أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    مبادرة 30x30 تجسد ريادة المملكة العالمية في تحقيق التنمية المستدامة    إنسانية دولة    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يبحثان التعاون والتطورات    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يستعرضان هاتفيا العلاقات الاستراتيجية بين البلدين    حضور قوي للصناعات السعودية في الأسواق العالمية    السعودية تستضيف الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي    معرض برنامج آمن.. الوقاية من التصيُّد الإلكتروني    ممكنات الاستثمار السعودي السياحي تدعم المستثمرين السعوديين والأجانب    معادلة سعودية    رئيس الطيران المدني: إستراتيجيتنا تُركز على تمكين المنافسة والكفاءة    المملكة تجدد مطالباتها بوقف الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيّين في غزة    عدوان الاحتلال.. جرائم إبادة جماعية    المطبخ العالمي    القوات الجوية تشارك في "علَم الصحراء"    شاهد | أهداف مباراة أرسنال وتشيلسي (5-0)    «خيسوس» يحدد عودة ميتروفيتش في «الدوري أو الكأس»    في انطلاق بطولة المربع الذهبي لكرة السلة.. الأهلي والاتحاد يواجهان النصر والهلال    الهلال يستضيف الفيصلي .. والابتسام يواجه الأهلي .. في ممتاز الطائرة    يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا بتجاوزه لاتسيو    مجلس الوزراء: 200 ألف ريال لأهالي «طابة» المتضررة مزارعهم وبيوتهم التراثية    تفاهم لتعزيز التعاون العدلي بين السعودية وهونغ كونغ    مكافحة إدمان الطلاب للجوال بحصص إضافية    وزارة البيئة والمياه والزراعة وجولات غير مسبوقة    أضغاث أحلام    تأثير الحياة على الثقافة والأدب    جائزة غازي القصيبي (2-2)    إشادة عالمية بإدارة الحشود ( 1 2 )    المجمع الفقهي والقضايا المعاصرة    دورة حياة جديدة    طريقة عمل ديناميت شرمب    طريقة عمل كرات الترافل بنكهة الليمون    طريقة عمل مهلبية الكريمة بالمستكه وماء الورد    5 عوامل خطورة لمتلازمة القولون العصبي    تحذير من مرض قاتل تنقله الفئران !    سعود بن نايف يشدد على تعريف الأجيال بالمقومات التراثية للمملكة    محافظ الأحساء يكرم الفائزين بجوائز "قبس"    مركز التواصل الحكومي.. ضرورة تحققت    أتعبني فراقك يا محمد !    أمير الشرقية يرعى تخريج الدفعة 45 من طلبة جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل    أمانة المدينة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء مدينة تشليح    العدالة الرقمية    مجلس الشيوخ الأمريكي يمرر حزمة مساعدات أوكرانيا    عبدالعزيز بن سعد يناقش مستقبل التنمية والتطوير بحائل    الشورى يدعو «منشآت» لدراسة تمكين موظفي الجهات الحكومية من ريادة الأعمال    الشرطة تقتل رجلاً مسلحاً في جامعة ألمانية    سورية.. الميدان الحقيقي للصراع الإيراني الإسرائيلي    متى تصبح «شنغن» إلكترونية !    أخضر تحت 23 يستعد لأوزباكستان ويستبعد مران    مهمة صعبة لليفربول في (ديربي ميرسيسايد)    أمير الرياض يستقبل عددًا من أصحاب السمو والفضيلة وأهالي المنطقة    العين الإماراتي إلى نهائي دوري أبطال آسيا والهلال يودّع المسابقة    «مكافحة المخدرات» تقبض على ثلاثة مروجين    معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يلتقي منسوبي فرع الرئاسة العامة بمنطقة جازان    مطالب بتمكين موظفي الحكومة من مزاولة "الأعمال"    السديس يُثمِّن جهود القيادة الرشيدة لتعزيز رسالة الإسلام الوسطية وتكريس قيم التسامح    الإعلام والنمطية    دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مدير جامعة الملك خالد يفتتح فعاليات “كلنا ضده”
ويطلع على معرض بيئتك بيتك بمجمع الراشد مول بأبها
نشر في الرأي يوم 24 - 03 - 2019

افتتح مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي مساء الجمعة الماضي معرض حملة “كلنا ضده” لمكافحة الإدمان بمجمع الراشد مول بأبها، المقامة بتنظيم من كلية الطب ممثلة في نادي الطب والإبداع، ووحدة التوجيه والإرشاد بالكلية، بالتعاون مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بمنطقه عسير.
