السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزارة الخدمة المدنية تطلق مؤتمر ثقافة خدمة العملاء في القطاع الحكومي

يفتتح معالي وزير الخدمة المدنية الأستاذ خالد بن عبدالله العرج الثلاثاء القادم، مؤتمر "ثقافة خدمة العملاء في القطاع الحكومي"، الذي تعقده الوزارة، وينظمه معهد الإدارة العامة، خلال الفترة من 5 إلى 7 صفر ، وذلك في مركز الملك سلمان للمؤتمرات بمقر المعهد بالرياض.
ويسهم المؤتمر في بناء ثقافة خدمة عملاء متميزة في القطاع الحكومي لتلبية احتياجات ورغبات العملاء والعمل على تجاوز توقعاتكم لتحقيق أعلى مستويات الجودة والرضا، كما يسلط المؤتمر الضوء على واقع ثقافة خدمة العملاء في القطاع الحكومي في المملكة وسبل تطويرها لمواكبة تطلعات وتوقعات العملاء، في ظل التطورات الإدارية والاقتصادية والاجتماعية والتقنية، والمستجدات المتلاحقة في أساليب التميز في خدمة العملاء. كما يستعرض المؤتمر التجارب المحلية والإقليمية والدولية التي يمكن الاستفادة منها وتطبيقها في القطاع الحكومي لرفع مستوى الخدمات الحكومية المقدمة للعملاء.?
ويتضمن المؤتمر خمسة محاور هي: ?واقع وتحديات خدمة العملاء في القطاع الحكومي، والتميز والريادة في خدمة العملاء في القطاع الحكومي، والبيئة التنظيمية وعلاقتها بمستوى خدمة العملاء في القطاع الحكومي، والاتجاهات الإدارية والتقنية الحديثة في خدمة العملاء في القطاع الحكومي، وأبرز التجارب والممارسات المحلية والإقليمية والدولية المتميزة في خدمة العملاء في القطاع الحكومي. كما يتضمن المؤتمر ثماني جلسات علمية وأربعة عروض لتجارب دولية ومحلية متميزة إلى جانب حلقتي نقاش وورشة عمل.
وأكد معالي وزير الخدمة المدنية أن المؤتمر يأتي بدعم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - والقيادة الرشيدة، وانطلاقاً من اهتمام الوزارة الخدمة إلى نشر ثقافة خدمة العملاء في القطاع الحكومي من أجل الارتقاء بالخدمات المقدمة، وبناء وتعزيز ثقافة خدمتهم التي أصبحت ضرورة ملحة أكثر مما مضى، بالإضافة إلى المساهمة في تحقيق توجهات القيادة الحكيمة بتقديم خدمات حكومية عالية الجودة، ولمواكبة تطلعات المستفيدين من تلك الخدمات الآخذة في الارتفاع المتزايد، وكل ذلك يصب في المساهمة في تحقيق أهداف التنمية الشاملة.
وأضاف معاليه إن توجهات القيادة الرشيدة - أيدها الله - تدفع نحو تقديم خدمات حكومية عالية الجودة، الأمر الذي بدوره يعزز من أهمية نشر وتطبيق ثقافة خدمة العملاء في الأجهزة الحكومية، لتغيير الصورة النمطية في طريقة التعامل مع المستفيد من خدمات القطاع الحكومي باعتباره "مراجعاً" ليس له الخيار إلا قبول الخدمة المقدمة بغض النظر عن جودتها ومدى تلبيتها لتطلعاته، مما أثر بشكل سلبي على مستوى جودة الخدمات ورضا العملاء في القطاع الحكومي حسب ما أشارت إليه العديد من الدراسات والبحوث في مجال قياس رضا العملاء والمستفيدين في القطاع الحكومي.
ورفع معاليه الشكر لخادم الحرمين الشريفين - رعاه الله - على دعمه للمؤتمر، متمنياً أن يخرج المؤتمر بنتائج وتوصيات علمية وعملية للإسهام في بناء ثقافة خدمة عملاء متميزة في القطاع الحكومي لتلبية احتياجات ورغبات العملاء والعمل على تجاوز توقعاتهم لتحقيق أعلى مستويات الجودة والرضا .
من جانبه أعرب معالي مدير عام معهد الإدارة العامة الدكتور أحمد بن عبدالله الشعيبي عن تطلعه لأن تتمخض جلسات وفعاليات مؤتمر ثقافة خدمة العملاء في القطاع الحكومي الذي تنظمه وزارة الخدمة المدنية بالتعاون مع معهد الإدارة العامة خلال الفترة من 5 - 7 صفر القادم عن نتائج تسهم في تعزيز هذا المفهوم ونشره، وتعزز تطبيقه في جميع الأجهزة الحكومية الخدمية وغيرها. مشيراً إلى أن مفهوم خدمة العملاء ليس جديداً على ثقافة العمل الحكومي، ولكن هذا المؤتمر يهدف إلى نشر هذا المفهوم، وتوسيع نطاق العمل به وفق أسس علمية صحيحة، ومفاهيم عمل قائمة على قواعد وأسس صحيحة وحديثة، ترتقي بمفهوم خدمة العميل المستفيد من الخدمات التي يقدمها القطاع الحكومي، بما يحقق الاستجابة لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين، وولي ولي العهد - يحفظهم الله - الذين يؤكدون في كل مناسبة على أهمية العناية بالمواطن وبالخدمات المقدمة له من جميع الأجهزة الحكومية، وبضرورة الارتقاء بأساليب تقديم تلك الخدمات بما يكفل راحة المواطن ويحقق له الاستفادة الكاملة من الخدمة المقدمة.
وأوضح معاليه أن المعهد حرص على دعوة عدد من الشخصيات والخبراء المتخصصين من داخل المملكة، كما استقطب نخبة من الخبراء الأجانب المتخصصين في خدمة العملاء للاستفادة من خبراتهم وتجاربهم العملية في هذا المجال، حيث سيقدمون أوراقاً علمية مهمة خلال جلسات المؤتمر، مشيراً إلى أن ما تلقاه المعهد من أوراق علمية قد تجاوز (100) مائة ورقة علمية، خضعت للتقييم العلمي، وتم قبول الأوراق التي تتوافق مع موضوع المؤتمر ومحاوره، وانطبقت عليها المعايير العلمية المعتمدة، موضحا أن المؤتمر يسلط الضوء على واقع ثقافة خدمة العملاء في القطاع الحكومي في المملكة، وسبل تطويرها لمواكبة تطلعات وتوقعات العملاء، في ظل التطورات الإدارية والاقتصادية والاجتماعية والتقنية، والمستجدات المتلاحقة في أساليب التميز في خدمة العملاء .
وأكد الدكتور الشعيبي أن المؤتمر سيستعرض التجارب المحلية والإقليمية والدولية التي يمكن الاستفادة منها، وتطبيقها في القطاع الحكومي، لرفع مستوى الخدمات الحكومية المقدمة للعملاء، مشيرا إلى أن المؤتمر يعد أحد الأدوات والوسائل العلمية والمنهجية للارتقاء بالتنمية الإدارية، حيث حرص المعهد على تطبيق المعايير العلمية الدقيقة في تنظيم المؤتمر، وتحديد جلساته، وفي تقييم الأوراق العلمية المقدمة. كما سيتبع نفس المنهج أثناء عقد الجلسات، وإدارة الحوار والنقاش، بهدف الوصول إلى أفضل النتائج، وبما يحقق أهداف المؤتمر وتطلعات القائمين عليه، وتطلعات المشاركين فيه، وجميع المستفيدين من الخدمات المقدمة من القطاع الحكومي .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.