تورط موظفين بالدولة في قضايا فساد    ارتفاع قتلى زلزال تركيا واستمرار البحث عن ناجين    فيديو.. نيابة عن ولي العهد.. أمير تبوك يشارك في افتتاح جامعة الملك سلمان بسيناء    منطقة مكة المكرمة على رادار الإنذار المبكر    تتويج الفائزين بجائزة جدة للإبداع الاثنين    كورونا يشِل هجوم حمدالله    أمانة الشرقية تُطلق مبادرة " نحو غدٍ أجمل " في محافظة القطيف    بدء إغلاق طريق الأمير نايف عند تقاطعه مع طريق الرياض الدمام    الرئيس جون ماغوفولي يفوز في انتخابات تنزانيا    مخرجة سعودية تحصد جائزة الجونة السينمائي    الدكتور الشاعر محمد الشدوي تخيلت نفسي وزملائي الشعراء في وفد حسان بن ثابت و الخنساء رضي الله عنهما    وزير الشؤون الإسلامية يتفقد مجمع الملك فهد ويدشن عدداً من المشروعات.. غداً    اهتمامات الصحف العراقية    ألمانيا تسجل أكثر من 19 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا    اهتمامات الصحف السودانية    إمارة مكة تكشف تفاصيل ارتطام سيارة بأحد أبواب المسجد الحرام    أكد أن الرسوم المسيئة نوع من الإرهاب...    خادم الحرمين يتلقى رسالة من أمير الكويت    برقيتا تهنئة من الملك سلمان وولي العهد إلى رئيس الجزائر    جولات على المنشآت الغذائية بالغزة وحملة لإزالة الظواهر السلبية بالعمرة ب #مكة    الصحف السعودية    اهتمامات الصحف الليبية    الرابطة: المتأسلمون السياسيون «مؤدلجون» يستغلون الدين لأهدافهم    #أمير_جازان يتفقد محافظة #أحد_المسارحة ويلتقي المشايخ بشاطئ المضايا    الهلال والاتفاق يبحثان عن نقاط ضمك وأبها    إمارة مكة: القبض على الشخص الذي ارتطم بسيارته في أحد أبواب المسجد الحرام    نائب «الحج» يكشف عن التسهيلات المُقدمة لمعتمري الخارج لإنهاء إجراءات القدوم (فيديو)    عائشة نتو.. قصة نجاح    أمير جازان يقلد مدير الدفاع المدني رتبة "لواء"    تكريم الفقيه بعد 40 عاماً من العطاء    تمديد تكليف عباس    مقتحم الحرم في حالة غير طبيعية    مذكرة تفاهم لإثراء المعرفة المالية وبناء القدرات المهنية    "الغذاء والدواء": الخلط الخاطئ لمركب "الأيونوفور" سبب حوادِث نفوق الإبل والدواجن    تكريم معلقي مسابقة النعيرية للهجن    الجعيثن: الأطراف قوة الاتحاد.. ووسط الأهلي مفتاح فوزه    «تفاؤل» تطلق معرضها لمكافحة السرطان    بإنصاتك قد تصنع معروفًا    نجوم لأول مرة في الديربي    « المدينة » تكشف حقيقة المجسمات التاريخية على بوابة العميد والقلعة    مسؤول في برنامج كفاءة الطاقة: بهذه الطريقة يمكن للمستهلك التعرف على المنتجات الأكثر كفاءة في الاستهلاك    بالتدابير الاحترازية.. أولى رحلات معتمري الخارج تصل غدا    جئنا إليك رسول الله نعتذرُ!    44 مليار ريال الأسهم المتداولة في أسبوع    حتى لا نساعد العدو    أمير الرياض يدشن حملة 100 يوم للتبرع بالدم    تقني يوضح أفضل طريقة لمشاركة آية من المصحف الإلكتروني على تطبيقات التواصل (فيديو)    رسائل عيد الاضحى للاصدقاء    اسباب تفتفة السيارة وهي واقفة    شفاء كريستيانو رونالدو من فيروس كورونا    أمير جازان يتفقد محافظة أحد المسارحة ويلتقي الأهالي    بسبوسة بالزبادي منال العالم    "العلا" تفتح المواقع التراثية للسياح بحزمة واسعة من الأنشطة    الملك وولي العهد يبعثان برقيتين للاطمئنان على صحة تبون    ثمن صرف 500 ألف ريال لذوي المتوفى من الجائحة    139 حالة نشطة تحمل فيروس "كورونا" في مكة    الاحترام... إن وجد!!    ابتغاء وجه الله.. مواطن يتنازل عن قاتل والده بالحدود الشمالية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الدهمش: لجان الطعون والاعتراضات الانتخابية مرتبطة بالأمير منصور ضمانا لاستقلاليتها
نشر في عاجل يوم 20 - 06 - 2011

أوضح معالي رئيس اللجنة العامة للانتخابات البلدية عبدالرحمن الدهمش أن عملية تقديم الطعون والاعتراضات خلال انتخابات أعضاء المجالس البلدية في دورتها الثانية يتم وفقا لتعليمات الطعون الانتخابية الصادرة بموجب القرار الوزاري رقم 15711 بتاريخ 4/4/1432ه والمتضمنة لتسعة عشرة مادة حددت طرق تكوين لجان الفصل في الطعون الانتخابية واختصاصاتها والشروط اللازمة لقبول الطعن وطرق تقديمه والفصل فيه .
