وصول أولى طلائع حجاج الخارج ل"مطار المدينة"    هبوط المخزونات الأمريكية يصعد بالنفط    "واتساب" يجرب ميزة جديدة للتحكم بالصور والفيديو    إخلاء مبنى في مطار ميونخ بألمانيا بسبب حادث أمني    ريال مدريد يقلب الطاولة على بايرن ويتأهل إلى نهائي "الأبطال"    طرح تذاكر مباراة النصر والهلال في "الديريي"    أمطار رعدية ورياح تؤدي إلى تدني في الرؤية بعدد من المناطق    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة طريق مكة من ماليزيا إلى السعودية    زيت الزيتون يقي أمراض الشيخوخة    بايدن يهدد بوقف بعض شحنات الأسلحة إلى إسرائيل إذا اجتاحت رفح    الديوان الملكي: وفاة والدة الأمير سلطان بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود    محادثات "روسية-أرميني" عقب توتر العلاقات بينهما    الاتحاد يتحدى الهلال في نهائي كأس النخبة لكرة الطائرة    «سلمان للإغاثة» يختتم البرنامج التطوعي ال25 في «الزعتري»    أشباح الروح    بحّارٌ مستكشف    جدة التاريخية.. «الأنسنة» بجودة حياة وعُمران اقتصاد    السعودية تحقق أعلى مستوى تقييم في قوانين المنافسة لعام 2023    دجاجة مدللة تعيش في منزل فخم وتملك حساباً في «فيسبوك» !    منها الطبيب والإعلامي والمعلم .. وظائف تحميك من الخرف !    النوم.. علاج مناسب للاضطراب العاطفي    احذر.. الغضب يضيق الأوعية ويدمر القلب    القيادة تعزي رئيس البرازيل    المملكة ونمذجة العدل    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    محافظ قلوة يدشن أعمال ملتقى تمكين الشباب بالمحافظة.    الوعي وتقدير الجار كفيلان بتجنب المشاكل.. مواقف السيارات.. أزمات متجددة داخل الأحياء    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    مدرب أتالانتا: مباراة مارسيليا الأهم في مسيرتي    الجولة ال 31 من دوري روشن للمحترفين.. نقطة تتوج الهلال أمام الحزم.. والشباب يستقبل الأهلي    مهرجان المنتجات الزراعية في ضباء    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    أعطيك السي في ؟!    سمير عثمان لا عليك منهم    الذهب من منظور المدارس الاقتصادية !    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل    المدح المذموم    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سيلحسوا (عقلك) يا معالي الوزير!
نشر في عاجل يوم 07 - 10 - 2010

كتبت قبل فترة مقالاً بعنوان (معالي الوزير .. ممكن تركب ددتسن) قبل زيارة سمو وزير الشؤون البلدية والقروية لمنطقة القصيم، إذ كنت أطالب بكسر الروتين الناعم لمثل تلك الزيارات، والإستفادة منها بالشكل الذي يخدم المواطن لا المسئول، واليوم أعود مجدداً نفس الاتجاه، بعد أن تم الإعلان عن زيارة وزير الصحة الدكتور عبد الله الربيعة لمنطقة القصيم يوم السبت، مصحوباً بوكلائه، وهي الزيارة الأولى لمعاليه للمنطقة منذ تسنمه منصبه.
اليوم.. لن اهتم بكمية الدهانات الرهيبة، التي صرفتها صحة القصيم لتلميع الجدران، وتزكيم أنوف المرضى، وسأغض الطرف عن سوء الخدمة الصحية بالمنطقة، مغفلاً معاناة المواطن بالقصيم من تعطل المشاريع وتأخرها بسبب أو بدون سبب، ومرة أخرى سأغمض عيني عن آهات مرضى الكلى، الذين يعاملون معاملة دونية؛ إذ تعتمد صحة القصيم نظام ( اخدم نفسك) لهؤلاء المرضى، الذين كشفوا لي عن صور ومآسي يشيب منها الرأس!
اليوم لن أتسول الوزير الربيعة خدمة، أو اطلب منه أن يوضح لمدير صحة القصيم كيف يعمل ويؤدي دوره بإتقان، وسط فوضى حقيقية، تشهدها القطاعات الصحية بالمنطقة دون استثناء.
اليوم أقول لوزير الصحة : أنت تزور مديرية اغتالتها البيئة العملية الفاشلة، وقتلتها الأنفس المتناحرة، وهتكت عرضها الشلليات المكشوفة، وتنازع السلطات الرهيب.
معالي الوزير.. أنت تزور قلوب متفرقة، وأحزاب متطاحنة داخل هذا القطاع المهم، نتج عنه انحدار نوعي مفصلي تاريخي في مستوى الخدمات الصحية، وأفرز قيحاً بهروب الكوادر العالية المستوى، وتوقف فظيع للمشاريع الصحية، وإهمال كبير وواضح للمشاكل الطارئة لبعض المشاريع، ولكي أكون دقيقاً في الطرح أقول: أن معاملة إصلاح جدار خارجي لمستشفى بريدة المركزي، كان قد تعرض للميلان، وأصبح خطراً محدقاً بالمارة, وسالكي طريقه، استغرقت ثلاثة أسابيع كاملة، ولولا الله ثم ما نشرته (عاجل) عن هذا الجدار لسقط على رأس ( إنسان ) في الوقت الذي يتعارك فيه قياديي صحة القصيم، بحياكة المؤامرات، على بعضهم البعض، لإسقاط هذا، أو إبراز هذا على حساب هذا!
معالي الوزير.. أصبحت صحة القصيم مرتعاً مأفوناً، ووحلاً آسناً للتسيب والمخططات المدمرة للبيئة، وللمهنية العملية، وللأسف الشديد أن تفوح رائحة الخلافات حتى تصل وزارتكم والضحية عجوز مريضة تصل في موعدها المحدد لتجد طبيبا مستهترا ترك مكتبه دون حساب وسباكين لبسوا رداء الطب الأبيض للعبث بأجسادنا وطبيب طواريء يتطاير شررا أمام مرضاه فقط لأن الدوام أفقده متابعة مباراة أو فلم أو تعسيلة رايقة ..!!
اليوم أيه الوزير المحبب للنفس والقلب، أمامك منطقة لا تستحمل أن تتأبط مشلحك الذهبي، وتتنفس رائحة البخور، وتتناول مشروب الكابتشينو المحلى، وتنظر للابتسامات المكرورة والمطاطية المعتادة، بل ننتظر منك كسراً ( وفصلاً ) للمعاناة ومشاهدة للسلبيات تجاه المواطن، وقبل ذا وذاك أن تسعى جاهداً لمعرفة حقيقة ما يجري من أمور، تعيق وبشدة انتظام وانسيابية العمل .
يقول لي أحد موظفي مستشفى الملك فهد التخصصي بمدينة بريدة أو ما يسميه أبناء بريدة ب (التخرصي / المقصب) لكثرة الاخطاء الطبية، والوفيات فيه، يقول لي أن أوامر صارمة جاءتهم بعدم الحديث مع الوزير حين يجول داخل أروقة المستشفى، أو محاولة الإجابة عن أي تساؤل يطرح، فمن له الحق في الإجابة هو من يقوم ببطولة مسرحية (الكذب) واخفاء النواقص والسلبيات، فيما سيتعرض المتحمسون لاطلاع معاليك على السيناريو المفجع لتخصصي بريدة، لعملية قص لسان !
معالي الوزير المحترم :
أعرف تماما أنك لا تملك عصا سحرية لحل المشاكل الصحية في البلد، فقد توارثها وزاراء قبلك، لكني أقف محتجاً على أن تصاحب زيارتك للقصيم مظاهر المباهاة، عبر دهان المواقع الصحية وتلميعها، والتأكيد على إخراس الألسن! فأنت أيها الوزير في زيارة عمل تأخذ عليها مع مرافيقك على (انتداب) مالي حلال، فأملي أن تجوب القصيم بخلاف ما هو مخطط لك في هذه الزيارة، لترى بعينك الوجه الحقيقي لصحة القصيم، وأن تجلس مع المواطنين، بل وتطلب عقد لقاء معهم. فهم الأساس المستهدف، وهم شعب عبد الله بن عبد العزيز،الذين وقعوا ضحية صراعات، واجتهادات، وأحيانا حماقات من قبل مسؤولي الصحة بالمنطقة.
مدينة بريدة .. عنيزة.. الرس .. عقلة الصقور.. النبهانية.. عيون الجواء .. رياض الخبراء.. وغيرها من المحافظات تعاني الويلات، وكلها مجتمعة ومتفقة على القصور الهائل في مجال الصحة، وهو أمر لا يسعدك إطلاقا، لكن هل كنت تعرف ذلك ؟
حتى الأمور الأخلاقية المنافية للدين والعرف، بدأت تدب في قطاعات الصحة (المستشفيات والمراكز الصحية) فقد تحولت رائحة الأدوية والمطهرات الصحية، إلى رائحة للمساحيق والعطور من كلا الجنسين، وأصبح بعض العاملين يهتم بقص شعره، وحلاقة شنبه أكثر من اهتمامه بالعمل، ولذلك لا عجب أن ارتفع منسوب الخروج عن الأخلاق، وارتكاب الذنب، في قطاعات الصحة، وستجد أمامك أيها الوزير نماذج حية من الشباب المتمايل المتمايع، وما عليك إلا سؤالهم في اختصاصهم حينها ستجد لماذا هم قابعون هنا؟
من يصدق أن هناك مواطنة سعودية في عهد عبد الله بن عبد العزيز تلد في ممر مستشفى، أو ( إبيت الدرجة ) أو يتم إخراجها من كشك الولادة قبل استشفائها الطبيعي . كل ذلك يحدث أيها الوزير فقط لأن هناك من لا يقوم بدوره على الوجه الصحيح، ويحاول عرقلة مشاريع، أو يعجز عملياً عن إكمالها، لضيق الأفق والخبرة أو ل....!!
