لماذاالتويجري؟    الجبير: أهداف «التجارة العالمية» تتسق مع رؤية السعودية للاقتصاد العالمي    لغة الجسد    شرعنة «المثلية».. من العثمانيين إلى الإخوان    عيون لا تنام    كن من الشاكرين    تدشين خطة موسم الحج.. تستهدف أعلى الإجراءات الاحترازية والوقائية    تضحيات «أبطال الصحة» مقدرة    مركز الملك سلمان يواصل مساعدة المحتاجين واللاجئين    العثيمين يطالب ميانمار بوقف الانتهاكات ضد الروهينجيا    بانيغا يقود إشبيلية للفوز على بلباو والتمسك بالمركز الرابع    ولي العهد يطمئن على صحة الرئيس البرازيلي    الفيفا يتولى مسؤولية تشغيل ال (VAR) في العالم    التقاعد تطلق خدمتي العدول عن ضم حكومي وتبادل المنافع    «التجارة» و«هيئة السوق المالية» تستطلعان آراء المهتمين والعموم حيال مشروع نظام الشركات الجديد    الغامدي يحتفي بحفيدته شدن    «الهيئة الملكية» تفتح لشباب «العلا» أبواب الابتعاث للتأهيل بأفضل الجامعات العالمية    المملكة: جائحة كورونا أعادت ترتيب أولويات العالم    أمير نجران: المملكة الأنموذج الأسمى لحقوق الإنسان    «حساب المواطن» يوضح الإجراءات المطلوبة حال عدم وصول الدعم لمستحقيه    تقنية الفيديو يجب أن تنهي الجدل    الكاظمي والتحدي لاستعادة هيبة الدولة في العراق    «الشورى» يطلع على الإجراءات الوقائية في الحج    اكذب اكذب حتى يصدقك الناس !    شباب الجوف يكافحون فيروس كورونا ب350 متطوعا    350 برنامجا تدريبيا لتطوير الأداء المهني للمعلمين    24 حصة للمعلم و18 للخبير واستكمال النصاب بأقرب مدرسة    التعلّم المدمج.. لماذا التردد ؟!    صلاح الحاكم وقوام الأمور!    جامعة الأميرة نورة و"الأولمبياد الخاص" يتفقان على التعاون المثمر    دينا أمين رئيسا تنفيذيا لهيئة الفنون البصرية    لا حياة بلا طموح.. !    حديقة الغروب    بعد غياب.. «سلطان الطرب» يعود عبر «مكملين معاكم»    أيها القارئ المواظب.. هل أنا كاتب؟!    مكتب العمل: دعوة مستجابة!    الفيصل يراكم    مدير الأمن العام: الالتزام بالتدابير الوقائية للحد من كورونا في الحج    الضرورات ست لا خمساً    ماذا اقترح متخصص بشأن طالبي الخلع والطلاق؟    رئاسة شؤون الحرمين تدشن حملة "خدمة الحاج والزائر وسام فخر لنا 8"    تحريض وابتزاز    الإجراء الذي سيوقف ويمنع كل الأوبئة    إمارة مكة: «الصحة» تغلق مركز تسوق شهير بعد رصد إصابات «كورونا» بين موظفيه    الهلال يواصل تدريباته ومتعب المفرج يبدأ برنامجاً تأهيلياً بعد عودته    «التحالف» يعلن استهداف وتدمير زورقين مفخخين للميليشيات الحوثية (فيديو)    10 أطعمة شائعة يوصى بها لصحة جيدة    مبيعات الأسمنت تسجل 4.7 مليون طن بزيادة 86 %    المملكة تدعو لاستعادة تدفقات رأس المال للأسواق الناشئة والدول النامية    جمعية رعاية لمرضى السرطان بنجران تدشن موقعها الإلكتروني    أمير نجران: المملكة الأنموذج الأسمى لحقوق الإنسان    فتح باب القبول بجامعة #بيشة للعام الجامعي 1442ه الاثنين المقبل    إنشاء استوديوهات افتراضية داخل وزارة التعليم للترافع أمام المحاكم    وسام #الملك_عبد_العزيز من الدرجة الثالثة يمنح للشهيد بن منيع    النيابة العامة تتوعد أصحاب الشيكات بدون رصيد بالسجن والغرامة الفادحة    أمير المدينة المنورة يدشِّن مستشفى متكاملاً تم تنفيذه خلال 59 يومًا    اعتماد تشكيل مجلس إدارة الجمعية السعودية للإدارة الصحية    12 مليون ريال لمشروع «تعاطف» في الباحة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الثأر شعار البرازيل في مواجهتها أمام باراجواي
نشر في سبورت السعودية يوم 27 - 06 - 2015

سيسعى المنتخب البرازيلي لإظهار أن لديه أنيابا أخرى في غياب قائده نيمار عندما يحاول اختراق دفاعات باراجواي الصلدة خلال المباراة التي تجمع الفريقين غدا في ربع نهائي بطولة كوبا أمريكا.
