انتخاب هالا توماسدوتير رئيسة لأيسلندا    فرصة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    الأزرق يليق بك يا بونو    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مؤسسة التدريب التقني والمهني تشتت شمل 48 أسرة سعودية بقرار متعسف والأمل بقيادات الدولة لإنقاذهم
نشر في عاجل يوم 13 - 11 - 2011

مابين التوجيهات المستمرة المتدفقة حبا ووفاء للمواطن السعودي من قبل خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين بوجوب تلبية كافة احتياجات المواطن وتذليل كافة الصعاب التي تواجهه لاسيما وأن المواطن السعودي أثبت أنه الرقم الصعب في معادلة الاستقرار بالمنطقة العربية التي تشهد توترا شعبيا كبيرا وما بين ما قررته المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني المتضمن اغلاق المعهد العسكري التقني بمنطقة القصيم ونقل خدمات مدربيه البالغ عددهم 54 مدربا وموظفا للمعهد العسكري التقني بخميس مشيط دون أخذ رغبات المتدربين ودون أدنى درجات الحقوق الوظيفية ينكشف الوجه الآخر للعملية الإدارية السلبية التي تساهم في اغتيال استقرار المواطن السعودي والسعي دون أدنى درجات الحقوق لوأد متلطباته ..!!
القصة هي بالفعل حكاية محزنة ومؤلمة بل مفجعة لم يكن من اللائق أن تكون نسيجا لمؤسسة أعطتها الدولة من خيرات الميزانية الشيء الكثير وسكتت عن الكثير من مخرجاتها ومشاكلها المتورمة ومخرجاتها البائسة التي لا تزيد عن سطور إعلامية موجهة للمجتمع فقرار إغلاق المعهد في القصيم كان استراتيجيا لايمكن لأحد أن يناقش فيه على اعتبار أن المؤسسة لديها من المسوغات الرقمية والعملية ما يثبت سلامة نهج اتخاذ القرار لكن قرار نقل ابناء المؤسسة تعسفيا ودون رغباتهم هو نوع من العقوق والكبرياء الذي تقوم بتمثيله المؤسسة تجاه ابناءها البررة الذين وجدوا أنفسهم أمام خيار وحيد ضرب بكل رغباتهم أو حتى أقل حقوقهم في التعبير عرض الحائط وكأنهم مواطنين من الدرجة العاشرة ..!!
منهم من اختار الهرب والأجازة الطويلة للدراسة بالخارج ومنهم من عمل المستحيل وشغل الواسطات لكي ينتقل إلى منطقة أخرى غير خيار خميس مشيط ونجح بذلك ومنهم ,وعددهم 48 من ينتظر قرار فصله وإعلان اغتياله الوظيفي كمواطن سعودي لسبب وحيد وهو أنه استطاع أن يقول : لا لمحافظ المؤسسة الدكتور علي الغفيص وأن يراهن على أنه في بلد يمكن من خلاله أن يأخذ حقه كمواطن وأن يعيش مع اسرته بكرامة وحفاوة دون تشتيت متعمد ..!!
المعاهد التقنية والكليات في القصيم بحاجة ماسة لمدربين (وفق خطابات رسمية تؤكد الاحتياج) ومدربي مواد يدرسون مواد غير تخصصاتهم بسبب النقص وعمداء الكليات جفت أقلامهم وهو يطالبون بتوفير كوادر لكلياتهم لكن الرد : سننقلهم يعني سننقلهم..!!
بل المفجع الخطير أن هناك وافدين ألغيت عقودهم وأعيد التعاقد معهم للحاجة الماسة بالمنطقة..!!
انتقلت المشكلة من كونها داخل إطار علمي عملي وظيفي لتدخل دائرة التحدي الشخصي بين المؤسسة وابناءها وإلا من ذلك المسؤول الذي يحمل روح وتوجيه ونبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ثم يزبد ويرعد ليقول : سنفصلكم إن لم تباشروا..!!
لم تحصل سابقة كهذه من قبل فالمواطن في كنف آل سعود له من الكرامة والحظوة والحب الشيء الكثير لكن بعض المسؤولين يشوهون ذلك الإطار التاريخي بقليل من النرجسية وكثير من العبط العملي وكأنهم يقولون : المناصب لنا وحنا أبخص باللي نعينه وباللي نشوته عن ديرته هو وأسرته..!!
أنني آمل بتدخل رسمي رقابي سريع يعيد الحق لأهله ولا أحد يزعل من الحق فإن كان للمؤسسة الحق بفرض التهديد والوعيد فأهلا بهذا الشق الإداري الذي يدل على نهج المؤسسة الصارم والشفاف وعليه يجب أن نبعثر كافة أوراق المؤسسة لننهل جميعا من ذلك النهج ونبدأ بكافة الملفات الإدارية والمالية بميزانياتها الضخمة حتى نطبقها على جميع إداراتنا أما إن كان الحق مع المدربين والموظفين فيجب وجوبا أن يتم إيقاع العقوبات الإدارية بحق قيادات تتفنن بتعذيب العاملين نفسيا وتتفنن أكثر بعدم الحوار معهم وكأنهم بقايا نظام دولة عربية مجاورة وليسوا مواطنين سعوديين يلهجون بالدعاء دوما لدينهم ووطنهم ومليكهم والحذر الحذر الحذر من دعوة المظلوم والعاقل من اتعظ بغيره فلا الإعلام قادر على إخفاء العيوب إن طفت واسأل جارك يوما ما في المؤسسة ياصاحبي..!!
لا نقول إلا حسبنا الله ونعم الوكيل
كان الله في عونكم 54 متدرب وموظف عدد ماهو بسيط
لكن ان شاء الله يجيكم الفرج وتتسهل اموركم.
جزاك الله خير يا أخ سلطان سخرك الله لنصرة الحق وأسأل الله العلي العظيم أن يسخر لنا مليكنا وقائدنا وولي عهدنا الأمير نايف فليس لنا بعد الله إلى هم ونحن ولله الحمد نعيش في هذا البلد الذي يحكم بالشريعة الإسلامية ونكن بالولاء لحكامنا والله العظيم أننا نعيش في ظروف وضغوط لا يعلمها إلى الله ولكن ما يهون المصاب علينا أن الله وعدنا بالصبر خيرا وأن ولاة أمرنا لا يرضون بهذا الظلمومن يقف معنا كتاكبنا جزاه الله خير الجزاء ومن يدعو لنا ووقف معنا من أهلنا وزملائنا والناس عموما لأن ما جبلنا عليه إنكار الظلم حسبي الله ونعم الوكيل
اخي/سلطان،،لك من اسمك نصيب،فأنت سلطان القلم،،لا يسع القارئ المنصف الا ان يقف دقيقة صمت تكريما للحقيقة المذبوحة من الوريد الى الوريد على جنبات مقالكم.
