أمير تبوك: إنشاء هيئة التطوير يدعم مسيرة الرخاء وينسجم مع الرؤية    «صندوق الاستثمارات» يطلق مشروع «THE RIG» بمنطقة الخليج العربي    النفط يخترق 85 دولارا.. أعلى مستوى في 3 سنوات    «حزب الله» يهدد.. الشارع يترقب.. ما مصير بيطار ؟    السعودية تؤكد: مواجهة الجرائم ضد الإنسانية لتحقيق سيادة القانون    نصر وهلال.. نصف نهائي.. نار    النموذجي يطمع في السكريحزم الصمود يواجه العنابي    5 سنوات مدة تشغيل مدارس تعليم القيادة.. و5 فئات للتراخيص    يشمل مستفيدي «الإسكان».. التوسع في الإفراغ عبر الموثقين    إزالة «ملصقات التباعد» من الحرم المكي    «شؤون الحرمين» تعلن جاهزيتها: استقبال المعتمرين بكامل الطاقة    مطوفون لوزير الحج: تعيين الثلث الباقي لمجالس شركات الطوافة والحوكمة    قاعات الأفراح تتأهب للحفلات    اقتصاديون ومستثمرون: المملكة تعافت من كورونا وانتقلت لمرحلة الازدهار    المفوضية تعلن نتائج انتخابات العراق التشريعية: لم نتأثر بالصراع السياسي                تحذير من «ضباب» كثيف يحجب الرؤية على الطرق ب«الشرقية»                    لن تتخيل السبب.. حملة أمنية على مدينة أوربية بسبب «لعبة مكعبات»                قائد القوات المشتركة الجديد يرفع الشكر للقيادة    مبادرة رد الجميل الرياضية على كأس الكابتن سالم مروان " شافاه الله "    حنين تبتكر نموذجا ذكيا لجدولة المقررات الجامعية    كلوب: نيوكاسل سيهيمن على العالم    اكتشفيه مبكرا    معرض الكتاب وجهود موفقة    داود.. الحكاية البيضاء..!!    المساحات وآراء لا تسمع    كفر ناحوم نصل من الجمال    كونترا يؤخر سفر الاتحاد لأمور فيزيائية    الفتح يمدد لسعدان ويستعد للتعاون    مع عبارات الحمد والشكر.. فيديو جديد لإزالة الملصقات من الحرم المكي    كلوب: لندع هيمنة ميسي ورونالدو جانباً.. صلاح هو الأفضل حالياً    الآن نزع الكمامة وإلغاء التباعد.. تعرف على القرارات التي دخلت حيز التنفيذ قبل قليل    واتس آب تحذر مجددا: الخدمة ستتوقف في الهواتف القديمة    سكني: استفادة 160 ألف أسرة خلال 9 أشهر    النوم أقل 6 ساعات يؤدي للخرف    التعليم: لا تعليمات جديدة للمدارس بعد تخفيف إجراءات كورونا    اليامي يحاضر عن صورة الحاكم في دول الخليج وبعض الأنظمة العربية الأربعاء القادم    صندوق الاستثمارات العامة يعلن عن إطلاق مشروع THE RIG الوجهة السياحية الأولى من نوعها في العالم على منصات بحرية    القتال في 5 عصور بمنطقة Combat Field    القطاع الصحي بخميس مشيط ينفذ حملة توعوية عن سرطان الثدي    مصادر كميات من منتجات التبغ والمواد الغذائية من البسطات في جدة    رغم ارتفاع الاستهلاك.. روسيا مستعدة لمد أوروبا بمزيد من الغاز    السميح يهنيء الدكتور الربيعة بالثقة الملكية    الحيزان عن طقس السبت: معتدل فجرًا ومائل للبرودة شمالًا    تأجيل موعد انطلاق فعالية بسطة الرياض للاستفادة من الطاقة الاستيعابية الكاملة للموقع    طلاب القنفذة يتميزون في الاختبارات المحاكية للاختبارات الدولية PIRLS    هنا قائمة محدثة بأكثر الدول تضرراً في العالم بوباء كورونا    بأمر الملك.. تعيين الجلاجل وزيرًا للصحة والربيعة وزيرًا للحج والعمرة    السيرة الذاتية لوزير الصحة الجديد فهد الجلاجل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وكيل أمين منطقة الرياض: إلزام البنوك والمطاعم الكبرى والمستوصفات بإقامة مبان مستقلة قريباً
نشر في إخبارية عفيف يوم 06 - 01 - 2015

كشف المهندس عبدالعزيز العجيان، وكيل أمين منطقة الرياض المساعد للخدمات، عن إجراء الأمانة دراسة حول وضع مواصفات واشتراطات لإلزام البنوك والمطاعم الكبرى والمستوصفات وبعض الأنشطة الأخرى التي تسبب ازدحاما مروريا حولها بإقامة مبانٍ مستقلة خاصة بها على شوارع رئيسية يتوفر بها عدد كافٍ من المواقف لتجنب الازدحام والتكدس المروري.
