عشرة آلاف زائر للمعرض الوطني القصيم    إدانة عربية ودولية واسعة لمجزرة الخيام برفح    السعودية تحافظ على صدارة التصنيف الآسيوي لبطولات الاتحاد الآسيوي    جوازات ميناء جدة الإسلامي تستقبل أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين من السودان    السند: الرئاسة العامة وظفت التوعية الرقمية والوسائل التوعوية الذكية بمختلف اللغات    طريق وحيد للرياض وأبها للبقاء في "روشن"    أنشيلوتي: نستمتع بالأيام التي تسبق نهائي دوري أبطال أوروبا    الذهب يرتد مرتفعاً والنفط والدولار مستقران    استقبال أولى رحلات الحجاج القادمين عبر ميناء جدة الإسلامي    إطلاق كود الطرق السعودي ليكون مرجعًا لجميع الجهات المنفذة للطرق بالمملكة    موعد مباراة نهائي كأس الملك بين الهلال والنصر    الترفيه يعلن عن إطلاق حملة تصحيحية لتراخيص المدن الترفيهية    «الأرصاد»: السبت القادم أول أيام الصيف على مناطق المملكة    المملكة تدين وتستنكر استهداف خيام النازحين الفلسطينيين في رفح    صالات خاصة لحجاج "طريق مكة" بمطاري جدة والمدينة    استمرار هطول أمطار على جازان وعسير والباحة    إقامة ملتقى "نشر ثقافة الاعتدال وقيم التعايش والتسامح للوقاية من الفكر المتطرف ومعالجة آثاره" بتعليم القريات    التدريب التقني يرصد 38 مخالفة بمنشآت التدريب الأهلية في أبريل    مشاريع تنموية ب14.7 مليار ريال في مكة    إطلاق المسار النقدي لتجربة البدر الثقافية    السعوديات إخلاص وتميُّز بخدمة الحجاج    وفاة الأمير سعود بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود بن فيصل آل سعود    مملكة الإنسانية وصحة الشعوب    المجفل سفيراً لخادم الحرمين لدى سورية    عبيدالله سالم الخضوري.. 16 عاماً ملكاً على الكونغو    5 من أمراض المخ ترتبط بتغير المناخ    وزارة الإعلام تحتفي بطلاب وطالبات أكاديمية طويق ومدارس مسك الفائزين في معرض آيتكس 2024    فريق طبي بمستشفى عسير يُنقذ حياة أربعيني تعرّض لطلق ناري في الرقبة    إدارة تعليم عنيزة تدشن مبادرة التسجيل في النقل المدرسي    الإطاحة بثلاثة وافدين يروجون حملات حج وهمية    الأمن المدرسي    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    وجهة الابتكار    ولادة ثلاثة وعول في منطقة مشروع قمم السودة    تعزيز التعاون البرلماني العربي    أمير الرياض يرعى الاحتفاء بالذكرى ال 43 لتأسيس مجلس التعاون الخليجي    أجيال المملكة والتفوق صنوان    كي تكتب.. عليك أن تجرِّب    رابطة اللاعبين تزور نادي العروبة    أخضر الشاطئية يتأهل لربع نهائي البطولة العربية    الغربان تحصي نعيقها    وصول أولى رحلات مبادرة طريق مكة من المغرب    حلقات تحفيظ جامع الشعلان تكرم 73حافظا    المكسيك تسجل حرارة قياسية    "سناب شات" تضيف عدسات الواقع المعزز لكروم    12 ألف حاج تلقوا خدمات صحية في المدينة المنورة    عليهم مراجعة الطبيب المشرف على حالتهم.. «روشتة» لحماية المسنين من المشاكل الصحية في الحج    اكتشاف دبابير تحول الفيروسات إلى أسلحة بيولوجية    أتعمية أم خجل.. يا «متنبي» ؟    الشغف    شكراً «نزاهة»    أسرتا السليمان والزعابي تتلقيان التعازي في فقيدهما    بيت الاتحاد يحتاج «ناظر»    أفكار للتدوين في دفتر (اتحاد الإعلام الرياضي)    تعيين د. المجفل سفيراً لدى سورية    سمو أمير تبوك يرعى حفل تخريج الدفعة الثامنة عشرة لطلاب وطالبات جامعة تبوك    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير الباحة يحضر حفل اليوم العالمي للمسنين بالمنطقة
نشر في الرأي يوم 03 - 10 - 2017

شارك صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة ، كبار السن من أهالي المنطقة حفلهم بمناسبة اليوم العالمي للمسنين ، الذي أقامه فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والجمعية الخيرية لإكرام المسنين ” إكرام ” بمنطقة الباحة اليوم ، في قاعة الأمير فيصل التعليمية مدينة الباحة.