اول مراحل العلاج لأي مشكلة هو التشخيص السليم،مهما بلغنا من العلم و الادراك لن نحل اي مشكلة دون تشخيص.للاسف الشديد جل نقاشنا هنا عن اثار و اعراض المشكلة،لكن الاسباب و التشخيص لم يتطرق له عنوة او سهوا.
الا تعتقد معي،اخي/سلطان ان علتنا بالبطن،يعني على بلاطة بالعربي الفصيح""علتنا بالبطن""المخرج الكبير اوي اوي،،مبسوط ما عنده مشكلة من السيناريو،،يعني مخرجينا الكبيرين اوي اوي،عايشين بزحل او المريخ ما يدرون عن اللي يصير بأستراحاتهم او مزارعهم،وسمها ما شئت من الاملاك الخاصة.مخرجينا الكبيرين اوي اوي،عندهم برنامج ممنهج لأذلأل الكمبرس السعودي من المهد الى اللحد.
لكن سبحان الله،نادرا ما يعتبر البشر من نهاية اسلافهم،سنغوص و نوغل بالتاريخ،لقصة قوم لوط،عندماوصفهم الله بمحكم كتابة،ذلك الوصف الرباني العظيم و التصوير الدقيق و كانك تشاهدهم و هم موغلين بغيهم،كحال جميع البشر عندما يعتز بجاهه و سلطانه الزال امام سلطان الله الازلي،،قال تعالي((لَعَمْرُكَ إِنَّهُمْ لَفِي سَكْرَتِهِمْ يَعْمَهُونَ))،،و لم يكن بينهم و بين نهايتهم المخزية الا سويعات فقط.
اولا احب ان اهنيكم جميعا بعيد الاضحى المبارك واسال الله ان يعيده علينا وعليكم ازمنة مديده
اشكرك اخي سلطان كل الشكر على الالتفات والاهتمام لمثل هذه الامور وفعلا الموضوع زاد عن حده والغطرسه بدات بتزايد .. ارجوا من الله العلي القدير ان يرجع لاصحاب الحق حقوقهم وان يدحر كل ظالم غرته دنياه ومنصبه وقوة سلطته ..
اشكرك للمره المليون ياسلطان .
لله الامر من قبل ومن بعد
هناك من يسيئ للدولة ويحملها مالا تحتمل ويحاول ان يعادي الناس باسمها
محافظ المؤسسة عشر سنوات عجاف لم نر منها الا زيادة باعداد البطالة ونزف لميزانيات الدولة
اتمنى من الدولة حل وضعها
السلام عليكم
لي تعليق على هذا الموضوع وهو انه من غير المعقول مايفعله هذا الدكتاتور بنقل هؤلاء الموظفين الى منطقه خارج منطقته وحرمانهم اهلهم بحجه مصلحة العمل
والمنطقه اساسا بحاجتهم ولو تم تكليف لجنه رسميه من الدوله للتحقيق في ذلك لوجدت الفضائح من قبل هذا المحافظ انا احد ابناء المنطقه واعمل بها وارى في ام عيني ماتعانيه الكليات من انخفاض القبول وكذلك وجود الاجانب بالمنطقه وحرمان ابنائها من خدمتها
تحياتي للقياده التي لاترغب في ظلم مواطن فكيف ب 54 عائله يعني على افتراض ان كل شخص يعول 10 اشخاص من عائلته يكون العدد 540 نفس ظلمت بهذا القرار
ياخادم الحرمين انقذ هؤلاء من الظالم
انشري ياعاجل
اكيد ما احد يبي الخميس وده يجلس بديرته
لكن اذا مصلحة العمل تتطلب نقلهم يفترض
ان يغادروووو
والله مشكله اذا كل قرار نقول نناشد الملك والله عيييب
السلام عليكم ورحمة الله
اللهم بارك لنا في حكومتنا وادم الأمن على مملكتنا الغاليه
اني من هذا المنبر اناشد حكومتنا الرشيدة رفع الظلم عني وعن باقي زملائي
حيث تم قطع رواتبنا لشهر ذي القعدة .
هذا شي مايستغرب من المؤسسة وهي في حالة هبووط منذ ان تولى الغفيص زمام الامور المخرجات لاتستحق المبالغ المصروفه والموظفين جميعهم يسبون المؤسسة لكن لهم الله وانشالله قيادات الدولة ماتنساهم وتتدخل ضد هذي العنجهية
وينهم عن كلمة الامير نايف عن الظلم
ماراح يعديها لهم طويل العمر نايف
هكذا عودتنا قيادات المؤسسة في التعامل مع منسوبيها بنقل او إيقاف الراتب الخ. المؤسسة قائمه على تصحيح أخطائها بمنسوبيها
وين حنا ينقل على كيفه المنطقه فيها حاجه لهم
نحن في هذا البلد تحت مظلة ابومتعب حفظة الله وان شاء الله ماراح احد يتعرض للظلم
كم انت مبدع ايها الكاتب الملهم الغيور... فمن المحزن ان صاحب المعالي (المحافظ) احدابناء القصيم ويصدر منه هذا التصرف الغير مبرر ومن المؤسف انه لم يعهد عنه الوقوف مع ابناء المنطقه وحل مشاكلهم الوظيفيه والنظر بموضوع نقل من يعمل منهم بمناطق نائيه .
حسبي الله عليه
سبب لنا الالام النفسيه كبيرنا وصغيرنا
كلنا ندعوا عليه ليل نهار ان يريه الله مايكره
وتقوا دعوة المظلوم فإن ليس بينها وبين الله حجاب
اللة ينصركم يالتدريب العسكري
واللة ان سمع الملك هالكلام باذن اللة ينصفكمويحقق رغباتكم
معليش أخوى المهوس هذا قرار ليس تعسفي أحنا في شركة توقعنا على أوراق تتضمن
أنة أي مكان تحتاجك الشركة تروح بدون أدنا نقاش حتي لو في الخرخير معهد قفل
باالله عليك ماهو الحل يقولون خلك في بيتك ويجيك راتبك أنا لفيت المملكة
تقريبآ والسبب حاجة العمل أتمنا حل مشكلتهم في القريب العاجل أنشري
ياعاجل إذا كان فية حرية رأي
اتمنى ان الخبر هذا يكون منزل في الصحيفه
اعترضت إيران على شركة (جوجل) لتسميتها الخليج العربي
بهذا الاسم وتطالب الآن بان يسمى (الخليج الفارسي) !!!
شركة (جوجل) استجابت لطلبها وعملت تصويت على الاسمين ،
وقالت بأن الذي ستكون له النسبة الأكبر سيتم إدراجه في (جوجل) .
