وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مجلس الشورى يوافق على مشروع تنظيم زواج السعوديين بغيرهم
نشر في عاجل يوم 27 - 06 - 2011

وافق مجلس الشورى خلال جلسته العادية الخامسة والأربعين التي عقدها اليوم برئاسة معالي نائب رئيس المجلس الدكتور بندر بن محمد حمزة حجار على مشروع تنظيم زواج السعوديين بغيرهم الذي سبق للمجلس مناقشته في جلسة ماضية .
كما وافق المجلس في مستهل الجلسة على مشروع اتفاقية مقر بين حكومة المملكة العربية السعودية ورابطة العالم الإسلامي ومشروع البروتوكول الملحق به بعد أن استمع إلى تقرير من لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية بشأن الموضوع .
وأوضح معالي الأمين العام لمجلس الشورى الدكتور محمد بن عبد الله الغامدي - في تصريح عقب الجلسة - أن المجلس صوت بالموافقة على مواد مشروع تنظيم زواج السعوديين بغيرهم بعد أن استمع إلى وجهة نظر اللجنة الخاصة المشكلة لدراسة المشروع المقدم للمجلس .
وأبان معاليه أن المشروع يقع في ثلاث عشرة مادة تلم بمختلف الجوانب الشرعية والاجتماعية والإنسانية والاقتصادية والأمنية مراعاة لطرفي الزواج وأبنائهم ، لافتاً النظر إلى أن المجلس يستشعر أهمية هذا الموضوع الحيوي انطلاقاً من أهمية الزواج بوصفه أحد مقاصد الشريعة الإسلامية الغراء التي جاءت بالحث عليه وتيسير أموره ومتطلباته .
ومن أبرز ملامح مشروع التنظيم السماح لجميع السعوديين بالزواج من مواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية نظراً لطبيعة العلاقة التي تربط بين هذه الدول والسمات المشتركة بين شعوبها، وتبنيه موقفاً مرناً حيال زواج السعودي أو السعودية من المولود أو المولودة لأم سعودية وأب غير سعودي.
ويقدم طلب الموافقة على زواج السعوديين بغيرهم إلى أمارة المنطقة التي يقيم فيها مقدم الطلب لدراسته ، وتتولى البت في طلبات زواج السعوديين بغيرهم لجنة تشكل من أعضاء لا تقل مراتب وظائفهم عن الثانية عشرة يمثلون وزارة الداخلية ووزارة الخارجية ووزارة العدل ووزارة الشؤون الاجتماعية وهيئة حقوق الإنسان على أن يصدر سمو وزير الداخلية قراراً لتحديد مهامها ، وترفع قراراتها إلى سمو وزير الداخلية للمصادقة عليها خلال ثلاثة أشهر من تاريخ وصول الطلب.
ويشترط للموافقة على الزواج أن يكون متوافقاً مع الضوابط الشرعية ، وخلو الراغبين بالزواج من الأمراض المانعة من الزواج ، ومن أثر المخدرات ، وألا يتجاوز فارق السن بين الزوجين خمسة وعشرين عاماً.
وأناط مشروع التنظيم للمحاكم المختصة في المملكة مهمة توثيق أو عقد أي زواج لسعودي بغير سعودية أو العكس بعد التأكد من توفر الشروط والضوابط الواردة في هذا التنظيم عليهما ، وتتولى الممثليات السعودية في الخارج هذا الاختصاص قبل توثيق عقد الزواج إذا كان الزواج سيكون في الخارج.
وتنظر المحكمة المختصة في إيقاع غرامة مالية على من يخالف أحكام هذا التنظيم بما لا يزيد عن 100 ألف ريال تودع في حساب جار لدى مؤسسة النقد العربي السعودي لمصلحة وزارة الشؤون الاجتماعية وتخصص لدعم الجمعيات الخاصة بمساعدة الشباب السعودي على الزواج وبعد ذلك توثق المحكمة عقد هذا الزواج .
وانتقل المجلس بعد ذلك لمناقشة تقرير لجنة الشؤون الصحية والبيئة بشأن طلب تعديل المادة الرابعة عشرة من نظام الضمان الصحي التعاوني الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/10 وتاريخ 1/5/1420ه والمعاد إلى المجلس لدراسته عملاً بالمادة السابعة عشرة من نظام مجلس الشورى .
وأشار معالي الأمين العام لمجلس الشورى إلى أن المجلس سبق له دراسة تعديل المادة (14) من نظام الضمان الصحي التعاوني وأصدر قراراه بهذا الشأن ، وقد أعيد الموضوع لدراسته في المجلس وفقاً للمادة 17 من نظام المجلس بعد أن رأى مجلس الوزراء إجراء بعض التعديلات الطفيفة على تلك المادة المراد تعديلها من نظام الضمان الصحي التعاوني .
وتختص المادة 14 من نظام الضمان الصحي التعاوني بإلزام صاحب العمل بدفع أقساطه عن العاملين لديه ممن ينطبق عليهم هذا النظام وأفراد أسرهم المشمولين معه بوثيقة الضمان الصحي التعاوني ، كما تتناول المادة إخلال شركات التأمين التعاوني أو مقدمي الخدمات الصحية بالتزاماتها المحددة في وثيقة الضمان الصحي ، والعقوبات المفروضة على المخالفين لما ورد في هذه المادة .
كما تنص المادة على إيجاد لجنة تشكل بقرار من مجلس الوزراء تتولى النظر في مخالفات أحكام نظام الضمان الصحي التعاوني أو لائحته التنفيذية، وتطبيق العقوبة المناسبة من العقوبات المنصوص عليها في هذه المادة ، والنظر في مطالبات التعويض الناشئة من مخالفة أحكام النظام ولائحته التنفيذية ضد مقدمي الخدمة أو أصحاب العمل .
