رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 ألف ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى بالرياض    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    العيد.. فرصة للتجديد!    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



توقعات بارتفاع أسعار الأقمشة الرجالية بنسب متفاوتة
نشر في عاجل يوم 01 - 11 - 2011

توقع مسؤول في أحد الشركات المتخصصة للأقمشة الرجالية ارتفاع في أسعار الأقمشة الرجالية المستوردة من اليابان لعام 2012م بنسب متفاوتة قد تصل إلى أكثر من 30% مقارنة بعام 2011م، والسبب كما يرى يعود إلى عدة عوامل من أهمها "الارتفاع العالمي في أسعار المواد الأولية الداخلة في صناعة الأقمشة" وأضاف باعبّاد بأن احد العوامل الأخرى والتي من المتوقع أن تتسبب في ارتفاع سعر الأقمشة الرجالية هو إعادة هيكلة المصانع اليابانية لسياستها التصنيعية مما أدى إلى ازدياد عملية احتكار بعض الشركات اليابانية لصناعة الأقمشة ".
وعند سؤال السيد واتانابي مدير قسم الاقمشة للشرق الاوسط في بعض الشركات المستوردة من اليابان , هل ستكون هناك زيادات متوقعه في حجم صادرات الأقمشة الرجالية إلى السعودية في عام 2012م؟ أجابا "بأنه من المتوقع أن تبقى كما هي أو أقل". واضاف تعليقاً على كلام باعبّاد "بأن السبب الأساسي خلف ارتفاع أسعار المواد الأولية كارثة تسونامي الحاصلة في بداية عام 2011 والتي أثرت بشكل سلبي على القطن والسلك الطبيعي والمواد الأخرى المستخدمة في غزل النسيج، وهذه العوامل كانت سبباً في زيادة الطلب عالمياً على البوليستر. نتيجة لهذا قامت أغلب المصانع بتخفيض طاقتهم الإنتاجية لعدم توفر الإمدادات الكافية من المواد المستخدمة في غزل النسيج، بالإضافة إلى خفض مصانع الصباغة لطاقتهم الإنتاجية ورفعهم لتكلفة الصباغة"
وفيما يتعلق بالأقمشة الرجالية المستوردة من الدول المصنعة الأخرى، توقع طارق بأن الزيادة في الأسعار ستكون بنسب متفاوتة مابين 15-25%.
كما توقع طارق باعبّاد مدير تنفيذي في شركة للأقمشة , زيادة نسبة مبيعات أقمشة الثياب الرجالية لموسم شتاء 2011م مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي بنسبة 20%، والسبب كما يرى استقرار الوضع الاقتصادي في السعودية والزيادات الحاصلة في الرواتب، بالإضافة إلى ارتفاع الناتج الإجمالي المحلي للسعودية يقفز إلى أكثر من 26% في النصف الأول من العام 2011م. وأضاف "لاحظنا وجود حركة شرائية مبكرة هذه السنة مقارنة بالعام الماضي".
ويرى باعبّاد بأن الثوب السعودي عاد إلى مكانته عند فئة الشباب كما كان سابقاً والسبب كما يقول "ظهور أسماء جديدة في عالم تصميم الثوب السعودي وتفصيله وخياطته متماشياً مع ثقافة أهل المنطقة، فقد نجحت هذه الأسماء في استقطاب فئة الشباب إلى ارتداء الثوب السعودي، بالاضافة الى حب التميز والاناقة التي يبحث عنها الشاب وتدفعة الى اختيار نوعية القماش بنفسه وكذلك تفصيله وخياطتة بالطريقة التي يفضلها، كل تلك العوامل اثرت ايجابيا في صناعاتنا وتجارتنا وبالتالي ادت الى انتعاش سوق الاقمشة الرجالية".
وحول حجم واردات السعودية للأقمشة الرجالية يقول "وفقاً للإحصائيات الأخيرة الصادرة من مصلحة الإحصاءات العامة، فقد بلغت قيمة واردات المملكة العربية السعودية للأنسجة ومصنوعاتها عام 2010 (13,387) مليون ريال ممثلة نسبة قدرها 3% من إجمالي قيمة الواردات بارتفاع مقداره (731) مليون ريال بنسبة 6% عن العام السابق".
وبسؤاله عن إحصائيات دقيقة أكثر عن حجم الواردات من أقمشة الثياب الرجالية يجيب إن من أهم المشاكل التي تواجه تجارة الأقمشة عدم وجود مثل هذه الإحصائيات الدقيقة، وما نتوصل إليه دائماً خلط بين إحصائيات الأنسجة مع الملابس بالإضافة إلى الأحذية ".