ولكن الصدمة الكبرى أن نسبة التصويت لحد الآن أكثر من (71%) لاسم (الخليج الفارسي)...!!!
والآن انخفضت ولله الحمد إلى (65%) خلال هذا الأسبوع .
يا عرب صوتو قبل أن تنتهي فترة التصويت وتكسب إيران
ويتغير اسم الخليج العربي في (جوجل) لاسم (الخليج الفارسي)
وينسى اسم (الخليج العربي) مع الزمن .
هذا رابط التصويت :-
http://www.persianorarabiangulf.com/index.php
أدخل وصوت ولا تنسى أن تبعثها بالبريد لمن تعرف أو لا تعرف ،
وقم بنشرها في المنتديات قدر ما تستطيع .
اجعلوهم يعرفوا بأننا أكثر منهم ، نحن الآن 29% ، ادخلوا وصوتوا ، كلها كبسة زر
والله لو أن كل واحد ينشر ويصوت للخليج العربي سنفوز بالتصويت بإذن الله
للعلم كان التصويت 23% لنا و 77% لهم ، وصار 30% و 70% لهم ، والآن 35% و 65% لهم .
طريقة التصويت : افتح الصفحة ، ستجد مربع ازرق صغير ، اضغط على (الخليج العربي) ،
وبعدها اضغط على (vo
حسبي الله ونعم الوكيل.
وين دور الدولة عن هؤلاء المتسلطين.
يجب الحذر من إهانة المواطنين حتى لايحدث مالا يحمد عقباه.
انا ممن شملهم الظلم و التشتت بعد عشر سنوات من الاستقرار بقرار تعسفي و سلطة طاغية تأتي الاوامر بالذهاب الى خميس مشيط وعندما تستفسر تجاب باسمع و أطع لكن حسبي الله و نعم الوكيل اسال الله ان يسمعنا فيه خبر سار يارب العالمين الدولة والملك و الامراء يكرمون شعبهم وشخص لايعرف بالادارة ولا بالتطوير و يترك في هذا المكان أسى للسلطه ولايوجد في وقته اي تطوير للطالب و لا الكادر الوظيفي شكر خاص لمن ابدع في قلمه ويقف مع الحق ولا يرضى بالظلم‏
ياكثر فضايحها هالمؤسسة
أقول خميس مشيط تتحرى
مادامالغفيص على ظهر الكرسي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كل عام والمملكة شعبا وحكومة بخير
وتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال
فعلا أنه ليحزن كل شخص محب لوطنه سماع مثل هذه الاخبار والتي يمارس فيها الظلم من بعض المسؤولين على المواطن الضعيف ولكن نحمد الله أننا في بلد الانسانية ويحكمه ملك الانسانية
مافائدة تشتيت كل هذا العدد من الأسر بدون وجه حق ومانعرفه أن الحاجة ملحة لهم في القصيم وأن المؤسسة قامت بمخالفة توجيهات خادم الحرمين بقبول خريجي الثانويات العامة ولم تقبل إلا مانسبته 30% في منطقة القصيم حتى لاتظهر حاجة هؤلاء المدرسين (تصدقون أن الكلية التقنية ببريدة لم تقبل إلا 545 طالب فقط أشك أنها ثانوية وليست كلية وقد فضوا أكثر من 1000 طالب وذلك بسبب نقص الكادر التدريبي والتعليمات الصادرة من المؤسسة بعدم تحميل مدربي العسكري أي أنصبة)
بل قامت المؤسسة أيضا بإلغاء نقل المتعاقدين الاجانب ومنهم من بلغ السن القانوني من القصيم مع أنه صدر بحقهم قرار نقل وبعضهم قرار انهاء خدمة لبلوغة السن النظامي ولكن بمكالمة تلفونية يتم ارجاعهم والمصيبة الأعظم تكليفهم بمواد أخرى غير تخصصاتهم وكل هذا حتى لاتظهر الحاجة لمدربي التدريب العسكري المنقولين تعسفيا.
الاعظم من ذلك تعاقد بعض الوحدات مع متعاقدين سعودين وأجانب (أجانب) لسد الحاجة طبعا التعاقد بدون أوراق رسميه حتى لاتثبت تهمة الفساد الاداري وسوء استخدام السلطة ولو كشف الموضوع أصبح المسؤول مدير أو عمديد الوحدة المتعاقدة
نرجو من خادم الحرمين الشريفين وولي عهدة الأمين واللذان عودو الشعب على الوقوف بوجه كل ظالم والوقوف بوجه كل من اساء استخدام الامانة الملقاة على عاتقة والضرب بيد من حديد لمثل هؤلاء وما إعفاء سفير المملكة لدا مصر إلا خير مثال على ذلك
اللهم عليك بكل ظالم فأنت القوي العزيز وإنك على كل شيء قدري
تخيلو انا طالب بكلية بريدة ويدرسنا الحاسب طالب بجامعة القصيم
طالب
طالب
اخوي سلطان
شكراً على اهتمامك بهذه الفئة
ولكن ماتقول في شخص خدمته 17عاماً
بدأ حياته العملية بحفرالباطن وبعد 6 سنوات
تم نقله الى شرورة وبعد سنتين تم نقله الى
الطائف وبعد سنه تم نقله الى حفرالباطن مرة اخرى
وحين استقر ونقل زوجتة وبعد 6 سنوات تم نقله إلى تبوك
وكل هذة التنقلات تحت مظلة (المصلحة العامة)
وغيره في مكاتب الوزارة بالرياض تحت برودة المكيفات بالصيف
وعند الدفايات بالشتاء
والفرق بيني وبين هؤلا ان الأب لواء او العم عمييد اوالخال عقيد
ووالدي (حفظه الله) فلاح (بلشان بمزرعتة وغنمه )
ولايعرف تمسيح الجوخ
اااااه
اقسم لك ياخوي سلطان
ان احد الزملاء عندنا بالجيش من اهل الدوادمي وانت تدري ان الدوادمي
ليس فيها وحدات تابعة لوزارة الدفاع اقسم انه تم الحاقه إلى الدفاع المدني بالدوادمي (اللهم لاحسد)
وعلى قولتهم (لاتشكيلي وابكيلك)
تكفى ياخادم الحرمين وياولي العهد تدخل بسرعه لانهاء هذا الموضوع
تعبنا ورانا ابناء بالمدراس واقساط واجار منازل وهذا قطع رواتبنا
بحجة تنفيذ قرار ظالم
نتمنى التدخل والله الوضع تدهور والدوله تتبرع لجميع الدوله وهي قادره
على صرف رواتبنا باسرع وقت ولايضر ذلك ميزانيتها
نحن شعب مخلصين نخدم الوطن في كل مكان لكن هذا ظلمنا ويقول انه