هل تعلم يا معالي الوزير مقدار النقص الهائل في أدوية السكر والضغط والقلب؟
هل وصلك معلومات عن الشقة الضيقة، التي يعمل بها موظفو المركز الإقليمي لمراقبة السموم والكيمياء الطبية الشرعية بالقصيم، وإهمال صحة القصيم لقرار وزارتك بإخلاء المكان، وتحويلهم لمكان واسع، على اعتبار أن المركز يخدم القصيم ومنطقة حائل ؟
آمل أن ترى كراتين الأجهزة بين ممرات الشقة، والمكاتب لكي تعرف أي إهمال وفوضى تعيشها المنطقة؟
قبل دخولك يا معالي الوزير لبوابة تخصصي بريدة، عليك بمشاهدة الأرض المقابلة، لترى مركز مرضى السكر جاثماً دون حراك، بعد أن اغتاله الروتين وربما ... !
معالي الوزير:
لقد فتك الوزير السابق للصحة، بأحلام القصيم الصحية، عندما نقل الدكتور هشام ناظرة لصحة منطقة الرياض، بعد سلسلة من النجاحات والخطط الهادئة الطموحة لمنطقة القصيم، وها هو اليوم هشام يصبح مطلباً حيوياً، بعد أن ترك صحة الرياض في عهدكم، ولئن سألت الطفل في حضن أمه، لقال لك : (واهشاماااااه).
ختاما :
أعرف تماما أنك أيها الوزير أهلا للثقة والقبول والإبداع العملي ولهذا أتوسل أليك كمواطن قبل أن أكون إعلاميا أن تباغتهم بما لايتوقعوا حتى تصل للحقيقة وإن كنت أخشى أن يملئوا أسرة المستشفيات بمرضى مزيفين ..!!
قبل الطبع
لا يمكننا حل مشكلةٍ باستخدام العقلية نفسها التي أنشأتها.!
[email protected]
اذاهذاحال صحة القصيم المنطقه الذي خرج منها عشرات الوزراء فكيف هوحال بقية المناطق الله يرحمنااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
شكرااااااااااااااااااا اخي المحرر
اتمنى من معالي الوزير ان لايهمل ما اغفلته بقصد او بغير قصد وهو حاجة بوابة القصيم الشرقيه وهي محافظة الشماسيه لمستشفى حيث يعلم الكل ما لهذه المحافظه من اهميه بحكم تمركزها وتوسطها لعشرات المراكز التابعه لهذه المحافظه
هذه المحافظه منذو عشرات السنين نسمع عن اقرار مستشفيات لها وبقدرة قادر تختفي
اتمنى من معاليكم ان لاتختفي
اتمنى منك ايها المحرر ان تنصف اهل هذه المحافظه ومايتبعها من مراكز وذلك بالاشاره فقط لحاجتهم طبعا اذا كنت مقتنع باستحقاقهم البسيط
معالي الوزير نتمنى ان تكون زيارتك للمنطقه خير وبركه وان يكون لهذه المنطقه نصيب كمانتمنى ان يكون لك نصيب من اسمك ويحل الربيع على منطقتنا وبلادنا كافه
اخوك المواطن
عيني عليك باردة .. أستاذ سلطان ..
ولعلها تصل إلى مرادها ..
أو يستيقظ الغافل .. !
حييت من رجلاً هاجسة ما يعاني منه أ[ناء منطقتي القصيم وحائل
دوماً أنت توغل في معاناة المواطن
و ماهذه المعاناة في هذا الجهاز ( صحة القصيم ) إلا نموذجاً من ما يؤرق المواطن المسكين
هل نجد من الوزير الربيعة فرجاً كما فرَّج عن أسر السامي بيدة الحانية وعقليته النظيفة
نتمنى ذلك
شكراً لك سلطان و شكراً لا تكفي
أخوك
كل الشكر والتقدير لك اخوي سلطان لو كنت امامي قمت وحبيت راسك
هذا الكلام السليم وهذه هي الكتابات الي تنقصنا فالى متى تفتح الجريده تحصل كله تباريك وتطبيل لعالم اخطاؤها غلبة على صوابها بكم كبير
فعلا ينقصنا كتاب يضربون على الوتر الحساس ويرفعون وينسقون سالة المجتمع ونقده ويحولونها الى نقد بناء يعود بالفائده على المجتمع القصيمي خاصه والمملكه عامه
اكرر وساكرر بكل مجلس ان كل الشكر للاعلامي الناجح سلطان المهوس وعلى مايكتب ومايحيي اذان نامت وتناومت عن اضهر الحقيقه
انا من ولادتي وانا ماجلست بمجلس وسمعت احد يسمي مستشفى التخصصي باسمه الكل يسميه ( مقبرة الشمال, المقصب , التخرصي .... الخ ) يعقل انه لم يجدو حل الى الان ام انها قاعدة (مش لي وامشيلك ) هذا بالنسبه للكوادر والاهتمامات غير الموقع الذي بقمة الغباء اختير بوسط شعيب وكا تعودنا اذا اردت ان تستمتع بالبحيرات اذهب عن التخرصي بعد المطر ..
اذكر ان ابن خالي حصل له حادث حمى الله الجميع وشخصوه التخرصي بانه يجب عمل عمليه له بالكلى وسحب بعض المياه او هكذا وبعد ان شد عليهم خالي وهددهم بالرفع للمسؤلين اعادو الفحص ببعض الاشعه الدقيقه المختصه فوجدو انه عنده عرق متوقف بالكبد ويريد فقط علاج لفتره محدوده ويرجع سليم وفعلا رجع سليم معافا الحمد لله لكن السؤال لو اتى احد من الباديه او من عامة الناس واستسلم لتخرصات التخصصي كيف سيكون الحال هل سيكون فار تجارب لهم ..
هذا غير مانسمع انهم مايجلبون الى التخصصي الا اردى الكوادر الطبيه فهل اصبحت ورشة السيارات والمستشفيات كلها واحد ياتي العامل وبعد تخريب عشرين سياره تتكون عنده خبرة بالعمل قليله وخبرت تبريرات كبيره ووكم قليل من اللغه
نحن وباسم اهل القصيم نطالب بظبط وحاسبة اي تقصير بصحة القصيم لانها تتخصص بعلاج نفسي وابي وامي ومن هو حولي
شكرا سلطان شكرا للجميع
( ان الله لا يغير ما بقوم حتى .................... ) اذا كان ابناء المنطقة ما بيهتموا في بلدهم و في مصالح اهلهم ايش بيسوي لكم الوزير ... لان الوزير اولا و اخيرا بشر احنا كذا كأننا عايشين في غابة لا امانة ولا اخلاص كل واحد همه المنصب ولا المال كل واحد في منصبة هو مؤتمن واذا اهمل فهو خائن للامانة والوزير اذا علم شئ من هذا و تأكد له فلن يسكت اما التلميع الزائف فلا يغير الحقيقه او الواقع
بداية هنيئاً لصحافتنا ومنطقتنا وجود هذا النابغة ومحق الحق الكاتب الغيور ( سلطان المهوس ) ولا فض فوك يالغالي ...
أتمنى من معالي الوزيرأن ينظر لمدينة دخنة بعين الاعتبار والتي تعتبر بوابة القصيم الجنوبية حيث لا يوجد بها مستشفى والمركز الصحي خدماته لا تؤدي الغرض المطلوب ولو نظرنا لحاله بعد أن كان به أربع أطباء وطبيبتين لا يوجد به الآن سوى طبيبين فقط باعتبار الثالث بإجازة ولايوجد طبيبة نساء , وعمل فترة بسيطة لمدة 16 ساعة والآن دوام عادي فقط ولا يوجد به سوى سيارة إسعاف واحدة فقط بالرغم من عدم وجود هلال أحمر وقد حدثت حوادث مرورية راح ضحيتها الأبرياء بسبب ضعف الإمكانات الموجودة
معالي الوزير الوضع في ذمتك وأنت مسؤول أمام الله عنه يوم القيامة وعن أرواح الأبرياء فنحن نعاني الأمرين بسبب نظرة الجهة المعنية لنا بأننا بلد صغيرة مع أن أقرب مستشفى حوالي 80 كيلاً وعليه من الملاحظات ماالله به عليم .
شهادة حق أشكر بعض العاملين المخلصين في مركز صحي دخنة وهي شهادة لهم أمام الله مني والبعض هداهم الله والله من وراء القصد !!
اللهم فك أزمتنا وسخر وزيرنا لرفع معاناتنا ياكريم يامنان !!!!