وبعد المداولات وافق المجلس على منح اللجنة فرصة لعرض وجهة نظرها تجاه ما أبداه الأعضاء من ملحوظات وآراء على التعديل على المادة.
ايش غرامه 100 الف ياترا اللي عنده واسطة تنطبق عليه الشروووووووووووووووووط
أفتحوا الوظائف لحاملين الكفاءة المتوسطة بهذه الإدارات
يعني أقدر أتزوج هندية جميلة موووووووووووت
أو أردنية باهرة الجمال
خلوا النسل يزين شوي ويدخل البياض
هههههههههههههه
وخلوا أصحاب المهور العالية يضطرون يتنازلون عن الكماليات اللي ذبحت الناس المساكين
بالله يالاخوان واحد يفهمني احولت عيوني ولقيت نفسي وصلت اخر سطر وانا مافهمت ؟؟؟
السلام عليكم اخواني الاعضاء
نبي روسيات نتزوج نحسن النسل الابيض للوطن
ليرجع الجنس الابيض للجزيره
والمهر قليل عندهم وجمال
ياسلام قرار صائب واخيرا نقدر نتزوج من بنات الكويت فديتهم محلاهم والله يعز الحكومه
الضاهر للي حاط القرار واحد متزوج اجنبية وتوهق --اجل نشوف نسل جديد ومحترم --عيشي ياديرتي مع الاجانب !!
اعتقد الردود جاءت من صغار في السن في تأييد هالموضوع لأن العاقل من كان عنده بعد نظر لمخاطر تلك الزيجات على الأبناء في خلال الحياة الزوجية وذلك بتأثر في التربية من الأم وتعليمهم مايتعارض مع معتقداتنا السعودية ويباح مع الغير في تلك المجتمعات وثانياً عند حدوث الإنفصال ماذاسيحدث في مستقبل الأبناء فأنا والكثير على يقين بأن نتائج الطلاق على الزوجة والزوج والأبناء داخل بلدنا أرحم بكثير من نتائجة لزوجة ليست من بلدنا ودمتم يالسعودين
رمضان قرب وكل عام وانتم بخير ويامحلى مجلس الشوربه بعد صلاة المغرب .
السلام عليكم
سؤال يسدح نفسه هل يشمل ذلك الأفراد العسكريين أم لا
لأن الأفراد العسكريين مساكين ومحرومين من الزواج
بغير السعوديات
حيث أنه قبل دخولهم للمسلك العسكري موقعين
على نموذج تعهد بأن لايتزوج بغير السعوديه
أرجوا الإفاده
ودمتم سالمين
يععني وين الجديد في الموضوع
احسن قرار لتحسين النسل
نبي يصير الجيل الجديد ذكور واناث حلوين ملينا من الشدايه
انا كويتي واتمنى اتزوج سعوديه ومين يلقى زي السعوديات أخلاق وأدب و حشمه
وصدقوني راح تخربون السعوديه بأيديكم
ولا سالفة السواقه إلي طلعت فجأه من هالسبب الزواج بالأجنبيات إلي ما عندهم لا حشمه ولا غيره
وش فايدة البياض والجمال من دون حياء !!!!!!!!!!!!!!!!!
وحتى لو يقول أنا بتزوج وحده محترمه لازم يكون فيها عرق من أصلها !!!
اللة يعز خواتنا السعوديات/ طيبات حليلات جمبلات متعلمات متواضعات دينات
السعوددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددية وبس
السعوددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددية وبس
السعوددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددية وبس
السعوددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددية وبس
مع التحية للجميع/ابوسارة ((رأي شخصي))
هذاراي شخصي
اولا الخبر غير واضح وبعدين انا ماني فاهمة هاللي يقولون تحسين نسل لهالدرجه خواتكم ومن حواليكم جياكر انا سعودية اصل وفصل وكل اللي حواليني في العيلة وصديقاتي وفي المدرسة سعوديات كل وحدة تقول الزود عندي لكن اظن انه عشان غالبية السعوديات - ولاهوكلهم بعد الله المستعان - ماتعرض نفسها ومفاتنها للشباب فيفتكر الشاب السعودي انه الجمال بالاجنبية*
الاخ كويتي] بيض الله وجهك واالله انك كفو
الله يستر بس لا نتزوج وحدة تكون على ذمة واحد غيرنا زي اخينا اللي قبل سنة
اواتزوج وحدة يكون عدلاي ككتيل قبايل
والله اصبر على بنت ديرتي وخيري يروح لديرتي ولا اخذلي وحدة كل يوم وهي
دابلتن قاعة كبدي ودني لاهلي وحمل السيارة هدايا ثم ردني لبيتي وغير اثاثي
وكل شهر وهي قاصتن على ضعف مهر بنت البلد
( واحد مجرب ) ولا يلدغ المؤمن من جحره مرتين الله لايوريكم
ياعلها للماحي والحمد لله انها ماجبت لي ولد وابتلشت
حلوة سالفة البياض ==== يعني حنى سود نعنبو حيكم
الموضوع جميل للي عنده رغبة فقط وربي زي ماقال اخونا الكويتي عندنا بنات من ذهب
شباب الله يهديكم بس
كل واحد ياخذ وحده من مستواه...
والرخيص مايستاهل الارخيصة.
