ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



5 عادات يومية تسبب أمراضاً مزمنة
نشر في تواصل يوم 02 - 06 - 2014

للعادات غير الصحية مثل التدخين آثار ضارة على الصحة، لكن هناك عادات يومية لها تأثير سلبي أيضاً لا يتم تسليط الضوء عليها لأنها تعتبر ضمن نشاطنا اليومي العادي، وقد تتسبب في تطوير الأمراض المزمنة وتدهور الصحة، وربما تعجل بالوفاة في بعض الأحيان. إليك أهم هذه العادات الضارة بالصحة:
كثرة الجلوس: دون أن ننتبه نقضي وقتاً طويلاً في مكاتبنا أمام شاشات الكمبيوتر، في الوقت الذي تبين فيه الدراسات أن كثرة الجلوس يمكن أن تتسبب في تطوير أمراض القلب والسكري، والاكتئاب، وأنواع معينة من السرطان، لكن المثير أن كثرة التمارين الرياضية لا تخفف كثيراً من أثر هذه العادة السيئة على الصحة، فالجلوس أكثر من اللازم يقلل من تدفق الدم إلى الساقين والقدمين، ويبقي العمود الفقري في وضع ملتوٍ لفترة طويلة. وقد وجدت دراسة كندية شارك فيها 17 ألف شخص، أنه بغض النظر عن السن أو مستوى التمارين الرياضية يؤدي الجلوس لفترات طويلة إلى تقصير العُمر.
ارتداء أحذية غير مريحة: يسبب ارتداء حذاء غير مريح، أو حمل حقيبة يد ثقيلة لفترات طويلة من الوقت، مجموعة من المشاكل الصحية تستمر مدى الحياة، مثل تنكس العمود الفقري، والتهاب الأوتار، والطفح الجلدي، وبعض أعراض القولون العصبي. ما نرتديه في أقدامنا يؤثر كثيراً على وضعية العمود الفقري، وقد يتسبب في التعجيل بجراحة في هذه المنطقة الحساسة.
الانحناء على شاشة الهاتف: لا تؤثر هذه المشكلة على الكبار فقط، بل يمكن أن تؤثر على من هم أقل من 24 عاماً! فقد وجدت دراسة بريطانية أن 84% من المشاركين في الدراسة وأعمارهم بين 18 و24 عاماً يعانون من آلام أسفل الظهر بسبب الانحناء على الهاتف أو الأيباد أو أي من الأجهزة اللوحية.
وأشارت دراسات أخرى إلى أن استخدام الأجهزة اللوحية يؤثر سلبياً على الرقبة وفقرات أعلى العمود الفقري.
المشروبات الغازية: إدمان مشروبات الصودا خطر على الصحة، فالذين يشربون علبة يومياً أكثر عرضة للإصابة بأزمة قلبية بنسبة 20%، بحسب دراسة لجامعة هارفارد. كذلك تحتوي العلبة الواحدة على الحد الأقصى لكمية السكر الذي يمكن أن يتناوله الإنسان في اليوم الواحد، ويشكل ذلك خطراً كبيراً يهدد بالإصابة بمرض السكري، كذلك قد يساعد تناول المشروبات الغازية يومياً على حدوث مضاعفات رئوية مثل الربو والانسداد الرئوي المزمن.
النوم: يحتاج الشخص البالغ إلى النوم ما بين 7 إلى 9 ساعات يومياً، ويؤدي عدم الحصول على مقدار النوم المطلوب إلى السمنة، وإعاقة نمو الجهاز العصبي، وتلف بعض خلايا الدماغ.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.