لافض فوك
لا فض فوك
هكذا عهدناك اخي سلطان
هكذا الاعلا مي الصادق من يحمل امانة القلم وصدق المشاعر للوطن
ولله ثم ولله لوكان كل اعلامي يصدق مع الله لما وصل حال .......... الى هذا الحال
اقسمت ان رأيتك لأقبلن رأسك وسأسعى لذالك ولكل من يهتم بأمر وطننا وشعبه
(( هل وصلك معلومات عن الشقة الضيقة، التي يعمل بها موظفو المركز الإقليمي لمراقبة السموم والكيمياء الطبية الشرعية بالقصيم، وإهمال صحة القصيم لقرار وزارتك بإخلاء المكان، وتحويلهم لمكان واسع، على اعتبار أن المركز يخدم القصيم ومنطقة حائل ؟
آمل أن ترى كراتين الأجهزة بين ممرات الشقة، والمكاتب لكي تعرف أي إهمال وفوضى تعيشها المنطقة؟ ))
اتمنى ان لا يزور الوزير الشقة عفواً ( الخرابة ) فهو مكان يفشل
وعار عى الصحة ان يكون مركز يخدم القصيم وحائل بهذه الوضعية
عموماً ....لن يستطيع الوزير دخولها فكراتين الاجهزة تقف شامخة في الممرات والمكاتب .
الخراز وعد اللجنة المكلفة من وزارة الصحة قبل عام تقريباً بنقل مركز السموم فوراً قبل استلام الاجهزة الجديدة وامر الخراز بتكوين لجنة مكونة من مدير المستشفيات ومدير الخدمات ومدير مركز السموم لنقل المبنى باسرع وقت .
راحت سنة ولم ينجز شي وتم استلام كرايتن الاجهزة وهي حالياً متكدسة في الممرات والمكاتب ولا يمكن فتحها فالمكان لا يتسع لها وشركات الاجهزة رفضت تركيبها في هذا المكان المزري .
حرام والله اجهزة جديدة متروكة في كراتين وآخرتها تكهن وترمى بدون استعمال والسبب برودة الخراز !!
أخي سلطان ولماذا لم تذكر محافظات البدائع , البكيرية ,المذنب ....الخ أم أنك أسقتطها عمدا!!!!!!!
الحين تتوقع ان الوزير يسمع صوتك أو يشوف كلماتك الواقعية ....
لا حياة لمن تنادي يا رئيس التحرير
الحقيقة كلامك بالصميم .....
السراحة واقعي .....
بس انك جبت العيد بهشام ناضره ....
انت داري انهم انهو خدمته خلال سنتين ونصف من اصل اربع سنوات ...يعني من غير مطرود واسال ديوان المضالم ..
الحقيقة توقعت ان معلوماتك دقيقة ... بس يوم قريت الجزئية هذي ... دريت لنك صحفي حشو ...
انشري ياعاجل ... حتى ولو صار رئيس تحرير ...
المبدع دائماااا سلطان المهوس
أحييك على طرحك الجريئ والقوي في وجه وزير الصحة .
الشللية أو الأحزاب الموجودة في صحة القصيم هدفها هو أسقاط الدكتور صلاح الخراز لأنه من عنيزة وليس من بريدة . وهو بالفعل لم يحقق نجاح يذكر عدا ضرب حارس الأمن .؟؟؟؟؟
ثانيا
وصلنا تعميم قبل فترة وطلب التوقيع عليه كمااااان
يتضمن عدم التحدث إلى أي وسيلة أو أفشاء أخبار تخص الصحة .
لماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
صحة القصيم فيها اخطاء ما الله به عليم بداء من المدير المالي ومدير المستشفيات ومدير المراكز .
والضحية أهل منطقة القصيم عموما ..
ولك التحية والتقدير
كلام جميل خارج من القلب أتمنى أن يصل الى القلب
عيادات خارجيه جديدة بالمذنب واقف العمل بها منذو سنوات
لاحياة لمن تنادي
أعتقد المسئول لايقرأ - وإذا قرأ لايفهم - والمصلحة الخاصة فوق كل اعتبار والمواطن يأكل هواء - ؟؟؟؟
ياليت يزور النفسية فجاه ويشوف البلاوي التى تحصل والظلم والتخبط في الادارة
وانشاالله يتكلمون ويكون فية جلسات مع الوزير لتحدث معة وان لاتكون زيارتة فقط
ظهور أعلامي
معالي الوزير
الربيعه السلام عليكم
مستشفي البدائع بالقصيم هل ممكن يفتتح ويخدم اهل المنطقه بناء هذا المستشفي
امتدت الي تقريبا عشرة سنوات وهل تخبرنا كم بقي لكي يفتتح
ارجو من معاليكم زيارة مستشفي البدائع
هل تعلم كم يخدم من قريه تابعه لمحافظه البدائع الاحمديه القبعيه الخرمه الشماليه
والجنوبيه الدحله والقبعيه وام تلعه والعبيله والعليا
نرجو من معاليكم افتتاح هذا المستشفي الذي طال انتظارة وتذليل الصعوبات التي
تقف ضد افتتاحه
ونشكر لكم ذلك مقدما
عزيزي واخي سلطان سلمت يمانك فقد تحدثت باسم اهالي منطقة القصيم بكلمات مشرفة و واقعية وتتحدث عن المهالك بصحة القصيم بقيادة الكتور صلاح الذي لم يصلح المنطقة
أخي سلطان كل الشكر والتقدير على هذا المقال وعلى أسلوبك الرائع في طرح
مشكلة كبيرة على أبناء هذه المنطقة وسكانها
أسال الله ان يوفقك لما تحب وترضى
ياليت إذا أراد كل وزير يزور أي منطقة من المناطق يضع قبل الزيارة فاكس لمدة شهر يستقبل من خلاله هموم المواطن ويتم من خلالها رصد تقرير عن حالة المنطقة المزارة ليطلع على حقيقة الوضع حتى تبرأ الذمة .
كلام في الصميم سلطان
هل تستطيع انتقاد الوزارة التي تتبعها ؟
أتمنى!!!!
اخي سلطان
مقال رائع جدا
لك الشكر والتقدير علي ذلك
وبنتظار ماذا ستكتب عندما يزور وزير التربية والتعليم منطقة القصيم
هل ستطالب بكسر الرتين والوقوف على حال المدارس
ام سيقتصر زيارته على مجمع الامير سلطان
والحفلات والاستقبلات
بنتظار ما ستكتب عن هذه الادارة التي تنتمي اليها التي كثير ما نسمع عن لجان التحقيق فيها من الوزارة
تحياتي وتقديري لك
ابو حسان
هل تعلم يااستاذسلطان ويامعالي الوزير الربيعة أن مستوصف(مركزالرعاية الصحية الاولية) بمركز الربيعية شرق مدينة بريدة19كم يتنقل من منزل الى منزل منذأكثر من 40عاما كمبنى مستأجر
وعندالمطالبة بمبنى حكومي يكون الجواب(أنتم مع أول دفعة قادمة)وهذا الجواب له 20 سنة وتزيد!!
اذا كان هذا وضع الصحة في القصيم
فكيف الحال في حائل
صح لسانك ولافض فوك وأصبت كبد الحقيقه والله يوفقك ويسدد خطاك
اشكرك أخي سلطان على هذه الجرأة التي نحتاجها في هذا الوطن
أسأل الله بأسمائه الحسنى وصفاته العلى أن يجعلك مفاتحاً للخير ومغلاقاً للشر
تسلم يأخ سلطان
مستشفى البدائع الجديد إلى متى كانت مدة التنفيد للمشروع ثلاث سنوات واليوم يدخل عامه الحادي عشر ولا بوارق أمل لافتتاحه في عهد الوزير الشبكشي ثم حمد المانع والآن الربيعه مر على القصيم أربع مدراء للشؤون الصحيه من ياسر الغامدي لهشام ناضره لعاطف سرور للخراز ولا بارقة أمل لافتتاحه .
أسألك بالله معالي الوزير اطلب زيارة لمستشفى البدائع القديم المستأجر من جمعية خيريه منذ أكثر من 30 عاماً لتشاهد القطط في الممرات وتشاهد الأسلاك تمر من أمامك في كل الأسياب لتشاهد بأم عينك الفوضى العارمه من سوء نظافه وخلافه .
شي جيد وجميل
الله يعطيك العافيه ايه المبدع ياااخي قسم بالله مجرد ماارى موضوع بأسمك ادخل دون تردد لأني اعرف مدى مصداقيتك يا أيه الصحفي الصادق الجريء
دمت ودام قلمك
وياليتك تطرقت لمستشفى الولادة والأطفال ببريدة
فحقيقة في هالمستشفى فساد لاااااااااا يطاق والمشكلة ان القائمين عليه يدافعون على الفساد بكل مااوتو من قوة
انجبرت وجعلت زوجتي تضع مولدها فيه لعجزي عن تحمل تكاليف الولادة في مستشفى الفريح
فأقسم بالله شفت منهم الامرين ومعامله سيئة وممرضات اسيويات من الجنسية عديمة النظافة شحاذات ( طرارات ) بمعنى الكلمة ان اعطيتهم زوجتي فلوس واكل حشموها وان لم تعطهم طنشوها وتركوها من دون خدمه
وللاسف رأيت من فساد بعض الاداريين الشي الكثير ولكن لن اذكره في هذا المكان
واسأل الله لهم الهدايه
وارجو من مدير الشئون الصحية مراجعة رأيه في مكان الاداريين المسئولين في هذا المستشفى لانهم حقيقة غير مؤهلين لمنصب ادارة المستشفى
اسأل الله لهم الهداية
لاشلت يمينك سلطان فالمنطقة اكبر من أمكانيات مدير عام صحتها
اتمنى من معالي الوزير أن يرى بعينه كم مشروع توقف
والسبب عدم متابعة المدير العام للمشاريع
معالي الوزير المنطقة بحاجة إلى مدير يكون دوامه فيها يومين وثلاثة أيام بالوزارة
للمطالبة بما تحتاجه المنطقة
واما من سمى نفسه موووووج فاقول إذاكانت البوابة الشرقية كما تزعم بحاجة
لمستشفى فبريدة بحاجة إلى 100 مستشفى
والله نم وراء القصد
اقول ليش مستشفى الولادة قبل كم يوم انقلب فوق حدر وخذا غسل
للاسياب والممرات بانواع المطهرات حتى أني اردت اخراج زوجتي وابني
من المستشفى خوفا وأعتقدا بأن انفلونزا الطيور انتشر فيه .