وبدأ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القران الكريم ، ثم ألقى مدير فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والتنمية الاجتماعية بالباحة بالنيابة إبراهيم بن احمد الزلفان ، كلمة رحب فيها بسمو أمير منطقة الباحة والحضور ، معرباً عن شكره لسموه على حضوره ورعايته لحفل اليوم العالمي للمسنين بالمنطقة.
وبين أن الجميع يحتفل اليوم بكبار السن ويشارك المجتمع الدولي والعربي بيوم المسنين الذي يصادف الأول من شهر أكتوبر من كل عام ، مشيراً إلى ما أوصى به ديننا الحنيف من اهتمام بالأباء والأمهات وكبار السن .
ونوه الزلفان بما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بت عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – من اهتمام بكبار السن وتلبية احتياجاتهم الاجتماعية والمعيشية والطبية ،مؤكداً على أهمية تشجيعهم وإبقائهم ضمن المحيط الأسري للاستفادة من خبراتهم التي اكتسبوها طيلة حياتهم ، معرباً عن شكره لكل من ساهم في إقامة وإنجاح هذا الحفل.
ثم ألقى رئيس النادي الأدبي بمنطقة الباحة الشاعر حسن بن محمد الزهراني قصيدة شعرية بهذه المناسبة نالت استحسان الحضور، ثم شاهد سموه والحضور عرضاً مرئياً عن المناشط التي نفذتها الجهات الحكومية بالمنطقة لتفعيل اليوم العالمي للمسنين.
بعد ذلك رعى الأمير حسام بن سعود ، توقيع مذكرة شراكة بين جمعية إكرام المسنين ” إكرام ” التي وقعها عنها ورئيس مجلس إدارة جمعية إكرام بالباحة الدكتور سعيد بن سعد المرطان ، وإدارة التعليم بالمنطقة التي وقعها مدير التعليم بالمنطقة سعيد بن محمد مخايش تنص على قيام إدارة التعليم بتنفيذ برامج تثقيفه وتوعوية في مدارس الأحياء والاستفادة من البحوث العلمية في كل ما يخص الاعتناء بكبار السن .
كما شهد سموه توقيع اتفاقية مماثلة بين جمعية إكرام التي وقع عنها رئيس مجلس الإدارة ، وصحة الباحة التي وقعها مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الدكتور عبده الزبيدي تهدف إلى تقديم الخدمات العلاجية والرعاية الصحية لكبار السن .
وبارك سمو أمير الباحة هذه الاتفاقيات التي تهدف إلى الاهتمام بكبار السن والعمل على تهيئة كل الخدمات اللازمة لهم ، منوهاً سموه بما توليه القيادة الرشيدة – أعزها الله – من اهتمام ورعاية بالمسنين لتلبية احتياجاتهم من خلال وزارة العمل والتنمية والاجتماعية وجمعيات إكرام المسنين في مختلف مناطق المملكة ، مشيداً سموه بجهود فرع الوزارة بالمنطقة وإكرام الباحة على إقامة هذا الحفل وعلى ما يقدمانه من أعمال جليلة للمسنين.
وفي ختام الحفل كرم سمو أمير منطقة الباحة عدداً من شخصيات المنطقة الذين كان لهم إسهامات في العديد من المجالات الخيرية والاجتماعية والتنموية بالمنطقة ، كما كرم سموه الجهات الحكومية المشاركة في تفعيل اليوم العالمي للمسنين ، فيما تسلم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة .
حضر الحفل مدير شرطة منطقة الباحة اللواء علي بن محمد آل هادي ، ومدير عام العلاقات العامة والإعلام بالإمارة خضر بن عبدالرحمن الغامدي والمدير التنفيذي لجمعية إكرام المسنين بالباحة ” إكرام ” عبدالرحمن بن عطية أبو رياح ومديري الإدارة الحكومية بالمنطقة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.