وتطمح باراجواي في العبور لنصف النهائي من خلال استغلال الهجمات المرتدة أو تكرار إنجازها قبل أربعة أعوام حين صعدت إلى هذا الدور بعد الفوز على السيليساو بركلات الترجيح.
ولا تزال ذكرى خروج الكناري – الذي دائما ما يواجه صعوبات خلال مواجهة الفرق التي تلجأ للدفاع – في ربع نهائي النسخة الأخيرة للبطولة القارية في الارجنتين عام 2011 أمام باراجواي حاضرة في أذهان اللاعبين.
واستطاع منتخب الالبيروخا حينها الحفاظ على نظافة شباكه طيلة 120 دقيقة ليفوز بركلات الترجيح التي أضاع فيها البرازيليون أربع تسديدات.
وسيتعين على فريق المدير الفني كارلوس دونجا إذا ما أراد تفادي تكرار هذا السيناريو تحقيق الفوز خلال الوقت الاصلي، بعد إلغاء الوقت الإضافي في مباريات ربع ونصف النهائي بالنسخة الحالية.
وحاول دونجا بعد التأهل للدور الثاني في البطولة التركيز بشكل خاص مع اللاعبين على زيادة الضغط من أجل إنهاك الخصم.
كما ضاعف تدريبات الدفاع على الكرات الهوائية التي تمثل مصدر قلق للجهاز الفني لإجادة منتخب الالبيروخا التعامل معها ونظرا لقصر قامة لاعبي الكناري.
وقد يضطر دونجا لهذا السبب للاستعانة في البداية بديفيد لويز الذي يعد الاطول بين زملائه (1.88 سم) في قلب الدفاع أمام تياجو سيلفا وميراندا.
ويبدو روبينيو الاقرب للعب في الهجوم بدلا من مايسترو الفريق نيمار الذي يغيب للإيقاف، إلى جانب فيرمينو كرأس حربة وبمساعدة ويليان.
في المقابل، لا يزال منتخب باراجواي الذي سيكون بين صفوفه أربعة لاعبين شاركوا في التشكيلة الأساسية التي فازت على البرازيل قبل أربعة أعوام، وفيا لنفس فلسفته التي تقوم على عدم ترك مساحات أمام الكناري وتنظيم دفاع صخري تتحطم عليه الهجمات البرازيلية.
وتتمثل المشكلة الرئيسية لمنتخب باراجواي في إصابة صانع لعبه نيستور أورتيجوزا الذي يعتمد عليه الفريق بشكل رئيسي في التحكم بوتيرة اللعب.
ويبدو أن المدير الفني رامون دياز سيدفع بدلا منه بلاعب الوسط ادواردو اراندا في حين سيلعب الظهير الأيسر ايفان بيريس بدلا من ميجل ساموديو المصاب أيضا وسيحل جناح بازل الشاب ديرليس جونزاليث محل ريتشارد أورتيز الموقوف.
وسيستعين المدير الفني في الهجوم بنيلسون فالديز وروكي سانتا كروز على حساب لوكاس باريوس الوحيد في الفريق الذي سجل هدفين.
ودرب الجهاز الفني لاعبيه على تسديد ركلات الترجيح التي قد يحتكم إليها الفريقان حال التعادل في الوقت الأصلي.
التشكيل المحتمل:.
البرازيل: جيفرسون، وداني الفيش، وتياجو سيلفا، وميراندا، وفليبي لويز، وديفيد لويز، وفرناندينيو، والياس، وويليان، وروبينيو، وروبرتو فيرمينو.
المدرب: كارولوس دونجا.
باراجواي: خوستو فيلار، وبرونو فالديز، وباولو دا سيلفا، وبابلو اجيلار، وايفان بيريس، وفيكتور كاسيريس، وادواردو اراندا، وادجار بينيتيز، وديرليس جونزاليس، وروكي سانتا كروز، ونيلسون فالديز.
المدرب: رامون دياز.
الحكم: اندريس كونا (أوروجواي).
الملعب : استير روا (كونسبسيون) الساعة: 18.30 محلي (21.30 جرينتش).
الثأر شعار البرازيل في مواجهتها أمام باراجواي was last modified: يونيو 27th, 2015 by ahmed roshdy


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.