ولكن أخي سلطان لا أعتقد موضوعك سوف يصل لان هذا الوزير كل همه
هو الترزز امام الكمرات والعمل على احباط موظفي السلم العام حيث قام
بتعقيد الترقيات بالوزاره حسبي الله عليه
معالى الوزير آمل منكم بالقيام بزيارات مفاجئة لمستشفيات مناطق المملكة وبالأخص منطقة جازان والله سترى العجب العجاب وحبذا لو تزور مستشفى الشميسي ومستشفى الأمير سلمان أقسام الطواري والله ترى حالات حرجة والممرضين السعوديين يشرب شاي او قهوة خارج السور أو دخن في مكتب ما وشوف أشكال الممرضين السعودين الجدد من تسريحة شعر وحلق شنب ومكياج وتميع واللهم استعان أتمنى أن تزور مستشفيات مفاجئة أفضل من المعلنة حتى تتضح الأمر أمام عينك وتسمع من المرضى وشكراً لك
سلطان شكرا د هشام لايملك عصا سحريه ولكنه اعطى الثقه لجميع امساعدين ومدراء الاقسام ومدراء المستشيات وتفرغ لمتاب المشاريع بالوزاره الثقه الكامله ويدخلون عليه بكل وقت دون تحديد وللمعلوميه فصحة القصيم هي الثانيه بعد صحة الشرقيه في قلة المخالفات
صدقت ثم صدقت ولماذا لاتكون جولتتك يامعالي الوزير غير معلن عنها ومفاجئه لكي ترى بام عينك الواقع المرير الذي تعيشه جميع مستشفياتنا وليس فقط الترصص اما الكاميرات وارجو من الوزير ان يرى الفساد في صحة القنفذة ومستشفى القنفذة العام اقصد مجزرة القنفذة العام الذي ذهب ضحيته الكثير بسب الاهمال والتقصير فيه من قبل الادارة والشئون الصحية لاكن ماقول الا الله يكون في عون المواطن الغلبان
تحية لصحيفة المؤمنين عاجل ..,
إن الصحة من الخالق العظيم ..........ولكن الاموال التي تنثر لماذا لاتنثر بالوجه الصحيح
قبل أسبوعين أصابني ألم برجلي وصرت أصيح كطفل وأطلب الخالق العظيم الرحمة بحالي ؟
ذهبت للطواري بالتخصصى الملك فهد للبحوث ببريدة ,ووجدت المناوب على قسم الأستقبال شاب سعودي إستقبال محترم وإهتمام عند ما شاف دموعي ووجدت الطبيب المناوب مصري طبيب عام , أعطاني إبره مسكنة وذهب يسولف مع الممرضة أشتد الألم ؟
وطلبت الطبيب مرة أخرى ثم إبرة مسكنة فلم يخف اللألم فطلبت تحليل دم وأخذ مني عينة ؟
ولكن الألم لم يخف فطلب المرافق معي إعطائي مسكن عن طريق الوريد وبعد ساعة جاء الممرض وهو شاب سعودي ذي خلق ومعه برواز مليان مادة وقال إنجضع للإبرة
فقلت مانوعها قال للحساسية قلت تعني إختبار قال لا بل مسكنة فقلت هل أنت متأكد أنها لي قال نعم قلت أيش دراك قال مافيه غيرك هنا مافيه أحد إلا أنت وبالفعل تم ونمت من الساعة 4صباحاً وحتى الساعة 8 صباحاً ذهب المرافق معي للمختبر ليحضر ناتج التحليل ,وصحاني من نومي أحد الحمير السعوديين للأسف وهو يصارخ علي حتى صحيت من تأثير التخدير فقمت بلاشعور وجلست على السرير ولم يقول بلطف سلامات ويسألني بأدب بل بعالي صوته أيش عندك هنا تخيلوا هذا السؤال
أيش عندك هنا فقلت بلاشعور وهل أنا ببيت ابوك ونمت مكاني وكان يلبس ثوب سعودي وشماغ وعلى مخباه بطاقة ومعه ممرضات ,وفي مايبدو لي أنه كان يلعن وذمتي برية لاأعلم عن باقي أقواله ولكن بعد دقائق جاءا المرافق وطمني وذهبت للمنزل وكان بذهني أن لاأتركه .ذهبت لطبيب العضام والاعصاب واجريت إشاعة الرنيم المغناطيسي وكان التشخيص مشع أثر شيل ثقيل والعلاج حبه مساء وحبة صباح ودهون ؟
تركت علاجهم وبفضل الله تعالجت عند سعودي عادي بمنزله رمل ودهون ولهوم ولكن
ب200 ريال هذا لايهم ؟
زبدة الكلام أن طبيب العظام قال لي لماذا تصرخ من اللألم ولم يستدعيني طبيب الطواري لماذا أعطاك أربعة إبر مسكنة هذا خطاء وممكن يؤدي للموت ...!!!
وهذا لايهمني مثل ما همني لعين الصلايب السعودي الذي يقول لي وبصراخ أيش عندك هنا وقبل أسبوع توجهت للتخرصي ببريدة للبحث عنه وعلم من علم أنني ذاهب للدوس على خشمه بالجزمات أعزكم الله أخبر والدتي التي حلفتني ان انساها وأمسحه من مخي ,وحلفت على وحلفتني ولولاء ذلك والله مايفكه مني إلا أن أرا دمه يسيل على بلاط مكتبه ولو أزهقت نفسه لكسبت الأجر والثواب من رب العالمين ؟
أسئل الله أن يخذ نفسه أويبعده حتى لاأراه يوم ما فأنساء اليمين والأمانة \"
وعلى وزير الصحة أن يعين متابعين ومدققين على مايفعل ويصرف للمواطن من أدوية
وما صرف مخالف قبل التشخيص عقاب الطبيب ؟؟
فعلا نقلت الواقع المرير لصحة القصيم
ومن كثرة تدافع المراجعين على المستشفيات وكثرة عدد المراجعين من خارج بريده
لذا يتطلب مستشفى ثالث يكون شمال بريده
أولا : أريد أن أبلغك أخي الحبيب أني متابع جيد لمقالاتكت الرائعه التي تنم عن فكر واعي ووطنيه واضحه وحب الأرض وعشق البلاد .. أشهد الله على حبك
ثانيا : مقال قوي جدا وفي الصميم وأتمنى لو يطبقه معالي الوزير لكي تخرج هذه الزياره بنتئتج طيبه ومرضيه للمواطن قبل المسئول ..
ثالثا : ماأجمل الزيارات المفاجئه فهي تكشف المستور وتوضح الخافي وتضع النقاط على الحروف .. أما الزيارة المفبركه فهي روتين فقط واعلام يسلط الضوء عليها وتسجل في انجازات الورق وسجل الزيارات ..
وأخيرا : أتمنى للوزير ومرافقيه رحله موفقه
بيض الله وجهك أستاذي سلطان
والله بالفعل مقال في الصميم
وأتمنى معالي الوزير يطلع عليه...ويتمعن في كل كلمه كتبتها
بارك الله فيك وكثر الله من أمثالك,,,إلى الأمام
لله درك ايه الاعلامي الكبير والمواطن ا لصالح صاحب القلم المخلص
كتبت وابدعت وسطرت الحقيقه والواقع وجعلته واضح وضوح ا لشمس في كبد النهار
ايه الاستاذ الكبير ماكتبته يعجز عن كتاتبته او يتجبن عن تسطيره الكثير
معالي الوزير يامن كان امل الكثير من المواطنين بعد- ا لله بان تكون الوزير الاصلاحي
اعلم ان ماكتبه الاستاذ سلطان هو عين الحقيقه
وعلم انه يجاهد مجاهدة لهذا البد الغالي
واعلم ياستاذ سلطان انك تكتب باخلاص جعلك لاتلتفت لمن اراد ان يثنيك عن الحقيقه
يااهل القصيم وكتابها اين انتم واين اقلامكم واين صفحاتكم وزوياكم عن الكتابه لاصلاح مافسد في القصيم
هل من سلطان اخر يكتب معانات وواقع الحال
اخي سلطان اتمنى ان يقرا الوزير ماكتبته وكل امل بعدالله به
معالي الوزير مستشفى عقلة الصقور لايخدم مواطنيها
بل ان الاسم ستشفى ولاخدمة اقل من خدمة وحده صحيه ولامركز صحي
معالي الوزير مستشفى عقلة الصقور لاعالج ا لامايعالجه مركز صحي بهجرة نائيه
والباقي تحيول الى اقرب مستشفى يبعد 150 ك مستشفى الرس العام
رغم ان سمو امير المنطقه الامير فيصل بن بندر قد تبرع جزاه الله خير بغسيل كلى على حساب والدته جعله الله في ميزان حسناتها وحسناته
ايمانا من سموه بحاجة عقلة لاصقور وبعدها عن المستشفيات
اخي سلطان لافض فاك ولاعدمناك ايه الاستاذ والمخص والمواطن الوفي
لاشك في جهود معالي الوزير لراحه المرضى ومنسوبي الصحه
لكن يجب ان الصوره كما هي
لا داعي للتلميع والمجاملات
..
