إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    معاً لمستقبل عظيم !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



غيريتس سيبدأ مهامه فعليا مع المنتخب المغربي في 15نوفمبر المقبل
نشر في عاجل يوم 12 - 10 - 2010

اعلن وزير الشباب والرياضة المغربي منصف بلخياط الثلاثاء ان المدرب البلجيكي ايريك غيريتس سيستلم مهامه فعليا على رأس الادارة الفنية للمنتخب المغربي في 15 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل وان "العقد المبرم بيننا واضح بهذا الخصوص".
وقال بلخياط في تصيح لوكالة فرانس برس "السيد غيريتس سيبدأ مهامه فعليا في 15 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل والعقد المبرم بينه وبين الاتحاد المغربي واضح في هذا الصدد".
واضاف "هذا العقد وضع لدى الاتحاد الدولي والسيد غيريتس اعرب مرارا وتكرارا عن رغبته في الوفاء بالتزامه مع المغرب".
وكان الاتحاد المغربي تعاقد الصيف الماضي مع غيريتس المرتبط حاليا بعقد مع الهلال السعودي، ولم يكن المدرب البلجيكي متواجدا مع اسود الاطلس في مباراتيهم امام جمهورية افريقيا الوسطى (صفر-صفر) وتنزانيا (1-صفر) في الجولتين الاوليين من التصفيات الافريقية المؤهلة الى النهائيات المقررة في الغابون وغينيا الاستوائية عام 2012، حيث قام بالمهمة بدلا عنه مساعده الفرنسي دومينيك كوبرلي الذي كان مساعدا له في النادي السعودي.
وتسبب غياب غيريتس عن الادارة الفنية للمنتخب المغربي موجة غضب عارمة في وسائل الاعلام المحلية خصوصا عقب التعثر امام جمهورية افريقيا الوسطى في الجولة الاولى من التصفيات القارية، قبل ان تتحسن الامور في المباراة الثانية امام تنزانيا عندما حقق اسود الاطلس فوزهم الاول منذ عامين وتصدروا المجموعة الى جانب جمهورية افريقيا الوسطى.
وتنتظر المنتخب المغربي مواجهتين ساخنتين امام الجزائر في التصفيات القارية في آذار/مارس وحزيران/يونيو المقبلين.
وكان رئيس الهلال الامير عبد الرحمن بن مساعد اكد امس الاثنين ان "المغرب وقع عقدا مع المدرب (غيريتس) في حين ان الاخير لا يزال مرتبطا بعقد مع الهلال".
وأضاف في حديث لصحيفة الرياض السعودية "ان هذا خرق للقوانين الجاري بها العمل ونحن لن نسكت عن ذلك على الرغم من العلاقات الجيدة بين المغرب والسعودية".
وكان غيريتس اعلن في 7 حزيران/يونيو الماضي في تصريحات لصحيفتي "هيت لاتست نيوز" و"دي مورغن" انه توصل الى اتفاق مع الاتحاد المغربي للاشراف على تدريب منتخب بلاده.
وكانت تقارير صحافية مغربية تحدثت اواخر الشهر الماضي عن قرب مجيء غيريتس لبدء مهمته مع منتخب المغرب في تصفيات كأس الامم الافريقية، في حين اشارت تقارير اخرى الى ان مهمة المدرب البلجيكي مع الهلال مستمرة طالما انه يواصل مشواره في مسابقة دوري ابطال اسيا.
وكان من المرجح تكون مباراة الهلال مع الغرافة القطري في اياب الدور ربع النهائي للمسابقة القارية الاخيرة لغيريتس على رأس الادارة الفنية للفريق السعودي بعدما تخلف صفر-4 حتى الدقيقة 117 من الشوط الاضافي الثاني كونه فاز 3-صفر ذهابا، بيد انه سجل هدفين في مدى 3 دقاق وحجز بطاقته الى دور الاربعة حيث واجه ذوب اهان الايراني ذهابا في طهران (صفر-1) وسيلاقيه الاربعاء المقبل ايابا في الرياض.