انا سعودية وسمحولي اقول الرجال السعودي شخص فارغ فكريا وانسان تفيكرة سطحي بحت تفكيرة غبيييييي بالحريم طول الوقت همة اهالمرة شاغلة كل تفكيرة ماعندة اهداف ثانية بالحياة يعني انسان عايش بس لنفسة ومتعة نفسة ومراكضة ورا الحريم لا ومايملا عينة الا التراب 0
الله يوفقك يالكويتي الوحيد الي رد برد الانسان الفاهم عكس العالم الثانية الي ماهي مقدرة النعمة الي عايشين فيها0
أولا أنا مع القرار وانشاء الله قريب يكون الزواج للسعودي من الخارج وخصوصا المغرب .
ودع الياس وسافر وأغرب وأجتن الحسن بأرض المغرب
حقيقة أن المغربيات أجمل نساء العالم . . لا ويعرفون يتعاملون مع الرجل وللمعلومه لا يمكن للمغربية أن تخون زوجها أبدا بخلاف أحم أحم ما تخون إلا بعد الزواج . . . يعني مثال بسيط جدا جدا أدخلوا أكرمك الله الحمام عند المغربية وشوفوا وش تلاقون جميع المنضفات الميداتيل والأشياء اللي تفتح النفس ما كأنك داخل حمام لا كأنك داخل صالون أي حديقة كلها زهور وورود لكن الله المستعان أدخل عند احم احم تلقى التايد والكلوركس والملابس في الغسالة ياربي وش اقول . . . لا والمشكله ليه احم احم تغار من المغربية ويقولون عنهم سحره الخخ إلا لأنها تعرف ان المغربية أجمل وأحلا والله ما أشبههم إلا بحوريات الجنة في الدنيا . . جمال ونظاافة وركب بيض ودلع وأنوثه . . مو مثل أحم كأنك متزوج ولد عمك استغفر الله . . . وكل يوم صياح وكل شوي زعل والله العظيم يقصفون العمر . . يارب يعجل بقرار فتح الزواج من المغربية دون أدنى قيد أو شرط ولا يكون محصور على أعضاء هيئة التدرس فقط . . لأن اللي أعرفه أن الزواج بالنسبة للقضاة وأعضاء هيئة التدريس مو ممنوع لهم . . أخيرا هذي وجهة نظري ولا تعبر عن كل وجة نظر السعوديين . . أنا سعودي وعمري 31 سنة واسف جدا لو كنت جرحت بنات عمي لكن ما أعرف أجامل شكرا لك عاجل لو نشرتي دائما ديمقراطيه
الحقيقة ماأقتنع إلا بالسعوديات مع إحترامي لباقي الدول
من تجربتي اشوف ان الاجنبي اكثر تقدير واحترام للزوجته من السعودي الاجنبي يقدر الامومة قبل الانوثة اما السعودي الله يخلف سطحي تفكيره بين السرة والركبة البعض طبعا
السعوديه وبس 0والله جمال0 واخلاق 0ودين0والي يقول غيرذالك0ماعنده سالفه0 سعوديييييييييييييييي وافتخر00وبوسة راس للكويتي الي معلق على الموضوع والله انك نشمي وبيض الله وجهك كفو يبن العم000000
قرار فاشل
يعني مين بالله يتزوج من دول الخليج
نبي سورياااا
لبنان
مصر
كمان 100 الف ريال غرامة
حسبنا الله ونعم الوكيل
هذا احسن قرار سمعته في حياتي
يعني خلاص بنفتك من المهور العالية وبنحسن النسل
انا لازم اروح ادور لي على روسيه بياض وشعر اشقر وعيون زرق ومهر اقل
اللهم لك الحمد
احلى قرار سمعته يالربع عليكم بالكويتيات اجمل نساء العرب واتركو عنكم ام الركب السود اللي رازة خشمها على فوق وهي ماتسوى التالي من الغنم
قولو ما شاء الله والله ان عندي اسعودية لو اتجيبون ملكات جمال العالم بكفه وهي بكفه لرجحت
هذا من غير الأخلاق ياحبيلك يالسعوديه
اغنا رجل الحمدلله اخيرا اقدر اتزوج اجنية ادفع 100 الف الى مائة مليون غرامة عادي جدا عندي الحمدلله فلوس قبل السوال او بعد السوال هههخخخ غباء جدا ولا تجي اهانة من حكومة زي كذا دلخة ما تعرف تحط قانون====هين قرشك ولا تهين نفسك
ههههههه حاجه تعلمك مدى معناة الشعب السعودي من الركب السود والكوي اللي فيها تقول ثوب معتلق
اول شي التقوى والدين مافيه احد بالعالم او دوله محتكر عليه والدليل موجود بالقرأن ونص عليه هالشي
بعدين قسم بالله بحكم اني سافرت بلاد كثيره وربي اشوف حريم متحشمات اكثر من السعوديه واحسن دين هذاك حريم زمان اللي تخاف الله الحين بويات ومادري ايش وقلة حياولا مستحا ولاماتعرف تطلع للسوق الا متبرجه وين الغيره وين الدين هذولي حريم بالله الحمدلله بس على النعمه