بغير حاجتنا ونحن والله مكلفين لمدة سنتين في الكليات وبعد ماتفرغ لنا نفلنا
تدخلوووو وانقذووووووووووووووووووونا
ماعاد بقى فينا صبر والله والامل بالله ثم بكم ياولاة الامر
هذا له عروق وجذور
ينقلكم ينقلكم غصب عليكم
ليه حاب يعادي الناس هذا
الدولة تبحث عن مصلحة المواطن
وهذا يعادي الناس
لا حول ولا قوة إلى بالله الغفيص أعلنها تحدي بينه وبينهم وتحدى ولاة الأمر إلى متى هذا الظم من مسؤلي وضعو لخدمة الوطن والمواطن أملنا في مليكنا وولي أمره لأن المؤسسة في إنهيار تخريج البطالة وميزانية ضخمة ومدربين يشتكون مع كل ما عانوه إلى أنهم يسلكون الطرق الرسمية ويظهرون ولائهم وطاعتهم لحكومتهم التدريب العسكري فشل فشل ذريع وهو يوهم المسؤولين أنه نقل والدليل على فشله هذا ثالث معهد يغلق والباقي القبول لا يتجاوز عدد المدربين المنقولين
الغفيص خف ربك وإعمل على ما وكلك به ولاة أمرنا ولا تتجبر الله ينتقم منك
تصدقون توي ادري ان المؤسسة وحده حكومية . على بالي انها ملك للغفيص
وبعدين باي حق يوقف رواتبهم
الملك الله يحفظه قالها في لقاء على الهواء ( لا يحق لكائن من كان ان يوقف رواتب ابنائنا)
علي تعرف نايف
ياخي وش ترجي واحد يحسبها شركته الخاصه
الغى الدكتوراه رغم توجه الدولة بالتعليم
رفض نقل الخدمات
تغيير المسميات لكي لاتنظم للتعليم العالي
الغاء الاعارة
التضييق على دارسي الدراسات العليا
الصراحة شي مؤسف ان يعامل المواطن بتلك الطريقة والمشكلة ان كان هناك تعامل بطريقة افضل للمتعاقدين داخل المؤسسةوشكرا لك على انتصارك للمظلومين
معقولة !!!!!
اولا صباحكم خير
الناس في فرحة عيد وذولا في هم وحزن.وشلون تصرفون على عيلكم ووشلون قضيتم العيد ؟؟ .اللة يعينكم يامدربي التدريب العسكري .لاكن الى انا واثق منه ان ابو متعب راح ياقف معكم وياخذ حقكم .
يا أخي لا تسوي فيها ناصر للمظلمومين دون تحري الحقيقية
الحق مع المؤسسة في نقلهم ألف بالمية
وقد جاء الأمر السامي الكريم من الديوان الملكي بتأييد موقف المؤسسة في نقلهم
نرجو تحري الحق والحقيقة قبل الصراخ على الفاضي !!!
يا أخي لا تسوي فيها ناصر للمظلمومين دون تحري الحقيقية
الحق مع المؤسسة في نقلهم ألف بالمية
وقد جاء الأمر السامي الكريم من الديوان الملكي بتأييد موقف المؤسسة في نقلهم
نرجو تحري الحق والحقيقة قبل الصراخ على الفاضي !!!
نناشد والدنا خادم الحرمين الشريفين باقالة محافظ المؤسسةعاجلا ولكن لابد من التحقيق معه حول اعماله في السنوات الماضية وماذا حقق من انجازات الشيء الذي ابدع فيه هو البهرجه الاعلامية .
يا أخي لا تسوي فيها ناصر للمظلمومين دون تحري الحقيقية
الحق مع المؤسسة في نقلهم ألف بالمية
وقد جاء الأمر السامي الكريم من الديوان الملكي بتأييد موقف المؤسسة في نقلهم
نرجو تحري الحق والحقيقة قبل الصراخ على الفاضي !!!
ردي على الأخ محمد لماذا لا نريد خميس مشيط ومن قال لك اننا لا نريدها ولكن يرضيك أن يتم نقل 54 مدرب لتدريب 50 متدرب يعني مدرب لكل متدرب ويزيد 4 ونحن موجودون في كليات لا يوجد بها مدربين والمتدربين إما أنهم لم يقبلو أو أنهم يجلسون بدون مدربين عن أي مصلحة تتكلم إتق الله وإذا كنت ترى ذلك نطلب لجنة تحقيق لترى أين المصلحة العامه
حسبي الله ونعم الوكيل
مشكلة بصراحة
خطط استراتيجية يتحمل اخطاؤها الموظفين !!!!
ليش مايحاسب عن الاموال المهدورة في معهد فاشل؟؟؟؟
ليش مافكر للموظفين حال فشل خططه؟؟؟؟
ليش سلم من النقل مدير المعهد وهو وظيفته على المعهد وكذلك موظفي الكادر الاداري؟؟؟
يا أخي لا تسوي فيها ناصر للمظلمومين دون تحري الحقيقية
الحق مع المؤسسة في نقلهم ألف بالمية
وقد جاء الأمر السامي الكريم من الديوان الملكي بتأييد موقف المؤسسة في نقلهم
نرجو تحري الحق والحقيقة قبل الصراخ على الفاضي !!!
قلم نبيل صادق ناصح
سخر الله لك عباده كما سخرت قلمك لمصلحة شعبك وابناء الوطن
مأساة للاسف
تصدقون توي اعرف ان المؤسسه وحده حكومية على بالي انها ملك للغفيص
وبعدين على كيفه يوقف رواتبهم
الملك حفظه الله صرح في لقاء انه ما يحق لكائن من كان انه يوقف رواتب ابنائنا
علي تعرف نايف
اللهم يا حي يا قيوم يا اعظم الأعظمين يا مجيب دعوة الداعي إذا دعاك
اللهم يسر لأصحاب الوظائف وظائفهم وردها إليهم رداً كريماً
اللهم اهدي الدكتور علي الغفيص ورده إلى الحق والهمه ووجهه لما فيه خير للشباب والمسلمين أجمعين
اتمنى ان يلغى إيقاف راتب أخواننا الموظفين ,, وأن يتراجع الدكتور عن قراره لما فيه المصلحة العامة
اللهم كن ناصراً وعوناً لمن وقفت عنهم رواتبهم وسخر لهم المسؤلين وجميع خلقك
اللهم آمين
قالها محافظ المؤسسة
ناقلهم ناقلهم لو على هالكرسي
طاب صباحكم ومسائكم ،،، مقال اليوم جاء في وقته ،،، سلمت ودمت عزيزًا ياأخ سلطان يامن تدافع عن التعسف في القرارات وتقف بجانب المظلوم بقلمك الذي يصعب في هذه الايام يحمله انسان من اجل المواطن المظلوم.
