8 ملايين ريال غرامات ضد مخالفي نظام الاتصالات    فندق ذكي تديره وتشغله الروبوتات    صيف سودة عسير يستقطب آلاف السياح    أمير مكة: تنمية محافظات المنطقة سياحياً    إطلاق حملة توظيف عبر «الذكاء الاصطناعي»    بومبيو يجدد الدعوة لمجلس الأمن لتمديد حظر الأسلحة على إيران    الرابطة #السعودية للتزلج والرياضات المغامرة تطلق دورات تدريبية عن بعد    الأهلي يواصل التحضيرات.. وسوزا يعود خلال أيام    أكد وجود مستحقات والإدارة تنفي في بيان    صلاح يقود ليفربول لتجاوز برايتون بثلاثية    حسابات أَنديتنا كنوز مدفونة!    وزير العدل يلتقي رؤساء محاكم الاستئناف    «مدني أبها» ينتشل ثلاثينياً سقط بمنطقة وعرة بعين الذيبة في السودة    تسكين 520 ألف معلم على سلم الرواتب الجديد    تشكيل هيئة لدعم المواهب والترجمة والنشر    طه حسين.. العقل العربي المؤجل    اللقاء الأول بوزير الإعلام    عظيم ثواب الابتلاء    صديقي البارُّ بأمه...    المضادات الحيوية والحمل    الغذاء تحذر من خلل في جهاز "قياس حرارة"    الشورى يدرس إنهاء الولاية على القاصر ببلوغ ال 18    فريق تقييم الحوادث باليمن يفند الادعاءات الموجهة للتحالف    وزير الدفاع البريطاني ل خالد بن سلمان: نقدر دور السعودية في حماية الممرات البحرية    اتحاد اليد يؤجل موعد استكمال مسابقاته    الأرشيف الرقمي بهيئة الإذاعة والتلفزيون ينضم ل(ICA)    خادم الحرمين يوافق على تعيين المقبل في عضوية «الإلسكو»    «حساب المواطن» يبدأ إيداع دعم شهر يوليو في حسابات المستفيدين    مدير الأمن العام يترأس الاجتماع المشترك للجهات المشاركة في الحج    أمير الباحة يعزي أحد منسوبي "واس" بالمنطقة في وفاة والده    حقوق الإنسان: 2094 زيارة للسجون ودور التوقيف    إجراء عملية قيصرية لمصابة بكورونا في مستشفى بيش العام    إثنينية مع الحوار الأسري    الملك يوافق على ترشيح المقبل ممثلا للسعودية في الإلسكو    الشورى يناقش تعديل نظام مكافحة جريمة التحرش    أمطار جازان تقطع الطرق والكهرباء وغبار على الساحل الشمالي    رئيس الوزراء اليمني يتسلم رسالة خطية من نظيره المصري    مدير الأمن العام يترأس اجتماع الجهات الحكومية المدنية والعسكرية المشاركة في حج هذا العام    وقف خيري ب12 مليونا    خدمات للغذاء والدواء بجازان    الجامعة العربية تجدد رفضها التدخلات العسكرية الأجنبية في الأزمة الليبية    الشعلاني يدشن مبادرتين تطويرية وتوعوية بمستشفى عفيف    العراق.. الكاظمي يزور عائلة الهاشمي ويؤكد أنه سيتم القصاص من القتلة    خمس مباريات تمنح الهلال لقب الدوري السعودي    قرار مهم من ضمك قبل استئناف الدوري السعودي    مخابرات الاحتلال تقتحم جمعية الدراسات العربية في القدس المحتلة    بورصة تونس تقفل على ارتفاع    "الأحوال المدنية" توضح خدمة طلب إصدار وإيصال سجل الاسرة للزوج    القاهرة: إثيوبيا تتهرب من الاتفاق حول سد النهضة    الشؤون الإسلامية بمكة المكرمة تناقش تفعيل العمل الدعوي وتعزيز اللحمة الوطنية    الجوازات توضح إمكانية سفر القاصر دون تصريح    رئيس جامعة الجوف يلتقي وكلاء الجامعة ومديري الإدارات    «الصحة» : تسجيل 3036 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا    اختتام مبادرة "ملتزمون في عودتنا" بجازان    فيصل بن مشعل يكرم أبناء سليمان الرشيد ويلتقي الشيخ العميرة    خادم الحرمين يعزي أسرة عويقل السلمي في وفاة فقيدهم    نائب أمير جازان يلتقي القنصل الأميركي    رحيل شقيقي وسراجي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





7 أشياء لا تعرفها عن البطيخ
نشر في أزد يوم 27 - 07 - 2015

يشتهر أكل البطيخ في فصل الصيف، بسبب تأثيره المنعش على الجسم. وتتمتع هذه الفاكهة الصيفية بفوائد لجميع أفراد الأسرة.
ويقي تناول البطيخ من الأمراض السرطانية، وأهمها سرطان البروستات، لأنه غني بمضادات الأكسدة، وأهمها الليكوبين، المعروف بمحاربة الشوارد المؤذية لخلايا الجسم والمسببة للسرطان. ويرتبط الليكوبين، بتقوية العظام ووقايتها من الترقق. وللمحافظة على أعلى نسبة من مضادات الأكسدة في البطيخ، يجب المحافظة عليه ضمن حرارة الغرفة.
ويُعد البطيخ من بين المصادر الغنية بفيتامين "سي" الذي يقوي المناعة والنشاط الذهني ويساعد في الشفاء من الإصابات، ما يجعله الفاكهة المثالية للأطفال. ويُعتبر البطيخ فاكهة رائعة لصحة العينين بسبب احتوائه على فيتامين "أي".
والبطيخ معروف بحماية شباب البشرة ووقايتها من التجاعيد، بسبب مضادات الأكسدة التي تحارب العناصر المسببة لشيخوخة الخلايا، وفيتامين "سي" المسؤول عن بناء الكولاجين في البشرة، ما يمنع ظهور التجاعيد.
لعصير البطيخ أهمية أيضاً، فقد أثبت البحوث أنه يساعد في شفاء التشنجات وآلام العضلات التي تسببها التمارين الرياضية القاسية، وقد تبين أن الرياضيين الذين تناولوا نصف ليتر من عصير البطيخ قبل تدريباتهم الرياضية شعروا بتشنج أقل في العضلات، وانخفض معدل دقات القلب لديهم.
وبشكل عام، يرتبط تناول البطيخ بتحسن وظائف القلب والشرايين وتقليل ضغط الدم. ويحتوي قشر البطيخ على مادة السيترولاين التي تحسن من وظائف الشرايين وتخفض ضغط الدم، وتحارب تكدس الدهون في الجسم.
يُزود البطيخ الجسم بالسوائل والماء وخصوصاً في فصل الصيف. ويُعتبر البطيخ مدراً طبيعياً للبول، ما يساعد في تنظيف الكِلى.
يتمتع البطيخ بطعم ألذ لدى طبخه، وخصوصاً أن الحرارة تُحرر النكهات اللذيذة فيه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.