اللي من قوة معناتهم ياعمري طلع مكياج اسمه مكياج السوق هههه ياااعيني ولا وشو هالمكياج
من حد فتحت النقاب بس مكياج والباقي كرم الله النعمه اسود كنك مقابل كابرس بطريق الدمام
حاط برقع استغفر الله والشكر انا ابعرف وش عليه صدق شايفات ارواحهن السعوديه لاذا قالت انا سعوديه وبعدين ارقص واهز وسط من الشين ركب سود وكراعين ممشقه وش عليه تشوفين نفسك ولا بعد لاتطورت حطت فازلين ياااعيني بس على النعومه ههههه ولابعد تجيك تبرج بالسوق وتحط مكياج قسم بالله لو يقولها زوجها زيني روحك ماتحط المكياج اللي بتطلع به يعني على ايش اخذ سعوديه
لادخل عليه زوجها يانايمه والشعر كنه ماسكها كهرب واقف مايهبطه ولا صمغ ولاصارت صاحيه ابروح لاهلي ولا ابي السوق والاكل من الشغاله ولا من المطعم اعنبووكم هذولي حريم بالله عليكم
ولا جايك وحده حاطه نكها سعوديه تقول انا بيضا واللي عندي تقول الزين عندي
قصدك الشين وين الزين وش بياضه انا ماودي احرجك واقول روحي غسلي وجهك وتعالي ناظري وجهك مره ثانيه قسم ان تقولين وش عندك امري ياختي تحسبينها حرمه ثانيه اي بياض اي نيله
لاااا اناااااا مع وبل وأوأيد واشد على ايدينهم بعد الحكومه نبي من برا نتزوج
اجل لا جيت عند ابو البنت قال متوظف وكم راتبك وربي مايسأل عن دينه ولا صلاته اكثر من انه يسأل عن فلوسه وتلاقي ابو البنت من شينه يتكس بالبطحا والفجر بسوق الخضره يحرج على سطول كوسه وبطاطس على ايش رافع خشمك وتبي مهر 70 ولا 60 ولا 50 قسم بالله 15 وتخب بعد
ولا بعد بسرعه لاقول ابستخير هههههه شي يقهر على ايش ياخوي 70 لاتكون ارض بجنب الحرم مو بنت
لااااا الصراحه نبي نتزوج من برا يالله من فضلك اللي لاشربت عصير شفته ينزل من حلقها من البياض اجل اخذ وحده فيها بكل مكان مكوى تقول كفر مرقع موب حرمه استغفر الله بسسسس
وانت يالحبيب انشر تعليقي لا اطب بطنك تراك قروووشت ام الكشته قط توك متعين انت بعاجل اشغلت العالم بس تحذف
ارجو الرد السريع هل هذا القرار يتماشى مع الشريعة الاسلامية ؟لافتاً النظر إلى أن المجلس يستشعر أهمية هذا الموضوع الحيوي انطلاقاً من أهمية الزواج بوصفه أحد مقاصد الشريعة الإسلامية الغراء التي جاءت بالحث عليه وتيسير أموره ومتطلباته .؟؟قمت التناقض؟يعنى لازم مايتزوج احد؟الا تسمحلة شريعة هذا البلد الصادرة من مجلس الشورى والا انا فاهم غلط ؟
مبروكين على هذه الموافقة الكريمة
ولكن ما حك جلدك مثل ظفرك
بدلا من ذلك زوجو بناتكم بمهور اقل
اذا جبت من الخليج او من الخارج بكرة حياخذ اولادك ويطفش الي بلده
في ناس بيقولو نجدد النسل والبياض
لكم البياض والجمال ولله الحمد ولكن قللو المهور لكي تتفادو من العنوسة الزيادة فانظر في كل بيت البنات اكثر من الاولاد
لذلك انتبهو لاسركم
واتمني لكم التوفيق ،،،
والنعم من كل القبايل والسعوديات ، بس ترى كلنا عيال ادم وحوا ولا فضل لعربي على اعجمي الا بالتقوى ، اللي ما يعرف....خله يعرف....في الاردن وسوريا والعراق توجد الكثير من القبايل العربية اللي اصولها من الجزيرة العربية : عنزه وشمر وعتيبة وانا صار لي موقف بالاردن وصارلي مشكله مع واحد اردني وما وفرته ونعنت ابو جد جده ، المهم رئيس مركز الشرطة اسمه (عبدالل العنزي) المهم الرجال جابته الحميه عليّ وطلعني من المشكله (اصلا انا ما غلطت ، الاردني تعدى علي ودافعت عن نفسي) ............وكثير من القبايل الاردنية لا تزال حميّتهم (عيال السياح ، حكام صبحا....وهي مناطق حجازية ونجدية)....المهم ما علينا بطول السالفة ، اللي يبي الجمال والبياض اقوله وش فايدتها اذا نسلك كانو بيض ومزايين وساقطين ومروحين دوّر على بنت الأصل وين ما كانت أربحلك (دين وزين وأصل).
