تشكيل لجنة الإشراف على انتخابات "هيئة المقاولين"    «مطار الملك خالد»: انحراف طائرة قادمة من الدوحة عن المدرج الرئيسي أثناء هبوطها    بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    دولة ملهمة    رابطة العالم الإسلامي تُعرِب عن بالغ قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



500 مليون للمرحلة الثالثة.. فيصل بن مشعل يقدم شكره الخالص للمليك ويثني على دور وزارة المالية والطرق
نشر في عاجل يوم 10 - 01 - 2013

زار صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة القصيم مساء أمس محافظة الرس للوقوف على المرحلة الثانية من طريق القصيم - مكة المباشر وافتتاح وتدشين عدد من المتاحف الأثرية بالمحافظة.
وفور وصول سموه للمحافظة توجه إلى منزل الشيخ صالح ناصر العوفي وكان في استقباله محافظ الرس خالد العساف ، ومدير إدارة الطرق بمنطقة القصيم المهندس أحمد العبداللطيف ومدير شرطة الرس العميد صالح القرزعي، ثم استمع سموه إلى عدد من القصائد ، ثم كرم سموه ثلاثة من أبناء العوفي وهم المعلمة مها عزيز العوفي الحاصلة على المركز الخامس في مسابقة التميز للتربية والتعليم في دورتها الثالثة ، ويوسف سليمان العوفي لتميزه الإعلامي ، وصالح ناصر العوفي الحاصل على أفضل تطبيق برمجي على مستوى المملكة من شركة آبل والمركز الثالث عربياً.
بعدها تناول سموه طعام الغداء الذي أقامه الشيخ صالح العوفي تكريماً لسموه ، ثم تسلم سموه درعاً تذكارياً من العوفي ، بعدها التقطت الصور الجماعية مع سموه .
عقب ذلك قام سمو نائب أمير منطقة القصيم بجولة في أجزاء من طريق القصيم - مكة المباشر للوقوف على المشروع في مرحلته الثانية عن كثب .
ورفع سموه باسمه ونيابة عن أهالي المحافظة التهاني والتبريكات بسلامة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - وخروجه من المستشفى بصحة وعافية .
واشاد سموه بما شاهده خلال وقوفه على المشروع في مرحلته الثانية الذي قطع شوطاً كبيراً في الانجاز والتطور عن المرحلة السابقة ، مشيراً إلى ان ذلك يبشر بالخير حينما يرصد لهذا المشروع في هذه الميزانية الجديدة اكثر من 500 مليون ريال لتنفيذ مرحلته الثالثة .
وشكر سمو الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أولاً الله سبحانه وتعالى ثم خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - والحكومة الرشيدة على هذا المشروع المبارك الذي سستفيد منه - بإذن الله - الحجاج والمعتمرون من المنطقة وغيرها من دول الخليج الشقيقة والدول المجاورة.
كما قدم سموه شكره لمعالي وزير النقل الدكتور جبارة بن عيد الصريصري، ولمعالي وزير المالية الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف على استجابتهما لطلب سموه في توسيع الميزانية المصروفة لهذا المشروع لما له من أهمية كبرى تخدم المعتمرين والحجاج لبيت الله المحرم ، حاثاً سموه القائمين على ذلك المشروع بذل الجهود في سرعة إنجازه حتى يصل لهدفه وهو الوصول إلى ميقات ذات عرق .
بعد ذلك توجه سمو نائب أمير منطقة القصيم إلى أحد المخيمات في المحافظة حيث كان في استقباله رئيس مركز قصر بن عقيل عبدالله بن ناصر العقيل ، ورئيس مركز النبهانية صالح بن محد اليحيا.
بعدها توجه سموه إلى متحف الرس التاريخي لافتتاح توسعته الجديدة وكان في استقباله المرشد السياحي للمحافظة رئيس المتحف صالح بن محمد المزروع، ثم ألقى مجموعة من أشبال المحافظة النشيد الوطني أمام سموه، بعدها التقطت الصور التذكارية مع سموه ، ثم قص سموه الشريط لتدشين التوسعة الجديدة للمتحف .
عقب ذلك استمع سموه إلى احتياجات أهالي المحافظة ، واعداً سموه الأهالي بتنفيذ ما يستطيع عليه من تلك الاحتياجات.
وأوضح سموه أن قلبه مفتوح قبل مكتبه لأي من الاحتياجات التي تخدم المواطن وتجلب للوطن كل ما هو فيه نفع وفائدة .
بعدها كرم سمو نائب أمير منطقة القصيم المتعاونين على إنجاح المتحف ومنهم محافظ الرس خالد العساف ورئيس فرع هيئة السياحة بالقصيم الدكتور جاسر الحربش وعدد من الجهات الحكومية والأهلية والإعلامية بالمحافظة.
ثم سلم رئيس المتحف لسموه درعاً تذكارياً وكتاباً يحكي تاريخ محافظة الرس حتى عصرنا الحاضر، بعدها تجول سموه داخل أرجاء المتحف الذي أحتوى على بعض القطع الأثرية القديمة للمحافظة وبعض الوثائق والمستندات التاريخية .
وفي نهاية الجولة كرم رئيس المتحف، سمو الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز بمناسبة مرور سبع سنوات على توليه منصب نائب أمير منطقة القصيم ، ثم توجه سموه إلى قلعة الجدعية التراثية وكان في استقباله مالك القلعة خالد بن محمد الجدعي .
بعدها تجول سموه داخل أرجاء القلعة التي شملت ديوان تراثي، ومتحف احتوى على الكثير من القطع والصور التاريخية الثمينة.
عقب ذلك أقيم حفل خطابي بهذه المناسبة ، حيث ألقى أمين الغرفة التجارية بمحافظة الرس المشرف السياحي بالمحافظة سابقاً خالد بن محمد الحناكي كلمة أوضح فيها أن العمل على إنشاء قرية الجدعية استغرق أكثر من ست سنوات، مشيراً إلى أن ذلك جرى كله بأيدي سعودية خالصة.
وكشف عن أن هذه القلعة تحوي أكثر من 90 ألف قطعة أثرية.
ثم سلم سموه أمين الغرفة التجارية بالرس وعدد من المساهمين في إنجاح القلعة الهدايا التذكارية المقدمة من صاحب القلعة.
بعدها تسلم سموه من خالد بن محمد الجدعي،هدية تذكارية بهذه المناسبة، ثم توجه سموه لمتحف دار الغفيلي التراثي حيث كان في استقباله مالك التراث الشيخ راشد بن صالح الغفيلي .
عقب ذلك تجول سموه في أرجاء المتحف ، ثم التقى سموه بأحد أبناء الشيخ الغفيلي الذي القى قصيدة ترحيبيه بسموه ، إثر ذلك تسلم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة.
وفي نهاية الجولة تمنى سمو الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أن تفعل مثل هذه المتاحف الخاصة في دعم السياحة التراثية بالمنطقة، داعياً سموه إلى البحث عن كيفية الإستفادة من هذه المتاحف وتنظيم الفعاليات التراثية والمهرجانات لها التي تجمعها تحت مظلة واحدة لما لها من قيمة معنوية ومادية.
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.