آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    لرفع الوعي المجتمعي.. تدشين «أسبوع البيئة» اليوم    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    انطلاق بطولة الروبوت العربية    في الشباك    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    سلامة موقع العمل شرط لتسليم المشروعات الحكومية    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فيما يواصل \" بريدة وناسة 31 \" فعالياته ..انطلاقة مهرجان الشيلات والشعر الشعبي مساء اليوم
نشر في عاجل يوم 06 - 07 - 2010

ينطلق في مدينة بريدة مساء اليوم " الثلاثاء " مهرجان الشيلات والشعر الشعبي ضمن فعاليات مهرجان "بريدة وناسة 31 " ؛ وذلك على مسرح مركز الملك خالد الحضاري عند الساعة التاسعة والنصف مساءً .
وأعلنت اللجنة التنفيذية لمهرجان بريدة وناسة31 أن الدخول سيكون مجاناً للجمهور ودعت في الوقت نفسه الراغبين في الحضور الوصول مبكراً لضمان الحصول على مقعد ، لافتةً إلى أنه سيتم السحب على جوائز قيّمة للجمهور .
المشرف على هذا المهرجان المنشد عمر المنسلح ذكر من جهته أن هذا المهرجان سيستمر لمدة يومين ، وسيكون جمهور المهرجان على موعدٍ مع أمسيتين شعريتين يحييهما نخبة من الشعراء والمنشدين البارزين في الساحة الشعبية ، إذ سيتم استضافة مساء اليوم كلاً من الشعراء صالح السكيبي وعلي القحطاني وعبدالإله اليحيى وعبدالله الغيث وإبراهيم الشمري إضافة إلى المنشدين مهنا العتيبي وعثمان المرشود ومالك المجيدي وإبراهيم البرادي .
أما فرسان الأمسية الثانية غداً الأربعاء فسيكون الجمهور على موعدٍ مع كلاً من الشعراء خلف مشعان ومانع بن شلحاط وعبدالله الشلاقي الميموني وبندر اليحيى وسعد جزاء الميموني إضافة إلى المنشدين عمر المنسلح وعبدالله الشمري وعبدالله الصريخ وعثمان المرشود .
فعاليات مهرجان "بريدة وناسة 31 "تلبي احتياجات الأسرة الواحدة ترفيهياً
إلى ذلك يواصل مهرجان "بريدة وناسة 31 " فعالياته وبرامجه المتنوعة راهناً في مدينة بريدة وسط أجواء من الترفيه الممتع والمفيد الموّجه لكافة أفراد العائلة ، إذ يجد كل فرد فيها مايلبي رغباته ، سواء في الفعاليات النسائية والرجالية والشبابية والآخرى الموجهة للأطفال ، إذ حرص منظموا الفعاليات على أن يجد كل فرد من أفراد الأسرة فيها مايلبي طموحاته ورغباته الترفيهية من أجل قضاء أجمل الأوقات وأمتعها والإستفادة المثلى منها عبر إشغال أوقات الفراغ بالجديد والمبتكر من الفعاليات لإبعاد الملل والرتابة عنهم ، فوقت أفراد الأسرة سيكون في ليالي هذا الصيف رئاعاً لهم إذا تم تنظيمه وفقا لفعاليات وبرامج المهرجان التي تبدأ الساعة الخامسة عصر كل يوم وطيلة أيام المهرجان وحتى ما بعد منتصف الليل .
ففي الملتقى النسائي الذي تشرف عليه الجمعية التعاونية المتعددة الأغراض " حرفة " في الصالة السداسية لمركز الملك خالد الحضاري يضم بداخله 13 جزيرة تم تقسيمها بين جزر الروشن الثقافة والحرف والتسوق والجمال والتدريب والمرح وسينما الأطفال والشاي والأعشاب وجزيرة الأسر المنتجة وحرفتي غيرها من الجزر .
وغير بعيد منه وفي حديقة مركز الملك خالد الحضاري أيضا تقام الفعاليات الموجهة للطفل في الهواء الطلق بإشراف فرق ترفيهية ذات خبرة بهذا المجال وكذلك مدينة الألعاب والمسرح الروماني التي تحتضن فعاليات السيرك واستعراضات الحيوانات المفترسة وخيمة التسوق التي تضم بداخلها مشاركات دولية .
كما أقيمت وضمن فعاليات هذا العام ولأول مرة في مدينة بريدة حديقة الحيوانات والتي ضمت الأسد والذئب والنمر والفهد وغيرها من الحيوانات إضافة إلى بعض الطيور الجارحة والثعابين الكبيرة وقد شهدت إقبالاً كبيراً من الجمهور .
وفي الحديقة غرب الإستاد الرياضي توزعت الفعاليات كماً ونوعاً الموجهة للشباب والرجال فزائر المهرجان الشاب على موعدٍ مع عروض التحدي والإثارة والعديد من المسابقات في ساحة العروض سواء للسيارات أو الدراجات النارية أو استعراضات السيرك والحيوانات المفترسة وعلى مسرح ملتقى الشباب وفي الخيمة الرياضية التي وفرت فيها أنواع الألعاب الرياضية إضافة إلى ألعاب الشبكات وشاشات كبيرة لمشاهدة مباريات كأس العالم وفعالية الرسم الحر مما يساعد في قضاء وقته واستغلاله جيداً .
ولاتبعد القرية الصعيدية التي تعرض فيها كل ليلة المسرحية السعودية " كفر الوناسة " التي يتوافد إليها الزوار قبل موعدٍ كاف لضمان مقاعدهم .
كما أن الشباب أيضا على موعدٍ آخر مع فعاليات الصالة الرياضية داخل الإستاد الرياضي إذ تقام بطولة السباحة ودوري كرة القدم.
أما هواة الشعر والموروث الشعبي فقد تم نصب خيمة "مضياف بريدة" والتي تقام فيها أمسيات شعرية بصفة يومية بداية من الساعة التاسعة والنصف وكذلك العرضة النجدية ، كما ستقام أمسيات شعرية على مسرح مركز الملك خالد الحضاري لعدد من كبار الشعراء المعروفين على الساحة الشعبية .
ويتيح المهرجان الفرصة أمام زواره لإطلالة بانورامية لمدينة بريدة من على المطل في "برج بريدة " المعلم الشهير كما سيكون هناك فرصة للزوار لزيارة أول سوق للحرفيين في المملكة ابتداء من الساعة الخامسة عصرا وحتى السابعة مساء .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.