزيوت الملينة للأغشية المخاطية، ويحتوي على البيتاكاروتين المضاد للأكسدة.
4- للحوامل
تُنصح المرأة الحامل بشرب عصير الجزر على الريق؛ لأنه مفيد لها ولجنينها أيضاً. وإذا تناول الأطفال الرضع عصير الجرز عند الصباح مع الحليب فإن هذا يمنحهم الكثير من الفيتامين أ الهام لنموهم.
وتشير بعض الدراسات إلى أن نوع السوائل التي تتناولها الأم في فترة حملها تشكل مذاق الطفل الرضيع بعد ولادته، ويكون هذا المذاق مستساغاً بالنسبة له، لذا من المفضل للمرأة الحامل تناول شراب الجزر حتى يعتاده الطفل.
5- للشعر
يتحول البيتا كاروتين إلى فيتامين أ، الذي يغذي الشعر ويقوي فروة الرأس ويحميها من الجفاف. كذلك فإن فيتامين ج المضاد للأكسدة يؤدي لمظهر صحي للشعر، ويحميه أيضاً من الصلع المبكر.
ويساعد فيتامين ه الموجود بعصير الجزر على زيادة الأوكسجين بالدم، ما يؤدي لمقاومة تساقط الشعر.
6- للجنس
يعمل الجزر على علاج بعض المشاكل الجنسية مثل علاج مشكلة العجز الجنسي وضعف الانتصاب. وينصح بتناول عصير الجزر بشكل منتظم لتحسين الكفاءة الجنسية، كذلك يساعد على علاج مشكلة اضطراب الطمث لدى السيدات.
7- للبشرة
عصير الجزر الغني بفيتامين أ ضروري لنمو أنسجة الجسم ومن بينها الجلد، ومع الاستهلاك اليومي منه، فإن الإنسان لا يحتاج لتناول مكملات من فيتامين أ.
وفيتامين أ مضاد جيد للأكسدة، إذ يعمل على تأخير ظهور التجاعيد بالجلد، علاوة على حمايته من ظهور بعض مشاكل الجلد مثل الأكزيما والتهاب الجلد والطفح الجلدي.
هذا بالإضافة إلى احتواء عصير الجزر على نسبة عالية من فيتامين ج، الذي يساعد على إنتاج الكولاجين في الجسم، وهو أحد البروتينات الضرورية لليونة الجلد، ما يساعد على تأخر ظهور التجاعيد. وفق "أخبار 24".
كذلك يحتوي عصير الجزر على البوتاسيوم، والمعروف أن نقص البوتاسيوم يؤدي إلى جفاف البشرة وحدوث التشنجات العضلية، وبالتالي يمكن الوقاية من حدوث هذا الأمر عن طريق تناول عصير الحزر بانتظام، كما يساعد في القضاء على حب الشباب.
ومن المهم الإشارة إلى أن عصير الجزر مكمل غذائي، وليس غذاءً متكاملاً، وبالتالي يفضل تناوله بجانب نظام غذائي متوازن من أجل خسارة الوزن.
ولا ينصح الاعتماد على عصير الجزر وحده لفقدان الوزن، ويفضل كذلك خلطه مع عصائر أخرى مغذية.
ينصح كذلك بعدم تناول عصير الجزر بكثرة، إذ يؤدي ذلك لارتفاع مستوى السكر بالدم، ويمكن أن يسبب الإصابة بارتفاع ضغط الدم والصداع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.