"تيك توك" تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    السبت.. 3 مواجهات في الجولة 32 من دوري روشن    جيرارد: فخور بلاعبي الاتفاق    نيفيز: الهلال لا يستسلم أبدًا    5 أيام ماطرة على معظم المناطق    آلية الإبلاغ عن الاحتيال المالي عبر "أبشر"    الحج تحذر: تأشيرة العمرة لا تصلح لأداء الحج    "الذكاء" ينقل مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    السمنة والسكر يزيدان اعتلال الصحة    مهارة اللغة الإنجليزية تزيد الرواتب 90 %    الهلال يتعادل مع النصر في الوقت القاتل في دوري روشن    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    ضمك يتعادل مع الفيحاء إيجابياً في دوري روشن    رقم جديد للهلال بعد التعادل مع النصر    العلماء يعثرون على الكوكب "المحروق"    الصين تستعرض جيش "الكلاب الآلية" القاتلة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    «الدفاع المدني» محذراً: ابتعدوا عن أماكن تجمُّع السيول والمستنقعات المائية والأودية    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة يحصد 27 جائزة في «آيسف 2024»    مستقبلا.. البشر قد يدخلون في علاقات "عميقة" مع الروبوتات    ولي العهد يستقبل الأمراء وجمعاً من المواطنين في المنطقة الشرقية    طريقة عمل مافن كب البسبوسة    طريقة عمل زبدة القريدس بالأعشاب    طريقة عمل وربات البقلاوة بحشو الكريمة    تأكيد مصري وأممي على ضرورة توفير الظروف الآمنة لدخول المساعدات الإنسانية من معبر رفح إلى غزة    القبض على مقيم ووافد لترويجهما حملات حج وهمية بغرض النصب في مكة المكرمة    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    فتياتنا من ذهب    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزير الخدمة المدنية يفتتح مؤتمر ثقافة خدمة العملاء في القطاع الحكومي
نشر في البلاد يوم 10 - 11 - 2015

يفتتح معالي وزير الخدمة المدنية الأستاذ خالد بن عبدالله العرج، مساء الثلاثاء القادم 5 صفر 1437ه الموافق 17 نوفمبر 2015م، مؤتمر "ثقافة خدمة العملاء في القطاع الحكومي"، الذي تنظمه الوزارة بالتعاون مع معهد الإدارة العامة، وذلك بمركز الملك سلمان للمؤتمرات بمقر المعهد بالرياض.
وأكد معالي وزير الخدمة المدنية أن مؤتمر ثقافة خدمة العملاء في القطاع الحكومي يهدف لبناء وتعزيز ثقافة خدمة العملاء في القطاع الحكومي التي أصبحت ضرورة مُلحّة أكثر مما مضى، للمساهمة في تحقيق توجهات القيادة الحكيمة بتقديم خدمات حكومية عالية الجودة، ولمواكبة تطلعات المستفيدين من تلك الخدمات الآخذة في الارتفاع المتزايد، وكل ذلك يصب في المساهمة في تحقيق أهداف التنمية الشاملة.
وبيّن معاليه أن المؤتمر يأتي بدعم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – والقيادة الرشيدة، وانطلاقاً من اهتمام وزارة الخدمة المدنية بنشر ثقافة خدمة العملاء في القطاع الحكومي، من أجل الارتقاء بالخدمات المقدّمة.
وأضاف أن توجهات القيادة الرشيدة تدفع نحو تقديم خدمات حكومية عالية الجودة، الأمر الذي بدوره يعزز من أهمية نشر وتطبيق ثقافة خدمة العملاء في الأجهزة الحكومية، لتغيير الصورة النمطية في طريقة التعامل مع المستفيد من خدمات القطاع الحكومي باعتباره "مُراجعاً" ليس له الخيار إلا قبول الخدمة المقدمة منه، بغض النظر عن جودتها ومدى تلبيتها لتطلعاته، مما أثر بشكل سلبي على مستوى جودة الخدمات ورضا العملاء في القطاع الحكومي، حسب ما أشارت إليه العديد من الدراسات والبحوث في مجال قياس رضا العملاء والمستفيدين في القطاع الحكومي، متمنياً معاليه أن يخرج المؤتمر بنتائج وتوصيات علمية وعملية للإسهام في بناء ثقافة خدمة عملاء متميزة في القطاع الحكومي، تلبي احتياجات ورغبات العملاء والعمل على تجاوز توقعاتهم، لتحقيق أعلى مستويات الجودة والرضا.
من جانبه أعرب معالي مدير عام معهد الإدارة العامة الدكتور أحمد الشعيبي عن تطلعه لأن تتمخض جلسات وفعاليات مؤتمر ثقافة خدمة العملاء في القطاع الحكومي، في تعزيز هذا المفهوم ونشره، وتعزز تطبيقه في جميع الأجهزة الحكومية الخدمية وغيرها.
