تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    القادة العرب يطالبون بوقف فوري لإطلاق النار في غزة    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    دوري السيدات.. استقطابات عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    عودة مفاجئة لكانتي إلى تشكيلة فرنسا المشاركة في بطولة يورو 2024    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية        التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع    فوائد صحية للفلفل الأسود    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    الهلال ينتصر ودربه «سالم» أمام النصر    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    انضمام المملكة كعضو في الوكالة الدولية لأبحاث السرطان    الاتحاد يكشف تفاصيل إصابة ثنائي الفريق    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    البدر يضيء قاعة المركز الحضاري ببريدة    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    وقاية.. تقصّي الأمراض الخطرة وإعداد خطط الطوارئ    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    "الخطيب": السياحة عموداً رئيسيّاً في رؤية 2030    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    افتتاح منتدى «كايسيد» للحوار العالمي في لشبونة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بعد تزايد إصابات كورونا.. هل تفرض المملكة الحظر الكلي لمواجهة تفشي الفيروس؟
نشر في تواصل يوم 03 - 02 - 2021

رصدت وزارة الصحة، اليوم الأربعاء، زيادة جديدة في معدل إصابات كورونا بالمملكة، ما يؤكد على استمرار تزايد الإصابات بالفيروس التاجي خلال الفترة الأخيرة بعد فترة من التراجع الملحوظ بين المواطنين والمقيمين في المملكة.
وعقب تزايد معدلات الصحة حذر وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة من خطورة الأمر، مشددا على أن المملكة تمر بفترة صعبة جدا، وفي حال استمرار التهاون والتراخي في تطبيق الإجراءات الاحترازية سيكون هناك قرارات أخري صارمة على المخالفين، ما أثار تساؤلا عن إمكانية فرضالحظر الكليداخل المملكة لمواجهة تفشي جائحة كورونا والحفاظ على مكتسبات المرحلة الماضية.
وتصدر هاشتاق#الحظر_الكلياهتامامات المغردين ورواد مواقع التواصل الاجتماعي داخل المملكة على مدار الساعات الماضية، بعد تصعيد لهجة التحذيرات واتخاذ العديد من الوزارات والمنسآت قرارات جديدة لتشديد الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا.
وأعلنت وزارة الصحة، اليوم الأربعاء، تسجيل 306 إصابات جديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19) خلال ال24 ساعة الماضية في المملكة، وأضافت "الصحة" أنه تم تسجيل 290 حالة تعافي من كورونا، بينما تم تسجيل 3 حالات وفاة.
أسباب الزيادة
وكشفت وزارة الصحة أسباب تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا خلال المرحلة الأخيرة داخل المملكة، وأصدرت توجيها حاسما للمواطنين والمقيمين على حد السواء.
وأرجع الدكتور توفيق ربيعة وزير الصحة، زيادة إصاباتفيروس كورونافي المملكة مرة أخرى إلى التراخي في التدابير الوقائية، محذرا من أن عدم الالتزام سيضطر السلطات إلى اتخاذ إجراءات احترازية لحماية المجتمع.
ودعا وزير الصحة في تصريحات تليفزيونية، الجميع للمحافظة على مكتسبات التصدي للجائحة، مضيفا: "لا نريد العودة لتفشي الفيروس كما حصل في بعض الدول.. هذه الفترة صعبة جدا ويتحتم علينا التعامل بجدية مع الجائحة".
وشدد الوزير على أن التهاون في اتباع القيود المفروضة لمواجهةفيروس كوروناأدى إلى ارتفاع ملحوظ في أعداد الإصابات اليومية بالمملكة.
وقال الربيعة "رصدنا وللأسف خلال الأيام الماضية زيادة ملحوظة وارتفاعا مستمرا في أعداد الإصابة بالفيروس، ومن أهم أسباب هذا الارتفاع التجمعات بأنواعها والتراخي في تطبيق التدابير الوقائية".