لماذا كل هذا التعسف والتسلط على المدرب ؟؟؟ المقال بكل صراحه يحمل لنا الصدق وهناك اثباتات تقول بأن الغفيص زادت اخطاءه وهناك نقص في التطوير والتخطيط .. ملك وامراء في خدمة الشعب ... ومسؤول يتغطرس ويقرر بالنقص والخرب لهذا الشعب.
تحياتي وخالص الشكر من جميع الاسر المتشتته وانا اولهم يااخ سلطان .
جزاك الله خير اخي الكريم على كتابة المقال وتبين الحقيقه وقد اوضحت مافي انفسنا من حال المقال وبينته في وقت يرفض مثل ذلك العمل ممن هم على شاكلة محافظ المؤسسة بمنع اي تعليق ضده بل يحارب من يكتب بالاعلام عن اخطاءه
اخي الكريم اوقفت ليس مرتباتنا بل حتى الحقوق الماليه والتي بالكاد خرجت فانا مدرب ولست من طاقم الادارة بمقر المؤسسة حتى يصرف لي كل البدلات دون الحاجه لمتابعة ذلك ورقياً واليكترونياً بل حتى تكره انك تطلب حق من حقوقك
اقمنا دورات قبل سنتين بالكاد اتت الان بالرغم من ان المسؤلين افهمونا ان الميزانية مرصوده ومنتهية لهذا البرنامج فمن المستفيد من تاخيرها سنتين وليس لنهاية العام المالي ؟؟؟
تبي دورة خارجية ابشر والحين بس وقع على عدم المطالبة الا بما تصرفه لك المؤسسة فقط 30% بالمية وبحد اقصى 50% بالمية مما هو مخصص لك واذا فيك خير تعال طالب عشان ماتشوف غير ماشفت
تبي تتعب من كثر ماتتكلم عن المؤسسة فالواقع اللي حاصل مرير واللي تراه اقل مما هو حاصل بالفعل وكل شي له برهان ودليل
ولاخي محمد اللي ذكر عن اننا نذهب اذا كان هناك حاجه فاقول نخدم بلدنا في اي منطقة وليس لدينا تحزب ولكن ان تذهب لمنطقه فيها عدد 141 مدرب وعدد المتدربين 60 ونحن 48 ؟؟؟ او في مكان كلفنا فيه لثلاث سنوات نغطي عدد ساعات 900 ساعة اسبوعية مع الموجودين بالاضافة الى ان عدد المقبولين واللي هم اخوي واخوك قل فالمتقدم لكلية بريده 1600 قبل فقط 500 ؟؟؟؟ وللاسف 1100 هئ لهم على الاقل عذر للعبث .
الله يصلح الحال واملنا بعد الله في قيادتنا وولاة امرنا
يا الغفيص الله يغصك ولا يوفقك انا من خرجي المعهد العسكري هذا المعهد الفاشل انا من الدفعه الاول ولم اتوظف على حساب ما كان يقال لنا منكم
من خارجي عام 1425
وكنت الوعد منكم انه سوف نتوظف على طول ولكن وعودكم لا فائده منه
لكن حسب الله عليك
7 سنوت وانا جلس كذا الله لا يوفقك
شكرآ شكرآ يا استاذ سلطان
تسلم ايديك على الكتابه الحلوه
انا واحد من المتضررين و انت كفيت ووفيت
يا خادم الحرمين يا ابومتعب والله المسئولين
ما يخفون الله في الموطنين
نبي فزعك يا ابو الجميع
الامل في الله عزوجل ثم بك يا ابومتعب
القصيم محتاجه كوادر اكثر من 48 مدرب
بس الغفيص اخذ الموضوع تحدي
ربي يبي يظهرالحق انشا الله
من امن العقوبه اساء استخدام السلطه
يابو متعب لا تخلي مثل هالقيادات الي تسيء للملكة ككل وتزعزع الامن الاستقرار وبعدين كم سنه والغفيص ما قدم شيء ليش يجلس شف غيره الديره مليانه كفائات اكثر منه ولاءً وعلماً وخبره واخلاق
هذا من يوم تعين والمؤسسه في دبور
هل يعقل نقل هالمساكين بشكل جماعي
وبعدين كلياتنا بالقصيم ومعاهدنا عندهم نقص والقبول هذي السنه اقل مما كان بسبب عدم وجود مدربين*
هههههه قصمان لا تخافون عليهم ياخذون حقهم بالقوه بالواسطه بياخذون حقهم
حال هذه المؤسسة لايسر الصديق
ليش هالشوشرة من قبل المؤسسة بالوقت هذا
يا اخوان احمدوا ربكم انكم موظفين
وتشتيت ايه اللي انت جاي تقول عليه وكأن المؤسسة نقلتهم ووزعتهم على قارات العالم وهم ولله الحمد تم نقلهم لخدمة بلدهم في مدينة متطورة كالخميس
وبعدين الذي نعرفه انهم يوم تعينوا كانوا موافقين على النقل الى اي معهد عسكري بالمملكة لماذا الان تغير الكلام
والمتعاقدين ليسوا اولى بالتدريب في معهد عسكري من ابن الوطن لدواعي عسكرية
مع احترامنا للمتعاقدين
اقول احمدوا ربكم ورب ضارة نافعة وعسى ان تكرهوا شيئاً ويجعل الله فيه خيراً كثيرا
يا اخوان هذا نصيبكمومثلكم مثل العسكري الذي يجيه النقل لماذا هو يقبل وانت ترفض
ومصلحة العمل والوطن فوق مصلحة 48 مدرب وفي الاول وفي الاخير النظام فوق الجميع وثقوا ان ولاة الامر لا يرضون بالظلم فابشروا بالنصر ان كنتم مظلومين وابشروا بالفصل ان كنتم تماطلون في تطبيق النظام
والله الموفق
اهم شي الوافدين في السعوديه ولا ابن البلد راح ضحيه لهولاء الوزراء والشركات التى تاكل من خير البلد مافيه شي الوافد يحس باستقرار وظيفي السعودي عادي متعود على التشويت والتضييق وتدمير نفسيته والتضييق عليه وظيفيا .