الحمد لله الي يشوفك يلي تبي تحسن النسل يقول قمر 14 ماتشوف نفسك قبل ماتحكم علي بنات الناس الله يهديك من يبي يقبل فيك
كيف يتحسن النسل وانتم ابائهم
ان تريدون بعضهم على الام حلوين والاخرين عليكم جياكر شينين وكون عندهم العقد النفسية والحقد على اخوانهم الحلوين
وكرهه لبلدهم الاصل الذي هو مولد ابوهم
غالب السعوديين جمعوا بين شين النفس قبل شين الشكل يعني لو حتى العيال نصفهم حلوين يكنون شينين نفس على ابوهم
الله يصبر بنت بلدكم عليكم ما يتحملكم إلا هي الله يصبره ويجزاه عوض عنكم بلجنه
بيفلونها الاجانب
يجي يتشغل ويتزوج سعوديه وقت ويرجع لاهله
ويتركها لحسرتها بعد ماخلفت اطفال بدون مستقبل
وبعد ماسحب فلوسها
راح يسوون كذا وراح تشوفون مشاكل الزواج هذي بعدين
لاتتوهقون يابنات انتبهو من الذئاب
يالبى المغربية والسوريه بس
احلى خبر يعني السعوديات بعد يتزوجون من بره
وناااسة تف على هالجلوف السود اللي اخلاقهم نعال على الاقل نحسن النسل وناخذ لنا رجال خشوم سلة سيف وبشرة ناعمة وتعامل راقي يفتح لي الباب ويمسك يدي والله لو يبي راتبي كله عطيته وانا مغمضة
اي شرع رسولنا الكريم اليس رسولنا محمد صلى الله عليه هو القدوة في كل شي
الم يتزوج الرسول محمد صلى الله عليه وسلم من خديجة رضي الله عنها وكم كام عمره صلى الله عليه وسلم وعمرها رضي الله عنها
الم يتزوج الرسول محمد صلى الله عليه وسلم من عائشةرضى الله عنها وكم كان عمره صلى الله عليه وسلم وكم كان عمرها
الم يتزوج الرسول من غير الجزيرة العربية ولم يضع الشروط والعراقيل
اتقوا الله وخافوا من عقابه
اهم هي شريعة خالد التويجري وارادة وهذا يذكرنا بالبرامكة الذين كادوا ان يطيحوا بالاسلام لولا الله ثم يقضة هارون الرشيد
ولكن ان شالله نايف بن عبدالعزيز بالمرصاد لك يا خالد التويجري
والله احسن قرار من يوم عرفة شي اسمه مجلس شورى خلي مهور السعوديات ترخص وضمو سوريا لمجلس التعاون الخليجي بعد مايطيح الكلب بشار يعني عشرة الف تجوزني وراتب قليل يعيشني وتصبر على العيشه كويس كويس
اقول اسكت انت وياه ماصابر عليكم غير السعوديه ولا الاجنبيه لاخذتك ماهو حبن فيك يامسكين لفلوسك والي يسب السعوديات معناه يسب امه وخواته ولا انتو وش شايفن انفسكم عليه اقول نحتسب الاجر بس ولا نفس شينه وكلام مثل وجيهكم والمغازل وقلت حيا وتبون الدلع انتم وخششكم اقول طسو ودرب يودي مايرد
الله يعني حتى حنا ممكن نتزوج لبناني ومغربي يالله هالجنة
ونفتك من هالشيف عندنا اللي تقل خرفان جربانة
والله تعليق الأخوان اللي يبون يحسنون النسل يضحك
لانه مو هم اللي بيحسنون النسل احنا اذا تزوجنا الشامي والمغربي نحسن النسل
لاننا ننجب ابناء مثل آبائهم اما انتم تتزوجون الشامية والله يعينها يصير نسلها مثل
ابوه يعني اجرب وصنم مجرد من المشاعر مااقول الأ الله يعينهم عليكم بس اهم شي
نسوهن شينكم بفلوسكم لأنها اهم من خششكم اللي تقل خشب مُسنّدة
تفووووووووووووووووووووووووووووووووووة عليك يلي مسمين نفسك رجل تتمناة كل انثئ مالت عليك ياشيخ اللة لايوفقك وكل من تفكيرة مثلك تفكييييييير ك غببببببببببببببببببببي ياغبييييييي
احب اشكر الاخ الكويتي على كلامه الرائع و احب اسال المسؤلين هل انتهيتم من قضية العنوسه بالبلد لتفتحوا المجال لزواج من الخارج بدل ان تجدوا حلول للقضاء على العنوسه اراكم زدتم الطين بله بدل ايجاد الوظائف و تقليل من غلاء المهور اخترتم اسهل و اقصر الطرق بدون ان تفكروا بنتائج المترتبه على مثل هذا القرار و كان الامر لا يعنيكم ام ان تحسين النسل فكره قد اعجبت المسؤلين و ارادو تجربتهاعلى حساب المواطنين اذا نحن النساء ايضا نطالب بسماح لنابزواج من الخارج و دمتم
اللي يقول بيحسن النسل .واللي يسب السعوديات اقول احترموا نفسكم يابو سروال وفنيلة
من زينكم عاد اللي يشوفكم يقول الحلا يقطر ماشاء الله, اقرفتونا الله يعيين حريم السعوديه عليكم متخلفين ولا تعليم ولا ثقافه وزود على كذايتشرطون..وتقولون ركب سود شوف نفسك كلك على بعضك ركبه سوداء بالعربي انت اسود خلقه ,واللي يسمع كلامكم كأنك مسوي كشف على ركب حريم الناس.
وتتحججون بالمهر غالي لو انها سيارة ولا سفرة انت وربعك ماقلت غالي صح ولا لا؟؟
لكن الاعذار زينه عشان ترتاحون من النقص اللي داخلكم والله ماصبر عليكم غير السعوديات ,متعلمات ومثقفات مو زي بعضكم حده شهادة ثالث ثانوي ..
ليت السعوديات يتزوجن اجانب ابرك منكم بس .
وشكرا لاخواني السعوديين من رد باحترام للسعوديا وشكرا كويتي
كل من شتم بنات السعوديه و رأي ولصاحبوه حسستنوني انكم توم كروز على غفلة من الوسامه اللي فيكم ولا رومنسية مهند .
علينايالسعوديين يابوسروال وفنيله لاتعرفون تلبسون ولاشئ واذا تزوجتوا كشختوا (بالبجامه الستان) وبعدها تسحبون على السروال والفنيله تسدون النفس وفوق كل هذا ماتعطون الحريم حقوقهن لا احترام ولا تربية وداجين بالاستراحات ولا رومنسيه ولا كلام حلو وبعد شهرين من الزواج تلقى كرشك متر قدامك من الاكل , نبي نتزوج اجانب وخليجيين فديتهم ذوق وعز لبى قلوبهم واشكالهم تفتح النفس مو السعودي كأنه كوكتيل نصه غامق ونصه فاتح حتى حمام السونا ماتعرفونه الا اذا يوم العرس ولا تجيكم دوخه بعد منه هههههههههههه .