وتابع في تصريحات تلفزيونية "عدم الالتزام سوف يجعلنا نضطر لاتخاذإجراءات احترازيةلحماية المجتمع... أرجو من الجميع المحافظة على المكتسبات التي تحققت من التصدي لجائحة كورونا ... أصارحكم القول أن هذه الفترة صعبة جدا".
حظر التجول
بدوره، أكد الاستشاري المساعد في طب الأسرة والطوارئ أحمد الغامدي، على خطورة تداعيات تواصل ارتفاع عدد الإصابات بكورونا في المملكة، عقب إعلان الوزارة تسجيل 300 إصابة لأول مرة منذ شهرين.، قبل أن ترتفع اليوم إلى 306 إصابات جديدة.
وتوقع الغامدي، في لقاء له مع قناة "الإخبارية"،العودة لتطبيق إجراءات احترازية صارمة وعلى رأسها منع التجول والتجمعات، في حال مواصلة الحالات في الارتفاع خلال الأيام المقبلة.
يُذكر أن المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، الدكتور محمد العبدالعالي، أكد أنه لوحظ مؤخرا تسجيل أرقام مرتفعة من الحالات المصابة بالفيروس، كما أنه تم رصد مظاهر يجب التعامل معها بجدية، وذلك للحفاظ على مكتسبات المرحلة الماضية.
فيديو | د. أحمد الغامدي: من المتوقع نعود ل#حظر_التجولفي حال تواصل ارتفاع حالات#كورونا#الإخباريةpic.twitter.com/uzCcIX7Dgk
— الإخبارية.نت (@Alekhbariya_net)February 2, 2021
وشددت الوزارات والمنشآت من إجراءاتها الاحترازية والوقائية لمواجهة استمرار تفشي الفيروس، والتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية اللازمة.
مركز الأزمات والطوارئ
وجّه مركز الأزمات والطوارئ بمنظومة الصناعة والثروة المعدنية جميع الشركاء في المنظومة والمصانع العاملة بضرورة استمرار الالتزام واتباع التعليمات المتعلقة بجائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19) والتقيد بالإجراءات الاحترازية والوقائية بما يضمن استمرارية خطوط الإنتاج وتجنب المخالفات.
وشدد على أهمية رفع مستوى الجاهزية والتنسيق مع المنشآت الصناعية والتعدينية لزيادة الالتزام بالتعليمات الصادرة في جوانب السلامة والصحة العامة.
وأكد المركز على جميع المنشآت العاملة في القطاع الصناعي والتعديني ضرورة التأكد من اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة وفقًا "للبروتوكولات" المعتمدة من الجهات المختصة، وذلك لضمان استمرارية الأعمال لما تمثله من أهمية في ضمان توفر الإنتاج الوطني تحت أي ظروف طارئة.
تطبيق توكلنا
واشترطت وزارة التجارة، تحميل تطبيق "توكلنا" المعتمد من وزارة الصحة لدخول مقرات الوزارة.
وأوضحت الوزارة في تغريدة على حسابها الرسمي بموقع " تويتر" أنه بدءاً من غدٍ الخميس الموافق 4 فبراير سيكون تحميل التطبيق إلزامياً لدخول مقرات الوزارة، كما سيكون تحميل تطبيق "توكلنا" شرطاً لدخول مراكز خدمة العملاء في جميع مناطق المملكة.
وللتسجيل وإنشاء حساب بتطبيق" توكلنا" اتبع الخطوات التالية:-
–تحميل تطبيق توكّلنا على الهاتف الذّكيّ
–تشغيل توكّلنا من قائمة التّطبيقات ثمّ الضّغط على تسجيل جديد.
–كتابة المعلومات المطلوبة في الحقول الفارغة ثمّ الضّغط على أيقونة التّالي.
–إدخال رمز التحقّق الذي تمّ إرساله إلى الهاتف ثمّ النّقر على زرّ المتابعة.
–إنشاء كلمة المرور الجديدة والنّقر على التّالي ثمّ تحديد مكان الإقامة على الخريطة.
–تحديد التّابعين الموجودين في ذات مكان الإقامة.
-الإجابة عن الأسئلة ثمّ الضّغط على أيقونة التّالي لإتمام عمليّة التّسجيل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.