أقول لوزير الصحة : أنت تزور مديرية اغتالتها البيئة العملية الفاشلة، وقتلتها الأنفس المتناحرة،( وهتكت عرضها الشلليات المكشوفة، وتنازع السلطات الرهيب).
ركز بماكتب بين الاقواس!!!!!!!!!!!!
استاذي سلطان هل ستكتب عن مايحدث الن بتعليم بريده عندمايقوم وزير التربية بزيارة لمنطقة القصيم وبريده بالتحديد؟؟؟!!!!!!!؟؟؟؟؟
امل الاجابة سؤالي .
كتبت بقلم مُحق وصآدق ووآقعي .!!
خآلي توفي بمرض السرطآن والسبب ؟ تخصصي بريدة .!!
جلس شهر كآمل يعآني من المرض وكل صبآح يآخذون عينآت دم وإشاعات ؟ طيب إلى متى ؟ إلى آن توفي رحمه الله
شهر كآمل من دون آدويه ولآ عمليآت بس آشآعه وتدريب الطلآب المستجدين على المريض وشوفو الحآلة وآكتبو وتعلمو ( صآر فآر تجآرب )
جزآك الله خير يآ سلطآن المهوس وإلى الأمآم سر ..
آبك آنشري يآ عآجل يآ بعد تسبدي وبنتسريآسي وتسلآي آنتِ ..
كتبت فأجدت ايها المبدع سلطان ووقفت على المضمون والمهم مايحتاجه المواطن من وزير الصحه ..وخصوصاً عن التخصصي واداراته الفاشله (ال>>>> ) الفاشلين ...
تحية تقدير لك اخي سلطا وكثر الله من امثالك ..
قبلة على جبينك , ومن ثم على رأسك ...
لافض فوك , ولا فقدك محبوك ..
جيت على الجرح ..
اختصرت الشرح ..
وقبل الطبع ..
كشفت الشرخ ..
أرجو منك أستاذي , بعد هذا المقال الذي اختصر المعاناة , واختصرت فيه مشكلة مئات الآلاف من المواطنين في هذه المنطقة .. أن توصل بأي طريقة هذا المقال إلى مرأى الوزير ..
بل وحتى إخواني القراء .. أتمنى لو فيه أحد منهم يعرف رقم الوزير .. لو يرسل له رسالة ويقول له فيها : ادخل قوقل واكتب عاجل .. واقرأ المقال اللي فيها ..
دعواتي لك أستاذي .. ولكل من يحمل هاجس محاربة الفساد الإداري في هذا البلد المعطاء ..
تحياتي,,
دقات قلبي من العناء اعبثتني
رح منا تعال مناك الدعوه كلها هلاك
يدور المملكه وهي تبتل تدور وشعبها لاجزىء ولا شكور
لا مجلس بلدي ولا وزير ياولدي
اقولك شي ارفع راسك يمكن تكون سعودي مخدوع من من من
الله يعطيك العافية يااستاذ سلطان وكثر الله من امثالك لصوت الحق ولاتشكيلي ابكيلك حتى مستشفيات الرياض والتي هي العاصمة صارت تتألم من وضعها السيء ؟؟؟؟؟ أتمنى من الوزير ان تكون زياراته مفاجئه زي ماكان الوزير السابق غازي القصيبي الله يرحمه وجعل قبره روضه من رياض الجنة يوم كان وزير في الصحة
واهشاماااااه
واهشاماااااه
واهشاماااااه
واهشاماااااه
واهشاماااااه
واهشاماااااه
واهشاماااااه
واهشاماااااه
لا فض فوووووك يا (سلطان الحق) كفيت بما اوجزت وياليت تصل هذه الدرر للوزير المحترم وان كنت اظن ان لاحياة لمن تنادي لأن بالنهاية كل الوزراء للأسف الشديد بيظهر وزارته انها افضل وزارة لأنهم يهدفووووون للكرسي فقط ..
لماذا بس منطقة القصيم فقط لماذا لايكون من الشرق الى الغرب ومن الشمال الى الجنوب ياخوان فتحوا منطقة القصيم فيها مستشفي تخصصي لكن المنطقه الشماليه ياعالم ياناس يابو متعب الله يحفظك يجب ان تكون جميع المناطق فيها مستشفي تخصصي مثل تخصصي الرياض ياقلبي على الميزانيه بس
جزاك الله خير يا أخ سلطان
صحه القصيم
هل تصدق
انه في البدائع لايوجد مستشفى ؟
يوجد مراكز صحيه
حتى المسمى (مستشفى البدائع) تعده الوزاره مركز صحي
هل تصدق
انه تم اعتماد مستشفى للبدائع ووضع حجر الاساس له سلطان بن عبدالعزيز آل سعود قبل خمسه عشر سنه ولم يفتتح حتى الان
هل تصدق
ان بعض رجال الاعمال بالبدائع قاموا بالتبرع واكمال المستشفى
هل تصدق
انه بعد التبرعات واكمال المستشفى من حوالي سنه لم يوثث
هل تصدق
ان البدائع رابع أكبر محافظات القصيم من حيث السكان
لا اعتقد انك تصدق
لكن هي الحقيقه المستحيل انكارها لكل من يعرف البدائع
الله يعطيك العافيه .
وياليت يا معالي الوزير ونت بطريقك تضبط رواتب الحراسات
مساكين يستلم ( 1000 ) ريال معقوله .
بارك الله فيك ياأبو عادل والله انك تحكي الحقيقة
والواقع شي مؤلم مؤلم جدآ
واقول ذلك عن تجربة شخصية في مستشفى الولادة والاطفال ببريدة قمه في التسيب والاهمال والأخطاء الطبية المتعمدة بسبب غياب المسؤل والتهاون في المرضى والحجة الكاذبةعند تقديم اي مريض شكوى وهي الضغط وكثرة المرضى وانا اكتب هذا عن تجربة والله على ماأقول شهيد
تسسسسسسسسسسلم يمناك ياأستااذ سلطان
ليت الوزير يركب ددتسن لجل يحس بالمواطن البسيط اللذي لا يملك سوى قوت يومه
عجبني عنوان معالي الوزير ممكن تركب ددتسن
آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه .. آآآآآآآآآآآآآآآآه الشكوى لله
معااالي الوزير متى نشوووفك بالددتسن
مسئولي صحة القصيم ومدير مركز السموم يعملون على قدم وساق للبحث عن مبنى مناسب والانتقال قريبا ان شاء الله .
واهشاماااااه
واهشاماااااه
واهشاماااااه
واهشاماااااه
واهشاماااااه
واهشاماااااه
اخوى سلطان تراى فينى نوم بس يوم قرأت مقالك الصراحه طار النوم الى فينى ليش لانى تمنيت انى جنبك وانت تكتب مقالك لآنك اختصرت كثيرآ ولم تبوح الابربع الهموم والملاحضات التى نعانيهامن مستشفياتنا والمستوصفات اوتراى بريداوى اتصدق اخى سلطان ان الخافى اعظم ولاكنك قلت كلام يهز قلب كل وزير مقصر أو لايعلم عمايحصل اواطلع على شكوى ولم يلقيلها اهتمام انا ادرى انه وزير الصحه شخص واحد فى كل بلد ولاكن من اطلع على مفالك وهو من دوله اخرى فسوف ينهض ويستعد لزياره كل مستشفى هو مسئول عنه لانه لايعلم ان جميع ماذكر فى المقال هو حصرى على المملكه العربيه السعوديه فقط , وكل وزير فى السعوديه يوجهله اعظم من هالمقال كلن حسب مايخصه فى وزارته لآن اعظم الوزارات مقصره ولاحياه لمن تنادى والضحيه الشعب المغلوب على امره , ياوزراء ادو الامانه الاتى ائتمنتو عليها الدوله حفظهااللّه وظعتكم بنيابه عنها لتقومو بخدمه الشعب , وشى جميل ان اخى سلطان كتب هذا المقال قبل وصول معالى وزير الصحه الدكتور الربيعه لآنه يعلم ان الوزير سوف يطلع على المقال وياخذ حذره من لحس عقله ممن سوف يداهنون ويلمعون المع من تلميع مالمعو من جدران لماسوف يفرجونك عليه فقط ولاكن عندى امل فى وزبرنا المحبوب وبحنكته ان لايطوف عليه الصالح من الطالح بدايه من مدير عام الشئون الصحيه بالقصيم حتى المستخدمين واجزم ان كل اداره مقصره لاينفع بها الا التجديد لماهو كفوء لآن كل مسئول له طاقه وقدورات استيعابيه إما ان تكون قدراته سليمه فيصلح ويصلح من تحت يده من موظفين بجهوده وإما ان تكون قدراته وتطلعاته محدوه وسلبيه فيفشل ويفشل من تحت يده من موظفين إلا من يعمل بأخلاص ومدير الاداره اشبهه بالآب ان كان مهمل لآولاده هملو وان كان مصلح صلحو والهادى اللّه , مرحبآ بقدومك يادكتور عبدالله انت ومن معك اللّه يجعل فى زيارتكم كل ماهو خير لآهل القصيم وشكرآ
وهل تظن الوزير أتى لكشف الحقيقة أو لأجل أن يقال أتى؟!