صاحب رد الرائي لصحابو
صح انو فيه جزاء من صحة كلامك لكن مو على الاطلاق
وتر السعوديين فيهم مثل حريمهم يعني اذا اركبها سود او فيها علامات علاج من كوي فالرجال بهم مثل كا لا واكثر وبعانت تتكلم عن البيئة الي شفت لاتحكم على بنات المسلمين كل بلد فيه الطيب والبطال
دين هذي البنت وها اخوها يعني الولد بيطلع بوسني ههههههه
حاجه تعلمك مدى معناة الشعب السعودي من الركب السود والكوي اللي فيها تقول ثوب معتلق
اول شي التقوى والدين مافيه احد بالعالم او دوله محتكر عليه والدليل موجود بالقرأن ونص عليه هالشي
بعدين قسم بالله بحكم اني سافرت بلاد كثيره وربي اشوف حريم متحشمات اكثر من السعوديه واحسن دين هذاك حريم زمان اللي تخاف الله الحين بويات ومادري ايش وقلة حياولا مستحا ولاماتعرف تطلع للسوق الا متبرجه وين الغيره وين الدين هذولي حريم بالله الحمدلله بس على النعمه
اللي من قوة معناتهم ياعمري طلع مكياج اسمه مكياج السوق هههه ياااعيني ولا وشو هالمكياج
من حد فتحت النقاب بس مكياج والباقي كرم الله النعمه اسود كنك مقابل كابرس بطريق الدمام
حاط برقع استغفر الله والشكر انا ابعرف وش عليه صدق شايفات ارواحهن السعوديه لاذا قالت انا سعوديه وبعدين ارقص واهز وسط من الشين ركب سود وكراعين ممشقه وش عليه تشوفين نفسك ولا بعد لاتطورت حطت فازلين ياااعيني بس على النعومه ههههه ولابعد تجيك تبرج بالسوق وتحط مكياج قسم بالله لو يقولها زوجها زيني روحك ماتحط المكياج اللي بتطلع به يعني على ايش اخذ سعوديه
لادخل عليه زوجها يانايمه والشعر كنه ماسكها كهرب واقف مايهبطه ولا صمغ ولاصارت صاحيه ابروح لاهلي ولا ابي السوق والاكل من الشغاله ولا من المطعم اعنبووكم هذولي حريم بالله عليكم
ولا جايك وحده حاطه نكها سعوديه تقول انا بيضا واللي عندي تقول الزين عندي
قصدك الشين وين الزين وش بياضه انا ماودي احرجك واقول روحي غسلي وجهك وتعالي ناظري وجهك مره ثانيه قسم ان تقولين وش عندك امري ياختي تحسبينها حرمه ثانيه اي بياض اي نيله
لاااا اناااااا مع وبل وأوأيد واشد على ايدينهم بعد الحكومه نبي من برا نتزوج
اجل لا جيت عند ابو البنت قال متوظف وكم راتبك وربي مايسأل عن دينه ولا صلاته اكثر من انه يسأل عن فلوسه وتلاقي ابو البنت من شينه يتكس بالبطحا والفجر بسوق الخضره يحرج على سطول كوسه وبطاطس على ايش رافع خشمك وتبي مهر 70 ولا 60 ولا 50 قسم بالله 15 وتخب بعد
ولا بعد بسرعه لاقول ابستخير هههههه شي يقهر على ايش ياخوي 70 لاتكون ارض بجنب الحرم مو بنت
لااااا الصراحه نبي نتزوج من برا يالله من فضلك اللي لاشربت عصير شفته ينزل من حلقها من البياض اجل اخذ وحده فيها بكل مكان مكوى تقول كفر مرقع موب حرمه استغفر الله بسسسس
الرجل الذي تتمناه كل أنثى
أخوي أو إختي إلي مسويه نفسها رجال !!!
من جهة إن المغربيات أجمل نساء العالم فهذه كثر منها حتى الحمار يدري إن هذا الكلام مدري من وين طالع !!!!!
يازين السعوديات بس وراح تلفوا العالم كله وترجعوا تحبوا رجولهم !!!
ومن جهة إن المغربيات يعرفوا يتعاملوا مع الرجال شيء طبيعي لأنها من يومها وهي تتعامل معهم فراح تكون محترفه !!!!!!!!!
أما الورود والريحه الحلوه إلي بالحمام ياخي إشبع بالريحه الحلوه مردك ترجع تبكي !!!!!
وبعدين إنت شدراك أكيد دخلت أكثر من حمام حق المغربيات !!!!!
وإن شاء الله تتزوج لك وحده مغربيه تسحرك وتخليك زي الحمار عندها !!!!!!!!!!
وعلى قولتك ال إحم إحم ما تخون إلا لما تتزوج -- الرسول صلى الله عليه وسلم قال " عفوا تعف نسائكم "
إنشرررررررررررررري ياااااااا عاااااجل وبدون حذف رجاء لأن الساكت عن الحق شيطان أخرررس !!!!