وكما اقترح بضرورة تشكيل لجنة في الغرفة التجارية لتجار وشركات الأقمشة يقول "لابد من وجود هذه اللجنة التي ينتمي أعضائها لتجارة الأقمشة وأن يكونون من ذوي الخبرة وذلك من اجل متابعة شؤون تجارة الأقمشة. كما أننا في حاجة إلى توظيف كوادر سعودية شابة لبيع الأقمشة لكن للأسف ليست هناك معاهد للتدريب والتأهيل، وهذه سبب اقتراحنا بتشكيل لجنة في الغرفة التجارية لتسهيل كل تلك المهام وان يكون دورها فعّال وبارز".
اللهم اغضب على من زاد في سلع و اسعار المسلمين من دون مبرر او من اتخذ زيادة الرواتب و قرض صندوق التنمية عذرا للرفع اسعاره.
اللهم البسه ثوب التعاسه و المرض و اذقه من الوان العذاب و الضنك.
اللهم فصل لهم و البسهم سرابيل من قطران و غشي وجوههم النار ياحي ياقيوم.
اللهم من اراد بالمسلمين سوء فأشغله بنفسة و اجعل الدائرة عليه يارب العالمين.
اللهم هذا الدعاء ومنك الاستجابة.
اجل يتوقعون رفع اسعار الثياب؟؟؟ -- يامل القطع. اللهم ارناهم عرايا و لا تكسهم ابدا و احشرهم يوم القيامة مع زمرة اليهود الجشّع.
اخواني في عاجل : نشر اخبار زيادة الاسعار هو مساهمة في ترويج ادعائهم و زيادة اسعارهم. نرجو تهميشهم و عوضاُ عنها، نشر اخبار التجار المتقين من عباد الله الداعين لخفض اسعار المسلمين. وشكرا.
و انا ايضا ساخط على من يرفع الاسعار دون مبرر و بسبب زيادة الرواتب و قرض الصندوق. و اضم صوتي الاخ غاضب بن غضب.
زيادة الاسعار هي سخط و غضب من رب العالمين.
كذالك قله الامطار و الزلازل.اللهم اكفنا شرار انفسنا ومن الشيطان.
انا هذي السنة لن افصل ثياب شتويه جديدة و سأكتفي بملابس ما قبل العام الماضي. و ان شاء الله تنفرج و يكون بذلك ساهمنا في المقاطعة و تخفيض الاسعار.
يعني هي واقفة على القماش ... كل الدنيا غالية. إذا كان الحليب والرز وغيرها من الأساسيات ورفعوها ماذا تنتظر من(وزارة التجارة) والله حرام عليهم الاسم المفروض مسمينها (( وزارة الخسارة)) ما لها أي فائدة.
لا يوجد مبرر لهذه الزيادات والربط بين الأسباب والنتائج غير مقنع بل كاذب، هذه مؤامرة لزيادة الأسعار واقتسام فائض الربح بين التاجر والمنتج، كل الأسباب التي ذكرت ليس لها أي علاقة بإنتاج الأقمشة. فما علاقة التسونامي بإنتاج الحرير مع العلم بأن منتجي الحرير هم جنوب شرق آسيا والصين وليس لليابان انتاج يذكر. وكذلك المواد الخام الأخرى فاليابان لا تنتج القطن أصلا وهي ليست على خريطة المنتجين فما علاقة القطن بالتسونامي. أتمنى أن يكون لوزارة التجارة من المسئولين من هم على قدر المسئولية والوعي لفهم حقيقة الموقف وإنهاء مثل هذه المؤامرة. وأنصح المستهلك عدم الإنجرار وراء مثل هذا التوجه والتحول الى المنتجات الكورية فهي ليست أقل من اليابانية في الجودة وهي أقل سعراً. نحن نطلب المعونة وحماية المواطن دائما من الحكومة ونرمي بهمومنا عليها ولكن الأنجع هو أن نحمي أنفسنا بسلوكياتنا فنتحول الى السلع الأخرى ليشعر -المتآمر على جيوب المواطن السعودي والمتآمر على الريال بتحقيق تدهور قيمته الشرائية من خلال رفع الأسعار بشكل غير مبرر - بأن سلعته قد بارت في وجهه وأنه قد أضر نفسه بسلوكه الشاذ أكثر من الإضرار بنا وبإقتصادنا وريالنا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.