من يذكرنا بأحد الوزراء الذي كان يزور المستشفيات خفية دون أن يعلموا؟ -وبدون بشت!-
أما مثل هذه الزيارات فهي للوجاهة الاجتماعية لا للغير .
بالله عليكم .. هل يتوقع أي عاقل أن يكشفوا له المستور والمخفي ؟!
بالله عليكم .. هل تتوقعون أن الوزير لا يعرف هذا ؟
سينقل بالإعلام .. فهل سيرضى الوزير قبل مدير الشؤون الصحية أن يظهر العوار وينكشف الستار عن اللعب الخشن بالنار من قبل مسؤولي الصحة؟!
ختاماً .. كلمة شكراً لا تكفي لك حبيبنا سلطان ..
امتط قلمك واخدم بلدك يا رائع .
رئيس التحرير بورك في قلمك
ودعوة صادقة من القلب بأن يحفظك المولى أينما كنت
إعذرني لم أجد مايوفيك لمست موضع الجرح فوالله الذي خلقني من تراب إن دمعتي نزلت
منذ 14 عاما وأنا أرى بعين واحدة فقط والسبب خطأ طبي في تخصصي بريدة
حسبي الله على من كان السبب ستسألون أمام الله حقي ماراح يضيع بالآخرة لو ضاع بالدنيا
حسبي الله ونعم الوكيل
حسبي الله ونعم الوكيل
حسبي الله ونعم الوكيل
*ان نشر الد فااقسم بالله انها صحيفة الحرية والمصداقية
اخي الغالي رئيس التحرير ابا عادل حفظك الله
اشكر لك هذا الهم وهذا الجهد الذي يخدم الجميع واسال الله ان يكون سببا في التغيير الى الاحسن.
لكن اسألك بالله يااباعادل لو زارنا معالي وزير التربية والتعليم اتراك قائلا هذا
اباعااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااادل
فعلا فقدنك في الاصلاح المنشود لتعليم القصيم بنين وبنات اسال الله ان يفك اسرى قلمك
شكرا لنشر الرد
اقول ارجوا في هذه المرة ان تنشري ياعاجل ما أكتب من رد ؟؟؟
لا يمكننا حل مشكلةٍ باستخدام العقلية نفسها التي أنشأتها.!
انتم ياعاجل جزء كبير من المشكلة للأسف فمن اعجبكم صفقتم وكتبتوا لة ومنعتم حتى الردود عنه حتى لا يمسة اذى؟؟؟؟
رغم وجود الفساد الاداري والعملي ولولا الله ثم وزير الصحه الربيعه حفظه الله لتم الحال على ماهو علية ولكن لوقفته الجاده والحازمة وراء الموضوع بنفسة انهى معنات المواطنين من المركز المتهالك بإدارتة السيئة ؟؟؟؟
وعلى العكس تماما انتم ياعاجل تحاولون تحسين وتلميع صورة المركز لدى المسؤلين والمواطنين ؟؟؟؟
ارجوا للمرة الثانية منكم نشر ردي على هذا المقال
لاحياة لمن تنادي ياسلطان جاء وزير البلديه وزادت المطبات والتحويلات والله يستر من جية وزير الصحه هذي عاد به ارواح تبي تروح
لك شكرى وأحترامى وتقديرى
لك شكرى لأهتمامك بمنطقة القصيم
لك شكرى بنفل الصورة بدون مبالغة
لك شكرى لقولك الحق
لك شكرى بعدم التطبيل والتزمير كما يفعل ألأخرون من المنافقين ومتسلقى سلآلم الخدم
بقية المناطق تعانى وليست القصيم وحدها
عاجل صحيفة المواطن فى جميع أجزاء مملكتنا ووطننا الحبيب
لك شكرى يا سلطان وجميع العاملين معك فى ..عاجل
ألف شكر حماكم الله
الف الف الف شكر لابن القصيم البار اباعادل
وابشر اهل القصيم ان المقال بين يدي معالي الوزير . وتم التاكد من وصوله
فشكرا لمعالي الوزير
وشكرا لعاجل
وشكر لاهل القصيم
بيض الله وجهك بيض الله وجهك حين تبَيضّ وجوه وتسودّ وجوه...هذا هو الصحفي الذي يحتاجه المواطن ...ويحتاجه ولي الأمر...وليس الصحفي الذي ينمق الكلام ويهتم بالمحسنات البديعيه اللفظية...وياااليييييت تكتب عن تكتب عن منطقة الباحة التي حدّث ولا حرج...فلو بتكتب لكتبت لجمييييع الوزراء...حسبنا الله ونعم الوكييييييييل....
حققا كلاما منطقي وغير منمق ويفهم المواطن الصالح ويحرص على تطبيقه وتفعيله على أرض الواقع كل وزير تحمل حقيبة الوزارة أياكانت وزارته وهذا يعني أن الوزير أم أن يحمل الحسنات أويحمل السيئات والوزر- يوم أن يلقاء ربه- واللعياذ بالله
سؤالي دوما ؟
لماذ قبل ان ياتي اي مسؤل يخبر المنطقه وتحديد المكان المراد زيارته ؟
اعتقد ليقول لهم جهزو انفسكم واخفو عيوبكم ولا اريد ان ارى شيا .
لا فض فوك أخي سلطان والحقيقه منطقة القصيم بحاجة ماسة جدا لمدير شؤون صحية متفرغ للعمل لكي يسعفنا بمجمع أو مدينه طبيه متكاملة تخدم المنطقة ككل
وحسبي الله عل من كان السبب في إلغاء المشروع بعد أن كان قاب قوسين أو أدني من تنفيذه بالمنطقة
شكرا سلطن سلطان الخير والقلم الشريف
اذاقابلت الوزير خله يزور مركز الرعايه الصحيه الصلبيه الطراق كبد
طبيب عام يقوم الكشف على نسائ المسلمين لا يوجد طبيبت نساء
ولا طبي اطفال مختص
ويقال إنه مع معالي الوزير :
(مشرط) سيشقق به بطون ووجوه الجزارين العابثين بالأنفس البشرية!
و(كنادر)سيهشم بها أنوف (من) يستخدمون لغة الكنادر لإدارة حاجاتهم الشخصية!
و(كشاف)ألكتروني لكشف الشهادات الطبية المزورة !
و(مسودة قرارات إقالة) جاهزة لكل الفاشلين في الإدارة!
و(غرف تنويم وسرر طبية)لكل المرضى المنومين في ممرات بعض المستشفيات!
و(دفاتر نوتةمسطرة)لتدوين أسئلة وأجوبةمع المواطنين في الشوارع والمنتديات
وليس وراء (الكوالين)!
و((لثام)سيستخدمه لزيارات سرية لعيادات وأطباء في مواقع لا يحصيها إلا الله !