ليت الاردن بسسسسسسسرعه تدخل المجلس عشان اتزوج اردني حلوو وابيض ونظييييييييف ويعرف يكشخ ومثقف ويقدر الحرمه مو السعوطي يجيب الغثيان ومايعرف الفرشاة والمعجون وريحته قبله بمترين يع يحوم الكبد ابي اردني ومستعدة اصرف عليه
الله يأخذكم يامجلس الشوربه قبل فترة معارضين زواج السعوديات من اجانب والحين تسهلون زواج ابو سروال وفنيله اين العدل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الله يورينا فيكم يوم ظلمتوا الحريم بديرة الحرمين الشرفين .تفوووووو عليكم من مجلس
ابي اتزوج اماراتي
مساء الخير لكل سعودية عفيفة
مافيه اجمل ولا احسن من السعوديات
واللي مايعجبه يشرب من حنفية اهله حتى يتغر
السعوديات ( الحبوبات المحترمات الدينات ) تاااااااج على راس كل رجل
احسن شي ان الغرامه + المهر لم يتعدي مهر السعوديه يعني تزوج حتي لو قبل الموافقه
السلام عليكم ... اشوف كلام وتطاول على البعض وصلنا لدرجة مانحترم مشاعر الآخرين ليه السب واظهار عيوب الآخرين كله عشان موضوع تكلموا فيه اكثر من مره وموجود من زمان لان المجلس ماعنده غيره قوله تعالى ( ولقد كرمنا بني آدم ) الموضوع مو اجباري وكل واحد وتفكيره فيه فئه مؤيدين ومعارضين فأرجوا من ادارة عاجل ماتنشر زي الكلام والتطاول من البعض فإنه طريق الى الكره والحقد .*
مسسسساءكم حلآ سعوودي .,
واتسبديييييه وشش شايف نفسك انت ويياه يعني بالله فيه احسسن من السسعوديه جمال واخلآق ودلآل وه بث ., وربي غييركم يتمنى يششوف زولهآ من بعييد وانتم تتطنزون عليهآ
وبعيييدن اللي يقوول بنحسسن النسسل اصلن جيينات الطفل اكثرها تجي ع الوالدمو الوالده يعني لآتجلسوون تتفلسفون وتقولو بنحسن نسلنا لآجاء بكرآ وتزووجت اجنبييه لهفت فلووسك وبتندم قد شعر راسسك .,
وربي هن مابهن عييب بسس لييه يعني بناتنا وشش بهن بالله :$
واصلن مردكككم لنآ اخذت اجنبييه والا مَ اخذت ., واللي يقوول كل حمامهآ (كرمكم الله ) منظفاات احمد رببك تنظف من بعدك وتغسسل لك ثييابك ., جزآء المعرروف سببع كفوف
وترآ هَ السسعوديه اللي تتكلم عنها امك واختك وجدتك وخالتك وعمتتك ., وماتحفكم ولآترزكم الا هي ششوفو تربييتهآ لللكم ., موو تجييكم اجنبييه وتربي اولآدكككم حسسب تربييتها انا ماقوول تربييتهم مو زيينه بسس عاداتهم غييير وحنا غييير .,
ارررجعو لعقوولكم بسسس وماصار مهرهآ غالي الا من زينها ق1
كويتي ربي يسسعدك وين مَ كنت واللي كماان مدحوو السعوديييات
مسييتكم بالخييييير .,
اول شي احب اشكر الاخ الكويتي على كلامه الطيب
ثاني شي اقول لاصحاب الردود الاخرى احمدوا ربكم اخواتكم السعوديات محتشمات وهذا اهم من
كل شي اذا عشت مع وحده وانت طالع تشك انها تدخل غيرك بالبيت ذاك الوقت تعرف قيمة السعوديات
واللي يتكلم على حمام المغربيه اقوله صدقني كل واحد يقدر يدير بيته ويقول ابي كذا وكذا لا
والحرمه راح تنفذ اللي تبيه وراح تلبي لك رغباتك
لكن اذا بليتم فاستتروا
انا مع القرار ويجب فتح الزواج للجنسين وبدون شروط تعجيزية احنا البلد العربي الوحيد اللي
يضع شروط على الزواج من الاجنبي ليه فوق راسنا ريشه بعدين اللي يقولون الدين والاخلاق :
أولا : اذا رحت اخطب السعودية ماراح يسالني ابوها عن ديني ولا اخلاقي راح يقولي وش اصلك وش فصلك كم راتبك واذا الامور طيبه لخك بذاك المهر والطلبات على كيف كيفك
ثانيا : مسالة ان الدين والاخلاق عند السعودية فهذا افتراء وتدليس الدين لله تلقاه عند السعودية وغير السعودية لا نزايد على احد والدليل انه تقريبا كل يوم نسمع عن القبض على قتيات مع شباب اما يرقصون على الطريق الطالع للهدا في الطايف او يرقصون في الثمامة واللي يعرف احد في الهيئة خله يسولفلك عن الفضايح الله يستر على الجميع
هذا كله كوم وللي يصير في برج مشهور في الرياض كوم على طريق الملك فهد والله يا جماعة الخير ناس اعرفهم يحكولي عن السهرات اللي تصير في هذا البرج والله العظيم كانك في دبي او البحرين او المغرب بنات سعوديات السهره من 1500 الى 2000 الله يستر علينا ويحمينا وبنات المسلمين
حلاة الثوب رقعته منه وفيه
ولا أحد بيصبر عليكم ياشباب السعودية كثرنا راضين بعيوبكم وقنعانين برزقنا
والله تجيكم هالأجنبيات توريكم النجوم بعز ظهرهااا
والله الهادي
اولا كلمة شكر قليلة في حقك يالكويتي لك كل الشكر والتقدير والاحترام مني ويعطيك الف الف الف الف الف الف عافية فديت قلبك أنا..
ثانيا الف الف الف شكر وتقدير واجلال لكل سعودي يفتخر ويدافع عن السعوديات لبى قلبكم أنا..
