"أراامكو السعودية" تُوقِّعُ صفقة كبرى لشبكة أنابيب الغاز بقيمة 15.5 مليار دولار مع ائتلاف عالمي    صحة المدينة المنورة تُنفّذ 252 جولة تفتيشية للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية    إصابات كورونا العالمية تتجاوز 265.76 مليونا والوفيات إلى 5.6 ملايين    صعود مؤشرات الأسهم اليابانية في جلسة التعاملات الصباحية    أمريكا تهدد روسيا ب "ثمن باهظ" بسبب أوكرانيا    شاهد.. طفل عُماني يؤدي التحية العسكرية لموكب ولي العهد في مسقط    العراق: مقتل إرهابيين بضربة جوية في صحراء الأنبار    شاهد.. مواطن عُماني يوثق لحظة وصول ولي العهد لقصر العلم في مسقط ويرحب به بهذه الكلمات    بالفيديو.. "أمن الدولة" يحيي مسيرة أحد القادة السابقين لقوات الطوارئ    رياح سطحية على الشمالية ومكة والمدينة    اشترى أرضًا وانتظر ليرتفع سعرها.. هل عليه زكاة؟ الشيخ عبد الرحمن السند يجيب    توقيع 13 مذكرة تفاهم بين شركات سعودية وعمانية بقيمة 30 مليار دولار    "الصحة العالمية" توصي بعدم علاج مرضى كورونا ببلازما دماء المتعافين    #أمانة_نجران تبدأ مبادرة تشجير لمنتزه ابارشاش بمشاركة عدد من المتطوعين        الولايات المتحدة: تمرد الحوثيين وحّد العام ضدهم وندعم المملكة في مواجهة المليشيا الإرهابية    «الخثلان»: سنة يغفل عنها الكثيرون في «الركوع والسجود»    الوفد الإعلامي المرافق لولي العهد يزور وزارة الإعلام العُمانية    أغرب مكتبة حلزونية في الصين    الصحة العالمية تكشف عدد الدول التي عُثر بها على «أوميكرون»    وزير الخارجية المصري يبحث مع نظيرته السنغالية العلاقات الثنائية    كرواتيا ترصد أول إصابتين بمتحور "أوميكرون"    موعد عودة سفير لبنان إلى المملكة والعلاقات الدبلوماسية مع الخليج    الموارد البشرية بالجوف تُنفِّذُ مبادرة " تعال نساعدك "    الجواد ضرغام عذبة يُحقق كأس الجياد العربية الأصيلة في مهرجان الشيخ منصور بن زايد    أمير الكويت يتلقى رسالة خطية من أمير قطر    نائب وزير التعليم للجامعات يفتتح مهرجان مسرح الجامعات السعودية الأول    مجلس شباب حائل يطلق برامج سياحية للمشاركين في رالي حائل الدولي    الملحق الثقافي السعودي يشهد حفل تخرج مبتعثي ولاية فلوريدا الأمريكية    45 تشكيلياً من 20 دولة في «معرض حي»    صراع قمة بين الريال والإنتر.. ومصير ميلان بيد الليفر    أنظار العالم تتجه ل «رالي حائل الدولي» بحلة جديدة    ملك البحرين وولي عهده: العالم ينظر بإعجاب لتسارع التنمية والإنجازات السعودية    البرلمان العربي يدين استهداف ميليشيا الحوثي الإرهابية مدينتي الرياض وخميس مشيط بالصواريخ الباليستية    الخريف: «غير النفطية» سجلت أعلى قيمة بتاريخها.. ومنتجاتنا وصلت 178 دولة    الصحة تختتم الملتقى العلمي الثالث.. وتُكرّم الفائزين بجائزة الوزير للتطوع الصحي                                                            منح لقب "رسل أبطال السلام " للشابة للسعودية نورة الدبيب    #شرطة_تبوك : القبض على (4) مواطنين ومقيم ارتكبوا جرائم جنائية    أمير الجوف يستقبل المواطنين والمسؤولين في مجلسه الأسبوعي في دومة الجندل    السعودية وعُمان علاقات أخوية راسخة وتوافق في الرؤى    جامعة الأمير سلطان تحتفل بتخريج 1384 خريجة بملعب مرسول بارك    أمين عام منظمة التعاون الإسلامي يقدم العزاء لإندونيسيا في ضحايا ثوران بركان سيميرو في جزيرة جاوة    "الشؤون الإسلامية" تؤكد ضرورة لبس الكمامة والتباعد الجسدي في المساجد للوقاية من كورونا وتحوراته        







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير الرياض: القرآن منهج نفاخر به الأمم
نشر في تواصل يوم 09 - 09 - 2015

قال صاحب السمو الملكي، الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، الرئيس الفخري للجمعية الخيرية لحفظ القرآن الكريم: "إن الإنسان يسعد حينما يكون في محافل القرآن التي تشع بالروحانية والإيمان السليم الذي يهدي للتي هي أقوم".