ولا أدري هل هي حقائق أو هي أمنيات
لله دركا من فتي فقد ابدعة ووفيت وكفيت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ارسل الحر ولاتوصيه
شكرا سلطان الصدق شكرا سلطان الاخلاص شكرا سلطان الابداع
طيب يااخي اذكر محفظات القصيم او اذكر القصيم فقط اذ كنت من بريدة وبعدين لاتخص مستشفى كل مستشفيات القصيم فيها قصور ويجب محاسبة المتسبب وهذا عن طريق الوزير ليش ما يجي لوحده ويقوم بزيارة مفاجة بدون لبس بشت اوتشخيص ويقوم بجولة كنهوا مراجع زي الدكتور غازي القصيبي الله يرحمه وقد قصص علينا كبار السن عن الدكتور غازي انه لايخاف من احد ويطبق النظام ويمشي الموظفين على الصرط المستقيم ويحاسب المتسبب او المقصر
شكرااااااااااااااااااا اخي المحرر
سلمت يأخ سلطام وكثر الله من امثالك وانا شاهد عيان على الكثير من ما قلتة وللقضا على معضم الفساد الاداري يجب الرجوع للمعينين على وظائف الحراس والمستخدمين والعمال ببريدة من أي عائلة معظمهم خاصة قبل تكليف الدكتور صلاح وكذلك وظائف التشغيل الذاتي بالمنطقة اما المشاريع فمديرها فني اجهزة طبية وقبل تنفيذ مستشفى المحافظة المنتمي اليها كان يسلك كل الأمور مقابل ادخال اضافة على مستشفى المحافظة وأكبر دليل طلب مدير إدارة بالمديرية بتعيين قريبا لة مقابل سرمكت المكتب وتأثيثة اما الشركة التي وفرة لة وسيلة نقل خاصة فحدث ولا حرج اما الولادة فكيف ترجي من كاتب ان يقوم بادارة استشاريين بالطب اما مدير مستشفى بريده فكرس جهوده لخدمة الأعيان والمشاركة في مناسباتهم واجتماعاتهم وأهمل المستشفى لإداريين للحفاظ على مركزة علماأنة لا يحمل موهل فني اما التخصصي فمشغولين بنقاسم وظائف التشغيل الذاتي وتامين يوكن للمدير مثل بقية المدرا حيث صارة ضاهرة بالمنطقة ان اول ما يتم تامينة هي سيارة المدير ثم النائب من مخصص وسائل النقل للمرفق وأكبر دليل اتحدى ان يكون فية موقع بتشغيل ذاتي لا تجد سيارة جديدة وتكون صالون او جيب مع المدير ونائبة اما مستشفى الرس فبحاجة الى مدير لا يكون طبيب اسنان وان يكون طبيب عام على اقل تقدير اما بقية مسنشفيات المحافظات بستثنا محافظة واحدة لان مدير المشاريع منها معظم منشأتها على حساب المحسنين رغم تخصيص 25مليار بالميزانية للوزارة
انا ودي ياعاجل تنقلون للوزير معاناة اهل عنيزه بمستشفى الملك سعود معقوله ياناس كل الأهالي رجال وحريم يصفون طابور بالطواري لغرفة البخار الضيقه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟واله العظيم عيب اللي يصير افتحو طواري ثاني بالمدينه ولا زودو غرفة بخار ثانيه بس بوقت اشهر الحساسيه عيب عليكم وندائي هنا للمحافظ تعال وشوف بنفسك بالطواري ان كان يرضيك هالشي فالله المستعان
كلام في الصميم وهذا الحال الى اسواء والله رحت لم طوارى مستشفى البكيريه حصلت واحد ممرض تقول بنت نعومه وغيره والامور هاذي هل هذا اسلوب اذا عمل هل هذا الشي يدل على تطور ومع ذلك مدير المستشفى مسوي فتوه مع السسترات بالكلام وشي غريب نبي اااجانب بلاش عيالنا مووو كفووو
\\\\\" اليوم.. لن اهتم بكمية الدهانات الرهيبة، التي صرفتها صحة القصيم لتلميع الجدران، \\\\\"\\\\\"
\\\\\" اليوم أقول لوزير الصحة : أنت تزور مديرية اغتالتها البيئة العملية الفاشلة، وقتلتها الأنفس المتناحرة، \\\\\"
لا فض فوك اخوي سلطان
كفيت ووفيت لله درك
كلام اخوي سلطان والله انك جبته على الجرح
لا وازيدك من الشعر بيت ان علاج التشنج بالتخرصي على ماذكر الاخوان مفقود تمامآ تشنج يعني وفاة فيه
اشكرك وانا احد منسوبي صحة القصيم واشهد انه تافهه جدآ
جيدين بالتميوع والمغازل
ارجو من الله التوفيق والسداد
عزيزي وزير الصحه
هل تعلم بأني كنت احلم وانا صغير انني اتعالج بعد ما امرض بمتسشفى البدائع الجديد ؟
ولكن لا تعلم بأننيي احلم الان بأن احد اولادي يتعالج فيه بعد مرضه لو سمح الله ؟
المستشفى الجديد الى الان له اكثر من 18 سنه وهو حلم اي مواطن من اهالي البدائع
نشكرك أخي سلطان فكم من دعوة وصلت من الدعوات اليوم من مرضا والقصيم
أخي سلطان اتمنا ان توصل صوت المعلمات المسجلت في المدارس الاهلية من أجل شهادة الخبرة و سيطرت هذه المدارس عليهن وخاصه المداس المتولياتها مصريات لا أقصد الجميع تكفا ابحث في هذه القضيه هل يعقل سعودية تعمل ب 1200 ومن الفجر حتى الضهر
كلمة حق أريد بها باطل ..
كلمة حق أريد بها باطل ..
كلمة حق أريد بها باطل ..
شكر ياسلطان على هذه الرائعة واحب أن أضيف أن الخدمات الصحية بالفوارة سيئة جدا ومنها :
1 الطبيب الذي ينقل أديبي تكون الفوارة له المكان المناسب
2 تهالك مبنى المركز الصحي القديم والجديد له أكثر من ست سنوات وهو يبنى ولم يجهز حتى الآن
3 لنا في الفوارة أكثر من عشرين سنه نسمع أن المستشفى رقمه الثالث على مستوى المنطقة ولآن يوجد أرض مخصصه له
4 ضعف المتابعة لإعمال المركز الصحي من قبل الشؤون الصحية حيث لم يسبق أن قام أحد مديري الشؤون الصحية بالقصيم بزيارة للفوارة للوقوف على الخدمات الصحية لأكثر من 13ألف مواطن
الله المستعان
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
شكراً لك يا سلطان على طرحك ورسالتك الى وزير الصحة ففيها وضعت النقاط على الحروف وان شاء الله يكون لها أثر ايجابي على المنطقة , أتمنى ان تصل هذه الرسالة لمعالية لانه قد يكون مشغول بالبحث عن توائم ليتم فصلهم وعقبال ما يبحث عن المقصرين ليفصلهم أيضاَ ( )
تحياتي للجميع
شكرا اخي سلطان .. كلامك عين العقل .
على فكره يامعالي الوزير .. الجرذان بمستودعات التمويل على طريق عنيزه مقابل الجامعه تنتظر رواتبها !!! لانها اكثر من العاملين .
الجرذان تحوس بين الادويه .
كفووو يا الأخ سلطااان المهوس إن ماعرفلهم ألا أنت
كالعاده الوزراء الذين ياتون بمواعيد مسبقه لايغيرون شيئاً انما هي للاعلام ولحساب الانتدابات فقطططططططططططططط
ويذهب الوزير ومرافقيه وهم محملين من كراتين الكليجا والتمر السكري
امنا هي الرشوه عينها بعلمها ونحن كالنعام ندس روؤسنا بالتراب
معالي الوزير
انتبه لايطمسون عليك ويغرقونك بكراتين الكليجا وضميد السكري لانهم بيستقبلونك بها
والمثل السوري يقول
(طعم التم تستحي العين)
يعني بيشبعونك عشان تتغاضى عن ماسوف تراه
اذا حضرت الامانه بزيارتك فأنها ستتكرر مفاجأه لمرة اخرى
اذا استغنيت عن كراتين الكليجا فان زيارتك يتبدي ثمارها باذن الله
الاخ سلطان
كل هالكلام ولم تتطرق لطلب بسيط من معالي الوزير ؟!
ليتك طلبت منه يفصل بين الشلليه بمديرية الشئون الصحيه كماهو الحال مع الاطفال السياميين
معاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااالي الوزير
نتمنى كما نجحت من فصل الاطفال السياميين ان تفصل بين المديريه واغلب الموظفين القداما فيها الذين اكل عليهم الزمن وشرب
لماذا لايتغير مدراء مستشفيات تولو مناصب تلك الادارات ولم يقدمو الجديد حتى يومنا هذا
لماذا لاتكون الصحه كما هو الحال بالشركات حيث يتغير المدراء والروؤساء حسب الانتاج
مدير مستشفى بريده المركزي
مدير مستشفى منذ اكثر من 17 سنه ولم يقدم شيئاً
بل ان المستشفى كل يوم اردى من سابقه
مدير مستشفى الولادة والاطفال اخصائي اجتماعي وجاهل طبياً ولكن هناك لوبي محيطاً به يطمسون عيونه
كما انه دائماً متسرع ولايوجد لديه اي خلفيه طبيه
اعراضنا في خطر بمستشفى الولادة والاطفال والسبب اطباء ليسو اكفاء وشلليات تصطاد بالماء العكر
اتمنى يامعالي الوزير الا تغادر المنطقه الا بعدما تضع بصمتك التغييريه
لانريد زيارتك تكون كزيارة الوزراء السابقين لمجرد الاعلام والكسب من كراتين الكليجا والسكري
اقول لكم يا اهل القصيم كما قال المسل المصري
((((احلئ دئني اذا حصل تغيير لصالح المنطئه)))))
والموس على حسابي ترا
شكرا ياسلطان
ننتظر زيارة وزير النقل حتى تكشف لهم الحقائق
تهميش لاسم بريدة على طريق الرياض السريع واستبداله بالقصيم كمنطقة بعكس مناطق المملكة الادارية التي تذكر مدنها ولا تذكر كمناطق في اللوحات
اهمال لمزروعات الدائري
تأخير متعمد لمشاريع الطرق في بريدة
طريق الملك فهد 13 سنة لا إنارة ولم ينتهي بعد
الدائري الداخلي العمل متوقف فيه بدون أسباب
مداخل بريدة تحوم الكبد
أتمنى أن تتناول يا أخ سلطان هذا في موضوع مستقل سواء زارنا وزير النقل أم لا
الحال من بعضه يا أخ سلطان
عندكم و عند الجيران
حال ما فيه إطمئنان
ترى المواطن حيران
تقطع فيه الأحزان
السلام
الحقو مستشفى عقلة الصقور
من بعد ماتوظفواا السعوديين والسعوديات في المستشفيات
وابعاد الفلبينيات والامور من جفرة لدحديرة معرووف السعودي بالكسل
شكرا لك ايه البطلللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللل
لكن (انت تنفخ في رماد) معالي الوزيز يسكن ويعمل بالرياض (ماذا فعل لهم)
لو سلمت من الجزئية الاخيرة كان قلنا كلامك في الصميم
وش رايك ياأخوي سلطان
تتوسط لي عند الوزير
ينقلني من الرياض الي القصيم
واكون شاكر ومقدر
تراني طفشان من الرياض ست سنوات
حرام والله كل هذي السنوات
وماقدرت انقل
تسلم أناملك على هذا الطرح الجريء والعقلاني تعجبني فيك الأمانة والصدق في إيصال هم المواطن وبعيدا عن التملق والنفاق الذي عادتاً ما نجدة في محرري الصحف اليومية ... لقد اجدت في طرحك ولكن هل تجد عقولاً نبيهة وأذاناً ً صاغية وضمائر حيه تعي المسولية وتصدق من انفسها قبل خالقها والمسئولين الذين وضعوا فيهم الثقة .....؟ الله اعلم بذلك
ولكن لا اجد بصيصا من الأمل والتفاؤل في ظهور منقذ ومجدد لوزارة الصحه هذا القطاع الهام مثل ما كان عليه الوزير الفاضل المغفور له بأذن الله الدكتور غازي القصيبي الذي فعلا همه الاول والاخير تطوير ما اؤتمن عليه فكان رحمة الله يزور المرافق الصحية والقطاعات الحكومية التابعة للوزارة بدون اعلان مسبق عن الزيارة لكي لا يقوم المنافقين بعمل عمليات تجميليه لما سيزوره الوزير فقد كان له منهج رائع لم يسبق عليه احد من قبلة رحمة الله في طريقة تتبع سير العمل والتحقق من فاعلية الأداء على ارض الواقع ....