ثالثا اقول لكل سعودية ارفعي رأسك ولاتخلي رأسك وااااطي زي الرجال الي رؤسهم واطية بس تهمهم الركب والحمامات اجلكم الله والله انه مقامهم وقدرهم فديت كل السعوديااااااات أنا..
ثالثا لان قدري ومقامي اعلى وارقى من الرد على الحثااااااااالة اصاحب التفكير السطحي الي مقامهم الحمامات اجلكم الله لا اريد الكتابة اكثر عنهم..
نداااااااااء عاااااااااجل لمجلس الشورى: اتمنى القضاء على العنوسة اولا ومن ثم البحث في الامور التافه وارجو التفكير في مصالحنا قبل مصالح الغير..
اهممممممم شي العسكر مسموح لهم ولا لا تكفون احد يجاوبني والله لو كان مسموح للعسكر لاتزوج من اجنبية
دخلت اشكر الكويتي فديت قلبك أنا
شايف اللي عندنا كيف تفكيرهم حمام ههههه
ليت يفتحولنا الزواج من الخارج
العتيبي 111 اعجبني مصطلح ( مجلش الشوربه ) عز الله اي موضوع يدخل عندهم يروح شربه وعلى العموم الزواج شراكه معرضه للنجاح والفشل حسب الضروف المحيطه بهم والسعوديات تاج راس من يعرف لهم و يقدرهم
تخسي السعوديه اشرف منك والى بالبرج بنات الاجنبيات الى جبتوهن وشوهن سمعتنا اصحوا يسعوديين مافي مثل السعوديه اشرف بنت بالعالم ولايغركم كلام الاجنبيات الى داخلات باسماء سعوديين يمدحن انفسهن الكل عارف منهى السوريه ومنهى المغربيه الى تروحون لهن كل صيفيه وتنثرون فلوسكم عليهن وميحاتج تلميع لهن الله اعلم وش ماضيها راعيات الهشك بشك
والله عيب سعودي يسب بنت بلدة يعنى يسب امه واخته وقريباته عشان عيون وحدة سالفه ركبها بيض والله ماتستحون وككفوكم وحدة تسحركم وتخليكم خرفان وراها حسبي الله ونعم الوكيل في كل من سب سعوديه عفيفه
احلى واعذب البنات بنات مملكة الانسانيه
يكفي تربيتها وتدينها وعذوبتها
انا من ام سعوديه واب سوري
ولله الحمد والمنه منحت الجنسيه العربيه السعوديه وانا حاليا مهندس لخدمة بلدي المعطا
ولن اتزوج الا بنت خالتي الله يحفظها لانها اولا سعوديه ثانيا قبيليه ثالثا لأنها متدينه ومحافظه على قيمها
بالنسبه للجمال فالمملكه ارض الجمال وارض الاسلام
اتمنى من اعضاء المجلس لم شمل ابناء السعوديات مع اخوانهم ويمنحون الجنسيه
لأنه لا يفرق عن ابن السعودي والسعوديه بحكم ان ابن السعوديه لا يخرج من البلد ولا يعرف سوى المملكه
حتى بلده الأصلي لا يعرفه الا من خلال التلفزيون فقط
كلي امل في تسريع منح الجنسيه لابناء السعوديات
هناك فرق بين ابناء الاجنبيات وابناء السعوديات والدليل
ابناء الاجنبيات المتزوجات من سعودي هم اصحاب موضة طيحني
وابناء السعوديات المتزوجات اجانب هم اطباء واصحاب مهن لانهم يكافحون لاجل خدمة البلد
يابو سروال و فنيله احترم نفسك انت وياه اول شهرين عند زوجتك والباقي ايام للاستراحة والله يوفقك بالكويتي كفو والله واللي تكلم مذاعة السعوديات امك وأختك وخالته همتك وش جنسياتهم 000000ناس تافهه *
هلا فيكم شباب وبنات
فضحتوونا ترى عاجل عالميه يقراها الكل
ولكن رأي الشورى غلط في غلط
ما لنا الا بنات بلدنا بزيننا وشيننا
ولكن تعتمد على ثقافه الشعب
انا عشت برا وشفت
والله الكل فيه وساخه وفيه النظيف ولكن النظيف مخفي والوسخ ظاهر
ولكن الشعب السعوووووووودي يبي ثقاااااااااااااااااااااااااااااااااافه
وسلام
يا اخوان انا اعزب وابحث عن زوجة (سعووديييية) طبعا بلا خلا ف صح المهور غالية لكن وش تسوي لهن هالوقت انزلو وشوفو الذهب بكم صار الواحد نايم ويقول لبنانية او مغربية متلطخة بالمكياج بس تغسل تحسبها عمك ما بعد السعوديااااات ربي يحفظهم والله من كثر الحشمة والزين والدلال والذوووق والدين احترت من اخذ وكل ما استخير ارتاح لهن كلهن يارب يسر لي واصلح لي في ذرتي
الموضوع تافهه جدا ولا يستاهل التعليقات شوفوا من مقترح الموضوع على المجلس اكيد مسقط رأسه.....؟
بالنسبة لي والله ما اتزوج الا سودية أبا وأم يعني قبيلية لو يكلفني زواجها مليون فداء لتراب رجولها...
سؤال::
وطني العزيز بلادي الغاليه أين الرجال أين الرجال أين الرجال ....؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
للأسف راحوا والباقين آكلين لحم خنزير لاغيره لاوطنية لا رجوله الله يخلف عليك يابلاد ويا أمهات الله يعوض بخير


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.