وأشار إلى أن القرآن الذي نعتز به ونفاخر به الأمم هو المسلك والمنهج؛ فمن اتبعه لا يمكن أن يأسف على أي أمر يكون؛ لأنه السفينة التي تنجي الإنسان في كل أموره، ومن يتبعه سيكون – بإذن الله – على نور وبرهان من ربه.
جاء ذلك خلال تكريم الفائزين في مسابقة سموه لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره للبنين والبنات، مساء الثلاثاء، والتي أقيمت بمشاركة نحو 600 طالب وطالبة منتظمين في حلقات التحفيظ والمدارس النسائية من خلال 30 جمعية للتحفيظ في محافظات ومراكز المنطقة، تحت إشراف وتنظيم الجمعية، وعلى نفقة سموه الخاصة، بحضور عدد من أصحاب الفضيلة المشايخ، وأولياء أمور الطلاب والطالبات المشاركين في المسابقة.
ونوه أمير الرياض بجهود المملكة في خدمة كتاب الله، سبحانه وتعالى، ومن ذلك خدمة الحرمين الشريفين، وبناء مجمع الملك فهد لطباعة القرآن الكريم، والمساجد والجوامع التي تزدان بها البلاد، مبيناً أن رئيس إدارة الجمعية وزملاءه الكرام رؤساء الجمعيات نهجوا منهجاً يقدَّر لهم ويُخط بمداد من ذهب؛ لأنهم يقومون على تحفيظ القرآن وتعليمه، ويجعلون من تلك المؤسسات مناهل تشع نوراً للوطن.
وتابع: "وهم بذلك يقتدون بولاة الأمر في هذه البلاد منذ نشأة هذه الدولة على يد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن – رحمه الله – حتى يومنا هذا، ورعاية خادم الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله – الذي يقدم للقرآن وأهله أشياء كثيرة وأعطيات جمة، وهو المنهج الذي نبحث عنه جميعاً ونتواصل معه ليكون لنا إشعاعاً واضحاً في سبيل حفظ القرآن الكريم".
وأشار إلى أن هذه الدولة أنشأت مجمع الملك فهد لطباعة القرآن الكريم على يد الملك فهد بن عبدالعزيز رحمه الله، الذي أسسه على إيمان صادق، وتوجه واضح وسليم، ليحفظ القرآن وكتابة القرآن، والمصاحف التي أصبحت فعلاً علامة بارزة على هذه الأرض، والذي يحصل كل حاج على نسخة منه.
من جانبه أكد رئيس الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في الرياض الشيخ سعد بن محمد آل فريان أن تعليم القرآن الكريم هو ديدن هذه البلاد المباركة منذ تأسيسها على يد الملك عبدالعزيز – رحمه الله – وما سار عليه من بعده ملوك هذه البلاد، حتى هذا العهد الزاهر عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله -.
بعد ذلك كرم سمو أمير الرياض جارالله بن عبدالله العضيب، الذي يعد أحد أبرز الداعمين للجمعية، واللجان المنظمة في المسابقة والفائزين فيها.
وفاز بجوائز المسابقة في مسارها الأول (حفظ القرآن كاملاً مع التفسير) الطالبان يوسف الفهيد، وإبراهيم اليوسف، وفي بقية فروع المسابقة فاز كل من: خلف الدوسري، وعلي العسيري، وحمد التركي، وريان الحربي، وراشد مبارك، وفيصل السالم، وإبراهيم العويد، وريان الحمدالله، وسعد العضياني، وأنس الزويد، وخالد الحبابي، وعمر القحطاني، ومالك الفحام، وعلي اليماني، وعبدالعزيز البواردي، وفواز عسيري، وعبدالله البدر، وعبدالله الروية، وعبدالرحمن الحربي، وفهد المطرفي، ويزيد الموسى، ومحمد السهلي.
كما فاز في فروع المسابقة لحفظ القرآن الكريم للبنات في الفرع الأول: مريم اليوسف، وبدور العنزي، ورزان العجلان، وأسماء الخنيني، وفي بقية الفروع: سارة العصيمي، وحصة الدويش، ونوف الدوسري، وخلود النويجم، ومنال العرجاني، وندى الباهلي، وهاجر المناع، وسمية العبدالله، والجوهرة الخليل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.