مشكلة تدل على سفاهة المحافظ
بدأ ينفضح الغفيص ع حقيقته نحن خريجي الكليات التقنيه نناشدك ياخادم الحرمين بالنظر بوضعنا واسنحداث وضائف لنا اسوة بزملاءنا الصحيين فنحنن والله مهمشيين منذ سنوااات عدة وحتى الصحااافه متجاهله لوضعنااا الذي لايرضي أحد
الغفيص يصحح أخطأه بالمدربين وهذا دليل على فشله الاداري وبهذا يكون الغفيص قد انها مافي جعبتة وحنا وقت نزعه من مكانه
لافض فوك أخي سلطان
الدكتور لايريد فقط أن ينفصل عن دولة العدل ولكن يسعر لانشقاقات الله بها عليم فالضغط يولد الانفجار
وقرارات اخرى تعسفيه وهو عدم نقل اي مدرب للقصيم مهما كانت الحاجة وتقليص عدد المقبولين كي لايعود اهل القصيم لديارهم عشر سنوات وانا انتظر نقل زوجي
شتت شملنا الله يشتت شمله ويفرق جمعه ويرينا خزيه وهوانه في الدنيا قبل الآخرة
نقوم الليل وندعوا عليه وسهام الليل لاتخطىء
اول مره اسمع عن توقف رواتب لموظفين دولة وعدد (54) والمشكله العدد هائل اربعة وخمسين مدرب او موظف حكومي وانتبهو لكلمة حكومي
وين عايشين اتوقع بالصومال ماتجي وشلون عندنا بالسعوديه بلد الامن والامان وديرة ابو متعب طول الله عمره
اتوقع ان محافظ المؤسسة يحسبها له والا لابوه يوقف رواتب خلق الله من هالمساكين
يعني هالمساكين ما ضحوا السنه وما شرووا لعيالهم ملابس عيد بسبب قطع رواتبهم لشهر ذو القعده وضحوا فيهم هالمساكين هذا اذا ما فصلوهم من وظايفهم
ياخي اتق الله تصور انه احد ابناءك اللي وقف راتبه وش يبي يكون وضعك ولاتنسى دعوة المظلوم تراها مستجابة
الله يعينكم وربي وزير مايسويهااااا يجي محافظ ويوقف رواتب
لو وقفت رواتب موظفي شركات خاصة قامت الدنيا وقعدت وهذا يوقف رواتب موظفين حكووميين بالجمله مافيه احد يوقفه عند حده
اتمنى من ابو متعب ملك الانسانية يكون له لجنة تحقيق فيما عمل وظلم هالمساكين او يشال من منصبه الدنيا ماهي فوضى ترانا بديرة الاسلام والحرمين وما اقول الا
حسبنا الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة الا بالله والله معكم يا مظلومين
اخوكم شاف الخبر وحب يعلق على الموضوع اقل شي نسويه لاي مواطن او موظف انظلم
بيروقراطية العناد
الاخ سلطان سلمت يديك
رجاء رجاء رجاء الق الضوء على مشاكل المؤسسة الاخرى والمتعددة والتي لا يذكرها الاعلا للاسف
رجاء رجاء رجاء وصل هذا المقال الى المسئولين
رجاء
رجاء
السلام عليكم أنا مافهمت ماعلاقة العسكريين بالتعليم الفني ؟
اسألوه عن ميزانيات التدريب العسكري المهني بالمليارات وين راحت ؟؟
الى الاخ سلطان
كل عام وانتم بخير
اخى الكريم ان سيلان قلمك على الصحبفة له ثمن وانت رئيس تحرير وكلامك يهز الاطراف ولكن ارجو الا تسير بمثل هذا قبل ان تبحث عن الحقيقة من قبل مسئولى المؤسسة فلربما هناك حوافز ولربما ان الامر لمدة قصيرة ولربما ان هناك ضرورة عسى الا تاخذك العزة بالاثم مثلى فى بعض الاحيان والله يوفقك
السلام عليكم جميعاًورحمة الله وبركاته
اهنئكم بعيدالاضحى المبارك وكل عام وأنتم بخير..
مانقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل على كل ظالم وخاصه الغفيص الذي تسبب في تشتيت اسرنا واولها (اختي) حرمهم من الانس في عيد الاضحى ومن ذبح الاضحيه ومن السفر بسبب ايقاف رواتب المدربين . وسبب ايضاتدهور نفسيات جميع المتضررين واسرهم . مانقول الا حرمه الله الجنه وعسى الله يحرمه الانس في الدنياء والآخره اللهم آمين .
نرجو من الله ثم من ولاة الأمر أدام الله عزهم بالتدخل السريع في الموضوع وسحب الصلاحيه من هذا المجرم ( الغفيص ) ومحاسبته باي حق يوقف رواتب هاؤلا المساكين؟ وبأي حق ينقلهم وأناعلى يقين بأن القصيم بأمس الحاجه لخدماتهم ولكن الغفيص أمر أمر غريب الكل استغرب منه وهو قرار قبول أبنائنا الطلاب هذا الفصل بحجة نقص مدربين . أين كلامك عندما صرحة بعدم حاجة المؤسس بالقصيم لخدماتهم؟ مانقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل عليك . الله يحرمك العيشه مثل ماحرمت هؤلا المساكين عيشتهم . اللهم آمين .
لية ما يبقون علية تحت اسم المعهد التقني لخدمة المجتمع ونفس البرامج تقدم لكافة اطياف المجتمع المعلم والطبيب والمهندس والموظف الحكومي وغيرة ويستفيد المجتمع ويكون دوام صباحي ومسائي عشان يلبي رغبات المجتمع
ليست هذه هي الأزمة الأولى التي يخلقها محافظ المؤسسهة علي الغفيص,,بسبب قراراته التعسفية.
وكلنا أمل بقيادة هذا البلد,,أن تعجل بحل هذه الأزمة ,,وتوفير الاستقرار لهولاء..كان الله في عونهم
تصدقون توني اعرف ان المؤسسة وحده حكومية اناعلى بالي انها ملك للغفيص
وبعدين كيف يوقف رواتبهم على كيفه هو . الملك حفظه الله صرح في لقاء انه لا يحق لكائن من كان ان يوقف رواتب ابنائه
علي تعرف نايف
للأسف المؤسسة أصبحت حكومة لوحدها لم تجد من يردعها عن قرارتها الفردية الدكتاتورية وأصبحت تتصرف بميزانياتها الضخمة دون حسيب أو رقيب.
بما أنني أحد منسوبيها فانه يؤلمني الإنحدار الشديد بمستوى الخريجين والمناهج. والغريب أن كثير من منسوبي المؤسسة يتذمرون ويرفعون للمسؤلين للتدخل العاجل في إنهاء أزمة المؤسسة مع الإدارة المركزية، ولكن لا حياة لمن تنادي.
ندعوا الله عز وجل أن يفرج هم زملائنا المنقولين من القصيم إلى خميس مشيط وأن تكون هذه آخر تخبطات مؤسستنا. إنه سميع مجيب.