جاء ذلك خلال اللقاء المفتوح الذي نظمته غرفة الرياض ممثلة في مركز الرياض لتنمية الأعمال الصغيرة والمتوسطة أمس الأول لمسؤولي أمانة منطقة الرياض، مع ملاك المحلات والمنشآت الصغيرة والمتوسطة، والذي أداره المهندس منصور بن عبدالله الشثري، عضو مجلس إدارة الغرفة ورئيس مجلس أمناء مركز الرياض لتنمية الأعمال الصغيرة والمتوسطة، بمشاركة عدد من المسؤولين بالأمانة من بينهم المهندس عواض العتيبي، مدير عام الخدمات الإلكترونية، والمهندس علي الذروي، مدير إدارة رخص البناء.
وأوضح المهندس عبدالعزيز العجيان خلال اللقاء المفتوح، أن هناك استغلالا سيئا من صرافات البنوك والأكشاك لبعض المواقع، بالإضافة إلى وجود مخالفات كثيرة على البنوك، مبينا أن هناك محضرا لتنظيمها من ضمن شروطه ان يكون عرض المبنى ستين مترا على الشارع حتى يسمح بالأكشاك والصرافات لكي يوجد تنظيم لمعالجة التشوه البصري والحركة المرورية.
وأشار إلى أن الموقع الإلكتروني للأمانة يحتوي على كل النماذج والاشتراطات، مبينا أنه يمكن للمستثمر تقديم طلباته ومتابعتها عبره وإصدار الرخصة من دون مراجعة البلدية، مبررا أن التأخيرات الحالية في إصدار بعض الرخص تأتي نتيجة عدم وجود ربط إلكتروني مع بعض الجهات الحكومية الأخرى التي يستلزم الحصول على موافقتها قبل إصدار الرخصة.
وأضاف العجيان أنه يمكن للمستثمر التقدم للبلدية الفرعية قبل استئجار المحل وتجهيزه لكي يقوم مراقب البلدية بالكشف على العقار والتأكد من عدم وجود مخالفات على المبنى تمنع إصدار الرخصة، وكذلك التأكد من مطابقة المحل للاشتراطات المطلوبة للنشاط المطلوب الترخيص له.
وعن تقسيم الصالات إلى أكشاك أضاف العجيان أنه يشترط أن يكون كل العاملين في الأكشاك على كفالة صاحب المحل، وفي حال وجود غيرهم يتم ضبطهم في الحملات الأمنية المشتركة.
من جهة اخرى كشف مدير عام الدراسات والتصاميم بأمانة منطقة الرياض المهندس خلف الدلبحي، عن قرب افتتاح 15 موقعا إداريا في عدة أحياء في مدينة الرياض، تضم فروعا للدوائر الحكومية. وقال الدلبحي الذي كان يتحدث خلال لقاء مسؤولي أمانة منطقة الرياض مع أصحاب المحلات التجارية، الذي نظمته الغرفة التجارية الصناعية بالرياض: إن هذا الإجراء من شأنه أن يختصر على المواطن المسافة وعناء المراجعة وسط مدينة الرياض، مبينا أن هذه الفروع موزعة على أحياء مدينة الرياض في الشمال والجنوب والشرق والغرب.
وعن تضرر بعض المحلات بسبب تحويلات مشروع المترو أضاف المهندس الدلبحي، أنه يجب على كل المواطنين تحمل آثار إنشاء المشروع، مشيرا إلى أن هذا الموضوع يحظى باهتمام سمو أمير منطقة الرياض الذي وجه أن يكون الضرر أخف ما يمكن، وأنه قد تم تكليف مكاتب استشارية عالمية لتخفيف الضرر الناتج من عمليات الإنشاء، كما تم أخذ مرئيات أصحاب المحلات والجهات ذات العلاقة، معربا عن أمله في أن يتعاون الجميع لتحمل عمليات إنشاء المشروع حتى انتهائه.
من جانبه، كشف مدير صحة البيئة بالأمانة عن ورود ما يقارب ثلاثة آلاف بلاغ أسبوعيا تتعلق بمخالفات صحة البيئة، مشيرا إلى أنه يجري التجاوب مع كل البلاغات مهما كانت بسيطة ليشعر المواطنون باهتمام الأمانة، مؤكدا أنه لم يسبق لهم أن شهروا بأي منشأة تجارية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.