وأشار إلى أن مفهوم خدمة العملاء ليس جديداً على ثقافة العمل الحكومي، ولكن هذا المؤتمر يهدف إلى نشر هذا المفهوم، وتوسيع نطاق العمل به وفق أسس علمية صحيحة، ومفاهيم عمل قائمة على قواعد وأسس صحيحة وحديثة، ترتقي بمفهوم خدمة العميل المستفيد من الخدمات التي يقدمها القطاع الحكومي، بما يحقق الاستجابة لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمين، وولي ولي العهد – حفظهم الله – الذين يؤكدون في كل مناسبة على أهمية العناية بالمواطن وبالخدمات المقدمة له من جميع الأجهزة الحكومية، وبضرورة الارتقاء بأساليب تقديم تلك الخدمات بما يكفل راحة المواطن ويحقق له الاستفادة الكاملة من الخدمة المقدمة.
وأفاد معالي مدير عام معهد الإدارة العامة أن المعهد حرص على دعوة عدد من الشخصيات والخبراء المتخصصين من داخل المملكة، كما استقطب نخبة من الخبراء الأجانب المتخصصين في خدمة العملاء، للاستفادة من خبراتهم وتجاربهم العملية في هذا المجال، حيث سيقدمون أوراقاً علمية مهمة خلال جلسات المؤتمر، مشيراً إلى أن ما تلقاه المعهد من أوراق علمية قد تجاوز 100 ورقة علمية، خضعت للتقييم العلمي، وتم قبول الأوراق التي تتوافق مع موضوع المؤتمر ومحاوره، وانطبقت عليها المعايير العلمية المعتمدة.
وأوضح الدكتور الشعيبي أن المؤتمر يسلط الضوء على واقع ثقافة خدمة العملاء في القطاع الحكومي في المملكة، وسبل تطويرها لمواكبة تطلعات وتوقعات العملاء، في ظل التطورات الإدارية والاقتصادية والاجتماعية والتقنية، والمستجدات المتلاحقة في أساليب التميز في خدمة العملاء. مؤكداً أن المؤتمر سوف يستعرض التجارب المحلية والإقليمية والدولية التي يمكن الاستفادة منها، وتطبيقها في القطاع الحكومي، لرفع مستوى الخدمات الحكومية المقدمة للعملاء.
وأشار إلى أن المؤتمر هو أحد الأدوات والوسائل العلمية والمنهجية للارتقاء بالتنمية الإدارية، حيث حرص المعهد على تطبيق المعايير العلمية الدقيقة في تنظيم المؤتمر، وتحديد جلساته، وفي تقييم الأوراق العلمية المقدمة، كما سيتبع نفس المنهج أثناء عقد الجلسات، وإدارة الحوار والنقاش، بهدف الوصول إلى أفضل النتائج، وبما يحقق أهداف المؤتمر وتطلعات القائمين عليه، وتطلعات المشاركين فيه، وجميع المستفيدين من الخدمات المقدمة من القطاع الحكومي.
من جهته أكد رئيس اللجنة العلمية لمؤتمر "ثقافة خدمة العملاء في القطاع الحكومي" الدكتور بدر بن شجاع الحربي أن هذا لمؤتمر يسعى إلى الإسهام في بناء ثقافة خدمة عملاء متميزة في القطاع الحكومي، لتلبية احتياجات ورغبات العملاء، والعمل على تجاوز التوقعات، لتحقيق أعلى مستويات الجودة والرضا.
وأشار إلى أن المؤتمر سيسلط الضوء على واقع ثقافة خدمة العملاء في القطاع الحكومي في المملكة وسبل تطويرها لمواكبة تطلعات وتوقعات العملاء، في ظل التطورات الإدارية والاقتصادية والاجتماعية والتقنية، والمستجدات المتلاحقة في أساليب التميز في خدمة العملاء، كما يستعرض المؤتمر التجارب المحلية والإقليمية والدولية التي يمكن الاستفادة منها وتطبيقها في القطاع الحكومي، لرفع مستوى الخدمات الحكومية المقدمة للعملاء.
وأضاف الحربي أن المؤتمر يرتكز على 5 محاور هي: واقع وتحديات خدمة العملاء في القطاع الحكومي، والتميز والريادة في خدمة العملاء في القطاع الحكومي، والبيئة التنظيمية وعلاقتها بمستوى خدمة العملاء في القطاع الحكومي، والاتجاهات الإدارية والتقنية الحديثة في خدمة العملاء في القطاع الحكومي، وأبرز التجارب والممارسات المحلية والإقليمية والدولية المتميزة في خدمة العملاء في القطاع الحكومي، مشيراً إلى أن المؤتمر يتضمّن 8 جلسات علمية و 4 عروض لتجارب دولية ومحلية متميزة إلى جانب حلقتي نقاش وورشة عمل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.