ابو خالد*
انت يا سلطان هذا ثالث مقال تكتبه عن قضيتهم في صحيفتك صحيفة عاجل
معقول قاعد تكتب عن قضية وانت اساسا لا تعرف ابجدياتها؟؟!!!!!!!
هذولا موظفي المعهد العسكري المهني
يعني يطبق عليهم نظام العسكريين بالظبط
يعني يا استاذ سلطان زي ما جاء فوجين من الحري الوطني وعددهم 10000 عسكري من عرعر وتبوك وحفر الباطن للقصيم
عادي يروح موظفين مطبق عليهم النظام العسكري للاي منطقه اخرى سعوديه
لا يكون على باللك انكم انتم يالقصمان لكم نظام خاص فيكم لوحدكم
من دون بقية العساكر في بقية المناطق السعوديه!!!!!!!!!!!!!!*
اشكرك يا استاذ سلطان فأنت من الصحفيين المميزين اما بالنسبة للموضوع فهذا الموضوع احزنني كيف بعد سنوات من الخدمة في المنطقة يتم نقلهم بهذا الشكل وبشكل جماعي الم يعلمو ان خادم الحرمين اطال الله بعمره يدعو الى الاستقرار الاسري ولكم في دعمه اسر المساجين خير دليل فمابالكم باناس لم يقترفو شي غير ان المحافظ علي الغفيص افشل برنامجه واراد ان يدفعو ثمن فشل هذا البرنامج بتشتيتهم اناشد من هذا المقام والدي وسيدي خادم الحرمين الشريفين برفع الضرر عنهم بابقائهم لانهم استقرو في اعمالهم واختارو مكان الاستقرار ولا ننسى انهم مدنيين يتبعون نظام الخدمة المدنية ولم اسمع منذو 40 سنة مدني نقل بالاجبار كهذا النقل الجماعي, اخوكم المتقاعد حسن الزهراني
ما نافعهم الا الله ثم الدكتور ناصر العمرو تائب المحافظ، هذا الشخص هو الوحيد بعد الله الذي يمكنه وقف معاناتهم. أنصح أخواني المبتلين أن يذهبوا إليه من مبدأ إذا كان عند ... حاجه فقلله يا سيدي. أما الطرق الأخرى فقد جربها إخوة لكم من الدكاتره ولم يفلحوا لأن المؤسسة مؤسسة تقوم على أشخاص وليس على نظام، وستذكرون ما أقول لكم.
للعيد فرحه في قلو المسلمين
وللمؤسسه يوم لزم يحين
المملكه العربيه السعوديه لم تشهد مثل هذا الحدث '
اللهم فرج الكرب عن كل مسلم
اوصيكم بالاستغفرا والله لو انطبقت السماوات على الارض واراد الله ان ينجكم
فلن يقف كل غفصان الدنيا
واكثرو من قول حسبي الله ونعم الوكيل(فانقلبوا بنعمة من الله وفضل لم يمسسهم سوء)
اللهم من اراد زعزعة أمن بلادنا فجعل كيدة في نحره وسلط عليه من يسومه سوء العذاب.
وش يعني وين خميس مشيط في سيبيريا . كلها اجار شقة ومدارس للعيال وكلها موجودة في خميس مشيط . ثانيا : كاتب الخبر يا حليلة من قرأ بداية الخبر قال القضية بيروحون للمنفى والا مؤبد.. يا حليلك يالقصيمي .. الغفيص ما عنده يمه ارحميني مصلحة العمل فوق كل شيء .ماشاء الله دلع رواتب وبسط . ثالثا جو الجنوب زين ويهبل ...
بسم الله
أولاًً شكراً شكراً بكل ما تعنيه الكلمة لمن سطر هذه المقالة التي أكاد أجزم بأن كاتبها كان يتفق مشاعراً وحكاسة نطح الجبال قبل أن يتدفق قلمه، فهذه والله مانحتاجه من كل قلم أن يسطر مثل هذه العبارات المخلصة في سبيل الدين قم الوطن ومواطنيه.
أما نريده من مقام القيادة الرشيدة هو أن تعلم أن المواطنين لم يعودوا جهلة يغلب عليهم التحيز والمحسوبيات التي تجعلهم يسبون ويشتمون المسؤل الذين يؤدي عمله على الوجه الصحيح، فقد نضجنا بفضل الله جميعاً كماوطنين وأصبحنا على قدر من الثقافة والوعي ومعرفة الحقوق والواجبات وبهذا أثبحنا لانسب ونشتم من المسؤلين إلا من كان منهم أهلا للسب والشتم وكان لا يستحق أن يولى على شؤون السلمين. ومن هؤلاء سعادة محافظ المؤسسة الذي يرى وكأن هذه المنظمة ملك خاص له، فهذا يجب أن نسمع فيه في القريب العاجل (إعفاء بناء على طلبه) اللهم آمين لأن لوكان فيه نفع للإسلم وللوطن وكفوء للأمانة التي حملها إياة والدنا خادم الحرمين لرئنا ذلك من زمن عيد(يعني لو فيه شمس بانت من أمس). فنسأل الله ألا يكثر من هذه الشاكلة في منظماتنا وأن يخلي أيديهم من التصرف في أومر المسلمين للتصلح الأمة حينما يوضع الرجل المناسب في المكان المناسب.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نعم ماكتبت وكانك اطفأت بعض مافي جوفي من ظلم منهم
فانا واصحابي وضعنا باشد المواقف احراجا حيث ابتعثنا واخذ منا اهلنا الوعد بان ناتي باحسن الشهادات ولكن ماحدث كالتالي
سوء وتعسف في القرارات حتى انهم غيرو تخصصاتنا ووضعونا في دولة لايوجد بها هذا التخصص وهو يجد في دول اخرى ولكن تعسفا وتخبطا الزمونا بالبقاء في هذه الدوله وهذا التخصص وقد رفعنا اوراقنا وشكوانا الى السفير الذي رفعها الى الملك ولكن هل وصلت الله اعلم حيث اننا ننتظر ولكن قد يكون هذا المتعسف وصل الى الديوان واخبر بالعكس فليس بمستغرب عليه فهو افضل متعسف ومسكوت عنه في الدوله.