وفور وصول المدير قص شريط الافتتاح إيذانًا منه بانطلاق فعاليات المعرض، الذي يضم عدة أجنحة تعنى بالتعريف بأضرار المخدرات وطرق التعرف على الإدمان ووسائل الوقاية والعلاج.
بعد ذلك اطلع السلمي على ما تقدمة الجهات المتعاونة من الجامعة وإدارة مكافحة المخدرات في المعرض، مشيدًا بتنظيم هذه الفعالية والقائمين عليها، ومؤكدًا على أهمية المشاركة المجتمعية للجامعة، موضحًا أن مثل هذه الفعاليات والشراكات تصل رسالتها وأهدافها بشكل مباشر إلى المجتمع وخاصة في موضوع مهم وخطير مثل المخدرات والإدمان، كما أشاد معاليه بالتعاون بين الجامعة والإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالمنطقة لتنظيم هذه الفعالية، مؤكدًا حرص الجامعة على التعاون مع كافه القطاعات بالمنطقة لتحقيق كل ما من شأنه خدمة مجتمع عسير والرقي به، مقدمًا شكره لإدارة مجمع الراشد مول على استضافة هذه الفعالية وتسهيل إجراءات إقامتها.
بدوره شكر عميد كلية الطب الأستاذ الدكتور سليمان بن محمد الحميد باسمه وباسم كلية الطب ونادي الطب والإبداع معالي مدير الجامعة على رعايته لهذه الفعالية، مشيرًا إلى أن الفعالية تأتي ضمن دور الكلية ومساهمتها في خدمة المجتمع وتوعيته، لافتًا إلى أنها تتضمن عددًا من المنصات التوعوية بخطورة المخدرات وأنواعها ومضارها على الفرد والمجتمع وطرق التعرف على الإدمان.
واشتمل المعرض على ركن للإدارة العامة لمكافحة المخدرات، وركن آخر للاستشارات النفسية، إضافة إلى مشاركة عدد من أعضاء هيئة التدريس الاستشاريين في الطب النفسي بكلية الطب، ومشاركة متميزة من وحدة الإرشاد بالجامعة، وذلك من خلال توفير جهاز خاص بمساعدة المدخنين على الإقلاع عن التدخين الذي حظي بإقبال كبير من زوار المجمع.
من جهة أخرى اطلع معالي المدير خلال زيارته للمجمع على معرض الجامعة المشارك في فعاليات أسبوع البيئة المقام بالتعاون بين الجامعة وفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة وعدد من الجهات الحكومية بالمنطقة.
وتشارك الجامعة في فعاليات أسبوع البيئة المقام تحت شعار “بيئتك بيتك” بعدد من المحاضرات والندوات المقدمة للمجتمع من مقر إقامة الحملة في المجمع، إضافة إلى معرض تثقيفي وتوعوي بأهمية الحفاظ على البيئة والاهتمام بها، وآخر للفن التشكيلي والخط العربي، وكذلك محاضرات في عدد من مدارس المنطقة، وتشجير ونظافة عدد من الأماكن العامة بالتعاون مع نادي “بادر” التطوعي.
يذكر أن معالي مدير الجامعة أكد على أهمية مشاركة الجامعة في مثل هذه الحملات والفعاليات إيمانًا من الجامعة بأهمية تفعيل العمل التطوعي وخدمة المنطقة ومجتمعها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.