كما ان صحفا سعودية عدة تحدثت قبل نحو شهر عن ان الهلال بصدد التعاقد مع المدرب السويدي زفن غوران اريكسون لخلافة غيريتس، لكن الاخير اوضح من دون ان ينفي الخبر ان الفريق لديه مشاركة اسيوية الان ولا يجوز الحديث عن تغيير المدرب قبل انتهاء مشواره فيها.
وحقق غيريتس (54 عاما) نجاحا في الهلال حتى الان بقيادته الى لقب الدوري المحلي وكأس ولي العهد، وهو كان قدم اليه في ايار/مايو 2009 في عقد لموسمين آتيا من مرسيليا بعد ان تولى ادارته الفنية في ايلول/سبتمبر 2008 خلفا لالبير ايمون.
ملينا
راح جلس لا راح لا جلس
و بعدين يعني
اهم شى تكفون وقفتكم يا جمهور الهلال الهلال بحاجتكم اما بنسبه غيريتس بداله
مليون غيريتس والي مايبنا احنا مانبيه
رغم نصراويتي الهلال نادي كبير يصنع المدربين وليس العكس
اتمنا اغلاق اسطوانة هذا المدرب وبا التوفيق للهلال بعيدا عن النصر
يامنتخب المغرب
مابهذا البلد غير هذا الولد ؟؟؟؟؟؟
ياخي قالها الامير عبدالرحمن بن مساعد والكابتن استاذ سامي باجابر المدرب والاجانب الاربعة باقين مع الهلال ياخي ماتفهمون انتم وانتم بكرامه رد هلالي
أنشا اللة الفوز للهلال وعقبال العالمية
وين رئيس الهلال يقول ان راح نبي نقدم شكوى للفيفا ههههههههه
مالهم صاحب المسكين سنتين وهو يدرب فريقهم واخرتها شكوى واحتمال يتوقف
من التدريب
حسبي الله عليك يا جيرتس مثل ما وهقتنا مع المغاربة ...
أول شي أتمنى التأهل لنهائي كأس آسياء .
ثاني شي أتمنى تحقيق اللقب للمرة السابعة .
ثالث شي أتمنى بعدها من سمو الأمير عبدالرحمن بن مساعد رفع شكوى على الأتحاد المغربي وتغريمه وأخذ أنذار عليه ..
رابع شي أتمنى أن جيرتس لا يوفق مع المغاربة ويتم أنهاء عقدة في السنة الأولى يارب ...
بالله عليكم يالهلالببن ليش متمسكين بهذا المدرب
والله ثم والله كان الهلال على وشك الخروج من اسيا لولا الحظ وعناية الله
فكونا من الهلال وجيرتس وسلامي على الوحدة اليمني وعلي النونو
أعطيتم الموضوع أكبر من حجمة على بالي مدرب ريال مدريد الأسباني
اقول اهم شي الحضور المبارة الجاية نبية 70 الف ونبي كاس اسيا وخلاص وخلوا جيرتس يروووح مع الف سلامة وبعدين واللة جيرتس مدرب عااادي بس الاعلام عطة اكبر من حجمة بس لان الهلال عندك لعيبة طبيعي ان مدرب راح ينجح معك
لو راح جيرتس للنصر يعني راح يفوز الحالمي هو هو الحالمي مايتغير
على اللعيبة الي معك والادرة
وادرة الهلال بقيادة عبد الرحمن بن مساعد ونواف بن سعد والكبير سامي الجابر هو العقل المدبر بالفريق
المدرب اخذ اكثر من حجمة يبي يرحل خله يرحل ازعجتونا في غيريتس
ذهب كوزمن من الهلال وظل الهلال نادي بطولات وسيذهب غيريتس وسيظل الهلال كما هو لان لعبين الهلال هم من يصنعون المدرب وليس العكس ولا غيريتس مع احترامي له لو كان في اندية غير الهلال والشباب والأتحاد ماراح ينجح لان اندية البطولات هذه هي من تنجح اي مدرب مهما كان حجمه
هذا
كلام اعلام يبون يشوشون على الهلال قبل المبارة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.