لاحياة لمن تنادي كلا بالدنيا لاهي يأكل رز ويشرب شاي
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم و فقد احب ان اذكر الاخوه المظلومين ان الله سبحانه وتعالى سيفرج كربهم قريباً ولا تنسوا ( أنا عند ظن عبدي بي )
الموضوع ان يصل الى التهديد وايقاف الرواتب لاشهر فهذا لا يطاق ولنتذكر ان كل واحد منهم لديه اسرة والتزامات ماليه ورعايه ربما لوالديه... نحن في مملكة الانسانية يا جماعه الى هذا الحد وصل بنا الحال يا سعادة المحافظ.. اتق الله يا رجل
أتوقع لابد من تغيير محافظ المؤسسة
له 11 سنه واتوقع ماعنده جديد يقدمه
وبدا يتخبط
والله ان كلية التقنية مالها داعي بهذا الوضع ماتوظف احد بكلية التقنية حتى المعلمين في الكلية ينصحون الطلاب بعدم التسجيل في هذه الكلية لان مالها مستقبل فعلا استنزاف لامول الدولة وضياع اولادي تخرجوا من كلية التقنية وهم عندي في البيت ما أحد قبلهم وين مخرجات التعليم
صنا في حكم الغفيص اجل عفواً نسيت ال غفيص
عادي خلهم يذوقون اللي نذوقه ,,, اهم شي خدمة الوطن لا واحلالات يابريدة بس
حسبنا الله ونعم الوكيل
ماتخاف الله 48 اسره
ياجماعه الناس انزع الحياء والرحمه من قلوبهم
مانقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل على من تلحقنا مضرته يارب
يا غفيص تبي تغطي فشلك في المعاهد العسكريه بنقل هؤلاء لكي تقول ان المعاهد العسكريه تعمل والحقيقه ان المؤسسة صرفت اكثر 600 مليون على المعاهد العسكريه والاخير فشل كبير لم يتقدم احد... وتبي تحط هؤلاء كبش فداء العب غيرها غفيص وبعدين المؤسسة كل عام تفتح باب التوظيف للمدربين ليش ما توظيف اهل خميس مشيط مكانهم بنفس المنطقه ويتم دمج هؤلاء بكليات ومعاهد القصيم كحل... وبعدين جب لي وزير على مدى تاريخ المملكة قطع ارزاق ناس وبعدين من انت حتى توقف رواتب هؤلاء هل هي مؤسسة الغفيص التقنيةوالله من ان تولى الغفيص محافظ المؤسسة تم نقل و تطفيش 400 دكتور ومدربين الى الجامعات حتى انه منع ظهور هذا الموضوع على جريدة الرياض والجزيرة حتى لا يكبر الموضوع ولو انه نقل 5 مدربين ممكن اتقبل الموضوع بس اكثر من 45 قويه يا غفيص
لا تخافون الملك وولي العهد معكم الله يحفظهم لنا
الأخ سلطان الكلمة امانة هل استفسرت من مؤسسة التدريب المهني عن مسوغات النقل
هل تعلم ان بقائهم داخل القصيم سيكون على حساب من هم اقدم منهم بالخدمةاللذين ينتظرون نقلهم للقصيم منذو سنوات
هل تعلم ان وظائف التدريب العسكري عرضت على كل موظفين المؤسسة بشرط سدهم للعجز في اي معهد عسكري وعدم شمولهم بحركة النقل العامة فوافق من وافق منهم ورفض من رفض فتثبيتهم في المنطقة يكون على حساب من رفض رغم اقدميته على من وافق
حسبنا الله سيؤتينا الله من فظله انا الى ربنا راغبون. انا زوجة احد المتضررين واريد انا اوجه سؤال للغفيص هل ان كنت من ضمن المجموعه ال54وتم نقلك الى خميس امشيط هل ستذهب ؟ وماموقفك من ايقاف راتبك؟ وماردة فعل زوجتك واولادك؟ وكيف ستستقبلون العيد؟وما موقف والديك من هذا الوضع؟احب لأخيك ماتحبه لنفسك منهج الرسول الكريم امرنا به لاكن الذي نراه ان الكرسي الذي تجلس عليه انساك الاخره وان الحساب لقريب اسئل الله الكريم من فضله حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل *
لابد من ارسال برقيات للملك بهذا السأن أسأل الله العلي الكريم ان يرفع الظلم عنكم و عن المسلمين
حسبي الله ونعم الوكيل فيك يا غفيص
ضيعتنا وضيعت مستقبلي مناهجك زي وجهك وشهادتك ما منها فائده
فعلا الكليات تحت الغفيص من سئ الى اسواء
يا ناس كثر الكلام على محافظ المؤسسة
معقولة كل الناس خطا وهو اللي صح
كله كوم وايقاف رواتبهم كووووووووووووووم
ليش دافع شي من جيبك كله حلال ابن سعود
صراحه ما عندي تعليق
لكن واضح ان القرار ارتجالي وغير مدروس
اما مسالة قرار ايقاف الرواتب فهي قضيه بحد ذاتها
يجب وضع حد لهذه التخبطات
اللهم عجل لهم بالفرج ياكريم
48 اسرة ستشتت في بلد يساعد ويفرج عن دووول
منطقة القصيم بأشد الحاجة لهؤلاء المدربين حيث يوجد عجز في جميع وحدات القصيم ويوجدمايثبت من تعاقد مع اجانب غير سعوديين وشعب كثيرة لم يتم تدريسها حتى الاسبوع السابع من الفصل التدريبي وشعب تم إلغاؤها بسبب العجز وهولاء يتم نقلهم تعسفي وإبراز للقوه علما بان منهم من لدية مرضى سرطان وغيره من الامراض وكبار بالسن وإعالة اسر غير أسرهم ومساكن ملك وديون وإلتزامات لاتطاق فلا حول ولاقوة إلا بالله
سبحان الله والله العظيم ان المؤسسة العامه هي الجهه الوحيده التي لا تشعر بالانتماء اليها كله بسبب تخبطات راس الهرم وبسبب الظلم الواضح علينا نحن المدربين
فشل ذريع مناهج سيئه كل ما يهم راس الهرم هو التلميع الاعلامي اما مصلحه الطلاب فهي اخر اهتماماته
والدليل هو وجود طلاب في كليه الرس وبريده وبعض معاهد القصيم لم يتم تعليمهم الى هذا اليوم وهذا دليل على وجود عجز وايضا حذف بعض الساعات حتى يتم تحميل اكثر مواد لبعض المدربين
والمصيبه وجود بعض الطلاب الخريجيين تم تاجيل تخرجهم لعدم وجود مدربين
يا اخوان انا طالب في كلية بريده
كيف ينقلون وحنا عندنا مدرس اجنبي من معهد نيوهيورازن ومدرسين اجانب ومواد ليس لها مدرسين
لا والمصيبه مدرس فيزياء يدرسنا دين خخخخخخخخخخخخ
لماذا يتم ايقاف رواتب الموظفين في شهر ذي القعدة شهر الحج والاضاحي والاعياد
التعليم الفني ليس لدية مخرجات ويتحرك ببطء شديد ماذا يغعلون غيرالأغلاق والاستبدال والنقل والتغيير للمسميات هذة دوشة عمل


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.