وبين أن هذه اللجان ترتبط بصاحب السمو الملكي الأمير منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشئون البلدية والقروية بشكل مباشر ضماناً لاستقلالها وحياديتها حيث يحدد قرار تشكيلها الذي يصدره للاختصاص المكاني لكل لجنة من لجان الفصل.
وأفاد رئيس اللجنة العامة للانتخابات أن اختصاص لجان الفصل حدد بالنظر في الطعون المبينة في لائحة انتخاب أعضاء المجالس البلدية الصادرة بالقرار الوزاري رقم 11999 وتاريخ 11/3/1432 وتعليمات الحملات الانتخابية الصادرة بالقرار الوزاري رقم 15673 وتاريخ 4/4/1432 ، مؤكداً أنه يحق للناخبين والمرشحين الذين رفض قيدهم وتسجيلهم أو لديهم اعتراضات أن يتقدموا إلى لجان الفصل الواقعة في الحدود المكانية لمجالسهم البلدية للبت فيها .
ولفت الانتباه إلى أن المادة الخامسة من تعليمات الطعون الانتخابية حددت عدد من الشروط لقبول الطعن , منها أن يكون الطعن مقدما كتابة وفقا للنموذج المخصص لذلك , وأن يتم تقديمه خلال المدة النظامية المحددة في لائحة انتخاب أعضاء المجالس البلدية , إلى جانب أن يكون الطعن ضد قرار نافذ أو إجراء اتخذته اللجان الانتخابية أو ضد رفضها اتخاذ قرار أو إجراء كان يجب عليها اتخاذه بموجب الأنظمة واللوائح والتعليمات الانتخابية.
وأبان الدهمش أن المادة الثانية من تعليمات الطعون الانتخابية نصت على أن يكون لكل لجنة جهاز إداري مساند يتولي جميع الأعمال الإدارية ويراعي في ذلك حجم المنطقة والنطاق الجغرافي الذي يغطيه اختصاص اللجنة المكاني , كما أجازت اللجنة تعيين مندوبين لها في الدوائر الانتخابية التابعة لنطاق اختصاصها المكاني تقتصر مهمتهم في تلقي الطعون المقدمة للجنة وتبليغ القرارات الصادرة بشأنها للأطراف واللجان المعنية , وأن تقوم كل لجنة من لجان الفصل بإعداد تقرير نهائي عن أعمالها بعد انتهاء مهمتها ورفعه لوزير الشؤون البلدية والقروية وذلك وفقا لما نصت عليه المادة الثامنة عشرة .
وأشار إلى أن مدة عمل لجان الفصل تنتهي بصدور القرار الوزاري بتسمية أعضاء المجالس البلدية في جميع المجالس البلدية المشمولة بنطاق اختصاصها المكاني وفقا لما جاء في المادة التاسعة عشرة من تعليمات الطعون الانتخابية للدورة الثانية لانتخابات أعضاء المجالس البلدية.
الله يوفقهم للافضل والاجدر
شلون ترتبط في وزير البلديه والقرويه يعني اعضاء المجلس البلدي خرطي مالهم صلاحيات وغير مستقلين عن وزارة البلديه كان ماسويتو انتخابات وش هالمسرحيات الهزيله ههههههههههههههههههههههههه


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.