افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    مركز الفضاء.. والطموحات السعودية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    Google Maps أولوية الحركة لأصدقاء البيئة    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    السابعة اتحادية..    الإطاحة بوافد وثلاثة مواطنين في جريمة تستر وغسيل أموال ب200 مليون ريال        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    فيصل بن بندر يستقبل مدير 911 بالرياض.. ويعتمد ترقية منتسبي الإمارة    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    رسمياً.. إطلاق أوَّلَ مركز ذكاء اصطناعي للمعالجة الآلية للغة العربية    سياسيان ل«عكاظ»: السعودية تطوع علاقاتها السياسية لخدمة القضية الفلسطينية    أمطار مصحوبة بعدد من الظواهر الجوية على جميع مناطق المملكة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير منطقة عسير يعتمد برنامج فعاليات مهرجان أبها يجمعنا
نشر في أزد يوم 19 - 06 - 2016

اعتمد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة برنامج فعاليات مهرجان أبها يجمعنا لهذا العام 1437 ه ؛ والذي سينطلق اعتباراً من سادس أيام عيد الفطر المبارك بحفل افتتاح رسمي بالساحة الشعبية يضم أوبريت وطني بمشاركة فنانين على مستوى الوطن ، على أن يستمر المهرجان لمدة شهرين .
ويضم المهرجان أكثر من 18 فعالية رئيسية،تلبي كافة احتياجات شرائح المجتمع .
وتشمل البرامج الرئيسية في المهرجان على كل من: مهرجان الكوميديا ، ليالي المحافظات ، أمسيات أبها الشعرية ، شارع الفن ، فعالية رالي عسير ، كرنفال الأسرة بساحة المفتاحة ، الباص السياحي ، البطولة الدولية (الطيران الشراعي) ، هايكنج الجبال ، فعالية الدراجات الهوائية ، مهرجان الفروسية ، ماراثون عسير الأول ، مهرجان العسل ، مهرجان السودة للترفيه والتسوق ، القرية التراثية بالسودة ، برنامج الأسر المنتجة والحرفيين ، صيف المحافظات ، مهرجان طيور الجنة ، الخيمة الدعوية .
وقال الأمير فيصل بن خالد في بيان وزع على وسائل الإعلام : "إنه انطلاقا من رؤية المملكة العربية السعودية 2030 م ؛ فإنه جرى مضاعفة الاهتمام بالمهرجان والفعاليات ، باعتبار أن المهرجانات تمثل عنصراً هاماً من عناصر تنمية السياحة في المملكة و تساهم في زيادة الجذب السياحي للمناطق التي تقام فيها ، كما أنها تؤدي دوراً هاماً في تكوين الوجهات السياحية من خلال جذب الاهتمام لزيارة الوجهة السياحية ، إضافة إلى أنها تمثل عنصر من عناصر التنمية الاقتصادية التي تحققها السياحة من خلال تكوين الفرص الوظيفية لأبناء المنطقة ، وتسهم زيادة الطلب على المنتجات والخدمات المتعددة" إضافة إلى جذب اهتمام المستثمرين في القطاع السياحي والذي يعتبر أحد ركائز الرؤية 2030.
وأضاف سموه : " عمل مجلس التنمية السياحية بمنطقة عسير دوراً قياديا في تطوير المهرجانات والفعاليات التي تقام في المنطقة ، وقد حققت نجاحا كبيرا مما جعل منطقة عسير عامة وأبها خاصة وجهة سياحية على مدار العام " .
وشدد سموه على الحرص على الخروج بمهرجان سياحي ، يوظف به مقومات منطقة عسير ، وبالأخص الأنماط الثقافية والتراثية والفنون الشعبية والتسوق وسياحة المغامرات والفن التشكيلي والسياحة المعتمدة على الطبيعة بالاضافة إلى سياحة المعارض والمؤتمرات ، مما يوفر تجربة سياحية ممتعه للسائح ولكافة الشرائح ولتكوين صوره ذهنية إيجابية عن منطقة عسير كمقصد سياحي يهتم بسياحة الأسرة بما يساهم في استفادة القطاع السياحي والمجتمع المحلي في المنطقة .
وأكد الحرص على تسخير كافة الإمكانات لإنجاح المهرجان وفعالياته ، وأن يظهر بالشكل اللائق ، مشيرا إلى أن مجلس التنمية السياحية أشرف على كافة الاستعدادات والمواقع التي ستحتضن البرامج والفعاليات ، فضلا عن الجاهزية التامة لأكثر من 1000 منشأة إيواء لاستقبال السياح والمصطافين والزوار، والتي تقدم لهم الخدمة 95 وكالة سفر وأكثر من 20 مرشد سياحي وعدد من منظمي الرحلات السياحية المعتمدين ، لافتا إلى الزيادة الجيدة في رحلات مطار أبها التي وصلت إلى 530 رحلة أسبوعية .
وأضاف سموه: " بجانب فعاليات المهرجان يوجد مقومات جذب للسياح والمصطافين من أجواء مميزة وطبيعة خلابة تمتاز بها المنطقة، إضافة إلى 35 متحفاً و10 قرى تراثية، بخلاف المتنزهات والمواقع السياحية والأثرية والطبيعية " .
الجدير بالذكرأن سموه وجه جميع القطاعات الحكومية الخدمية بتسهيل كافة أمور سياح وزوار المنطقة والوقوف على خدمتهم وتيسير جميع الإجراءات ورفع جودة المنتج السياحي ، بالإضافة إلى رفع مستويات السلامة والصحة العامة والاهتمام بالبيئة الطبيعية .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.