حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    أثقل الناس    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اكتتاب (الخطوط السعودية) يشمل المطلقات والأرامل
نشر في الرأي يوم 17 - 06 - 2012

تبدأ شركة الخطوط السعودية للتموين بعد غد الاثنين، عملية الاكتتاب العام في 24 مليوناً و600 ألف سهم تمثل 30 في المئة من إجمالي عدد أسهم الشركة.
وخصص نصف الأسهم المطروحة البالغ 12 مليوناً و300 ألف سهم للمكتتبين الأفراد، والنصف الآخر للمستثمرين من المؤسسات، فيما حدد سعر السهم الواحد ب54 ريالاً.
وتشتمل شريحة الأفراد الذين يحق لهم الاكتتاب -بحسب قرار هيئة سوق المال- المواطنين السعوديين، بمن فيهم المرأة السعودية المطلقة أو الأرملة التي لها أولاد قصر من زوج غير سعودي، بحيث يحق لهم الاكتتاب بأسمائهم.
وعقد المدير العام للخطوط الجوية العربية السعودية المهندس خالد بن عبدالله
الملحم اليوم، مؤتمرا صحفيا في فندق الفيصلية بالرياض، أوضح فيه أن فترة
الاكتتاب ستبدأ بعد غد الاثنين وتستمر سبعة أيام من 28 رجب - 4 شعبان الموافق 18 - 24 يونيو 2012، مبينا أنه يحق للمستثمرين الأفراد التقدم بطلب للاكتتاب في عشرة أسهم كحد أدنى فيما الحد الأقصى للاكتتاب لكل مكتتب هو 250 ألف سهم، فيما سيكون الحد الأدنى للتخصيص عشرة أسهم لكل مكتتب، ثم يتم تخصيص ما يتبقى من الأسهم المطروحة للاكتتاب (إن وجدت) بناء على نسبة ما طلبه كل مكتتب من إجمالي أسهم الاكتتاب، وفي حال تجاوز عدد المكتتبين مليون و 230 ألف مكتتب فإن الشركة لا تضمن الحد الأدنى للتخصيص وسيتم تخصيص أسهم الاكتتاب بالتساوي على جميع المكتتبين.
وقال الملحم: "إنه سيتم الإعلان عن عملية التخصيص ورد فائض أموال الاكتتاب (إن وجدت) في 11 شعبان القادم الموافق الأول من شهر يوليو المقبل".
وأكد المدير العام للخطوط الجوية السعودية أن "شركة الخطوط السعودية للتموين"
ستطرح أسهمها للاكتتاب العام عبر عشرة بنوك محلية، مشيرا إلى أن السعودي
الفرنسي كابيتال سيتولى صفة المستشار المالي ومدير الاكتتاب ومدير سجل اكتتاب المؤسسات، فيما سيكون متعهدا بتغطية الاكتتاب كل من السعودي الفرنسي كابيتال والسعودي الهولندي المالية كابيتال.
وأضاف أن الخطوط السعودية كانت قد وقعت عقدا لبيع 49 في المئة من وحدة
التموين والمبيعات الجوية لصالح ائتلاف شركات مجموعة عبدالمحسن الحكير وإنجاز المشاريع ونيورست جروب قبل نحو ثلاثة أعوام، مبينا أنها أول شركة من قطاعات الخطوط الجوية العربية السعودية يتم تخصيصها منذ إعلان برنامج تخصيص الخطوط الجوية السعودية.
وكانت وزارة التجارة والصناعة قد أصدرت قرارا بالموافقة على الترخيص بتحول شركة الخطوط السعودية للتموين من شركة ذات مسؤولية محدودة إلى شركة مساهمة مقفلة برأسمال مائة مليون و 767 ألف ريال ثم تم بموجب قرار للجمعية العمومية للشركة رفع رأسمال الشركة إلى 820 مليون ريال عبر رسملة قرابة 659 مليون ريال من إيرادات الشركة ومبلغ قارب 14 مليون ريال من الاحتياطي العام للشركة ومبلغ قارب 47 مليون ريال من الاحتياطي النظامي للشركة.
وتأسست شركة الخطوط السعودية للتموين قبل أكثر من ثلاثين عاما في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة وتميزت بخبرات واسعة في الانتاج الغذائي لشركات الطيران ثم نمت الشركة وتوسعت لتضم وحدات تموين في كل من مطار الملك خالد الدولي بالرياض ومطار الملك فهد الدولي بالدمام ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة ومطار القاهرة الدولي في مصر، وفي عام 2007 انضمت الشركة للقطاع الخاص بمرسوم ملكي لتحسين الخدمة للعملاء والشركاء.
ويتم الإنتاج في الشركة في وحدات التموين في المطارات الخمسة كلها، كما تدير
أقسام النقل والمعالجة في الشركة ما يعادل 107 رحلات يوميا عبر جميع وحدات
التموين.
وأكد الملحم أن تميز شركة الخطوط السعودية للتموين أهلها للفوز بعقود تزويد
كامل للرحلات التجارية التي تغادر من المملكة بما فيها جميع رحلات الخطوط
السعودية، كما توفر الشركة خدمات التموين والوجبات على متن الطائرات الخاصة وللعديد من مشغلي رحلات الطائرات المؤجرة ورحلات كبار الشخصيات والرحلات الشخصية، كما توفر لعملائها العديد من الخدمات الخاصة منها ما يتصل بخدمات ذوي الإعاقة وخدمات التخلص من النفايات.
يشار إلى أن "شركة الخطوط السعودية للتموين" يتركز نشاطها على تقديم خدمات
التموين وخدمات الدعم الأخرى ذات العلاقة حيث تقدم خدماتها لعدد من شركات
الطيران المحلية والدولية التي تقوم بتسيير رحلات جوية إلى خارج السعودية، بما
في ذلك عملاء من خارج شركات الطيران بينها مؤسسات وشركات كبرى ومؤسسات تعليمية وشركات تعمل في مناطق نائية كما تقوم الشركة بأعمال المبيعات الجوية على متن رحلات الخطوط السعودية وإدارة وتشغيل صالات الفرسان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.