واخيرا :
اتمنى من الكاتب القدير سلطان المهوس التطرق الى مراكز الرعاية الصحية الموجودة في القرى وخاصة مركز الرعاية الصحية بالمدرج شمال منطقة القصيم الذي يعاني من اهمال شديد اثر على حياة المواطنين الصحية وعابري الطريق الواصل فيما بين المنطقة الشرقية والكويت وشمال المملكة ودول الشام
ياخي فيه شي اسمه مجلس الاهلي خاطبهم وهم بدورهم يخاطبون الجهه المعنيه
يعني ماله داااعي تخربط عليناء يعني انت احرص من الاهالي ياخي فيه ناس ماتنام
اليل من الاعمال الي يقومون بهاء من اجل الصحه ونت تهدم ماتشجع ؟
اكتب معروض ودخل على الوزير وخلاص او لك متطلب ثاني شخصي لك انت يالكاتب
وتسوي انك راح تشتهر على حساب الاخرين ؟
ياعاجل انشري وشكرا\"
يااحوان والله ان سبب تاخير تنفيذ المشاريع ناتج عن عدم وجود ادارة مشاريع واعية حيث من يدير ادارة المشاريع اخصائي اجهزة طبية ليس لديه اي ديراية بالمشاريع 0لذا يجب وضع مهندس مختص لادارة المشاريع
ليتك ياسيادة رئيس التحرير تكتب عن باقي مناطق المملكه ماتكتبه عن منطقة القصيم او ان مايهمك في هذا الوطن سوى محيطك الذي تعيش فيه كنت احترم كتاباتك ولاكن عندما تطغى المناطقيه على عملنا فهذا مكمن الخلل
ايغى اجابه على السوال الاهم/ ليش الوزراء ما يزورون الى القصيم !!!!!!!!؟
سلطان بيض الله وجهك ورفع من قدرك ونصرك من عنده انه القادر على كل شيء سبحانه
في الحقيقه انت جبت موضوع واللهي لو سوينا في الموظفين السعوديين وغير السعوديين في مستشفيات بريده مثل سواة ابو عدي الله يرحمه في الشيعه وفتكنا بهم في الكيماوي وعذبناهم مايكفي على ظلمهم وخبثهم ،، يمين الله ان اليهود مايسوون كذا ناس ماتخاف الله،،
المشكله ماهي على وزير والا غيره المشكله في البذره الاساسيه الي نشئنا عليها حنا شعب حسود مانبي الخير للجميع نبيه خاص في انفسنا
انا صار لي موقف لن انساه طول حياتي في مستشفى التخصصي كان والدي رحمه الله يعاني من مرض جلطه وقد تعرض لتشنج وذهبت به لطواري التخصصي واجريت له بعض الفحوصات وهو في غيبوبه تامه ولم يجدو له سرير في العناية المركزه لمدة ثمان واربعين ساعه ..على مستوى منطقة القصيم ولم نجد له نقل ، ثم بعد ذلك خرجت الى الشؤون الصحيه وتحدثت مع مساعد المدير وفقه الله وقام بأتخاذ الازم واتصل ووصى بأن ينقل والدي لمستشفى الحبيب على حساب الدوله وهو حق مشروع لكل مواطن ، وتمت التوصيه وحين ذهبت لمستشفى التخصصي لإجراء اللازم وكملت الاوراق وجاء القبول في استقبال حالة الوالد رحمه الله من قبل مستشفى الحبيب رفض المدير المناوب في مستشفى التخصصي نقل والدي في اسعاف المستشفى التخصصي قائلاً بالحرف الواحد تبيني انا يالمستشفى الحكومي اخلي الاسعاف حقنا يطلع لمستشفى خاص؟؟ تقول ابن اللذينَ المستشفى له والا مأخذ المسأله عناد ولعانه
واجلس اترجاه يابن الحلال كأن ابوي مصاب لقيته في شارع خل الاسعاف يأخذه ويوديه للمستشفى ورفض ورفض بشده يقول خل اسعاف الحبيب يجي يشيل ابوك!!!
وبعد مرور ربع ساعه وانا اصر عليه في الكلام دخل علينا احد الموظفين ومعه ورقه واعطاها المدير وجلس يقرأها وقال ايوه الحين مايخالف ننقل ابوك! قلت ليش الحين مايخالف قال لان (جوان ) وافقت على ان يأتي الاسعاف ويشيل والدك ومنهي جوان؟؟ سستر الله يستر عليها مادري وش دخل امها في مستشفانا في دولتنا في حلاااااالنا الله لايوفقك ولايعز لك لاولد ولاتلد الرجال يحتضر في فراش الموت وانا اروح واكلم الرجال واترجاهم عشان تمشي اموري وانت تبطلها عشان النظام والامور الي ماتدخل العقل واخرتها حرمه تمشيك وتوقفك وانت مسمى مدير؟
الله واكبر صرنا مانمشي في مستشفى التخصصي الا براي الحريم؟ الله لايردي لنا نصيب ولا والمصيبه والطامه الكبرى انا خربتها دخلت على مدير المستشفى وتهاوشت معه ويوم شافني اقول كلام من قلب وانا صادق صارحني وقالي يابن الحلال انا وانا مدير مالي ذنب ولا اقدر افيدك ولا افيد نفسي في شيء؟ ليش لان شركة سمامه هي الي ماسكه الامور وتصرف على المستشفى وتسجل دبل؟؟ تخيلوا ياجماعة المستشفى ثلاث ارباع الاجهزه من اهل الخير؟ صدقاات ولا والمصيبه الدباسه والقلم محسوب اضعاف اضعاف على دولتنا وحنا ياغافلين لكم الله وكله علشان يجي وزير ويروح وزير وينهب وياكل لييييييييييش؟؟؟؟؟؟
ياناس ماقلنا لكم لاتأكلون لاتصيرون حراميه صر حرامي ياخوي بس عط المسلمين حق خل اقل شيء المستشفى يساعد المرضى تخيل نفسك في يوم من الايام تبي تدخل المستشفى والا عشانك مزبن نفسك ومعك فلوس تبي تروح تعالج برى؟ على حسابك تحسب الموت ماهو لاحقك؟؟؟
وبالحرف الواحد قالي كذا موظف في المستشفى ان ثلاث ارباع الدكاتره في شهادات غير حقيقيه ويين هيئة الرقابه وين الناس الي تحس وين الي يعرف الله ياجماعه مايصير انا توفي ابوي في مستشفى التخصصي وجالس اسبوعين قسم بالله ان الدكتور مايجيه في الاسبوع الا مرتين او ثلاث مرات ولايجيب جديد لين ربي أخذ امانته وتوفي والدي وبغيت اشتكيه وأوديه في ستين داهيه ومعي ادله قاطعه بس مايكفيني حقي بالدنيا ولا ابي الدنيا الي غرتهم ويحسبونهم بيعمرون فيها ابيها عند ربي يالله يارب انك لاتضيع اجر المسلمين الضعفاء
------------------------------------------------------------------------
لا والطامه الكبرى ان المبنى حق اسكان الموظفين الدكاتره الي اطنخ واحد فيهم سوداني الي حرام بالله معلم فلافل كبيره في حقه معطى اكبر من حجمه جايبينه في راتب خمس وعشرين الف وهو بالحقيقه يستلم سبعة الالف والباقي جمركه
في يوم الاربعاء ليلة الخميس في وسط السكن شوف عيني اختلاط عيني عينك بنات وعيال وناس تلعب كورة سلة وناس فالتها تقول ياولد في ميدان او شاليه في اللاذقيه
مابقى الا خمر وميسر وانواع الهيصه ،،وين الهيئه وين دين الله حسبي الله عليهم المال مال ابونا وجو القوم وطردوناا
رحمك الله يابو فيصل اكبر ضيم ان هالمستشفى مسمى بأسمك وهو مستشفى الضياع والضلال


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.